افضل العاب اندرويد

افضل العاب اندرويد 2021 & 2022: قائمة تضم أفضل 15 لعبة بمتجر جوجل بلاي الآن!

نتحدث في هذا المقال عن تحميل افضل 15 لعبة على الاندرويد في عام 2022. حيث انتهى عام 2021 ليبدأ عاما جديدا، وهذه فرصة جيدة لنذكر لكم في هذه السطور افضل 15 لعبة على الاندرويد في 2021. فقد تم انتقاء هذه القائمة من بين 120 لعبة غزت سوق الألعاب في العام السابق 2021. فقد تم قديم لنا العديد من الألعاب الرائعة لعام 2021 من قبل كبرى شركات انتاج الألعاب. ويرى بعض الخبراء أن عام 2021 هو افضل عام يقدم لنا افضل العاب الاندرويد. وإليكم فيما يلي قائمة افضل 15 لعبة على الاندرويد.


1. لعبة Ailment

لعبة الوعكة أو”ايلمنت” تعتمد على شاشة ذات بكسيلات قليلة العدد، وهي تعتد على الحركة والأكشن الذي يجتذب قطاع كبير من محبي الألعاب. وتميز اللعبة بوجود عناصر خادعة للاعبين، ونظام ضرب النار على المنافسين من اعلى إلى اسفل مثل العاب كونترا القديمة. كما تحتوى اللعبة على الكثير من الأشياء التي يمكنك فعلها. كما يوجد بها الكثير من الأسلحة التي تستطيع جمعها، وستجد إيضا بعض الجماليات مثل بيض عيد الفصح والقدرة على جلب القوى الشعبية لتدعيمك.

ولعبة ايلمنت لعبة مجانية مع وجود إعلانات تتخللها اثناء اللعب. أو يمكنك شراء النسخة الأصلية منها الخالية من الإعلانات. ولكن أن اردت أن تلعبها مجانا، فستضطر إلى مشاهدة الإعلانات إن اردت إعادة احياء الشخصية التي تلعب بها. فقد شعرت عزيزي القارئ أنها لعبة جدية بأن تذكر في هذا التقرير، ويمكنك تحميلها من خلال الرابط التالي.


2. لعبة Another Eden

لعبة عدن الآخر هي من العاب الكادشا اليابانية المجانية. وقد حظت اللعبة على شهرة واسعة بسبب أن عدد كبير من فريق لعبة Chrono Trigger قاموا بتطويرها وتقديمها للجمهور. فاللعبة بها الكثير من العناصر المشابهة للعبة زناد كرونو الشهيرة ولاسيما في بدايتها. ومع ذلك، فإن لعبة another eden مختلفة إلى حد كبير عن معظم العاب تقمص الشخصية.

فهي لا تحتوى على النظام الذي يجبرك على التعامل مع قائمة معقدة الشكل، ولكن بدلا من ذلك تتبع قصة مثيرة أثناء اللعب. وترى في لعبة انثر ايدين وجود عناصر الكادشا في الخلفية كما تجد نظام اللعبة في اللعبة يشبه إلى حد كبير اللعب من خلال وحدات التحكم. واللعبة رائعة حقا باستثناء النظام السحابي في حفظ اللعبة الذي كنا نتمنى أن يتحسن عن ذلك، وأيضا نتمنى تحسن نظام المعارك، ويمكنك تحميل اللعبة من خلال الرابط التالي.


3. لعبة Dota Underlords

افضل العاب الاندرويد - Dota Underlords

تمتلك لعبة دوتا اندرلوردز تاريخا ساحرا. حيث بدأت اللعبة بتقليد باقي الألعاب من نفس النوع، ثم واصلت تطورها حتى اصبح لها طابعها الخاص. وتعطيك اللعبة ميزة أن تلعبها عبر منصات الهاتف الذكي، وأن تواصل اللعب في مستوياتها على جهاز الكمبيوتر أيضا والعكس. وتمتاز لعبة Dota Underlords بمميزات أخرى عديدة، ومنها إمكانية اللعبة بدون الاتصال بالإنترنت، وترقية الشخصيات في اللعبة، ودورات موسمية، وغيرها.

