هل أنت هاوٍ للإنستقرام؟ إليك أفضل أدوات لاحتراف الانستا على الاندرويد

أصبح تطبيق Instagram جزء لا يتجزأ في حياتنا اليومية سواء لمتابعة الفنانين أو المؤثرين في العالم بشكل عام، أو كأحد وسائل الترويج لمنتجاتنا الصناعية إذا كنت من أصحاب شركات، فاليوم لا نخفي عليكم سرًا بأنه أصبح من أوائل المواقع زيارة حول العالم يوميًا، فيحتاج الكثير من مستخدميه إلى تطبيقات أخرى تسهل عليهم التحميل وتصميم فيديوهات من رؤيتهم الخاصة، وكذلك إنشاء أو جدولة المنشورات،  لذلك حتى خصصنا صفحة لدينا مخصصة فقط لعمل شروحات انستقرام. لذا، في هذا المقال سنعرفكم على أفضل 12 تطبيق من تطبيقات الانستقرام التي يمكنك من خلالها فعل الكثير والكثير في الانستقرام أو ما نطلق عليه في المنطقة العربية انستا.

1. تطبيق Story Maker

Story Maker أحد تطبيقات الانستجرام

هو أحد التطبيقات الرائعة التي تساعدك على إنشاء وتحرير القصص التي يمكنك وضعها في تطبيق الانستقرام، وكذلك باقي تطبيقات التواصل الإجتماعي، فهو يحتوي على أكثر من 50 قالب كالخاصة بعيد الحب، والخريف، وعيد الميلاد، وأكثر من 100 خط. فهو يتميز بأنه يدعم الكتابة باللغة العربية وكذلك اللغة الإنجليزية إذا أردت.


2. تطبيق Postylish

Postylish أحد تطبيقات الانستقرام

يمكنك من خلال هذا التطبيق إنشاء منشورات يمكنك نشرها على تطبيق Instagram فهو يضم أكثر من 120 خط يمكنك استخدامهم أثناء كتابة المنشور. وكذلك يحتوي على 30 قالب يتميزوا بالجذابة ولفت الانتباه. ويدعم تقديم هذه المنشورات مع الصور والفيديوهات التي تريدها أو تريد مشاركتها معه.


3. تطبيق Tagify

Tagify أحد تطبيقات الانستقرام

لا يمكنك متابعة الانستقرام في الوقت الحالي بدون معرفة أبرز وأشهر الوسوم أو ال hashtags التي تكون مشهورة أو أصبحت Trend في الوقت الحالي، فهو يساعدك في معرفتها، ويسمح لك أيضًا بوضع هاشتاج في الصور أو الفيديوهات التي تقوم بمشاركتها. فيمكنك فلترة وتصنيف هذه الوسوم حسب نوعها والذي يضم الكثير من الأنواع كالطبيعة، والطعام، والإجازة، والحيوانات.


4. تطبيق MV Master

MV Master

يعتبر هذا التطبيق أحد تطبيقات الانستقرام فهو يتميز بأنه يمكنك من إنشاء وتصميم الفيديوهات التي تريدها، فهو يحتوي على قوالب جذابة ورائعة تساعدك على جذب انتباه الآخرين. فيمكنك بعد الانتهاء من الفيديو حفظه إلى المعرض بطريقة سهلة. وإتاحة المشاركة على Instagram، وFacebook، وWhatsApp بضغطة زر واحدة فقط.


5. تطبيق Layout From Instagram: Collage

Layout From Instagram: Collage تطبيق أحد تطبيقات الانستقرام

يشبه هذا التطبيق الرائع تطبيق BeFunky الذي سبق وتحدثنا عنه فهو يسمح لك بإنشاء وتصميم صورة واحدة مكونة من أكثر من صورة التي من الممكن أن تصل إلى 9 صور التي يطلق عليها Collage. ويمكنك من استبدال أو إنعكاس أو تقليب الصور كما تشاء.

Layout from Instagram: Collage
Layout from Instagram: Collage


6. تطبيق FollowMeter

Followmeter أحد تطبيقات الانستقرام

إذا كنت من أصحاب عدد كبير من المتابعين، فبالتأكيد هذا التطبيق يكون لك لأنه يساعدك على الكثير مثل متابعة وتحليل الحساب الخاص بك عن طريق فلترة عدد المتابعين غير المتفاعلين، وتشاهد أعلى نسبة عدد إعجابات حصلت عليها، وكذلك معرفة عدد المنشورات التي حصلت على أعلى نسبة مشاهدة، ويسمح لك إدارة أكثر من حساب في وقت واحد.


7. تطبيق Qeek For Instagram

تطبيق Qeek

يسمح لك هذا التطبيق الذي يندرج ضمن قائمة التطبيقات التي تحتاجها أثناء استخدامك لتطبيق الانستقرام بحفظ الصور الشخصية التي يضعها الفنانين أو لاعبي كرة القدم على سبيل المثال بصيغة HD. كل ما عليك فعله هو إدخال اسم الشخص الذي ترغب في الاحتفاظ بصوره، ثم اضغط على البحث أو كلمة Search وبعد ذلك اضغط على تكبير أو Zoom وبهذه الخطوات ستحصل على الصورة بسهولة. وكذلك يتيح لك وضع الصورة في المحفوظات أو ما تسمي ب Bookmark.


