تحديث Android 10 لن يصل لأجهزة Huawei Nova 3i, P Smart+ 2018 | تصريح رسمي!

بينما هناك العديد من الهواتف المختلفة تتلقى تحديث النظام الأخير بينما نتحدّث، هناك أيضًا عدد من الهواتف الأخرى التي تواجه مشكلة بشأن نفس الصدد. هواوي على سبيل المثال، كان عليها التخلي عن عدد كبير من مستخدميها الحاليين بحيث لن تقوم بتحديث هواتفهم إلى النظام الأخير، وذلك رغم أن معظمهم لم يتلقى إلا تحديث رئيسي واحد فقط من النظام وذلك منذ الإعلان عن الهاتف، تحديدًا كما رأينا مع هاتف Y9 2019 الذي لن يتلقى اندرويد 10 حسب تصريح هواوي من حساب رسمي على تويتر.

تحديث Android 10 لأجهزة هواوي & هونور

هواتف من هواوي لن تُحدَّث إلى EMUI 10!

سوق الهواتف الذكية، خصوصًا تلك التي تعمل بنظام تشغيل اندرويد في إزدياد دائمًا يومًا بعد الآخر. هناك عدد ضخم جدًا من الهواتف، سواء الأجهزة الرائدة من الشركات المختلفة او حتى هواتف الفئة المتوسطة ما زالت تنتظر تحديث اندرويد 10، وذلك إذ لم يكونوا قد تلقوه بالفعل. نحن نتحدّث هنا عن مصنعين لهذه الهواتف مثل ريلمي، أوبو، نوكيا، أو حتى سامسونج. هناك عدد كبير من هذه الشركات متوقّع أن تقوم بتحديث معظم اجهزتها أثناء الربع الاول من عام 2020 الحالي، بينما الدفعة الأخيرة ينبغي أن تحصل على النظام الجديد في مرحلةٍ ما أثناء الربع الثاني والثالث.

أولًا، دعنا نلقي نظرة سريعة عن إمكانية تحديث Honor 8 Pro إلى نظام Android 10 الأخير. الهاتف في الأساس قد تم إطلاقه بنظام تشغيل اندرويد نوجا من الصندوق، ثم بعد ذلك لاحقًا تلقى تحديث Android Oreo، والتحديث الأخير له كان بنظام Android Pie بجانب EMUI 9.1 في شهر يوليو 2019 الماضي.

تحديث اندرويد 10 اونر 8 برو
هونور 8 برو لن يتلقى اندرويد 10 (المصدر)

في تغريدة بواسطة حساب هواوي الرسمي في الهند (الصورة السابقة) وأثناء الرد على مستخدم لهاتف Honor 8 Pro يسأل عن موعِد وصول اندرويد 10 لهاتفه، الشركة "أكدت" ان الهاتف لن يتم تحديثه إلى EMUI 10، وسبّبت الشركة ذلك بسبب ضِعف العتاد الداخلي الذي لن يستطيع التعامل مع النظام الجديد بسلاسة.

هواوي Nova 3i لن يحصل على اندرويد 10، هواوي تُصرّح!

هاتف آخر ناجح جدًا من العملاقة الصينية، وهو الآخر للأسف سيلقى نفس المصير، ألا وهو هواوي نوفا 3i، والذي تم إطلاقه في بعض الأسواق الأخرى بإسم Huawei P Smart+ 2018 أيضًا.

تحديث اندرويد 10 لهاتف نوفا 3i لن يصل رسميًا من هواوي
رد رسمي من هواوي على مستخدم لهاتف Nova 3i أنه لن يتم تحديثه إلى EMUI 10 (المصدر)

مثلما حدث مع هونور 8 برو، وبنفس الرد المقتضب حتى من حساب هواوي رسمي في الهند، نوفا 3i كذلك لن يحصل على تحديث Android 10 بسبب المواصفات الداخلية الضعيفة حسب ادعاء هواوي. معظم الهواتف التي نتحدّث عنها هنا والتي تخلّت الشركة عن مستخدميها وتواجه نفس المشكلة هي ضمن إصدارات الفئة المتوسطة، كما أنهم بالكامل يعملون بمعالج Kirin الذي قامت بتصنيعه هواوي نفسها. وإذا صحّ إدعاء الشركة الصينية أن مشكلة دعم هذه الإصدارات تتلخّص في عتادها الداخلي الضعيف، ما رأيك أنت إذًا عزيزي المستخدم في هذا الإدعاء، أو هذا الرأي من شركة بحجم هواوي عن أجهزتها!

رُبما تُحِب أيضًا
تعليق 1
  1. Amr says

    هواوي نوفا 3 متى موعد التحديث إلى أندرويد 10

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.