افضل تطبيقات مكالمات مجانية للاندرويد والايفون [قائمة مُحدّثة لعام 2020]

في هذا المنشور سنشاركك قائمة بافضل تطبيقات الاتصال المجانية للاندرويد. يمكنك تنزيل اي منها والاستمتاع بمكالمات مجانية غير محدودة الى اي مكان دون اي مقابل مادي. منذ ان تم ابتكار تكنولوجيا الهواتف المحمولة منذ عقود، وارتفعت نسبة المكالمات بين الناس بشكل جنوني. ويتزايد الطلب كل عام على خدمة مكالمات الصوت والفيديو، ومع التقدم الكبير في التقنيات مثل شبكات 5G التي تم الاعلان عنها مؤخرا، سوف تصبح التكنولوجيا هي اتجاه البشرية في المستقبل القريب. ومع كل ذلك، ومع زيادة الاقبال على المكالمات سواء كانت الصوتية او المرئية، فقد ادى ذلك الى ظهور رسوم متزايدة باستمرار لمكالمات الصوت والفيديو، حتى وصل الامر الى ان البعض يدفع لشركات الاتصال فواتير بعشرات، بل ومئات الدولارات كل شهر.

اذن، ما هو الحل؟

في راينا، اذا كان جميع الناس في انحاء العالم يدفعون مقابل ادخال خدمة الانترنت في المنزل والاشتراك في خدمة النت المقدمة من شركات الاتصال على الهواتف الخلوية، فمن غير المنطقي الاستمرار في الالتزام باساليب الاتصال الصوتي التقليدية عبر الشبكات الخلوية. الآن بعد ان اصبح الجميع على اتصال بالنت اغلب الوقت، فان فكرة تبادل المكالمات المعتمدة على الواي فاي قد اتجهت بنا نحو الأفضل. ولكن للحصول على تلك الخدمة بشكل جيد علينا ان نعرف جيدا ما هي افضل التطبيقات التي يجب مراعاتها لمثل هذه المهمة. من الواضح ان هناك الكثير الذي يعتمد على ثقتك في خدمة مكالمات الصوت والفيديو.

حسنا، سوف نتناول في مقالنا ما نشعر انهم افضل تطبيقات مكالمات مجانية (والعديد من الانظمة الاساسية الاخرى) التي تسمح باجراء مكالمات مجانية عبر الاثير. لقد تمت بالفعل تجربة جميع التطبيقات واختبارها، وقد لخصنا باختصار ما هو مفضل حول كل تطبيق اخترناه ولماذا قد تجده  مثيرا للاهتمام. دون مزيد من التأخير، دعنا ننتقل الى قائمتنا لافضل 5 تطبيقات اتصال مجانية لاجهزة Android.

أفضل تطبيقات للمكالمات المجانية

كافة التطبيقات المذكورة ادناه متاحة على الاقل لنظامي تشغيل Android وiOS، لذلك اذا كان لديك احباء او اصدقاء لديهم iPhone، اذن فان احتياجاتك لن تخرج عن هذه القائمة. شيئ اخر يجب الاشارة اليه، هو انه في حين ان هذه التطبيقات لا تستهلك ايا من بياناتك الخلوية، فستضاف قيمة تلك الخدمة على قيمة اشتراك النت الشهري الخاص بك. ولكن في معظم الاماكن، يدفع المستخدمون بالفعل مقابل ادخال خدمة الانترنت بلا حدود. وفي هذه الحالة، كل شيء يتعلق بهذه التطبيقات لن يتسبب في اي اعباء مالية زائدة.

تطبيق WhatsApp

واتس اب

ياتي في مقدمة قائمتنا WhatsApp، تطبيق في الغالب، لا يحتاج الى تقديم. فهذا التطبيق متاح على العديد من المنصات منذ عصور وتم تطويره على مر السنين. بداية الواتس اب كانت كتطبيق للدردشة، واستمر دون اي امكانية اتصال صوتي حتى وقت قريب. على الرغم من انها اضافة جديدة، الا ان وظائف الواتس اب الصوتية ومكالمات الفيديو تعمل بشكل جيد، وهي بالتاكيد موثوق فيها. ستحتاج الى عمل حساب داخل تطبيق الواتس اب برقم هاتفك المحمول الحالي حتى تتمكن من فتح التطبيق واستخدامه، ولكن التطبيق باكمله عبارة عن نظام بيئي كبير ربما يكون جميع اصدقائك قد اشتركوا فيه بالفعل.

