تحميل لعبة كول اوف ديوتي موبايل للكمبيوتر | Call Of Duty Mobile PC (شرح)

الآن يُمكنك تشغيل لعبة Call Of Duty Mobile على الكمبيوتر، ومن الأسفل يُمكنك تحميل كول اوف ديوتي موبايل PC من روابط مباشرة ثم معرفة كيفية تثبيتها وتشغيلها على الكمبيوتر. لعبة كول اوف ديوتي موبايل هي لعبة منظور الشخص الأول ومتاحة للاندرويد وكذلك iOS. وبينما الإصدار الأساسي من اللعبة تم تبرمجته وتطويره في الأساس بواسطة شركة Activision، إلا أن إصدار الاندرويد منه في الواقع تم برمجته بواسطة Tencent (مطورة لعبة ببجي). شخصيًا قمت بتجربة اللعبة في الأيام القليلة الماضية ووجدت أنها ربما تكون أفضل حتى من ببجي لايت. ويبدو أنني لم اكن الوحيد الذي رأيت ذلك!

كول اوف ديوتي موبايل

لعبة Call Of Duty Mobile للكمبيوتر

اليوم، هناك إحصائية من موقع Sensor Tower التي تقوم بمتابعة وعمل إحصائيات للألعاب الجديدة تقول انه منذ الإطلاق الرسمي للعبة نداء الواجب موبايل يوم 1 أكتوبر 2019 الحالي أن اللعبة تم تحميلها اكثر من 20 مليون مرة. وأزيدك من الشعر بيتًا، بعد نجاح لعبة Call Of Duty: Mobile للاندرويد، مستخدمي كول اوف ديوتي موبايل حتى قاموا بإنفاق أكثر من 2 مليون دولار من شراء الأشياء داخل اللعبة وذلك خلال 4 أيام فقط! وبشكل مفاجئ جدًا، اللعبة أصبحت تحظى بشعبية ضخمة جدًا عالميًا خصوصًا في الهند وذلك لأنها استحوذت بمفردها على 14% من مجمل التسجيلات في اللعبة، أما الولايات المتحدة الأمريكية فكان نصيبها هو 9% فقط.

شخصيًا اعترف أنهي قد انبهرت بآداء اللعبة منقطع النظير خصوصًا أنها ما زالت جديدة وتنافس بشراسة اللعبة التي تربعت على عرش ألعاب باتل رويال وذلك بمجرد إطلاقها، وآمل أن يستمر هذا النجاح في المستقبل وذلك لأنها قد منحت العديد من اللاعبين حول العالمين والذي غير قادرين على دفع 60 دولار القدرة على تجربة لعبة كول اوف ديوتي على الكمبيوتر.

تشغيل كول اوف ديوتي موبايل على الكمبيوتر

لعبة COD: Mobile PC هي لعبة مجانية والتي تقدم لك الخرائط، اوضاع القتال المختلفة، مختلف أنواع الأسلحة، والعديد من الشخصيات الشهيرة على مر تاريخ اللعبة العريق في السنوات السابقة. وفي حالة أنك تريد تثبيت Call Of Duty Mobile PC، فيُمكنك إذًا فعل ذلك بدون أي قلق أو مجازفة من أن يغلق حسابك مثلًا. فقط قم باتباع التعليمات التي سنتحدث عنها تاليًا.

تحميل لعبة Call Of Duty Mobile PC للويندوز

بواسط إتباع بعض الخطوات ستتمكن من تشغيل لعبة كول اوف ديوتى موبايل على الكمبيوتر أو اللابتوب. شرح تنزيل Call Of Duty Mobile PC بالأسفل يعمل أفضل على إصدارات نظام Windows 7, 8, 8.1 بالإضافة إلى ويندوز 10. أما بالنسبةِ إلى أجهزة Mac، المحاكيات التي سنتحدّث عنها بالأسفل داعمة كذلك لأحدث إصدارات نظام تشغيل OS X أو حتى الإصدارات الأقدم من macOS.