وتعتمد اللعبة على التخطيط الاستراتيجي في طريقة العب. ولكن احذر يا صديقي، فقد تسير اللعبة بشكل عشوائي لا تستطيع استراتيجياتك مهما بلغت قوتها أن تتحكم بها. ولكن على اية حال، فقد تم ذكر هذه اللعبة في هذا المقال لأنها تعد اللعبة الأولى في عالم العاب القتال التلقائي أو العاب التخطيط التي تشبه لعبة الشطرنج. ويمكنك تحميلها من خلال الرابط التالي.


4. لعبة The Elder Scrolls: Blades

افضل العاب الاندرويد - The Elder Scrolls: Blades

تعد لعبة الدر سكرولز بلادز من العاب تقمص الشخصية من انتاج شركة بيثيسدا. وإن كنت لعبت لعبة الدر سكرولز قبل ذلك على شاشة الكمبيوتر، فسوف تجد أن لعبة The Elder Scrolls: Blades هي نسخة مصغرة منها على شاشة الهاتف الذكي أو الجهاز اللوحي “التابلت”.

ففي لعبة The Elder Scrolls: Blades يقوم اللاعبون بتنفيذ المهمات وإعادة بناء المدينة، ويخضون الكثير من المعارك مع الأشرار بطرق مختلفة ومتنوعة. وأثناء لعبك، تعيد بناء المدينة الخاصة بك، وتحاول باستمرار ترقية مستويات العناصر بها. ولم تغفل اللعبة هؤلاء الذين يحبون أجواء الاثارة والتشويق، حيث وفرت لهم وضع معركة شخص ضد شخص عبر الانترنت. ويوجد باللعبة نقاط ضعف ونقاط قوى على حسب النسخة التي تلعبها، ولكن في المجمل يعشقها كل من يلعبها. وهي متوفرة أيضا لمن لديهم الجهاز الالكتروني نينتيندو، كما يمكنك تحميلها على هاتفك الذكي الذي يعمل على نظام الاندرويد من خلال الرابط التالي.


5. لعبة The Escapists 2

افضل العاب الاندرويد - The Escapists 2: Pocket Breakout

تعد لعبة The Escapists 2: Pocket Breakout من أشهر العاب الهواتف الذكية. فهي لعبة نصف استراتيجية تقوم فيها بالهروب من السجن. فهنا في هذه اللعبة تتصرف وكأنك أحد نزلاء السجن وتتصرف تصرفاتك العادية تماما، ولكن في نفس الوقت تخطط للهروب وتحاول تنفيذ الخطة في الخفاء.

وفي لعبة اسكيبيستس 2 بوكيت بريك اوت تحتاج أن تصدر قرارات وأحكاما في بعض المواقف التي تكن صعبة ومصيرية في كثير من الأحيان، كما تمارس فيها الكثير من الحرف لتصنع الأدوات التي ستساعدك على الهروب. كما تجد في الإصدار الاحدث في اللعبة المزيد من السجون، وسجون خاصة بالنساء، والكثير من التحديات مع دعم اللعبة الجماعي. وتتوفر اللعبة على متجر جوجل بلاي بسعر 28.99 جنيها مصريا فقط،  وإذا قمت بشرائها فسوف تلعبها بدون ظهور إعلانات بداخلها. ولتحميلها انقر على الرابط التالي.


6. لعبة Grand Mountain Adventure

تعد لعبة Grand Mountain Adventure من العاب التزلج على الجليد الرائعة والانسيابية. وتحاول فيها وضع العلامات على المربعات الصحيحة. وتدعم اللعبة وضع اللعب بدون الاتصال بالإنترنت. كما تدعم اللعب دون أن يكون الفوز هو الغاية، ويحتوى في اللعبة رائع في النسخة المجانية. كما تجد في اللعبة الكثير من الخدع والمناطق المختفية.

