نظام Android 10 لهاتف Xiaomi Mi A1 | روم LineageOS 17.1 [شرح التثبيت]

هناك الكثير من المستخدمين الذي يعرفون بالفعل أن اجهزتهم سيتم ترقيتها إلى اندرويد 10. وفي حالة أنك غير متابع لهذا النوع من الأخبار، ربما تريد أن تعرف أن نظام اندرويد الأخير قد أصبح متاح بالفعل للكثير من الهواتف الذكية “خاصةً الرائدة منها” منذ نهاية العام الماضي وحتى الآن. بعض الأجهزة القديمة مثل Galaxy S9 أو Mi 8 وحتى هواتف الفئة المتوسطة مثل Galaxy A30 أو Mi A2 قد تلقوا التحديث الجديد بالفعل. وبينما هناك الكثير ما زال ينتظر، إلا أنه غالبًا هناك تأكيدات رسمية بحصولهم على Android 10.

هاتف Xiaomi Mi A1

شاومي Mi A1  | اندرويد 10

من الجهة الأخرى، هاتف Mi A1، بطل شاومي الأول بنظام Android One والذي حظى بشهرة واسعة ودعم قوي بمجرد الإعلان منه كون أنه الأول من نوعه ونظرًا أيضًا للعتاد الرائع الذي جاء بسعر منافس آن ذاك مقارنة بالهواتف الأخرى التي جائت بنفس المواصفات، قد استقر للأسف على نظام التشغيل الحالي لأنه تم الإعلان عنه في عام 2017، نعم منذ ثلاثة سنوات. هاتف شاومي A1 جاء مع نظام Android Nougat من الصندوق، ثم بعد ذلك لاحقًا تم تحديثه إلى Android Oreo، وأخيرًا تلقى تحديثه الرسمي الأخير إلى Android Pie، إصدار النظام الرئيسي الثاني له.

رومات اندرويد 10 المعدلة

بالطبع، لم نتوقّع بأي شكل أن يتلقى هاتف Mi A1 تحديث اندرويد 10 من شاومي، ولكن إذا كان هناك هاتف آخر بمعالج Snapdragon 625 مثل هاتف Moto One وكذلك Mi A2 Lite سيتم تحديثهم إلى النظام الأخير وهو نفسه المعالج بهاتف Mi A1، فلماذا إذًا لا نعطيه فرصة جديدة، وتجربة النظام الجديد من الاندرويد؟

للأسف، نحن لسنا من نصنع تلك القرارات. ولكن بالنظر إلى الجانب المشرق رغم ذلك، طبيعة نظام اندرويد مفتوح المصدر دائمًا ما تسمح لك بفعل أي شئ رغمًا عن الشركات المصنعة للأجهزة الذكية، خاصةً إذا تحدثنا عن مشروع LineageOS 17.1 (رومات اندرويد الخام). بما أن تحديث اندرويد 10 لهاتف Xiaomi A1 لن يأتي، على الأرجح إذًا أنك ليس لديك أي سبب للبقاء على النظام الرسمي الحالي. ومع توفر روم LineageOS لهاتف Mi A1، أنت لن تقوم بتجربة نظام اندرويد 10 فقط، ولكنك على الأرجح لديك فرصة قوية في الحصول على تحديث اندرويد 11.

اندرويد 10 شاومي Mi A1


تحميل Android 10 لهاتف Mi A1

في الواقع إذا كنت مهتم بما تحدّثنا عنه بالأعلى، مستخدمي شاومي A1 يُمكنهم الآن تثبيت اندرويد 10 بالفعل من خلال روم Lineage OS 17.1 المعدلة. كل ما عليك فعله هو تحميل الروم من الروابط المرفقة بالأسفل، أو من رابط XDA الرسمي للروم، أعِد تشغيل الهاتف بداخل وضع ريكفري TWRP، قم بتفليش الروم مع أحدث إصدار من حِزمة GApps (خدمات جوجل الرسمية)، ثم أعِد التشغيل مرة أخرى بداخل النظام الجديد.