أفضل 4 محاكيات لتشغيل لعبة نداء الواجب موبايل على الكمبيوتر

إليك أفضل 4 محاكيات (قمنا بتجربتهم) لتشغيل لعبة COD Mobile على الويندوز. يُمكنك بواسطة أي من المحاكيات التالية تحميل اللعبة والإستمتاع بتشغيلها بسلاسة وبدون تعليق على الكمبيوتر حتى إن كان ضعيف أو ذو عتاد قديم متواضع:

تثبيت لعبة نداء الواجب (Call Of Duty: Mobile) على الكمبيوتر

  1. أولًا، قم بتحميل أي من المحاكيات التي تفضلها من الأعلى، وقم بتثبيتها على الكمبيوتر. وشخصيًا أنصحك باستخدام محاكي فونيكس كون أنه نظام تشغيل اندرويد متكامل ومنفصل عن الويندوز، أو محاكي Andy OS 2.0 حيث أنه الأكثر إستقرارًا بين جميع المحاكيات الاخرى.
  2. بعد أن تقوم بتثبيت المحاكي الذي تريده، ستحتاج الآن لإدخال معلومات حساب Google الخاصة بك لتستطيع تحميل وتثبيت ألعاب وتطبيقات الاندرويد من Play Store التي تريد استخدامها بداخل المحاكي، مثل عملية إعداد هاتفك الاندرويد للمرة الأولى.
  3. يُمكنك إما التوجّه مباشرةً وتحميل اللعبة من متجر Play Store، أو ربما تريد تحميل Call Of Duty Mobile apk يدويًا من مصدر خارجي أو من الرابط التالي: com.activision.callofduty.shooter_1.0.8-379_minAPI18
  4. في حالة أنك قمت باختيار تحميلها من المتجر، ستقوم اللعبة بتثبيت نفسها بداخل المحاكي مثل الهاتف بطريقة معتادة. أما في حالة إختيارك تحميل ملف APK بشكل منفصل، توجّه إذًا إلى الخطوة التالية.
  5. بمجرد إنتهاء التحميل، قم بسحب ملف كول اوف ديوتي موبايل apk من الكمبيوتر إلى داخل المحاكي (drag & drop)، ثم اضغط على زر Install.
  6. بعد انتهاء التثبيت، أيقونة لعبة كول اوف ديوتي موبايل ستظهر على سطح المكتب بداخل المحاكي، أو في قسم My Apps.
  7. الآن فقط يُمكنك أخيرًا تشغيل Call Of Duty Mobile على الكمبيوتر، فقط ستحتاج إلى إتباع بعض التعليمات التي ستظهر على الشاشة عند تشغيل اللعبة للمرة الأولى لإعدادها، وستلاحظ أنها نفس العملية بنفس الخطوات على الهاتف.

تحميل لعبة Call Of Duty Mobile للكمبيوتر باستخدام محاكي Andy

ملحوظة هامة: في حالة أنك قمت باختيار محاكي Andy لتشغيل لعبة كول اوف ديوتي للكمبيوتر، لتفادي أي أخطاء محتملة أثناء عملية التثبيت تذكر أن تقوم بتحديث معالج الرسوميات لديك إلى النسخة الأخيرة، لأنها عملية ضرورية لإمكانية تشغيل العاب اندرويد على المحاكي عمومًا بسلاسة وبدون مشكلات. محاكي أندي 2.0 كذلك يتطلب بعض العتاد الداخلي ويتضمن: 3 جيجابايت رام من الذاكرة العشوائية، وسعة 20 جيجابايت من القرص الصلب.

تحميل Call of Duty: Mobile (ملف APK | مجلد Obb)

إسم اللعبة Call of Duty: Mobile APK
المبرمج Activision Publishing, Inc
نظام التشغيل Android, iOS, Windows
إصدار نظام التشغيل اندرويد 4.0.3 او أعلى
نظام iOS 9.0 او اعلى
ويندوز 7، 8.1 او أعلى
حجم ملف اللعبة 73.9 MB
إصدار اللعبة 1 أكتوبر 2019

Call Of Duty Beta v1.0.8.apk | مجلد Obb | رابط AndroidFileHost

ملحوظة هامة: يجب ان يكون إصدار ملف APK هو نفس إصدار مجلد OBB حتى تستطيع تشغيل اللعبة. لذلك في حالتنا هنا ستلاحظ ان إصدار اللعبة هنا هو v1.0.8، لذلك يجب ان تتذكر ذلك حتى تكون جميع الملفات ملائمة لبعضها البعض.

شرح تشغيل لعبة Call of Duty: Mobile 1.0.8 على المحاكي (يدويًا)