وتبدأ اللعبة بالتذلج اسفل الجبل ومحاولة تجنب العقبات التي تقابلك في الطريق وتمارس فيها بعض الحيل والخدع. ولكن الميزة الرئيسية في اللعبة هي طريقة اللعب التي حتما ستلقى اعجابك بالإضافة إلى اسلوبها الهادئ. فهي واحدة من هذه الألعاب المريحة في اللعب والممتعة في نفس الوقت. وتتيح لك النسخة المجانية في اللعبة أن تلعب تحت جبل واحد فقط، بينما تتيح لك النسخة المدفوعة أن تلعب تحت العديد من الجبال الأخرى ويمكنك تحميلها من خلال الرابط التالي.


7. لعبة Mario Kart Tour

افضل العاب الاندرويد - Mario Kart Tour

تم اطلاق لعبة Mario Kart Tour من قبل شركة نينتيندو في عام 2019. وعلى الرغم من عدم تحدث الاعلام عن اللعبة بشكل كبير، إلا أنها حققت نجاحا باهرا كأكثر لعبة تم تحميلها منذ اطلاقها في اسبوعها الأول على الموبايل، حيث وصل عدد تحميلاتها إلى 90 مليون مرة. واستمرت لعبة ماريو كارت تور في التربع على عرش الألعاب الالكترونية على الموبايل في عدد مرات التحميل حتى جاءت لعبة كول اوف ديتي وحتلت الصدارة بعد اطلاقها الذي جاء بعد اطلاق لعبة ماريو بأسابيع قليلة.

وطريقة اللعبة في لعبة Mario Kart Tour كلعبة سباق للسيارات تشبه العاب سباق السيارات الأخرى. ورغم ذلك فإن لعبة مارية تتميز بطابعها الخاص في بعض الجوانب. فعلى سبيل المثال، يمكنك الحصول على تعزيزات عند الدوران، بالإضافة إلى حصولك على أسلحة الدمار الشامل المختلفة. وتكمن مشاكل اللعبة التي انتجتها شركة نينتيندو بسبب المبالغ الطائلة التي قد تدفعها إذا اردت ترقية مستوى السيارة أو شراء بعض العناصر التعزيزية. ويمكنك تحميل اللعبة عبر الرابط التالي.


8. لعبة Minecraft Earth

Minecraft Earth افضل العاب الاندرويد

لم يتم الإفصاح حتى الآن عن كل ما تحتويه لعبة Minecraft Earth من مميزات. وذلك لأنها ما زالت في نسختها التي تخضع للتطوير ولكنها متاحة للجميع ويستطيع أي شخص أن يلعبها. فهي تعتبر من العاب العالم الافتراضي مثل لعبة بوكيمون جو، ولكن هذه المرة تعيش أجواء العالم الافتراضي من خلال عالم مين كرافت. وهنا يمكن للاعبون أن يبنوا مباني مين كرافت على أي قطعة ارض ليتفاعل معها اللاعبون الأخرون.

حيث يمكن للاعبون يبنوا ما يحلو لهم، وسوف تمثل هذه المباني جزءا من الواقع الافتراضي للاعبين الأخرين الذين سيحاولون استكشافها فيما بعد. وعلينا القول أن نظام العالم الافتراضي في اللعبة يحتاج إلى بعض الضبط، ولكن كما ذكرنا، فإن اللعبة ما زالت في مرحلة التطوير ولا يمكن ان نطلق عليها حكما نهائيا الآن. ولكي جربها بنفسك، حملها على هاتفك من خلال الرابط التالي.

