ما هي أفضل لوحة مفاتيح “Keyboard” للاندرويد في 2023؟ هناك 10 من اختياراتنا!

قائمة أفضل 10 تطبيقات Keyboard لهواتف الاندرويد بعام 2023. ما هو التطبيق الأكثر استخدامًا الذي تعتقد أن كل حاملي الهواتف الذكية في هذه الأيام يقومون باستخدامه؟ قد يتسّرع البعض في الإجابة عن هذا السؤال ويقول أنه تطبيق الكاميرا، أو ربما إحدى تطبيقات وسائل التواصل الاجتماعية مثل تطبيق الواتساب أو الفيس بوك أو حتى الإنستغرام! ولكن ما قد لا يخطر ببال الكثيرين هو أن هذا التطبيق الذي لا خلاف أنه الأكثر استخدامًا لكل حاملي الهواتف الذكية أيًا كان نوع الهاتف سيكون “تطبيق لوحة المفاتيح“.

هذه هي الإجابة الوحيدة التي تُعد حقيقية لأبعد درجة، فهذا هو التطبيق الوحيد تقريبًا الذي يتم استخدامه في شتى التطبيقات الأخرى، سواءً كنت تُريد البحث عن تطبيق بعينه لتحميله على هاتفك، أو مُراسلة شخصٍ ما، أو حتى إرسال بريد إلكتروني خاص بجهة العمل لديك، والعديد جدًا من الأشياء الأخرى التي لا يسع وقتنا ذكرها وبالتأكيد كل قارئ على علم بها.

في هذه الحالة تأتي أهمية “تطبيق لوحة المفاتيح” الذي قد لا يهتم بجودته بعض مستخدمي الهواتف الذكية ويقومون باستخدام أي تطبيق ولا يُمثل هذا الأمر مُشكلة لديهم، ولكن الكثير من المستخدمين الآخرين يهتمون كثيرًا بمثل هذا التطبيق ويبحثون عن أفضل تطبيق يُعطيهم أفضل تجربة لاستخدام لوحة المفاتيح بسهولة وفي نفس الوقت تتعدد فيها الميزات التي نحتاجها بلا شك طوال الوقت، وكذلك أنا شخصيًا من هؤلاء الأشخاص الذين يعطون اهتمامًا كبيرًا لمثل هذا التطبيق!

لذلك قررت في هذه المقالة أن أتحدث تفصيليًا عن أفضل تطبيقات لوحة المفاتيح لهواتف الأندرويد التي تتعدد خصائصها وميزاتها ما بين سرعة الكتابة وسهولة التخصيص والضبط، فسوف نستعرض تاليًا أفضل تطبيقات لوحة المفاتيح المتناسبة مع هواتف الاندرويد لعام 2023 التي يمكنك تثبيتها بكل سهولة على هاتفك الاندرويد.

ما الميزات التي يجب توافرها في لوحة مفاتيح الموبايل؟

لا محالة أنه يوجد الكثير جدًا من الميزات التي لابد من تواجدها في أي لوحة مفاتيح يتم استخدامها على هاتفك لتسهيل تجربتك الشخصية في الكتابة واستخدام التعبيرات والإيماءات المُختلفة كذلك، والأهمية القصوى بالطبع تتمثل في مدى سهولة الكتابة باستخدام لوحة المفاتيح لديك فيجب مراعاة أن تتوافق لوحة المفاتيح وترتيب حروفها مع ما يجعلك تستخدمها بسهولة، وكذلك إذا كنت تستخدم طريقة الكتابة بتمرير الأصابع فينبغي عليك أن تبحث عن لوحة المفاتيح التي تُدعم ذلك الخيار.

في اختيارك للوحة المفاتيح المُناسبة لهاتفك الاندرويد يجب عليك أيضًا أن تأخذ بعين الاعتبار هل يُمكن تخصيص وضبط لوحة المفاتيح بما يتناسب معك أم لا؟ وذلك فيما يتعلق بتغيير اللون والثيم ووجود الإيماءات والصور المُتحركة “GIFS” إذا كنت من محبين هذه الميزات، فالبعض يُعطي أهمية كبرى لمثل هذه الخصائص والميزات أكثر من غيرها، والآن دعنا نسرد لك أفضل تطبيقات لوحة المفاتيح التي تستطيع الاختيار من بينهم التي توفر لك العديد جدًا من الميزات والخصائص الرائعة.

1. تطبيق Gboard من جوجل

يُعد هذا التطبيق من أشهر وأفضل تطبيقات لوحة المفاتيح وأكثرهم استخدامًا لهواتف الأندرويد طوال الوقت، فقد تعدى عدد تحميله وتثبيته أكثر من خمس مليارات على متجر جوجل بلاي، فأكثر ما يُميز هذا التطبيق أنه مليء بالمميزات وكذلك سهل الاستخدام كما يُمكن ضبطه وتخصيصه بكل سهولة. فبإمكانك تغيير ثيمات التطبيق بكل يُسر وكذلك إضافة أكثر من لغة تقوم بالتغيير بينهم من الكيبورد نفسه أثناء استخدامه، وأيضًا يُدعم الكتابة عن طريق تمرير الأصابع وكذلك الإدخال الصوتي أيضًا.

ستجد أيضًا به ميزة استخدام الكتابة اليدوية لأولئك الذين يستخدمون الكتابة بالقلم على هواتفهم، ومن أهم ميزات التطبيق كذلك بلا شك إمكانية توقع وإنهاء الجُمل بناءً على ذاكرة كتابتك المُعتادة وكذلك التصحيح التلقائي للكلمات طوال الوقت إذا قمت بضبط هذه الخاصية.

تطبيق "Gboard" من جوجل

من الرائع بخصوص هذا التطبيق على وجه الخصوص هو إمكانية ضبط ارتفاع ومساحة الكيبورد بما يتناسب مع حجم أصابعك إذا كانت صغيرة أو كبيرة فلن يُمثل ذلك مشكلة لك بعد الآن، وكذلك لا يمكننا إغفال الخاصية الرائعة الأخرى التي يتميز بها هذا التطبيق وهو ما يحتويه من عدد هائل من إيموجي التي لا يوجد مُستخدم واحد لهواتف الاندرويد لا يهتم بها ولا يرغب بتوافر كل أنواعها لديه بجانب الملصقات الشيقة وكما ذكرنا من قبل أيضًا الصور المًتحركة العديدة التي ستجدها فيه كذلك، ويجب ألا نغفل أيضًا أن هذا التطبيق الرائع مجاني تمامًا ولا يحتوي على أية إعلانات مُنبثقة أثناء استخدامه، فُيمكنك الاطمئنان كليةً أثناء تحميل وتثبيت هذا التطبيق الشيق على هاتفك.


2. تطبيق Microsoft SwiftKey Keyboard

يُمكنني القول بكل أريحية ان هذا التطبيق رائع هو الأخرى وشخصيًا استخدمه على مدار العديد من السنوات وحقيقةً لم أجد أي خطأ أو مشكلة أثناء استخدامه طوال هذه الفترة، وهذا التطبيق هو الآخر يقوم باستخدامه الكثير جدًا من الأشخاص فيبلغ عدد مستخدميه تقريبًا ما يزيد عن المليار شخص. باستخدامك لهذا التطبيق الرائع يُمكنك بكل سهولة الاختيار ما بين الوضع المُظلم أو الوضع ذات اللون الفاتح، كما يمكنك كذلك تطبيق العديد من الثيمات والتصميمات المختلفة التي تفضلها وتنوع بينهم كل فترة بما يتناسب مع ذوقك، وستجد به كذلك إمكانية التنبؤ بالجمل وتصحيح الأخطاء التلقائي وكذلك يقوم بحفظ الجمل التي تكتبها أو التعبيرات المُستخدمة باستمرار ويتوقعها تلقائيًا لتكملة كتاباتك طوال الوقت.

تطبيق "Microsoft SwiftKey Keyboard"

من ميزاته الأخرى المُهلة هو أنه يوفر لما يبلغ 700 لغة مُختلفة تستطيع تحميلهم جميعًا والاختيار فيما بينهم لاستخدامهم، مع إمكانية التغيير بين 5 لغات من الكيبورد اثناء استخدامه في نفس الوقت، ستجد أيضًا في هذا التطبيق الرائع العديد من الإيموجي وكذلك “GIFs” وأيضًا الكثير جدًا من المُلصقات التي يُمكن إرسالها في أي تطبيق مُراسلة، وعندما نأتي لما يتفرد به هذا التطبيق عن كل تطبيقات لوحة المفاتيح الأخرى، هو إمكانية مزامنته مع الأجهزة الأخرى وكذلك حفظ النصوص والعناصر المنسوخة إلى الحافظة السحابية؛ فيمكنك بكل سهولة نسخ نص من جهازك لجهازك آخر يستخدم ذات التطبيق SwiftKey.


