اندرويد 12.0أخبار التقنية

تحديث ColorOS 12 التجريبي “اندرويد 12” أصبح متاح لهواتف Reno 4 وأيضًا Reno 4 Pro!

تحاول أوبو منذ فترة الالتزام بوعدها، وإطلاق تحديث ColorOS 12 مع نظام تشغيل اندرويد 12 للهواتف المؤهلة في المواعيد التي أعلنت عنها الشركة منذ فترة. وبعد أن قامت الشركة الصينية بإرسال التحديث الجديد للعديد من الهواتف سواء بنسخة تجريبية أو مستقرة، بدأت منذ الأمس البرنامج التجريبي بنظام التشغيل الأخير لمستخدمي هواتف رينو 4 وأيضًا رينو 4 برو. تحديث ColorOS الأخير من أوبو قادم مع تصميم جديد لواجهة المستخدم، بعض الإضافات الخاصة بخيارات الخصوصية والأمان، عِدة تحسينات في تجربة الاستخدام ووظائف الهاتف. وإذا ما صادف أنك مستخدم لإحدى أجهزة سلسلة Reno 4 – الآن بإمكانك إذًا تجربة النظام الجديد قبل الجميع، فقد نفَِذ الخطوات المذكورة بالأسفل.

أوبو رينو 4 (برو): اندرويد 12

OPPO ColorOS 12 Clock Widget

نوّهت أوبو عن إتاحة برنامج ColorOS 12 التجريبي لهواتف Reno 4 & Reno 4 Pro منذ الأمس في منتدى مستخدمي ColorOS. وطبقًا للتفاصيل المنشورة في هذا الإعلان، البرنامج التجريبي حتى الآن متاح فقط لمستخدمي رينو 4 برو في دولة الهند، أما مستخدمي رينو 4 في ماليزيا فبإمكانك أيضًا الانضمام إلى النسخة التجريبية الآن، ومفترض أن يتم فتح نفس البرنامج في العديد من المناطق الأخرى قريبًا.

مستخدمي هواتف رينو 4 بإمكانهم الانضمام إلى البرنامج التجريبي بين 23 فبراير وحتى 2 مارس 2022، علمًا أن العدد المطلوب هنا محدود “عدد 5,000 مستخدم فقط” لكلا الهاتفان. وقبل أن تقدم طلب الانضمام لتجربة نظام اندرويد 12 يجب أن تتأكد أن هاتفك إذا كان Reno 4 أن يكون حاليًا بإصدار نظام C.23أو C.24 – أما Reno 4 Pro ستحتاج إلى أن يكون بإصدار نظام C.42 أو C.43.

مميزات ColorOS 12

أما بالحديث عما ستحصل عليه إذا قررت الانضمام إلى برنامج ColorOS 12 التجريبي على هواتف رينو 4 أو رينو 4 برو، فستجد إذًا أن النظام الأخير يحتوي ظاهريًا على أشياء قليلة ومعظم التحديثات هنا ستكون تحت الغطاء. هذه الأشياء الجديدة تتضمن تصميم جديد لواجهة المستخدم، أيقونات جديدة بتصميم ثلاثي الأبعاد، نظام ودجت اندرويد 12 الجديد، بعض الخصائص الجديدة بخاصية AOD، إعداد إضافية لخيارات التحكم بالخصوصية والأمان، خلفيات جديدة، وعِدة أشياء أخرى.

المتطلبات الضرورية

شرح التسجيل في برنامج اندرويد 12 بهواتف اوبو (تجريبي)

طريقة الانضمام إلى برنامج ColorOS 12 التجريبي التالية مباشرة، لذلك اتبع التعليمات بعناية:

  1. افتح إعدادات الهاتف
  2. اذهب إلى تحديثات النظام
    التسجيل في برنامج ColorOS 12 التجريبي
  3. انقر على أيقونة الإعدادات بالأعلى (بالركن الأيمن أو الأيسر)
    Join ColorOS 12 Beta Program 02
  4. من هنا اذهب إلى البرنامج التجريبي أو Trail Version > ثم بعد ذلك Beta Version
    Join ColorOS 12 Beta Program 03
  5. بعد ملئ البيانات، انقر على “I have read and agree to the Privacy Policy.”
  6. الآن أنت نجحت في الانضمام إلى برنامج اندرويد 12 التجريبي على هاتفك من أوبو

الخطوات السابقة كانت عبارة عن طلب انضمام إلى برنامج ColorOS التجريبي أيًا كان إصداره بأي نظام تشغيل وليس اندرويد 12 فقط. لذا، إذا تمت الموافقة على طلبك وكان هاتفك في المواقع ضمن الهواتف المؤهلة للحصول على تحديث ColorOS 12 –  ستحصل عليه إذًا بمجرد أن تقوم أوبو بإرساله إلى أعضاء البرنامج التجريبي قبل أن تقوم بإطلاق النسخة المستقرة منه.

كيفية تحديث هاتفك إلى ColorOS 12 (خطوة-بخطوة)

عندما تتلقى إشعار وجود تحديث جديد، نفِّذ إذًا الخطوات التالية:

  • افتح إعدادات الهاتف
  • اذهب إلى تحديثات النظام
  • إذا وجدت أي تحديث جديد، انقر على تنزيل الآن أو Downlaod Now
  • انتظر حتى ينتهي الهاتف من التحميل والتثبيت
  • سيطلب منك الهاتف عمل إعادة تشغيل لاستكمال تثبيت التحديث الأخير
  • الآن لديك أحدث نظام تشغيل على هاتفك

ما ستفعله في هذه المرحلة هو أن تتابع إشعارات تحديثات النظام الرسمية بهاتفك، لأنك ستجد إشعار جديد بمجرد أن تقوم أوبو بتوفير النسخة التجريبي للأشخاص الذين تم الموافقة على طلبات انضمامهم.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى