شرح تحميل صور وفيديوهات Instagram على هواتف أندرويد بدون روت

منذ إطلاق تطبيق Instagram على منصة نظام أندرويد بتاريخ 3 إبريل 2012، وهو تطبيق مُستحوذ عليه من قبل Facebook منذ بعض الوقت الآن، انستقرام صار من أكثر البرامج عشقاً من محبين ومهوسين صور السيلفي والمصورين بشكل عام، وبالمناسبة زيادة على معلوماتك، طبقاً للموقع الشهير Wikipedia تطبيق إنستقرام هو أكثر تطبيق عالمياً تم تحميله وتثبيته في تاريخ إطلاقه أكثر من مليون مرة!.

ميزة واحدة دائماً يسأل عنها جميع مستخدمين تطبيق إنستقرام وهي كيفية أو شرح تحميل صور وفيديوهات Instagram وحفظها بداخل أجهزة أندرويد، ولكن للأسف هذه الميزة لم ولن تكون موجودة بداخل تطبيق إنستقرام الرسمي أبداً!.

شرح اليوم هو عن كيفية تحميل صور وفيديوهات إنستقرام للأندرويد من خلال شرح 3 تطبيقات لتحميل صور إنستقرام بداخل الاستوديو الخاص بك مباشرةً بهاتفك الأندرويد.

شرح تطبيق OGInsta+ لتحميل صور وفيديوهات Instagram

OGInsta+

تطبيق OGInsta+ هو أول تطبيق بقائمة تطبيقات تحميل صور وفيديوهات Instagram للأندرويد والذي أفضله شخصياً لأنه يعتبر نسخة طبق الأصل من تطبيق إنستقرام الرسمي لنظام أندرويد مع جميع مميزاته ولكن مع مزايا عديدة إضافية منها طبعاً تحميل الصور والفيديوهات من خلال التطبيق، عمل تكبير وتصغير للصور بكل سهولة بميزات Zoom in & Zoom Out، تحميل Story، وحتى معرفة من يتابعك بمجرد دخول ملفه الشخصي بداخل التطبيق والذي يميز التطبيق فعلياً هو أنه يشبه تطبيق إنستقرام الرسمي إلى أقصى حد بدون أي إختلاف سوى المميزات التي ذكرناها.

إضغط على قائمة الثلاث نقاط في أقصى اليمين كما تعودنا إذا أردت أن تصل إلى قائمة المشاركة بتطبيق انستقرام الرسمي وستجد الخيارات المعتادة بالتطبيق الرسمي، ولكن مع تطبيق OGInsta+ للأندرويد ستحصل على خيارين إضافيين وهما :  download أو تحميل وأيضاً Copy Share Url أو نسخ رابط المشاركة للصورة أو الفيديو. طبعاً ميزة Download تسمح لك بحفظ الصور والفيديوهات من تطبيق انستقرام إلى استوديو هاتفك الاندرويد وستجد إشعار أن هناك تحميل قائم ويُمكن أن يعمل بالخلفية حتى إذا أغلقت التطبيق، أما ميزة Copy Share Url فهي تسمح لك بنسخ رابط المشاركة للصورة أو الفيديو أو حتى الملف الشخصي في أي مكان أو تطبيق آخر على هاتفك الأندرويد، أما الميزة الأخيرة بتطبيق OGInsta+ للأندرويد كما ذكرنا من قبل هي عمل زووم لصورة انستقرام من خلال ضغطك وتعليق الضغطة على الصورة فقط.

تطبيق OGInsta+ للأندرويد للأسف غير متاح على متجر Google Play، لهذا عليك تحميله من خارج المتجر مباشرةً إلى هاتفك ثم تثبيته كأي تطبيق عادي آخر، تذكر أن تفعل خيار Unknown Sources من خلال الذهاب إلى Settings > Security.

تحميل تطبيق OGInsta+ للأندرويد من الموقع الرسمي


شرح تطبيق Plug for Instagram للتحميل من Instagram

تطبيق Plug for Instagram هو الثاني في هذه القائمة. المميز في هذا التطبيق الرائع أنه ليس تطبيق شبيه للتطبيق الرسمي مثل OGInsta، ولا حتى هو تطبيق من الأساس! إنه مجرد إضافة إلى تطبيق انستقرام الرسمي والتي ليست فقط تضيف لك خيار التحميل بالتطبيق الرسمي، هي تحتوي أيضاً على إضافة مثيرة تسمى Activation bubbles والتي تعمل على تفعيل جميع مميزات الإضافة عن طريق فُقاعة على كل صورة أو ملف شخصي. هذه الميزة [Swipe] للوصول السريع لجميع مميزات الإضافة مثل نسخ الهاشتاج مثلاً، أو تحميل الصورة أو الفيديو بشكل سريع أو إتاحة خواص حفظ - تعديل - نسخ ولصق.

يمكنك عمل swipe من أعلى الجهة اليمنى للشاشة للدخول إلى ميزة رؤية الملفات الشخصية التي دخلتها مؤخراً وأيضاً تثبيت الملفات الشخصية المفضلة لتكون متابع دائم لهم في حالة وجود أي تحديث أو إضافة صورة أو فيديو جديد. يمكنك إلغاء تفعيل ميزة Activation bubbles لو لم تعجبك من إعدادات التطبيق، تحميل الصور او الفيديو من تطبيق Instagram هو من خلال الضغط على قائمة الثلاث نقاط كما تعودنا أو الضغط على زر Share أو المشاركة الموجود على الجهة اليمنى لأي صورة ثم الضغط على Copy share Url.

تحميل تطبيق Plug for Instagram للتحميل من Instagram رابط مباشر


شرح تطبيق InstaSaver لتحميل صور انستقرام

InstaSaver
InstaSaver

تطبيق InstaSaver من برمجة المطور TiredCruncher هو برنامج مباشر ذو وظيفة محددة وهي تحميل صور وفيديوهات Instagram المفضلة على هاتفك الأندرويد، كل ما عليك فعله فقط هو تفعيل التطبيق من الإعدادات والضغط على زر  INSTANT SAVE من داخل التطبيق والضغط على الصندوق أسفله حتى يمكنك تحميل جميع صور انستقرام بدون إنتظار الموافقة منك في كل مرة.

يمكنك إستخدام تطبيق InstaSaver من خلال فتح تطبيق Instagram الرسمي من داخل تطبيق InstaSaver في أقصى اليمين ثم اضغط على قائمة الثلاث نقاط أو زر الشير ثم اضغط على Copy share Url وانتهينا :D، التطبيق سوف يظهر لك تحذير أنه لا يدعم نظام أندرويد Nougat 7.0 حتى الآن (هذا في حالة أن هذا إصدار نظامك)، فقط تجاهل هذا التحذير وأكمل.

تحميل تطبيق InstaSaver لتحميل صور انستقرام

InstaSaver
InstaSaver
Developer: TiredCruncher
Price: Free


هل لديك أي سؤال بشأن كيفية تحميل الصور والفيديوهات من تطبيق Instagram الرسمي؟ دعنا نعرف إستفسارك ضمن التعليقات :).

رُبما تُحِب أيضًا

اترك رد