  1. أولًا، قم بتحميل وتثبيت محاكي اندرويد المفضل إليك، ولكننا في هذه الخطوات سنقوم باستخدام محاكي Bluestacks 4.
    • يُمكنك أيضًا (وهذا ما أفضله شخصيًا) أن تقوم بتثبيت نظام Phoenix OS على الكمبيوتر كنظام اندرويد منفصل بجانب الويندوز.
    • قم بتحميل محاكي الاندرويد الذي تفضله، ثم قم بتثبيته على الكمبيوتر.
  2. في هذه المرحلة، كل ما ستحتاجه هو تحميل لعبة كول اوف ديوتي موبايل (النسخة الكاملة مع ملفات OBB وكذلك APK) من الروابط المرفقة بالأعلى.
  3. بمجرد ان يكون لديك ملف APK وأيضًا بيانات اللعبة أو مجلد OBB وكذلك قمت بتثبيت المحاكي، كل ما عليك هنا هو تثبيت لعبة كول اوف ديوتي موبايل apk من خلال إعدادات المحاكي الذي تتعامل معه أو من خلال الخيارات التالية (في حالة أنك قمت باستخدام Bluestacks):
    تثبيت كول اوف ديوتي موبايل على الكمبيوتر بالمحاكي بلوستاكس

    • بعد تثبيت ملف apk الخاص باللعبة، هناك خطوة هامة يجب أن تقوم بتنفيذها أيضًا وهي وضع مجلد obb (بيانات لعبة كول اوف ديوتي موبايل بعد التثبيت) في مكانه الصحيح. ولتفعل ذلك، أولًا قم باستخراج محتويات ملف Call-of-Duty-Mobile-v1.0.8-obb.zip الذي قمت بتحميله من الأعلى. ثم باستخدام مدير الملفات أو File Manager الخاص بالمحاكي قم بنسخ مجلد obb الذي قمت بتحميله من الأعلى إلى مجلد Obb الخاص بالمحاكي.
  4. بمجرد تنفيذ الخطوات السابقة، أنت هنا انتهيت من تثبيت كول اوف ديوتي على الكمبيوتر، والصورة التالية عبارة عن الإعدادات التي ينصح بها موقع المحاكي الرسمي أثناء تشغيل اللعبة.
    أفضل إعدادات لعبة كول اوف ديوتي موبايل على الكمبيوتر في المحاكي

 


كما ذكرنا سابقًا، هذه العملية بالكامل بسيطة جدًا ولا تتطلب مستخدم متقدم لتنفيذها. وبمجرد إختيار محاكي الاندرويد أو نظام تشغيل اندرويد المتكامل الملائم لاحتياجاتك، ستتمكن من تنفيذ كافة الخطوات الباقية بسهولة. وبعد ذلك يُمكنك تشغيل لعبة كول اوف ديوتى موبايل على الكمبيوتر أو أي تطبيق أو لعبة تريد تجربتها على الشاشة الكبيرة.

و في حالة أن كان لديك أي إستفسار أو واجهت أي مشكلة في تنفيذ الخطوات، فقط أترك تعليق بالأسفل وسنقوم بالرد عليك في أقرب فرصة.


خِدع وأسرار لعبة كول اوف ديوتي موبايل للكمبيوتر | كُن مُحترفًا، ومميزًا!

لعبة كول اوف ديوتي موبايل على الكمبيوتر تُعد من العاب القتال من منظور الطرف الأول، وهي لعبة الارض المفتوحة أيضا، وتقدم العديد من المزايا والعناصر التي ترفع من طريقة لعبك. ومعرفة هذه الاشياء يرفع من مستواك في معارك اللعبة. والتي من شأنها أن تجعلك متفوقا على اعدائك. وبدون المزيد من الكلمات، هيا نتعرف على هذه النصائح ونبدأ اللعبة.

1. ضبط وتخصيص ازرار التحكم في لعبة Call Of Duty Mobile PC

كول-اوف-ديوتي

رأيت أنه من الافضل أن نبدأ نصائحنا بشأن اللعبة بالتحدث عن ازرار التحكم (ايقونات التحكم). وقد يكون معظم اللاعبين قد قاموا بضبط التحكمات الخاصة بهم، ولكن قد نجد البعض الأخر قد بدؤا اللعبة بالوضع الافتراضي للتحكمات. ويتيح لك ضبط التحكمات انشاء اعداد خاص بك ويتناسب مع طريقة لعبك. وهي تسمح لك باستخدام تقنية المخلب، وذلك لكي تلعبة وتحسن من سرعة رد فعلك.
ولكي تضبط التحكمات في لعبة نداء الواجب للهاتف، انقر على ايقونة الضبط الموجودة جهة اليمين في قمة الشاشة. انقر على ايقونة التحكمات، ثم انقر على تخصيص نظام التخطيط (Custom layout). اعد ترتيب ايقونات التحكم الموجودة على الشاشة، واجعلها بالطريقة التي ترتاح لها. ويمكنك الاطلاع على الوضع الافتراضي للتحكمات من خلال الصورة اعلاه.

2. إهرب من نيران العدو في كول اوف ديوتي باستخدام بندقية النينجا

كول-اوف-ديوتي

حينما تلعبة في وضع الارض المفتوحة، ستتمكن من اختيار شخصية ذات طبيعة خاصة. حيث ستتمكن من الاستخدام الامثل للبندقية إذا استخدمت شخصية النينجا. تستطيع أن نتقذ نفسك من مواقف صعبة في لعبة Call of duty mobile باندقية النينجا، على الرغم من أنها ليست سلاحا هجوميا. استخدم هذه البندقية في المباني المغلقة أو عند التلال لتتجنب نيران الاعداء.
وتستفيد من هذا التكتيك في حال وجودك بالقرب من المباني، حيث تستطيع أن تصعد سلالم المبني وصولة إلى قمته، ثم تقوم بالاستشفاء اثناء معارك تبادل اطلاق النيران بالبنادق. ولكن لا تجعل هذا يا صديقي يؤثر على اختيارك وتجربتك للشخصيات الأخرى.

3. تعرف على مميزات شخصيات لعبة نداء الواجب للهاتف

كول-اوف-ديوتي

نتحدث هنا عن ثاني نصائح لعبة كول اوف ديوتي موبايل. حيث تقدم لك اللعبة 6 شخصيات. وكل شخصية من هؤلاء له قدراته الفريدة التي يتميز بها عن الأخرين. ومن المهم في لعبة Call of duty mobile، أن تعرف متى تستخدم كل شخصية. لذلك، انتبه للسطور القادمة التي نعرض لك فيها كل شخصية من الشخصيات الستة.
  • شخصية Scout (مُتعقّب الآثار)
    • تمكنك هذه الشخصية من تعقب اثار خطوات الاعداء، والحكم على حالة اللعبة أمامك باستخدام اسهم الاستشعار. وهذا يعني أنه سيتم تنبيهك بقرب احد الاعداء. كما يمكنك تعقب اثار الخطوات الحديثة للاعداء عن طريق الاشعة تحت الحمراء.
  • شخصية Medic (المعالج)
    • وفي لعبة كول اوف ديوتي موبايل، فلن يفيدك ميدك فقط، بل سيستفيد منه باقي اعضاء فريقك. ويمكنه عمل نوعين من المهام: إما أن تختار أن تمتلك شخصيتك القدرة على الستشفاء اسرع بنسبة 25%، أو إنشاء دائرة استشفاء تقوم بعملية الشفاء لك ولاعضاء فريقك الموجودون فيها.
  • شخصية Clown (المهرج، يقوم بتوليد الموتى الأحياء)
    • ويعتبر الكلاون بمثابة جهاز توليد للزومبي، فيمكنك اتخاذ قرار بتوليد الزومبيز في مواجهة الاعداء من اجل التغطية عليك وعلى فريقك، واعتقد أنه سيكون قرارا حكيما. وهو يمكل خاصية التدمير الذاتي، وإذا انفجر ذاتيا بشكل تلقائي، فسوف يدمر اي عدو يقع في المكان حولة.
  • شخصية Mechanic (طائرة بدون طيار)
    • عليك بتجربة الميكانك اثناء خوضك للعبة كول اوف ديوتي موبايل قبل أن تفكر في اي شخصية اخرى. فهو عبارة عن طائرة بدون طيار من شأنها تعطيل التكنولوجيا التي يمتلكها العدو داخل المنطقة المجاورة. كما تسلط  الضوء على مركبات الاعداء والالغام وغيرها من المعدات لتساعدك على التغلب على الاعداء.
  • شخصية Defender (المُدافع)
    • في لعبة نداء الواجب للهاتف، يبقيك المدافع على قيد الحياة خلال المعارك المحتمة. حيث يمكنك وضعه على الفور كدرع يحميك من الهجمات المفاجئة فب الاماكن المفتوحة. حيث يحميك من رصاصات الاعداء، ويعطيك بضع ثواني من اجل الاستشفاء واعادة ترتيب وبناء استراتيجيتك.
  • شخصية Ninja (النينجا)
    • وكما ذكرنا في النصيحة السابقة، فإنه بامكان النينجا حمايتك من نيران الاعداء، أو اخذك سريعا إلى موقع أمن بعيدا عن موقع اطلاق النار. ويمتح النينجا وضع الموت الصامت، حيث تختفي اصوات خطواتك من أجل أن تفاجيء العدو من خلفه.
ومن هذا التقرير المفصل عن شخصيات كول اوف ديوتي موبايل، اصبح بامكانك معرفة كل ميزة تتميز بها كل شخصية. قم باختيار الشخصية التي تتناسب مع طريقة لعبك.
رُبما تُحِب أيضًا

اترك رد