ولكي تعرف ذلك، بمجرد دخولك التطبيق والانتهاء من خطوات اعدادات حسابك، سوف يستعرض لك كل جهات الاتصال على هاتفك والمسجلين على WhatsApp ايضا حتى تستطيع التواصل معهم من خلاله. مزايا مفيدة اخرى عند اختيارك الواتس اب كتطبيق الاتصال الصوتي الافتراضي الخاص بك، مثل القدرة على الرد على المكالمات في الخلفية دون اي تاخير، والقدرة على اجراء مكالمة جماعية مع مجموعة من الاصدقاء او افراد العائلة.

بشكل عام، اذا كنت تستخدم الواتس بالفعل فقط للدردشة، فقد حان الوقت لتجربته كخدمة الاتصال الافتراضية الخاصة بك. الواتس يتمتع بخاصية تشفيرية، لذا فان الخصوصية هي شيئ لا يجب ان تقلق بشأنه على الاطلاق. يمكنك تنزيل الواتس لجهاز الاندرويد تبعك من بلاي ستور من الرابط التالي:

WhatsApp Messenger
WhatsApp Messenger
Developer: WhatsApp Inc.
Price: Free

تطبيق Hangouts

Hangouts

Google Hangouts هو خليفة التطبيق المشهور Google Talk، وكل شيء عن التناسخ الجديد رائع. في البداية، تم صنعه بواسطة جوجل لنظام تشغيل الاندرويد، مما يعني عدم حدوث اي اخطاء او انقطاع الاتصال، وتم تطويره بحيث تتلقى رسائل تنبيهية بالتحديثات الجديدة والتي تاتي مع ميزات مثيرة تضاف كل بضعة اشهر. لا يمكنك فقط استخدام هانج اوتس لاجراء مكالمات صوتية مع افضل اصدقائك، ولكنه يدعم اكثر من 10 اشخاص في مكالمة فيديو واحدة، وهو امر مذهل حقا.

من الواضح ان Hangouts كان في الاصل خدمة تبادل رسائل او دردشة قبل اضافة المكالمات الصوتية، ومع هذا فان جميع جوانب جوجل هانج اوتس رائعة وتعمل بشكل لا تشوبه شائبة. جميع المكالمات الصوتية واضحة للغاية، حتى انها، في راينا، افضل من WhatsApp، فالخدمة تميل الى تقليل الجودة في سبيل قوة الاتصال. يمكنك عمل تنبيه بالاتصال للمسجلين في دليل هاتفك قبل الاتصال بهم، حتى ان كانوا في وضع عدم الاتصال، فسيقوم الهانج اوتس باخطارهم بعد ذلك حتى يتمكنوا من الرد عليك في اقرب وقت ممكن.

اذا كنت مرتبطا بنظام جوجل البيئي، فعليك بالتاكيد تجربة Hangouts. فهو يدعم الاتصال عبر الانظمة الاساسية ايضا. يمكنك تنزيله على الاندرويد من بلاي ستور من الرابط:

Hangouts
Hangouts
Developer: Google LLC
Price: Free
‎Hangouts
‎Hangouts
Developer: Google LLC
Price: Free

تطبيق Messenger

الوضع الليلي في ماسنجر فيسبوك

Facebook Messenger هو تطبيق رائع لاستخدامه كوسيلة اتصال قياسية. على الرغم من ردود الفعل العنيفة الاخيرة على الفيس بوك بسبب اختراق خصوصية المستخدم، فان الماسينجر يعد خدمة خاصة بذاتها. اكثر ما نحبه في الماسينجر هو واجهة المستخدم الفريدة والرائعة. فجميع الازرار والمبدلات كبيرة، واضحة، ولها الوان زاهية. يتميز Messenger بجودة مكالمات صوتية ومكالمات فيديو قوية، مع الحفاظ على قوة الاتصال طوال وقت التحدث.