8. تطبيق Story Saver

تطبيق Story Saver

يتيح لك هذا التطبيق الذي يعد أحد تطبيقات الانستقرام على حفظ حالات الانستقرام التي ترغب في الاحتفاظ في حالة إنها عجبتك سواء كانت صور أو فيديو. ويمكنك من إعادة نشر مقاطع الفيديو والصور إذا كنت تريد. ويسمح لك بوضعها في المفضلة الخاصة بالصور. وفي حالة إذا كان الشخص قام بوضع أكثر من حالة فيمكنك من تنزيل متعدد (باختيار عدة حالات ليس كلها)، أو تنزيل الكل (باختيار الحالات كلها).


9. تطبيق Video Downloader For Instagram [تحميل الفيديو]

تطبيق Boomerang

يمكنك من خلال هذا التطبيق تحميل الفيديو من انستقرام المختلفة التي ترغب في الاحتفاظ بها وهي نفس الميزة في انستقرام بلس والتي قد تقابلك أثناء تصفحك للانستقرام. حيث يوفر هذه الفيديوهات في فولدر جديد على هاتفك تستطيع من خلاله رؤية كافة الفيديوهات التي قمت بتحميلها بسهولة. ويسمح لك مشاركة هذه الملفات مع الآخرين. كل ما عليك فعله هو فتح الانستجرام ونسخ رابط الفيديو أو URL، ثم لصق هذا الرابط في هذا التطبيق، ثم اضغط على كلمة تحميل، وانتظر حتى تتم عملية التحميل.


10. تطبيق Cool Fonts For Instagram [تغيير خطوط انستقرام]

تطبيق Cool Fonts For Instagram

يضم هذا التطبيق مجموعة مختلفة ومتنوعة من الخطوط التي يمكنك استخدامها لكتابة أي منشور ترغب في كتابته على الانستجرام، فهو يحتوي على أكثر من 140 خط مختلف. يتيح لك نسخ الأسلوب أو style لمشاركة هذه الكتابة مع أصدقائك كما تشاء.


11. تطبيق Hootsuite

تطبيق HootSuite

يمكنك من خلال هذا التطبيق الرائع جدولة المنشورات التي تريد نشرها في تطبيق الانستجرام، وكذلك كافي باقي تطبيقات التواصل الإجتماعي كالفيسبوك، والتويتر، واللينكد إن. وهو يساعدك أيضًا على إدارة هذه الحسابات من خلال نشر ومشاركة الصور في وقت واحد.


12. تطبيق Boomerang

تطبيق Boomerang

يختصر دور هذا التطبيق في إلتقاط عدة صور متتالية التي قد تصل إلى 10 صور ثم تحويلها إلى فيديو صغير ومن ثم مشاركة هذا الفيديو على تطبيقات التواصل الإجتماعي كالفيسبوك والانستقرام أيضًا بما أنه موضوعنا اليوم مباشرة من التطبيق أو حفظه إلى معرض الصور الخاصة بك لمشاركته في وقت لاحق. فهو لا يحتاج إلى تسجيل الدخول أو إنشاء حساب.

Boomerang from Instagram
Boomerang from Instagram
Developer: Instagram
Price: Free


كيفية جدولة منشورات الانستقرام من خلال أداة Hootsuite؟

لكي تقوم بجدولة المنشورات التي تريد نشرها على صفحتك التجارية أو بالأحرى صفحتك الشخصية في تطبيق الانستقرام، يجب عليك تحميل وتثبيت تطبيق Hootsuite المتوفر لأنظمة الأندرويد والأيفون، الذي يتميز بأنه سهل وسريع الاستخدام، كل ما عليك فعله هو اتباع الخطوات التالية لكي تستطيع أن تجدول منشوراتك بكل سهولة!

  • قم بتحميل الأداة من المتجر الخاص بهاتفك.
  • انتظر حتى تتم عملية التحميل.
  • بعد الانتهاء من التحميل، اضغط على كلمة فتح.
  • بعد الضغط على كلمة فتح، سيعرض لك هذا الشكل:

التسجيل في تطبيق Hootsuite أحد تطبيقات الانستقرام

  • وفي الصورة السابقة، يجب عليك التسجيل في هذه الأداة من خلال أي حساب لك على تطبيقات التواصل الإجتماعي كالفيسبوك، والتويتر.
  • بعد التسجيل في أداة هوت سوت، سيعرض لك المنصات الإجتماعية التي تدعمها التي من ضمنها تطبيق الانستقرام، كالصورة التالية:

إضافة المنصات الإجتماعية في تطبيق Hootsuite

  • وهنا عليك اختيار منصة الانستقرام، ثم بعد ذلك سيظهر لك هل تريد حفظ تسجيلك لهذا التطبيق (الأداة) أم لا تريد (وهنا سيحتم عليك تسجيل بياناتك مرة أخرى في حالة استخدامك للأداة في وقت آخر).

حفظ تسجيلك في أداة Hootsuite أحد تطبيقات الانستقرام

  • ثم بعد ذلك سيعرض لك إذن خاص بالتطبيق بأنه هل موافق بمتابعة بيانات حسابك أم الوصول إلى المنشورات التي تنشرها كالصور.

السماح للوصول إلى بياناتك في أداة Hootsuite أحد تطبيقات الانستقرام

  • وبعد الضغط على Authorize، سيعرض لك بأنه لكي تجدول منشوراتك، عليك بتنصيب وتأسيس إشعارات هاتفك في الصورة التالية:

تنصيب إشعارات هاتفك في أداة Hootsuite أحد تطبيقات الانستقرام

  • وبعد ذلك سيظهر لك هذه الصورة والتي توضح الخانة المخصصة لكتابة المنشور.

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.