الهاتف tissot
واجهة المستخدم AOSP
رقم الإصدار LineageOS 17.1
إصدار النظام Android 10
حجم النظام 622 ميجابايت
التصحيح الأمني 1 فبراير 2020
تاريخ الإصدار الثلاثاء 13 فبراير 2020

ويُمكنك تحميل روم اندرويد 10 لهاتف A1 من الرابط التالي:

lineage-17.1-20200213-UNOFFICIAL-tissot.zip

GApps-for-Android-10-Download.zip

ولمعرفة كيفية تثبيت رومات اندرويد المعدلة على الهاتف، إذهب إلى شرح خطوات تثبيت روم بواسطة ريكفري TWRP تاليًا.
بمجرد أن تقوم بتحميل ملف الروم الملائم لهاتفك، يُمكنك تثبيته مباشرةً عبر ريكفري TWRP (في حالة أنه متوفر). بطبيعة الحال، يجب أن تعلم أن تثبيت روم معدلة على هاتف اندرويد ليس ببساطة تثبيت نظام رسمي كون أنه يتطلب وجود بعض الأدوات الغير رسمية، والتي غالبًا ما تقوم على المجازفة في حالة تنفيذ أي خطوة بشكل خاطئ. ولكن مع ذلك لا تقلق، لأننا بالأسفل قمنا بكتابة خطوات تفصيلية لتتمكن من تثبيت الروم ببساطة، ومن ثم تحظى بتجربة ممتعة لنظام اندرويد الأخير على الهاتف.

المتطلبات الضرورية

  • قم أولًا بتثبيت ريكفري TWRP لهاتف Mi A1.
  • بعد أن تقوم بتثبيت الريكفري المعدل، تأكد ان تقوم بعمل نسخة إحتياطية للنظام الحالي [NANDroid].
  • قم بتحميل ملف الروم من الروابط السابقة، ثم قم بنقل ملف الروم إلى ذاكرة الهاتف.
  • قم بشحن بطارية الهاتف إلى نسبة 60% على الأقل.
  • قم بتحميل حِزمة تطبيقات GApps | أو حِزمة تطبيقات BitGApps [الخاصة بنظام اندرويد 10].
  • قم بتحميل ملفات Magisk.ZIP & Magisk APK في حالة أنك أردت عمل الروت بعد تثبيت الروم.

شرح تثبيت اندرويد 10 على Mi A1

  • قم بإعادة تشغيل الهاتف بداخل وضع ريكفري TWRP.
  • قبل تثبيت الروم، ننصحك بشدة أن تقوم بحفظ نسخة NANDroid للنظام الحالي على الهاتف.
  • الآن وبعد انتهاء الخطوة السابقة، من قائمة الريكفري الرئيسية توجه إلى Wipe > Advanced wipe وبعد ذلك قم باختيار أقسام System, Data, Cash, Dalvic ثم قم بالسحب على زر Swipe بالأسفل للتنفيذ. هذه العملية ستقوم بإزالة النظام الحالي من الهاتف.

  • مرة أخرى من قائمة الريكفري الرئيسية، توجه إلى زر Install ثم تصفح ملفات الهاتف وصولًا إلى ملف lineage-17.1-20200213-UNOFFICIAL.zip. وبعد ذلك ستحتاج إلى الضغط على زر Add More Zips لإضافة خدمات جوجل الرسمية إلى الروم أو GApps. وفي النهاية إسحب على زر Swipe لبدء تثبيت الروم.

  • بمجرد انتهاء تفليش الروم، قم بالضغط على زر Reboot System الذي سيظهر بالأسفل.

الخاتمة

على الأرجح أنك تعرف هذا الأمر بما أنك تقرأ هذه الخطوات، ولكن الإقلاع الأول بعد تفليش الروم يستغرق وقتٍ طويل، لذلك لا تقلق هذا شئ طبيعي. وبالنظر إلى أن هذه الروم ليست رسمية ولكنها من بعض مطوري XDA المستقلين، هناك إحتمال ألا ينجح الهاتف في الإقلاع الأول من الأساس، وبالتالي يجب أن تكون جاهز لجميع الإحتمالات، لذلك ذكرنا عمل نسخة NANDroid إحتياطية ضمن المتطلبات الضرورية.

وإذا أردت عمل الروت بعد تفليش الروم، قم بتفليش ملف Magisk.zip، أو اذهب إلى درس: عمل الروت للاندرويد بواسطة MagiskSU – أو عمل الروت باستخدام SuperSU (أيّهما تفضل القرار لك). وفي حالة مواجهتك لأي أخطاء، سنقوم بمساعدتك فورًا، كل ما عليك فقط هو ذكر المشكلة تحديدًا عبر قسم التعليقات بالأسفل.

رُبما تُحِب أيضًا
تعليق 1
  1. اسمك says

    اللي قالك هبقي معاك شوف علي فين وداك

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.