روم AospExtended v6.2 بنظام Android 9.0 Pie لهاتف جلاكسي نوت 3

سامسونج جلاكسي نوت 3 قد تم إطلاقه في سبتمبر 2013 (نعم مر على إطلاقه أكثر من 5 سنوات!). الهاتف جاء مع نظام اندرويد 4.3 جيلي بين من الصندوق، ثم بعد ذلك تلقّى عِدة تحديثات وآخرها اندرويد 5.0.1 لوليبوب. ولكنا ها نحن هنا مع إمكانية تثبيت نظام اندرويد 9.0 (Pie) على Samsung Galaxy Note 3 LTE إصدار N9005 العالمي بواسطة تفليش روم AospExtended v6.2 المخصصة عبر ريكفري TWRP

رومات اندرويد المخصصة من فريق مطوري AOSP Extended تم بنائها على نظام اندرويد الخام مفتوح المصدر والتي تمنحك مذاق الاندرويد الرسمي من Google بجانب العديد من إمكانيات التخصيص ضخمة جدًا لكافة جوانب النظام، وذلك بالإضافة إلى دعمه كليًا إلى تطبيق Substratum للثيمات. مطوري الروم قد صنعوها أساسًا بواسطة جميع أكثر الأشياء المستقرة والمطلوبة من رومات اندرويد المخصصة الأخرى. وكون أنها قد تم بنائها باستخدام اندرويد مفتوح المصدر، ستمحنك أفضل تجربة ممكنة لنظام اندرويد على هاتفك، وكأنك قمت بشرائه منذ قليل. كما وعد مطوري الروم أن يقوموا بإضافة العديد من المميزات بشكل دوري على شكل تحديثات.

روم اندرويد 9.0 باي لهاتف جلاكسي نوت 3

روم AospExtended التي نتحدّث عنها اليوم تأتي برقم إصدار v6.2 وتأتي بنظام اندرويد 9.0 باي (مفتوح المصدر) والذي يعتبر أخف حتى من تلك النسخة التي يُمكنك تجربتها على أجهزة Google Pixel كون أنها تأتي حتى بدون خدمات جوجل الرسمية المعتادة، ولكن في هذه المرحلة لا يجب عليك القلق وذلك لأنه بإمكانك إضافة خافة تطبيقات جوجل الرسمية ببساطة عبر تفليش حِزمة تطبيقات GApps. كما أن الروم التي نتحدث عنها اليوم تأتي أيضًا بالترقيع الامني الأحدث لشهر يناير 2019.

ما قبل تثبيت الرومات المعدلة

ولكن إذا كنت جديد بهذا الأمر، وتقوم بتنفيذه للمرة الأولى، بجانب أنك قد وصلت لهذه الروم عبر بحثك عن شئٍ ما ثم وجدتنا بطريق الصدفة، إذا ربما يجب أن تعرف أن هناك بعض المتطلبات الضرورية أولًا قبل أن تتجه إلى تفليش روم اندرويد باي على سامسونج جلاكسي نوت 3.

  1. حفظ نسخة إحتياطية لملفات الهاتف.
  2. إستبدال الريكفري الرسمي بآخر مخصص.
  3. حفظ نسخ إحتياطية من الروم الرسمي.
  4. تعلَّم خطوات تفليش الرومات عبر الريكفري المعدل.

علمًا أنك حتى تستطيع تفليش الروم، ستحتاج أولًا إلى تحديث إصدار الريكفري إلى TWRP 3.2.xx وذلك لأنك إصدار ريكفري 2.8.7.0 هو الشائع مع رومات النوت 3 عمومًا، الوضع مع رومات اندرويد الخام مختلف نوعًا ما ويتطلب أحدث إصدار من الريكفري. لذلك، توجّه أولًا إلى كيفية تحديث ريكفري TWRP قبل تفليش الروم.

تنزيل نظام Android 9.0 لهاتف سامسونج نوت 3

.

AospExtended v6.2 | Google Apps | Magisk v18.1

شرح تثبيت Android Pie على Galaxy Note 3

  • قم بتحميل روم اندرويد باي، وملف GApps من الروابط المرفقة بالأعلى، ثم قم بنقل الملف إلى ذاكرة الهاتف التخزينية.
  • قم أيضًا بتحميل ملف Magisk V18.1.zip في حالة أنك أردت عمل الروت بعد تفليش الروت.
  • قم بإعادة تشغيل الهاتف بداخل وضع ريكفري TWRP.
  • قبل تثبيت الروم، ننصحك بشدة أن تقوم بحفظ نسخة NANDroid للنظام الحالي على الهاتف.
  • الآن وبعد انتهاء الخطوة السابقة، من قائمة الريكفري الرئيسية توجه إلى Wipe > Advanced wipe وبعد ذلك قم باختيار أقسام System, Data, Cash, Dalvic ثم قم بالسحب على زر Swipe بالأسفل للتنفيذ. هذه العملية ستقوم بإزالة النظام الحالي من الهاتف.

  • مرة أخرى من قائمة الريكفري الرئيسية، توجه إلى زر Install ثم تصفح ملفات الهاتف وصولًا إلى ملف روم Android 9 Pie. وبعد ذلك ستحتاج إلى الضغط على زر Add More Zips لإضافة خدمات جوجل الرسمية إلى الروم أو GApps. وفي النهاية إسحب على زر Swipe لبدء تثبيت الروم.

 

  • بمجرد انتهاء تفليش الروم، قم بالضغط على زر Reboot System الذي سيظهر بالأسفل.

على الأرجح أنك تعرف هذا الأمر بما أنك تقرأ هذه الخطوات، ولكن الإقلاع الأول بعد تفليش الروم يستغرق وقتٍ طويل، لذلك لا تقلق هذا شئ طبيعي. وبالنظر إلى أن هذه الروم ليست رسمية ولكنها من بعض مطوري XDA المستقلين، هناك إحتمال ألا ينجح الهاتف في الإقلاع الأول من الأساس، وبالتالي يجب أن تكون جاهز لجميع الإحتمالات، لذلك ذكرنا عمل نسخة NANDroid إحتياطية ضمن المتطلبات الضرورية.

ولكن على كلٍ لا تقلق، لأنني قمت بنفسي بتجربة الروم وقد أقلع الهاتف بدون أي مشاكل. وإذا أردت عمل الروت بعد تفليش الروم، قم بتفليش ملف Magisk.zip، أو إلى درس: عمل الروت للاندرويد بواسطة MagiskSU - أو عمل الروت باستخدام SuperSU (أيّهما تفضل القرار لك). وفي حالة مواجهتك لأي أخطاء، سنقوم بمساعدتك فورًا، كل ما عليك فقط هو ذكر المشكلة تحديدًا عبر قسم التعليقات بالأسفل.


المصدر: XDA-Developers

2 تعليقات
  1. ابراهيم محمد ابراهيم says

    اللينك بتاع الجوجل أبس مش شغال …

    1. أبو مُعِز says

      جاري تحديثه ياا ابراهيم، شكرا لتنبيهك
      في الوقت الحالي تقدر تروح موقع GApps الرسمي وتنزل حزمة التطبيقات المتوافقة مع اندرويد باي لحد مانحدث روابط التحميل

اترك رد