كيفية تحويل هاتفك الاندرويد كليًا إلى هاتف iPhone Xs Max | بدون روت

بالنسبةِ لبعض مستخدمي الأندرويد، حديثنا اليوم يُمكن أن يكون "تدنيسًا للمقدسات" - أما بالنسبة لآخرين، نظام iOS مجرد واجهة جذابة يُمكنك أن تُعجب بها بدون ذلك الشعور المزعج أنك تقوم بخيانة هاتفك الأندرويد. لذلك، إذا ما كانت من هؤلاء الذين يحبون نظام iOS كألوان جذابة وليس كنظام تشغيل، وكذلك تمتلك هاتف ذكي بنظام اندرويد وتريد الحصول على واجهة نظيفة ومرتبه ومليئة بالألوان كما رأينا بهاتف iPhone Xs. إذًا يُسعدني أن أكون الشخص الذي يخبرك أنك من خلال درس اليوم يُمكنك تحويل هاتفك الاندرويد بالكامل إلى هاتف iPhone Xs Max عبر عدة خطوات بسيطة.

ولكن دعنا أولًا نوضح بعض الأشياء الهامة. خطوات اليوم لن تقوم بتغيير نظام تشغيل هاتفك من أندرويد إلى iOS أو حتى تغيير واجهتك المخصصة الحالية أو Samsung Experience أو EMUI إلى تلك التي نراها بهواتف آيفون. وبدلًا من ذلك، ما سنفعله اليوم هو أننا سنقوم بتغيير عدة جوانب وذلك لمحاكاة الشكل والشعور الذي ستراه لو اقتنيت الآيفون. وباتباعك للتعليمات التالية، ستشهر أن هاتفك الاندرويد يعمل بنظام iOS 12 - ولكن بجانب قوة ومرونة نظام اندرويد المعهودة. وعندما تشعر أنك مللت من شكل الآيفون الحالي، يُمكنك بسهولة تغيير بعض الإعدادات لاسترجاع هاتفك الاندرويد مرة أخرى.

تحميل لانشر/ثيم iPhone Xs

بينما يُمكنك فعل ذلك من خلال تخصيص العديد من تطبيقات لانشر اندرويد المتوفرة بمتجر تطبيقات Play مثل Nova Launcher مثلا وتخصيصها لتبدو مثل نظام iOS، إلا أن المبرمج LuuTinh قد قام بتطوير لانشر مثير للإعجاب مخصص فقط لهذا الغرض. قم بتحميل وتثبيت لانشر iOS 12 من متجر Google Play مباشرةً أو عبر الرابط التالي:

.

Launcher iOS 13
Launcher iOS 13
Price: Free

بمجرد تحميل iOS 12 Launcher وتثبيته على هاتفك، قم بتشغيل التطبيق. التطبيق سيطلب منك عدة صلاحيات يعمل بشكل جيد، يجب أن تقوم بالموافقة عليها ولكن يُمكنك رفضها أيضًا. رفض تلك الصلاحيات لن يعطل عمل اللانشر بالكامل، ولكنه سيتسبب في عدم تشغيل بعض الوظائف الأساسية له مثل رؤية درجات الطقس الحالي مثلا.

وبعد ذلك، في قائمة لانشر ايفون xs الأساسية توجه إلى "Wallpaper" لاختيار أحد الخلفيات التي يوفرها اللانشر، أو يُمكنك تحميل خلفيات iPhone Xs مباشرةً والإختيار بينها. يُمكنك تغيير خلفيات الشاشة الرئيسية أو شاشة القفل. وبمجرد إنتهائك من أمر الخلفيات، سيطالبك هاتفك باختيار اللانشر الأساسي له. الآن قم باختيار "iOS Launcher" وكذلك قم بتحديد خيار "Always" وذلك لإعداده كواجهة إفتراضية لهاتفك. وللحصول على التجربة الكاملة، قم أيضًا بتحميل نغمات رنين iPhone Xs الرسمية، كما يُمكنك الحصول أيضًا على إيموجيات iPhone Xs Emojis.

صور الشاشة القادمة تم التقاطها من هاتف Samsung Galaxy Note 9.

وأخيرًا، ستحتاج إلى تفعيل ميزة إشعارات iOS الشهيرة وذلك لتفعيل خيار آخر. الآن توجه إلى خيار "Notification badges" من إعدادات اللانشر (يُمكنك الولوج إلى الإعدادات من خلال الضغط مطولًا على أي مساحة فارغة بالشاشة الرئيسية)، وبعد ذلك قم بتفعيل خيار الإشعار من خلال تشغيل زر "Allow".

إضافة أزرار مركز التحكم | iPhone Xs Control Center

الآن بما أن هاتفك الاندرويد يبدو تمامًا مثل هاتف iPhone Xs (في الشاشة الرئيسية)، ولكن ماذا عن ميزة آيفون الشهيرة وهي مركز تحكم وظائف الهاتف؟ نفس المُبرمج الذي قام بتطوير iOS 12 Launcher قد قام أيضًا بإنشاء تطبيق مطابق لخاصية Control Center (والتي توازي خاصية الإعدادات السريعة بنظام اندرويد). لذلك، قم بتحميل وتثبيت تطبيق iOS 12 Control Center من الرابط التالي:

.

Control Center iOS 13
Control Center iOS 13
Price: Free

بمجرد تحميل التطبيق وتثبيته، قم بتشغيله. من قائمة التطبيق الرئيسية قم باختيار "Position" ثم قم باختيار "Bottom" وذلك حتى يتسنى ليك الولوج إليه بعد ذلك استخدام الإيماءات مثل الآيفون بواسطة السحب من أسفل لأعلى لفتح مركز التحكم مثل كافة أجهزة iOS.

صور الشاشة القادمة تم التقاطها من هاتف Samsung Galaxy Note 9.

إضافة التحكم بالإيماءات، الإشارات | iPhone Xs Gesture Controls

مجتمع مطوري XDA قام بإنشاء تطبيق من شأنه أن يمنحك نظام إيماءات (بديل شريط التنقل المعتاد) مطابق لذلك الذي رأيناه بهاتف iPhone Xs والشبيه نوعًا ما أيضًا بنفس الإيماءات في نظام Android Pie. وكما فعلت في التطبيقات السابقة، ستتطلب تلك العملية بعض التخصيص أيضًا. وبمجرد الإنتهاء من هذه التخصيصات، تكون قادر على التنقل بين جميع جوانب هاتفك بالإيماءات والسحب من أي إتجاه تمامًا مثل هاتف iPhone Xs. الآن، قم بتحميل تطبيق Navigation Gestures من الرابط التالي:

.

الآن قم بتشغيل التطبيق ثم قم بالضغط على السهم الأيمن بالأسفل لتخطي معلومات التطبيق الأولى. وفي الصفحة التالية، سيطلب منك التطبيق أن تسمح له بالولوج إلى بعض الصلاحيات أو Accessibility وذلك لاستبدال شريط أيقونات التنقل الإفتراضي بنظام تنقل الايفون. الآن قم باختيار "Grant" وقم بتفعيل الخيار في الصفحة التالية. وبمجرد تفعيل الخيار، ستعود مرة أخرى إلى شاشة صفحة التطبيق الأولى.

وبالإنتقال إلى الصفحة التالية مستخدمًا السهم بالأسفل، التطبيق سيطلب منك إستخدام سطور أوامر ADB لإخفاء شريط التنقل الحالي تمامًا. ولتفعل ذلك، ستحتاج بالطبع إلى تحميل وتثبيت أدوات ADB/Fastboot على جهازك المكتبي بنظام Windows. ستحتاج كذلك إلى تفعيل وضع تصحيح USB أو Debugging Mode على هاتفك الاندرويد والذي يُمكنك إيجاده ضمن قائمة إعدادات خيارات المبرمج. ستحتاج أيضًا إلى تحميل وتثبيت تعريفات USB لهاتفك الاندرويد إعتمادًا على نوعه.