Minecraft Earth
Minecraft Earth
Developer: Mojang
Price: Free+

9. لعبة Oddmar

افضل العاب الاندرويد - Oddmar

تعد لعبة Oddmar النسخة الأقرب للعبة الشهيرة Leo’s Fortune، والتي تتمتع بالكثير من مميزاتها وعناصرها. ولعبة اودمار جيدة جدا من حيث الجرافيك والتحكم اثناء اللعب. كما تقحمك اللعبة في قصة ممتعة لتتعلق بها أكثر. فأنت هنا تلعب شخصية اودمار، وهو احد افراد الفايكينج الذي يسعى لعمل اسم مشهور لنفسه. وتحتوى اللعبة على 24 مستوى. وتوفر جوجل بلاي ميزة التخزين السحابي للعبة إذا أردت أن تشترى النسخة الأصلية من اللعبة، والتي تأتي بدون ظهور اعلانات بداخلها. وعلى الرغم من أن النسخة المتوفرة كنسخة مجانية هي نسختها التجريبية، إلا انها تعد من افضل العاب عام 2019، ويمكنك تحميلها من خلال الرابط التالي.

Oddmar‏
Oddmar‏
Developer: Mobge Ltd.
Price: Free

10. لعبة PPKP

PPKP افضل العاب الاندرويد

تصنف لعبة PPKP على من العاب الاسطح والممرات الاكشن التي تتمتع بشكل خاص من حيث طريقة اللعب. فاللاعبون هنا ينجزون المستوى تلو الأخر، ويضربون الأعداء بأيديهم وأرجلهم. ويتخطون الكثير من المستويات ويكتسبون الكثير من القدرات أثناء اللعب. ولكي يقومون بتحديث الشخصية التي يلعبون بها، يقومون بجمع بعض المواد مع بعضها.

وهذه اللعبة حتما ستلقى اعجاب هؤلاء اللاعبين الذين يحنون إلى أيام ظهور العاب الاسطح والممرات بقوة في تسعينيات القرن الماضي. ورغم ذلك، فلعبة PPKP تحتفظ لنفسها بطابعها الخاص. وعلى اية حال، اللعبة بسيطة والتحكم فيها سلس وسهل. وهي من افضل العاب القتل الوقتي في عام 2019، ويمكن تحملها من خلال الرابط التالي.

PPKP
PPKP
Developer: toshihiro_app
Price: Free+

11. لعبة Rebel Inc

افضل العاب الاندرويد Rebel Inc

تتبع لعبة شركة المتمردين خطى اللعبة الشهيرة Plague Inc. وقد طور اللعبتين نفس المبرمج. ولعبة ريبيل انك من العاب المحاكاة التي تحاول فيها أن تتحكم في سبعة مناطق مليئة بالمشاكل الكبيرة. ويستمتع اللاعبون فيها بمبادرات مختلفة، ويحاولون التخلص من المتمردين، ويستخدمون مواردهم بحكمة لقمع الاضطرابات. حيث أراد مطورو اللعبة ان يستخدموا سيناريوهات واقعية للعبة دون اللجوء لسيناريوهات حدثت بالفعل في الواقع كالحروب الشهيرة وغيرها. ويمكنك تحميل اللعبة من خلال الرابط التالي.


12. لعبة ROME: Total War series

على الرغم من من ان لعبة ROME: Total War تم إصدارها في أخر أسبوعين من سنة 2021، إلا أننا شعرنا أنه من الواجب ذكرها في هذه القائمة التي تتحدث عن افضل العاب الاندرويد لعام 2022 حيث شهدت 2021 توسعين هامين للعبة الرئيسية. وأول التوسعين جاء بعنوان الحرب الشاملة في روما – الإسكندرية، والحرب الشاملة في روما – البربر. وكل توسع من هاذان التوسعان يحتوى على اللقطات البارزة في التاريخ التي تخص الأماكن التي يبرزها كل توسع، مع الاحتفاظ بطريقة اللعب الأساسية في اللعبة الرئيسية. حمل اللعبة الآن من خلال الرابط أدناه، فهي حقا من افضل العاب 2019 الاستراتيجية.