3. تطبيق Typewise Custom Keyboard

قد يحتاج منك هذا التطبيق بعض من الوقت لكي تعتاد على استخدامه، وهذا لا يعني أبدًا أنه صعب الاستخدام، ولكن يحتاج إلى أن تعتاد عليه لما يحتوي عليه من الكثير من إعدادات وكذلك لما ستحتاج لأن تتعلمه من خصائص وميزات مختلفة موجودة به وأيضًا العديد جدًا من الاختصارات، ولكن بمجرد استخدامك له لبعض الوقت ستجده مُفيدًا جدًا وستتمكن من الاستفادة من كل ميزاته بكل سهولة. إذا كنت ممن يبحثون عن تطبيق لوحة مفاتيح يقلل من أخطاءك الإملائية وكذلك يساعدك باستمرار في تحسين سرعة كتابتك فهذا التطبيق هو المُناسب لك تمامًا لكل ما تحمله الكلمة من معنى!

تطبيق "Typewise Custom Keyboard"

يحتوي كذلك هذا التطبيق على عدد هائل من التصميمات والثيمات المختلفة التي تتناسب مع كل الأذواق لمستخدمي هواتف الاندرويد التي يمكنك الاختيار من بينهم لما يتناسب معك ومع ما تفضله من شكل الكيبورد الخاص بك، كما يمكنك كذلك بالطبع إرسال الإيموجي المختلفة والصور المتحركة وتغيير حجم الخط كيفما تحب في أي وقت.

من الأسباب الرئيسية التي ستجعلك تحتاج لبعض الوقت حتى تعتاد على استخدام تطبيق لوحة مفاتيح Typewise هو شكل الكيبورد الذي يأتي على هيئة “خلية النحل” أو “قرص العسل” لأن هذا الشكل فريد من نوعه وغير معتاد في تطبيقات الكيبورد الأخرى. ستجد بالتأكيد العديد من الاختصارات التي لن تكف عن استخدامها بمجرد اعتيادك عليها ويتمثل بعضها في التمرير لليسار أو اليمين للحذف أو استعادة ما تم حذه، وكذلك ستجد الكثير جدًا من الإيماءات الموجودة على هذا التطبيق الرائع للاستخدامات الأخرى المختلفة وستتعرف على كل ذلك مع استمرار استخدامك للتطبيق واعتيادك عليه، فمن المميزات الشيقة لهذه الاختصارات انها ستساعدك في تقليل أخطاءك الإملائية كما ذكرنا من قبل وكذلك ستكون خير مُعين لك على سرعة الكتابة طوال الوقت.

كما تُدعم هذه الكيبورد الكثير جدًا من اللغات المختلفة وكذلك تستطيع الاختيار ما بين تخطيطات عديدة لترتيب الأحرف على الكيبورد بما يتناسب معك أو تجد فيه راحة أكثر ليساعدك على سرعة الكتابة بشكل عام، بالإضافة إلى كل هذه الميزات يوجد العديد جدًا من الميزات والخصائص الأخرى، ولكن يجب عليك فقط شراء الإصدار المحترف من هذا الكيبورد لتتمتع بأكثر من ذلك.


4. تطبيق Grammarly Keyboard

إذا كنت من هواة تُعلم اللغات وتبحث عن مُمارسة اللغة بطريقة صحيحة خالية من الأخطاء الإملائية فيجب عليك تحميل وتثبيت هذا التطبيق فورًا، فأهم ميزة لهذا الكيبورد أنه يساعدك على تحسين لغتك كتابيًا وكذلك تصحيح كل أخطاء القواعد التي قد ترتكبها في كتابة اللغة الإنجليزية -على سبيل المثال- أثناء تعلمها، كما يُساعدك كذلك على إمكانية تكوين جمل كاملة بشكل صحيح بدون أي أخطاء. يتيح لك هذا الكيبورد كذلك استخدام مترادفات عديدة لنفس الكلمة التي تقوم بكتابتها ويساعدك على هجاء الكلمات بشكل سليم ويمكنك استخدامه على أي تطبيق سواء تعليمي أو تواصل اجتماعي فلا فرق في ذلك.