الآن على الكمبيوتر، توجه إلى مجلد أدوات ADB والذي غالبًا ما ستجده بمسار C:adb إلا في حالة أنك قمت بتغييره أثناء التثبيت، ثم قم بتشغيل نافذة أوامر ADB وذلك من خلال الضغط بزر الفأرة الأيمن (كليك يمين) على أي مساحة فارغة بالمجلد بالمزامنة مع ضغطك على زر SHIFT بلوحة المفاتيح، ثم اختيار عبارة Open command window here.

الآن قم بتوصيل هاتفك باستخدام كابل USB، ثم قم بالموافقة على صلاحيات تصحيح USB التي ستظهر بشاشة الهاتف من خلال اختيار "OK" وذلك حتى تسمح للكمبيوتر بإرسال أوامر ADB إلى الهاتف. وبمجرد الإنتهاء من هذه الخطوة، قم بكتابة سطور الأوامر التالية (يُمكنك نسخها ولصقها بداخل نافذة الأوامر):

  • مستخدمي Windows:
adb shell pm grant com.xda.nobar android.permission.WRITE_SECURE_SETTINGS
  • مستخدمي Linux:
./adb shell pm grant com.xda.nobar android.permission.WRITE_SECURE_SETTINGS

الآم قم بالضغط على زر Enter، وبعد مرور عدة ثواني، ستلاحظ أن نافذة الأوامر قد استجابت بأمر جديد. الآن قم بفصل الهاتف من كابل USB ثم اضغط على السهم السفلي للإنتقال إلى الصفحة التالية. استمر بالضغط على هذا السهم حتى تصل إلى الصفحة النهائية والتي تم تحديدها بعلامة إختيار بيضاء. الآن قم بالضغط على هذه العلامة للإنتقال أخيرًا إلى صفحة إعدادات التطبيق الرئيسية.

الآن من الركن الأيمن بالأعلى، توجه إلى علامة الترس وقم باختيار "Gestures." وكما ستلاحظ أن بعض الإيماءات قد تم إعدادها بالفعل، ولكنك ستحتاج إلى تغيير بعض الأشياء للحصول على نظام تنقل مطابق لنظام الآيفون. أولًا، إذهب إلى "Swipe Up" وقم باختيار "Home." وبعد ذلك توجه إلى "Swipe Up and Hold" وقم باختيار "Recent Apps."

وبما أن زر الرجوع ليست بتلك الأهمية في نظام اندرويد، نصيحتي لك إذًا أن تترك خيار "Swipe Left" أن يعمل كزر للرجوع. ومع ذلك، نصيحتي لك أيضًا أن تقوم بتغيير وظيفة "Swipe Right" إلى "No Action" وكذلك خيار "Swipe Left and Hold" إلى "Previous apps" ولكنها بالطبع تعود لك في النهاية، لا يوجد هناك أي إعدادات ضرورية ويُمكنك تغييرها حسب إرتياحك وملائمتك أنت.

ملحوظة هامة: بما أنك باستخدام التطبيق قمت بإخفاء شريط أيقونات التنقل الأساسية، ستحتاج إلى إعادة إظهارهم مرة أخرى في حالة أنك قررت إزالة تثبيت تطبيق Navigation Gestures. وإلا ستجد أنك بلا أزرار تنقل على الإطلاق.


إلى هنا وانتهينا! الآن أنت قمت بتحويل هاتفك الأندرويد بالكامل إلى هاتف ايفون Xs سواء بالنسبة إلى خلفيات، أيقونات آيفون XS بالإضافة إلى نظام التنقل باستخدام الإيماءات أو السحب بمختلف الإتجاهات والإستغناء عن شريط التنقل المعتاد. الشرح وكذلك الصور السابقة تم تنفيذها بالكامل على هاتف Samsung Galaxy Note 9 وكان من المثير للإعجاب كيف يُمكنك بسهولة تحويل هاتف اندرويد بالكامل إلى آيفون. وللوهلة الأولى، يُمكنك فعليًا أن تخدع أصدقائك أنك بالفعل تمتلك هاتف iPhone Xs Max في حين أنه هاتفك الاندرويد المعتاد.

ربما تحب أن تقرأ أيضًا: كيفية تحويل هاتفك كليًا إلى هاتف Google Pixel.

رُبما تُحِب أيضًا

اترك رد