تحديث Android 10 لأجهزة Huawei P20 Lite & Honor 9 Lite لن يأتي، هواوي تؤكد!

في غضون الفترة القليلة القادمة، ينبغي نرى نظام اندرويد 11.0 من العملاقة الأمريكية جوجل، وهو الشئ المعتاد في مثل هذا الوقت من كل عام. ولكن من الجهة الأخرى، هناك بعض الهواتف التي قد تم تحديثها إلى اندرويد 10 فقط منذ سبتمبر 2019 الماضي، وهذا يتضمن اجهزة من جميع الشركات مثل سامسونج، ون بلس، شاومي، وحتى موتورولا. العديد من الشركات الأخرى متوقع أن تقوم بإطلاق التحديث قريبًا أثناء الفترة الحالية. وهذا يتضمن هواتف من أوبو، هواوي، ريلمي، والعديد من الآخرين.

هواوي P20 Lite | نظام اندرويد 10

ورغم ذلك، هناك بعض الهواتف التي من غير الواضح إذا كانت سيتم تحديثها إلى نظام Android 10 الأخير أم لا، وواحدًا من هذه الأجهزة كان الهاتف الناجح والذي تم بيعه بكثرة، هواوي P20 لايت. هاتف P20 Lite ثد تم إطلاقه في مارس 2018 الماضي بنظام Android 8.0 من الصندوق، ثم بعد ذلك تلقى تحديث EMUI 9.1 بجانب Android 9.0.

في نوفمبر 2019 الماضي، هناك بعض الشائعات التي أشارت أن هاتف Huawei P20 Lite سيتلقى تحديث EMUI 10. ولكن بعد ذلك، هناك تقارير لاحقة أن إمكانية تشغيل نظام اندرويد 10 بواسطة عتاد الهاتف الداخلي كانت ما زالت قيد المراجعة، ولم تتوفر أي معلومات أخرى حول موعِد إنتهاء هذه المراجعة أو وصول التحديث إلى الهاتف.

بي 20 لايت ذو مواصفات داخلية ضعيفة!

وبعد ذلك، تفاجأنا جميعًا أن حساب تويتر الرسمي لشركة هواوي في الهند (والذي دائمًا ما يكون في الصورة الرئيسية لهذه الأخبار السيئة لسبب غير مفهوم) قام بإبلاغ مستخدمي هاتف P20 Lite حول العالم أنه لن يتلقى نظام EMUI 10 الأخير. وطبقًا لادعائهم، الهاتف يحتوي على مواصفات أقل من الحد الأدنى لتشغيل نظام اندرويد 10 بسلاسة!

تحديث اندرويد 10 هواوي P20 Lite
رد حساب هواوي الرسمي في تويتر على أحد مستخدمي P20 Lite الذي كان يسأل عن موعِد وصول اندرويد 10 لهاتفه (المصدر)

لذا، وإضافةً إلى مستخدمي هواوي Y9 2019 وكذلك هواوي P Smart 2018، مستخدمي P20 Lite أيضًا لن يحظوا بتجربة نظام اندرويد الأخير في نهاية المطاف. بينما إصدارات هواوي P20/P20 Pro قد تلقوا بالفعل تحديث EMUI 10 الأخير منذ نوفمبر الماضي.


هونر 9 لايت | نظام EMUI 10

هاتف آخر يُضاف إلى قائمة هواتف هواوي التي أصبح مصيرها في مهب الريح بعيدًا عن تحديثات النظام الجديدة ولن يحظى أبدًا بتجربة واجهة الشركة المخصصة الأخيرة، هاتف Honor 9 Lite. الهاتف الذكي قد تم الإعلان عنه بأواخر 2017 وهو نفسه الذي ظهر في بعض الأسواق أيضًا بإسم Honor 9 Youth Edition.

في أكتوبر 2019 الماضي، كانت هناك عِدة تقارير تشير أن الهاتف كان يتم مراجعته قبل ان يتلقى تحديث Android 10 الأخير في وقتٍ ما أثناء الربع الأول من عام 2020. ولكن رغم ذلك، تم التخلّي عن الهاتف نهائيًا وعدم إطلاق أي تحديث رسمي مستقبلي له، وكعادة هذا النوع من الأخبار كان المصدر أيضًا حساب هونر الرسمي في الهند وذلك إعادة لجميع المواقف السابقة في ردها على أحد المستخدمين يسأل عن موعِد تحديث هاتفه إلى النظام الأخير.

نظام اندرويد 10 لهاتف هونر 9 لايت

كلا إصداري P20 Lite وأيضًا Honor 9 Lite يحتوون تحت الغطاء على معالج هواوي Kirin 659. وربما يكون إدعاء هواوي صحيح بشأن أن هذه الرقاقة ضعيفة بالفعل كون انها هي نفسها التي رأيناها في هواوي ميت 10 لايت على سبيل المثال. لذا في النهاية، الهاتفين أصبح مؤكد أنهما لن يحصلا على نظام اندرويد 10، وسيظلوا بنظام اندرويد 9 بجانب EMUI 9 إلى النهاية.

رُبما تُحِب أيضًا

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.