لن تجد الكثير من الخصائص والميزات متواجدة في هذا التطبيق وهذا لأنه يَصب جم اهتمامه في الأساس على مساعدة مستخدميه على تعلم القواعد اللغوية وكذلك تحسين لغتهم التي يستخدمونه بها، فنستطيع القول أنه تطبيق تعليمي أولًا وأخيرًا ويساعدك على ممارسة اللغة التي تختار الكتابة به عليه.

تطبيق "Grammarly Keyboard"

ستجد ضمن ضبط إعداداته الوضع المُظلم، كما ستجد أيضًا إمكانية تقييم كل جملة أو فقرة تقوم بكتابتها هل هي جيدة بشكل كافي أم لا، كما ستتمكن كذلك من اختبار النغمة أو طريقة نطق ما قد قمت بكتابته وذلك أثناء كل ما تقوم بكتابته. كما ستجد كذلك خيار التمرير والإدخال للكتابة بشكل أسرع، وعلى الرغم من أنه في الأصل تطبيق يُعتبر تعليمي، ولكنك ستجد عليه بعض من الإيموجي التي سترغب باستخدامها وكذلك الملصقات والصور المتحركة المختلفة

هذا التطبيق الرائع يوفر لك أكثر من 80 لغة مختلفة تستطيع الاختيار من بينهم حسب اللغة التي تُريد ممارستها وتعلمها بشكل احترافي بدون أخطاء على أكمل وجه، وكذلك ستجد به بعض الثيمات المعتادة ومقاسات مُختلفة ومتعددة للوحة المفاتيح الخاصة بك.


5. تطبيق Chrooma Keyboard

تمتاز لوحة مفاتيح Chrooma بشكلها الأنيق والعصري، فهي مناسبة تمامًا لمن يبحثون عن امتلاك كيبورد أنيقة وذات شكل مُمَيز غير معتاد ومختلف عن بقية أنواع لوحات المفاتيح الأخرى. فستجد في هذا التطبيق بعض الثيمات التي بلا شك ستنال إعجابك إذا كنت من هواة ألعاب الفيديو أو كنت من ضمن اللاعبين المحترفين عمومًا، وفيما يتواجد عليه من الخصائص الأخرى فسنجد الميزات المُعتادة من تعدد الإيموجي وكذلك الملصقات المختلفة وكذلك الصور المُتحركة.

تطبيق "Chrooma Keyboard"

يمكنك كذلك الكتابة بالإشارة على هذه الكيبورد بكل سهولة، كما ستجدها تدعم العديد من اللغات المختلفة أيضًا، كما تتميز أيضًا هذه الكيبورد الرائعة على قدرتها على تغيير شريط التنقل باللون المُتناسب مع التطبيق الذي تقوم باستخدامه في الوقت الحالي، ولكن هذا فقط إذا كان هاتفك الاندرويد يُدعم هذه الخاصية هو الآخر. بالإضافة إلى ذلك؛ فستكون هذه الكيبورد اختيار رائع لك إذا كنت تستخدم هاتف ذات شاشة كبيرة، ففي هذه الحالة سيكون استخدامك لهذه الكيبورد في وضع اليد الواحدة فكرة رائعة وستيسر عليك استخدامك لهاتفك الذكي بشكل كبير جدًا.

كما ذكرنا ميزة خاصة لكل كيبورد؛ فهذه هي الأخرى لها ميزة فريدة تتميز بها وهي إمكانية جدولة استخدام الكيبورد في الوضع الليلي، حيث يتم تغيير الثيم المُستخدم تلقائيًا حسب ضبط الإعدادات التي تقوم بها بشأن هذه الخاصية، فعمومًا ستكون هذه الكيبورد الأمثل لك إذا كنت ممن يبحثون عن لوحة مفاتيح متألقة وبها العديد من إعدادات الضبط المختلفة عن باقي تطبيقات لوحات المفاتيح المعتادة.


6. تطبيق Flesky Fast

في اللحظة التي ستلقي نظرة فيها على هذا التطبيق ستجد انه مُختلف عن باقي تطبيقات الكيبورد الأخرى، وذلك لأنه في شريط الذي يكون بالأعلى الذي من المُفترض أن يكون مُخصصًا للأرقام ستجد به مجموعة من الحروف وذلك على غِرار الكثير من تطبيقات الكيبورد الأخرى وكذلك ستجد معها مجموعة من الاختصارات الأخرى، كما تتميز هذه الكيبورد بصغر حجمها مما يجعلها مُناسبة جدًا ومثالية لمن يملكون أصابع صغيرة؛ فسيتمكنون من الكتابة عليها بكل سهولة بشكل سريع.