ROME: Total War‏
ROME: Total War‏
Price: US$ 9.99

13. لعبة RuneScape Mobile

RuneScape Mobile افضل العاب الاندرويد

بعد ان لاقت لعبة RuneScape شهرة واسعة على منصة الكمبيوتر واللاب توب، شقت طريقها إلى منصة الاندرويد تحت اسم RuneScape Mobile. فهي من العاب تقمص الشخصية والتحكم بها مع احتوائها على الكثير من الاحداث. فهنا تدخل على اللعبة وتكون الشخصية الخاصة بك لتبدأ المغامرات على الفور. والرسوميات في اللعبة جيدة نوعا ما، ولكنك ستحتاج وقتا طويلا لتتعود على التحكمات في اللعبة.

تدعم لعبة رون سكيب موبايل ميزة ان تلعب مستوياتك دون الحاجة إلى اعادتها على منصتي الاندرويد والكمبيوتر، حيث يمكنك ان تلعب على الاندرويد ثم تكمل على الكمبيوتر ثم ترجع للاندرويد مرة أخرى وهكذا. كما يوجد باللعبة نظام تلقائي لحفظ تقدمك في مستوياتها، لذلك، فأنت لست نضطر للقلق بشأن الإعلانات التي توجد داخل اللعبة من أن تضيع تقدمك بها كما هو الحال في معظم العاب هذا النوع. وقد تجد بعض الأخطاء في اللعبة لأنها مازالت في مرحلة التطوير، ويمكنك تحميلها من خلال الرابط التالي.


14. لعبة Stardew ValleyStardew Valley

تعد لعبة Stardew Valley افضل لعبة على منصة الاندرويد حتى جاءت لعبة كول اوف ديوتي موبايل. وعلى الرغم من ذلك، فيمكنك اعتبارها افضل لعبة من العاب الاندرويد في عام 2019. فهي تعتبر لعبة محاكية للحياة في المزرعة مع وجود الكثير من الأشياء والمهمات التي يمكنك إنجازها. حيث يبدأ اللاعبون بزراعة المحاصيل وتربية المواشي، حتى ينتهون بحضور المناسبات المحلية الريفية وصيد الأسماك. لدرجة أنه يمكنك أن تتزوج في هذه اللعبة.

ومن خلال ما سبق عليك أن تعي أن اللعبة عميقة ومليئة بالأشياء الكثيرة لتفعلها. بالإضافة إلى ذلك، فهي تحتوى على أي شيء يدور في مخيلتك بالنسبة للحياة في الريف. والتحكم في اللعبة يبدأ من اعلى إلى اسفل، ورسوميات اللعبة تبدو رائعة. حيث استمرت اللعبة كأفضل لعبة على منصة الاندرويد حتى جاءت لعبة كول اوف ديوتي. ويمكنك تحميلها من خلال الرابط التالي.

Stardew Valley‏
Stardew Valley‏
Developer: ConcernedApe
Price: US$ 4.99

15. لعبة Call of Duty: Mobile

افضل لعبة في 2019 Call of Duty: Mobile

نتحدث هنا عن لعبة عام 2019 “كول اوف ديوتي موبايل“، والتي أحدثت ضجة كبيرة في أوساط اللاعبين عندما نزلت على متجر جوجل بلاي. حيث حققت اللعبة في الأسبوع الأول من اطلاقها اكثر من 100 مليون تحميل وأكثر من مليون مراجعة على متجر جوجل بلاي. فلم نشهد شهرة كهذه اللعبة منذ لعبة بوكيمون جو.

وتحتوى لعبة كول اوف ديوتي على الكثير من الوضاع لتلعبها، اشهرها وضع الزومبي ووضع اللعب في معركة مكونة من 100 منافس مثل التي تجدها في لعبة ببجي وفورتنايت. وبالإضافة إلى ذلك يوجد الكثير من العناصر التي يمكن فتحها لتساعدك في معاركك بالإضافة إلى الكثير من المهمات لتنجزها. حيث يوجد في لعبة كول اوف ديوتي احد افضل معارك لاعب ضد لاعب على مر تاريخ الألعاب الالكترونية، والتي كان لها صدى واسع في عام 2019، ويمكنك تحميلها من خلال الرابط التالي.  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى