قائمة بأفضل 5 رومات مُعدلة بنظام Android 8.1 Oreo لهاتف OnePlus 5T

قامت شركة OnePlus بإطلاق إصدارها الأحدث من خط إنتاج هواتفها الذكية الرائدة من سلسلة One والذي جاء بإسم OnePlus 5T. هاتف 5T من ون بلس هو الإصدار المُطور من هاتف OnePlus 5 وهو الإصدار الأحدث من ون بلس لعام 2017 والذي تم إطلاقه قبل إطلاق هاتف 5T بفترة بشهور قليلة. أما بالحديث عن مواصفات هاتف ون بلس 5T، سنجد أن الهاتف يأتي مع شاشة لمسية 6 إنش ودقة +Full HD وأبعاد شاشة ذات نسبة 18:9. وبخلاف ذلك، الهاتف يأتي مع مُعالج كوالكوم Snapdragon 835 بالإضافة إلى ذاكرة عشوائية رام حتى 8 جيجابايت. أما بالحديث عن النظام، الهاتف الذكي الأحدث من OnePlus تم إطلاقه مع نظام تشغيل Android 7.0 Nougat ومؤخرًا قد تلقى تحديث نظام Android 8.0 Oreo الرسمي والذي يأتي مع واجهة  OxygenOS 5.0.4 من OnePlus.

أفضل رومات هاتف OnePlus 5T

وعلى الرغم من السابق ذكره، من المعروف أن هواتف OnePlus الذكية تُعد من أفضل الهواتف الموجهه لمُحبي التعديل والتخصيص وتفليش الرومات المعدلة المختلفة بالإضافة إلى أن الشركة المُصنعة للهاتف تساعدك أساسًا على التجربة والتعديل بدون أي قلق كون أنك بذلك لن تتخلى عن ضمان الهاتف في حالة أنه ما زال ساري حتى في حالة أنك فعلت شئ خاطئ، ميزة رائعة بهواتف ون بلس أليست كذلك! لذلك، قمنا بالأسفل بجمع قائمة بأفضل 5 رومات مُعدلة/ مُخصصة لهاتف OnePlus 5T يُمكنك تحميلها وتجربتها على الهاتف.

روم LineageOS 15.1 بنظام Oreo 8.1 لهاتف OnePlus 5T

سلسلة رومات LineageOS تُعد واحدة ضمن أفضل الرومات المعدلة والمخصصة على الإطلاق بكافة هواتف أندرويد الذكية في الوقت الحالي وذلك أيضًا هو سبب أن رومات LineageOS هي الأولى بقائمة أفضل رومات معدلة لهاتف OnePlus 5T. وبالحديث عن تلك السلسلة، من المعروف أن سلسلة Lineage الشهيرة قد تم تطويرها بدايةً من العام الماضي مكملة بذلك طريقة رومات سيانوجين مود الطويل والمليئ بالإنجازات والتي بدأته بالإصدار الرسمي الأول منها بإسم LineageOS 14.1. والذي تم بناءه على نظام Android 7.1 Nougat في ذلك الوقت. ورغم ذلك، إصدار روم LineageOS 14.1 كانت ليست متاحة لهاتف OnePlus 5T وذلك لأن الهاتف قد تم إطلاقه بشكل رسمي بعد إطلاق الروم.

روم LineageOS 15.1 لهاتف OnePlus 5T

الآن، فريق مطوري LineageOS قد قاموا بإطلاق الأصدار الأحدث من الروم والذي يأتي بإسم LineageOS 15.1 والذي تم بناءه على الإصدار الخام من نظام Android 8.1 Oreo. مجتمع LineageOS قام بالتنويه إصدار 15.1 الرسمي الأول قد تم إتاحته للعديد من الهواتف الذكية بالإضافة طبعًا إلى هاتف OnePlus 5T. من المعروف أيضًا أن رومات LineageOS بشكل عام تأتي بشكل يكاد يكون مطابق لتجربة نظام أندرويد الخام وذلك بجانب العديد من خيارات وإمكانيات التخصيص في الروم. وبخلاف ما سبق، من الجدير بالذكر أيضًا أن مُعظم الرومات المعدلة الأخرى لهاتف OnePlus 5T قد تم بنائها أساسًا على روم LineageOS 15.1 والتي تسمح لك بالكثير من خيارات التخصيص. ومع ذلك، إذا ما كنت تبحث عن روم مخصصة، مستقرة، يُمكنك تخصيص جميع إجزائها، إذًا هذه الروم هي الإختيار المناسب لك.

تحميل روم LineageOS 15.1 لهاتف OnePlus 5T

.

LineageOS 15.1GApps


روم Resurrection Remix 6.0 بنظام Oreo 8.1 لهاتف OnePlus 5T

إذا ما نظرنا لروم Resurrection Remix لهاتف OnePlus 5T سنجد أنها واحدة من أشهر الرومات المعدلة للعديد من الهواتف الذكية والتي تم بنائها على إصدار LineageOS 15.1 الأول في هذه القائمة. الإصدار الأحدث من رومات ريزريكشن ريمكس والتي تعني الخليط المُنبعث أو المُعاد إحيائه، الإصدار الأحدث يأتي برقم إصدار Resurrection Remix v6.0 والذي بناءه أيضًا على نظام Android 8.1 Oreo.