تطبيق "Flesky Fast"

عندما نتحدث فيما يتعلق بالثيمات والتصميمات الخاصة بهذا التطبيق للوحة المفاتيح، سنجد أنها تحتوي على الكثير من الثيمات الرائعة المُختلفة، وكذلك ووجدنا أنه يوجد العديد من الأشخاص الذين يقومون بتصميم ثيمات خصيصًا لهذا التطبيق ، كما يجد الوضع الذي يُفضله الجميع أو معظم مستخدمي هواتف الأندرويد عمومًا وهو “الوضع المُظلم” أو “الوضع الليلي”.

تُدعم هذه الكيبورد أيضًا كثر من حوالي 80 لغة، كما يوجد بها كيبورد مُخصصة للرموز التعبيرية كذلك، وتحتوي أيضًا على عدد من الاختصارات لبعض التطبيقات المُختلفة شائعة الاستخدام مما يجعلك تستطيع استخدام هذه التطبيقات بدون حتى مغادرة التطبيق الذي تقوم باستخدامه في الوقت الحالي، وهذه الميزة تنفرد بها كيبورد “Flesky Fast” على وجه الخصوص دونًا عن غيرها من تطبيقات ألواح المفاتيح الأخرى. كما تحتوي كذلك على 4 أصوات مُختلفة لأصوات الأزرار وكذلك ستجد 8 مقاسات مُختلفة للكيبورد نفسها.


7. تطبيق Minuum Keyboard

يأتي هذا التطبيق بلوحة مفاتيح صغيرة والتي ستكون مُناسبة جدًا لمن يحبون إجراء بعض التخصيصات وإعدادات الضبط على تطبيقاتهم وكذلك ستجدها تحتوي على مئات الخصائص والميزات المُختلفة التي ستنال إعجابك بكل تأكيد، وأهم ما يُميز هذه الكيبورد وما تنفرد به هو احتواءها على خاصية “الكتابة المُنزلقة” التي تسمح للمُستخدم بالكتابة بالسرعة التي يرغب بها طوال الوقت. كما لديها خصيصة أخرى مثل باقي لوحات المفاتيح الأخرى وهي توقع الرموز التعبيرية اعتمادًا على ما تقوم بكتابته.

تطبيق "Minuum Keyboard"

تقوم هذه الكيبورد في الوقت الحالي بدعم 15 لغة مُختلفة فقط -وهذا بخلاف كثير من التطبيقات الأخرى- كما تعطيك اختيار التحويل ما بين هذه اللغات بشكل سريع، كما تتميز أيضًا باحتوائها على الكثير من الثيمات ذات الألوان الزاهية التي ستكون محط إعجاب الكثيرين من أصحاب أذواق التطبيقات ذات الألوان المُبهجة.

من ضمن الأشياء التي تجعل كيبورد “Minuum” مُميزة وفريدة من نوعها كذلك، هو اختلاف لوحة التحكم الخاصة بها فنجد بها فنجد بها أدوات تحكم في البحث والمشاركة وكذلك أدوات ذاكرة التخزين؛ مما يجعل تجربة كتابتك باستخدام هذه الكيبورد أكثر مُتعة وكذلك أفضل بكثير من العديد من تطبيقات ألواح المفاتيح الأخرى في نفس الوقت، بالرغم أن هذه الكيبورد مجانية إلا أنه يمكنك اختبار وتجربة العديد من الميزات الأخرى عند شراؤك النسخة المُحترفة منها.


8. تطبيق Simple Keyboard

بالتأكيد يُمكنك توقع ما يتميز وينفرد به هذا التطبيق بمجرد أن رأت عينيك اسمه بالأعلى! فيُعتبر هذا الكيبورد أفضل اختيار لكثير من مستخدمي هواتف الاندرويد ممن يبحثون عن البساطة والسهولة في الاستخدام ولا يحبذون تعدد الميزات أو إعدادات الضبط التي قد تشتتهم في استخدام تطبيقاتهم المُختلفة بشكل عام. من مُميزاتها كذلك تباعًا لاسمها هو عدم استحواذها على مساحة كبيرة على هاتفك الأندرويد، فستكون الاختيار الأمثل كذلك لمن لا يجدون مساحة كافية لتثبيت وتحميل أي تطبيقات جديدة.