عندما لا تستخدم الماسينجر للاتصال بشخص ما، فان الدردشة بواسطته تعتبر وسيلة ترفيه ممتعة. يمكن للمستخدمين الاستمتاع بالرموز التعبيرية، الملصقات، ملفات GIF المخصصة وغيرها الكثير مما يتضمنه الفيس بوك ماسينجر. كشف تطبيق الماسينجر مؤخرا عن خاصية رائعة يمكنك من خلالها ارسال الاموال بسهولة الى جهات اتصالك باستخدام PayPal او باستخدام بطاقة الائتمان الخاصة بك مباشرة. كل تلك المميزات ترتبط مع بعضها بشكل جيد وفعال ضمن تصميم جميل يجعلك تستمتع باستخدامه، ومع استجابة لمس عالية لتتفوق على كل شيئ.

اذا كنت تفكر في تجربة Messenger، فيمكنك الحصول على اصدار Android الاصلي مع التطبيق الذي يتم تحديثه باستمرار، من الرابط ادناه من جوجل بلاي:

‎Messenger
‎Messenger
Developer: Facebook, Inc.
Price: Free

تطبيق Line

لاين apk

هذا التطبيق اكثر شيوعا في المناطق الاسيوية منه في اي مكان اخر في العالم. يحتوي التطبيق على تصميم ممل للغاية، ولكن خدمات الاتصال الخاصة به متميزة بشكل استثنائي. اثناء استخدامي لتطبيق لاين، وجدت افضل جودة مكالمات على الاطلاق تستند الى WiFi. يمكنك ايضا اجراء مكالمات جماعية متعددة، كل ذلك مجاني دون انفاق اي مبالغ نقدية. Line هو ايضا تطبيق دردشة رائع، مع الالاف من حزم الملصقات للاختيار منها، وامكانية مشاركة احبائك الصور والفيديوهات. حصل هذا التطبيق على تقييم جيد من الجمهور على بلاي ستور ونسبة تحميل تقدر باكثر من نصف مليار مرة. يمكنك تثبيت لاين على الاندرويد الخاص بك من الرابط بالاسفل:

‎LINE
‎LINE
Developer: LINE Corporation
Price: Free+

تطبيق Skype

سكايبي

واخر قائمتنا المميزة لافضل تطبيقات الاتصال المجانية، لدينا خدمة OG المفضلة – Skype. على الرغم من ان العديد من الناس يعتقدون ان ايام المجد في  سكايب قد انتهت وان الدور الان لتطبيقات مثل الواتس اب، الا انه لا يزال هو تطبيق مكالمات الفيديو الاكثر استخداما في العديد من النظم البيئية، بما في ذلك الاندرويد. بينما  جميع التطبيقات الاخرى في هذه القائمة معروفة من البداية كتطبيقات للدردشة، فان Skype قد نشأ اولا كتطبيق مخصص لتحقيق فكرة تجميع الاحباب والاصدقاء معا من خلال مكالمات الصوت والفيديو.

حتى يومنا هذا، لدى سكايبي خوادم ممتازة، وبفضل التصميم الكلاسيكي الجذاب، من الصعب حقا التغلب على Skype للعثور على تطبيق مكالمات فيديو افضل. على مر السنين، شهد سكايبي ايضا تطورات في خدمة الدردشة الخاصة التي يقدمها، كما قدم للمستخدمين ميزة مشاركة النكات والاخبار المثيرة بنقرة زر، كما وفر لمستخدميه خاصية وجود السمة المظلمة لتهدئة العيون في الظلام.

يتوفر Skype على مجموعة من الاجهزة، بما في ذلك Android، iOS، MacOS، Windows، وUbntu. اذا كنت مهتما بتجربة سكايبي، فيمكنك تحميله لنظام الانرويد من جوجل بلاي من الرابط التالي:


هذا كان ختام قائمتنا المختارة لافضل تطبيقات الاتصال المجانية لاجهزة Android. نامل ان تكون قد استفدت مما عرضناه اليوم، بانتظار تعليقك ومشاركتنا تجربتك مع اي من تلك التطبيقات، او ان كان لك تجارب مع تطبيقات اخرى، فنحن يسعدنا دائما ان نستمع اليك.

رُبما تُحِب أيضًا

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.