روم Resurrection Remix v6.0 لهاتف OnePlus 5T

أما بالحديث عن الإصدار السادس والأخير من روم Resurrection Remix - الروم تأتي بعدد ضخم جدًا من خيارات التخصيص والتعديل المختلفة والتي ليست متاحة بأي روم معدلة أخرى للهاتف أو حتى بتلك القائمة التي نتحدث عنها اليوم. وإذا نظرنا إلى خيارات التخصيص العديدة في روم Remix v6.0 سنجد أنها تحتوي على أكثر التعديلات والتخصيصات شهرة التي يحتاجها أي مستخدم للرومات المعدلة عمومًا على هاتفه، وستجد أيضًا أنك ستقضي ساعات طويلة في استكشاف كم الخيارات الكثيرة بالروم.

تحميل روم Resurrection Remix 6.0 لهاتف OnePlus 5T

.

Resurrection Remix v6.0 | GApps


روم Dirty Unicorns بنظام أوريو 8.1 لهاتف OnePlus 5T

الروم الثالثة في قائمة رومات هاتف ون بلس 5T المعدلة هي روم Dirty Unicorns. ويجب أن تعلم عزيزي القارئ أن روم ديرتي يونيكورنز تُعد ضمن أكثر الرومات مميزات وخيارات تخصيص وكذلك لها العديد من الوظائف الإضافية بالمقارنة مع أي نظام آخر. الإصدار الأخير من الروم كذلك تم بناءه على نظام Android 8.1 Oreo والذي تم إطلاقه مؤخرًا بإسم Dirty Unicorns 12.

روم Dirty Unicorns لهاتف OnePlus 5T

بالحديث عن روم Dirty Unicorns 12 - الروم تم بنائها أساسًا على إصدار AOSP أو مشروع نظام أندرويد مفتوح المصدر وذلك بجانب بعد الإصلاحات والإضافات. تحتوي روم Dirty Unicorns 12 على العديد والكثير جدًا من خيارات التخصيص مثل روم Resurrection Remix v6.0 المذكورة بالأعلى. وكما يُمكنك أن تقوم بالتخمن أيضًا أن روم ديرتي يونيكورنز لا تأتي مع حزمة خدمات Google مثل مثيلاتها لذلك ستحتاج إلى تفليش حزمة تطبيقات GApps بشكل منفصل وذلك بعد انتهائك من تفليش الروم من الريكفري المعدل. يُمكنك تحميل الروم وكذلك حزمة تطبيقات وخدمات Google من الروابط المرفقة بالأسفل.

تحميل روم Dirty Unicorns لهاتف OnePlus 5T

Dirty Unicorns 12 | GApps


روم crDroid بنظام أوريو 8.1 لهاتف OnePlus 5T

روم crDroid لهاتف OnePlus 5T

بخلاف تلك الرومات الشهيرة المذكورة بالأعلى، هناك روم إضافية تُسمى crDroid والمتاحة أيضًا لهاتف OnePlus 5T. الروم تأتي مبنية على الكود المصدري لنظام أندرويد 8.1 أوريو أيضًا كما أنها تم تطويرها بالكامل بواسطة gwolfu مُبرمج مُعتمد من منتدى XDA للمطورين. وبعيدًا عن ذلك، من الجدير بالذكر أيضًا أن روم crDroid تم بنائها أيضًا باستخدام الإصدار الخام من روم LineageOS مما يعني أنك بتفليش هذه الروم ستحصل على أفضل إصدار خام من نظام أندرويد يُمكنك الحصول عليه وذلك بجانب عدد ضخم جدًا من المميزات والخواص التي تأتي بها روم crDroid لهاتف OnePlus 5T. ضمن مميزات الروم أيضًا والمهمة جدًا هي أنك بمجرد تفليش الروم ستحصل على شكل ومميزات هاتف Google Pixel 2 على هاتفك.

تحميل روم crDroid لهاتف OnePlus 5T

crDroid  | GApps


روم Sultanxda بنظام Nougat 7.1.2 لهاتف OnePlus 5T

تكملةً للقائمة التي تحتوي على أفضل الرومات المعدلة لهاتف ون بلس 5T، هناك أيضًا تلك الروم الرائعة والجديرة بالذكر أيضًا وهي روم Sultanxda. الروم حتى الآن ما زالت بالإصدار المبني على نظام أندرويد الأقدم وهو Android 7.1.2 Nougat  وتم بنائها على إصدار LineageOS 14.1. أعرف بماذا تفكر عزيزي القارئ وهو أنه ماذا تفعل هذه الروم ضمن هذه القائمة؟! حسنًا، لأصدقك القول، هناك سبب قوي لذكر روم Sultanxda في حين أنها ما زالت بنظام أندرويد نوجا وهي أنها الروم الأفضل على الإطلاق إذا ما كنت تبحث عن قوة وطول استمرار بطارية الهاتف.

روم Sultanxda لهاتف OnePlus 5T

الروم تم تطويرها بواسطة Sultanxda ضمن مطوري منتدى XDA المعتمدين والمميز في هذه الروم هو أنك بعد تفليشها يُمكنك الحصول على روم مخصصة، وكذلك كيرنل مُخصص تم تعديله وتحسينه للحصول على افضل استهلاك للبطارية يُمكنك أن تحظى به بين جميع رومات هاتف 5T الأخرى.

تحميل روم Sultanxda لهاتف OnePlus 5T

Sultanxda LineageOS 14.1 | GApps

رُبما تُحِب أيضًا

اترك رد