تحتوي هذه الكيبورد على وضعين فقط “مُظلم وفاتح” كما يمكنك كذلك اختيار أن تقوم بإعداد وضبط شكل الحروف إذا كنت ترغب في ذلك، وعلى الصعيد الآخر مما تتميز به أيضًا هذه الكيبورد هو أنها لا تتطلب في أي حال من الأحوال الاتصال بشبكة الانترنت، وهذا قد يفيد أصحاب الأعمال الخاصة والذين يرغبون دائمًا بحماية خصوصيتهم من أي تطبيقات خارجية على هواتفهم الخاصة.

تطبيق "Simple Keyboard"

مما تتميز به أيضًا إذا كنت من محبي تطوير التطبيقات أنه تطبيق مفتوح المصدر، مما يعني أنه يمكنك الحصول على الشفرة الخاصة بالكيبورد ثم إنشاء الكيبورد الخاصة بك بالشكل الذي تُفضله، بالرغم من عدم احتواء هذا التطبيق على العديد من الميزات مثل تطبيقات ألواح المفاتيح الأخرى، ولكن هذه الميزات التي تنفرد بها أكثر من كافية لكي تنال موقعها المُتميز ما بين هذه التطبيقات التي تحدثنا عنها في هذا المقال، كما يجب عليك تجربتها في وقتٍ ما.


9. تطبيق ia.type Keyboard

إذا كنت من محبين استخدام لوحة مفاتيح على هاتفك الاندرويد تحتوي على الكثير جدًا من الخصائص المختلفة وكذلك التي يُمكنك من خلالها تخصيص وضبط العديد من الإعدادات فستكون هذه الكيبورد هي الاختيار الأمثل لك بكل تأكيد. تحتوي هذه الكيبورد على الكثير جدًا من الرموز التعبيرية بالإضافة إلى ما تم إضافته مؤخرًا خلال التحديثات. عندما نتحدث عن الثيمات فسنجد مئات الثيمات المُختلفة التي تتناسب مع كل الأذواق والتي يُمكنك سهولة الاختيار من بينها ما تُفضله وترغب به.

بالإضافة إلى ذلك؛ إذا كنت مُبدعًا بشكل كافي فيحنها يُمكنك تجربة إنشاء الثيم الخاص بك وكذلك ستتمكن من إضافتهم للمتجر الخاص بالثيمات على التطبيق نفسه، أليس ذلك رائعًا؟!
كما يحتوي التطبيق على كل ما يحتويه التطبيقات الأخرى من التصحيح التلقائي والتنبؤ بالكلمات وكذلك إكمال الجمل التي تقوم بكتابتها.

تطبيق "ia.type Keyboard"

باستخدامك لهذا التطبيق الرائع ستتمكن من اختبار تجربة نطق التطبيق للكلمات التي تقوم بكتابتها، وبالإضافة إلى أن هذه الكيبورد تُدعم استخدام أكثر من 30 لغة مُختلفة، فكذلك يمكنك من خلالها إنشاء الاختصارات الخاصة بك عليها وتُعتبر هذه الميزة من أهم الخصائص التي تنفرد بها هذه الكيبورد وهذا التطبيق الشيق.


10. تطبيق AnySoftKeyboard

هل أنت من هواة التواصل بلغات متعددة؟ أو لديك أصدقاء من مُختلف الجنسيات وتُحب مُحادثة كل صديق منهم بلغته المُختلفة عن الآخر؟! إذا كنت كذلك فحتمًا يتوجب عليك تجربة هذا التطبيق الرائع الذي يُتيح لك تجربة التواصل بالكتابة بلغات مُتعددة وكذلك يتميز هذا التطبيق بأنه مفتوح المصدر مما يعني أنه يوجد احتمالية كبيرة جدًا لإضافة المزيد من اللغات في القريب العاجل.

تطبيق "AnySoftKeyboard"

يحتوي هذا التطبيق مثل ما تحتويه التطبيقات الأخرى من الإدخال الصوتي والتنبؤ والتصحيح التلقائي كما يتميز باحتوائه على عدد من القواميس لعدة لغات مُختلفة كذلك، وذلك بالإضافة إلى وجود مجموعة شيّقة من الثيمات المُختلفة، كما يُمكنك إضافة المزيد من اللغات وتحميلها من متجر جوجل بلاي وكذلك الثيمات أيضًا عن طريق البحث عنها في المتجر هي الأخرى.

لازال هذا التطبيق يقوم بتجربة بعض الميزات مثل استخدام “الإيماءات” وستكون مُستقرة قريبًا جدًا في التطبيق في التحديثات القادمة، كما أن ما يتميز به أنه مجاني تمامًا ولا يوجد نُسخة مُحترفة له للشراء، كما لن تجد به أي إعلانات مُنبثقة أثناء تشغيله واستخدامه على هاتفك الاندرويد.

أشهر الأسئلة التي تتعلق لوحات المفاتيح

  • هل من الآمن تثبيت تطبيق Keyboard على هاتفي الأندرويد؟

نعم، من الآمن جدًا تحميل وتثبيت أي تطبيق من المذكورين أعلاه على هاتفك الأندرويد، يعتمد اختيارك على أي تطبيق منهم فقط على ما ستجد راحتك أثناء استخدامه وتشعر أنه يمكنك استخدامه في كل التطبيقات التي تتطلب كتابة النصوص أو الإدخال الصوتي أيضًا، وذلك في حالة أنك لا تُفضل استخدام لوحة المفاتيح التي تكون موجودة بشكل افتراضي وتلقائي في هاتفك الاندرويد.

وكذلك بما أنك ستقوم بتحميل وتثبيت أي تطبيق من خلال متجر جوجل بلاي، إذًا لا يوجد مشكلة على الإطلاق، فلن تتعرض لأي خطورة، فقط كن حريصًا على عدم تحميل أي من هذه التطبيقات من خلال أي مواقع غامضة أو غير موثوقة لأنها قد تضر بهاتفك أو قد تحتوي على ملفات ضارة أو فيروسات.

  • ما هو أفضل تطبيق “Keyboard” لهاتف الاندويد؟

لا يوجد إجابة واضحة تقول أي تطبيق هو أفضل من الآخر، وذلك لأن كل مُستخدم له ذوق يختلف عن الآخر، فقد يُفضل أحدهم أي تطبيق Keyboard بسيط ولا يوجد به العديد من الخصائص والميزات لأنه شخص عملي ولا يحب فكرة إعداد وضبط واستخدام الكثير من الخصائص، ويوجد شخص آخر قد يُفضل أي تطبيق مجاني وكذلك لا يحتوي على إعلانات أثناء استخدامه، ومنهم من سيُفضل التطبيق الذي يُمكنه إجراء تغييرات عليه وإنشاء ما يُناسبه عليه من ثيمات؛ لذلك فستكون الإجابة المنطقية لكل شخص أن كل التطبيقات هي الأفضل بلا شك.

  • هل سأفقد ضمان الهاتف بعد تثبيت تطبيق خارجي؟

لن تقوم بفقد أي ضمان بمجرد تحميلك وتثبيتك لأي تطبيق خارجي للكيبورد على هاتفك الأندرويد، فهذا مُجرد تطبيق يتم تحميله ولن يُسبب أي ضرر لهاتف بأي شكل من الأشكل مُطلقًا.

قد ذكرت في المقال أنني شخصيًا أُفضل استخدام تطبيق “Microsoft SwiftKey Keyboard” في القائمة بالأعلى، يُمكنك إخبارنا أي تطبيق من المذكورين الذي تُفضل استخدامه بشكل دائم، وإذا كنت تستخدم تطبيق آخر لم يتم ذكره بهذه المقالة فيُمكنك كتابته في التعليقات بالأسفل ومشاركتنا بمميزاته.

الخاتمة

وكانت هذه أفضل التطبيقات التي يجب عليك تحميلها وتثبيتها على هاتفك الاندرويد في 2023 والاختيار من بينها ما يتناسب مع متطلباتك وميولك ويُمكنك الاختيار الأنسب لك بُناءً على كل ما استعرضناه في هذه المقالة من تفاصيل عن كل تطبيق، وفي النهاية لا يُمكن القول أن إحدى هذه التطبيقات الخاصة بلوحة المفاتيح لهواتف الأندرويد تكون أفضل من الأخرى، فكلٌ منهم يتميز بعدة خصائص مختلفة عن غيرها وستكون الأفضل منهم هي ما تُنساب استخداماتك وما تتطلع إليه بشكل عام من تثبيت إحداهم على هاتفك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى