تحت العدسة

هاتف Redmi Note 9 Pro سيكون داعمًا لتحديث اندرويد 12.0، هل غيرّت شاومي سياستها؟!

لنبدئ حديثنا اليوم بأني مستخدمي هاتفي ريدمي نوت 9، وأيضًا ريدمي نوت 9 برو كانوا قلِقين جدًا بشأن تحديث اندرويد 11 السابق للهاتف وذلك بسبب أن الشركة لم تقم بالتصريح رسميًا بأي شيء ولم تطمئن المستخدمين آن ذاك، بل فاجأتنا جميعًا عندما قامت بإطلاق التحديث المستقر في نوفمبر 2020 الماضي. لذا، نعم تحديث النظام السابق قد تم إطلاقه للهاتف في نهاية العام الماضي والذي كان شيئًا رائعًا كون أننا نتحدث هنا عن هاتف من الفئة المتوسطة. ولكن رغم ذلك، التحديث في وقتها أيضًا لم يتم إطلاقه لجميع المستخدمين في نفس الوقت، كما أنه قد تم إيقافه، ثم استكمال إرساله مرة أخرى للمستخدمين لاحتوائه على بعض مشاكل الاستقرار.

تحديث اندرويد 11

لم يحصل ريدمي نوت 9 برو على تحديث اندرويد 11 حتى الآن!

ومنذ ذلك الوقت، لعِدة مرات كانت الشركة الصينية تقوم بإطلاق التحديث للهاتف، ثم إيقافه، ثم إرساله مرة أخرى، ثم إيقافه لمرة إضافية بشكل في غاية الإزعاج لجميع مستخدمي ريدمي نوت 9 برو. نعم، هذا الأمر قد تكرر واستمر لمدة تصل إلى خمسة أشهر تقريبًا. وآخر ما نعرفه حول تحديث اندرويد 11 لهاتف ريدمي نوت 9 برو كان أن التحديث الرسمي مفترض أن يصل للمستخدمين في نهاية ابريل 2021 الماضي، والذي لم يحدث حتى الآن كون أن شهر مايو قد مر منه أسبوع بالفعل وما زالت لا توجد أي تصريحات أو شيء يشير على قرب إرسال التحديث الأخير له!

ربما يكون داعمًا لتحديث اندرويد 12 حسب تصريح مشرف شاومي

ولكن، وبين كل هذا الإزعاج والأخبار السيئة حول هذا الهاتف تحديدًا من شاومي، يبدو أن هناك بارقة أمل وبعض الأخبار الجيدة فيما يخص نفس الموضوع الذي نتحدث عنه اليوم، ألا وهو تحديثات النظام الرسمية القادمة للهاتف. حسب تصريح هذا المشرف من شاومي، تم تأكيد أن هاتف Redmi Note 9 Pro سيكون داعمًا لتحديث اندرويد 12.0 القادم بشكل رسمي.

تحديث اندرويد 12 قادم لهاتف ريدمي نوت 9 برو قريبًا

هل غيّرت شاومي سياستها وستقوم بإطلاق 2 من تحديثات اندرويد؟!

هذا التصريح الهام نتيجته أيضًا تساؤل مهم، هل قامت شاومي بتغيير سياستها فيما يخص تحديثات نظام التشغيل لأجهزتها من الفئة المتوسطة لتكون تحديثين بدلًا من تحديث واحد فقط؟! للأسف إجابة هذا السؤال صعبة جدًا كون أن الشركة الصينية لم يكن لديها من قبل أي سياسة واضحة حول هذا الأمر، ودائمًا ما تفعل أشياء غير متوقعة مثل ذلك الوقت عندما قامت بإطلاق تحديث اندرويد 11 لهاتف ريدمي نوت 8 بجانب واجهة MIUI 12.5، والذي كان ثاني تحديث رئيسي له.

لذا، بالنظر إلى أن هاتف مثل ريدمي نوت 8 قد حصل بالفعل على تحديثه الرئيسي الثاني من نظام التشغيل، أعتقد أن الشركة ستقوم باتباع نفس النهج مع سلسلة ريدمي نوت 9.  وبالتالي، ما يمكننا تأكيده هنا، أن شاومي تتخلص شيئًا فشيء عن سياسة إطلاق تحديث واحد فقط لهواتفها من الفئة المتوسطة، ومنذ فترة نلاحظ أنها تلتزم بإطلاق 2 من تحديثات اندرويد لجميع هواتفها.

ريدمي نوت 9 برو ماكس

إذا كنت تتذكر، هذا الأمر أصبح واضح مؤخرًا، لأن هاتف مثل ريدمي نوت 7 قد تلقى تحديث واحد فقط لنظام التشغيل وقد كان تحديث اندرويد 10 وبقية تحديثات الهاتف كانت عبارة عن إصدارات MIUI الجديدة فقط، بينما هاتف جميع سلسلة إصدارات ريدمي نوت 8 قد جاءت مع نظام اندرويد 9.0 من الصندوق، ثم بعد ذلك لاحقًا حصلت على نظام اندرويد 10، وأخيرًا حصلت أيضًا على نظام اندرويد 11.

وما زِلنا لم نعرف حتى الآن إذا ما كانت هذه السياسة ستسري أيضًا على هواتف الشركة من الفئة المنخفضة التي تم إطلاقها مؤخرًا مثل هاتف Poco C3 – مع أننا نشك أن الشركة الصينية ستتبع نفس السياسة مع هواتفها الرخيصة.

الخاتمة

بطبيعة الحال، نحن من جانبنا نتمنى أن تقوم شاومي باتباع سياسة إرسال 2 من تحديثات اندرويد الرئيسية لجميع هواتفها كمعيار أساسي جديد، أو حد أدنى لعدد التحديثات الرسمية التي ستدعم بها كافة أجهزتها الذكية. والآن، وبينما ننتظر كلا إصدارين اندرويد 11، وأيضًا اندرويد 12 لسلسلة هواتف ريدمي نوت 9، وأيضًا ريدمي نوت 9 برو، بالإضافة إلى ريدمي نوت 9S – ننصحك أن تذهب إلى قائمة هواتف شاومي المؤهلة إلى تحديث اندرويد 12 بجانب واجهة MIUI 13.0 لأننا هناك نقوم بتحديثها بشكل متكرر، شِبه يومي، وذلك لتكون على عِلم بأي شيء جديد يطرأ على هذا الأمر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى