ألعاب كمبيوتر

تحميل Call Of Duty Mobile PC v1.0.20 EXE [شرح تشغيل كود موبايل نسخة الكمبيوتر]

الآن يُمكنك تشغيل لعبة Call Of Duty PC على الكمبيوتر، ومن الأسفل يُمكنك تحميل كول اوف ديوتي موبايل PC من روابط مباشرة ثم معرفة كيفية تثبيتها وتشغيلها على الكمبيوتر. لعبة كول اوف ديوتي موبايل هي لعبة منظور الشخص الأول ومتاحة للاندرويد وكذلك iOS. وبينما الإصدار الأساسي من اللعبة تم تبرمجته وتطويره في الأساس بواسطة شركة Activision، إلا أن إصدار الاندرويد منه في الواقع تم برمجته بواسطة Tencent (مطورة لعبة ببجي). شخصيًا قمت بتجربة اللعبة في الأيام القليلة الماضية ووجدت أنها ربما تكون أفضل حتى من ببجي موبايل. ويبدو أنني لم اكن الوحيد الذي رأيت ذلك!

تحميل Call Of Duty Mobile للكمبيوتر

إسم اللعبة COD Mobile PC
رقم الإصدار 1.0.20
آخر تحديث 11 مارس 2021
حجم اللعبة 3 جيجابايت
المبرمج Activision
نظام التشغيل Windows

GLP_Installer_GameLoop.exe

بواسط إتباع بعض الخطوات ستتمكن من تشغيل لعبة كود موبايل على الكمبيوتر أو اللاب توب. شرح تنزيل Call Of Duty PC بالأسفل يعمل أفضل على إصدارات نظام Windows 7, 8, 8.1 بالإضافة إلى ويندوز 10.

تثبيت Call Of Duty Mobile PC للكمبيوتر

Call Of Duty Mobile for PC Mohamedovic 02

  1. من الأعلى قم بتحميل كود موبايل نسخة الكمبيوتر من الرابط المرفق بالأعلى.
  2. نقرة بزر الفأرة الأيمن (كليك يمين) على ملف GLP_Installer_900207225_GameLoop_Facebook.exe وقم بتثبيته بصلاحيات الإداري.
    تثبيت كلاش اوف كلانس للكمبيوتر
    • ستلاحظ ظهور نافذة جديدة تقوم بتنبيهك أنك ستقوم بتثبيت برنامج جديد، إضغط Yes.
  3. بمجرد إنتهاء التثبيت، ستلاحظ أن لا شئ حدث لمدة دقيقة تقريبًا، ثم ستظهر الصفحة التالية وهي تقوم بتحميل اللعبة على الكمبيوتر تلقائيًا بدون أي تدخل منك بواسطة محاكي جيم لوب الرسمي.
    كول اوف ديوتي موبايل للكمبيوتر
  4. الآن إنتظر حتى ينتهي تحميل اللعبة.
  5. ثم بعد ذلك ستظهر الشاشة الرئيسية من لعبة كلاش اوف كلانس للكمبيوتر وتبدأ التحميل على الكمبيوتر للمرة الأولى.
    في النافذة التالية من لعبة COD Mobile PC ستظهر رسالة تطلب منك التأكيد موافقتك على سياسة الإستخدام، فقط قم بالنقر على Confirm.
  6. في هذه المرحلة، اللعبة أخيرًا قد انتهى تثبيتها، من هنا ببساطة بإمكانك تسجيل الدخول في لعبة Call Of Duty PC بواسطة حساب الفيسبوك الخاص بك.
    كود موبايل للكمبيوتر
ملحوظة: بعد تثبيت اللعبة وتشغيلها للمرة الأولى، ستقوم اللعبة بتحميل بعض الملفات الإضافية أو البيانات الضرورية لتشغيلها، لا تقم بفعل أي شئ فقط وافق على التحميل بعد تشغيل اللعبة أول مرة.

كما ذكرنا سابقًا، هذه العملية بالكامل بسيطة جدًا ولا تتطلب مستخدم متقدم لتنفيذها. وبمجرد إختيار محاكي الاندرويد أو نظام تشغيل اندرويد المتكامل الملائم لاحتياجاتك، ستتمكن من تنفيذ كافة الخطوات الباقية بسهولة. وبعد ذلك يُمكنك تشغيل لعبة كول اوف ديوتى موبايل على الكمبيوتر أو أي تطبيق أو لعبة تريد تجربتها على الشاشة الكبيرة. و في حالة أن كان لديك أي إستفسار أو واجهت أي مشكلة في تنفيذ الخطوات، فقط أترك تعليق بالأسفل وسنقوم بالرد عليك في أقرب فرصة.

مميزات لعبة Call Of Duty للكمبيوتر

  • هناك قسم Game Center او مركز الألعاب والذي ستتمكن بواسطته الولوج إلى الكثير من الألعاب الشهيرة مجانا.
  • إمكانية التواصل بين الأصدقاء واللاعبين أو أفراد الفريق.
  • تشغيل اللعبة بسلاسة وخفّة حتى وإن كان معالج الرسوميات لديك ضعيف.
  • بإمكانك تسجيل فيديو أثناء اللعب أو حتى عمل بث مباشر للعبة على منصات التواصل الإجتماعي.

متطلبات تشغيل لعبة كود موبايل للكمبيوتر

  • معالج Intel Core i3 أو أعلى.
  • ذاكرة عشوائية (رام) بسعة 2 جيجابايت.
  • دقة الشاشة يجب أن تكون HD 720p أو أعلى.
  • سعة فارغة على القرص الصلب 1 جيجابايت.
  • نظام تشغيل ويندوز 7 أو ويندوز 8.1 أو ويندوز 10.

كول اوف ديوتي موبايل

لعبة Call Of Duty Mobile للكمبيوتر

هناك إحصائية من موقع Sensor Tower التي تقوم بمتابعة وعمل إحصائيات للألعاب الجديدة تقول انه منذ الإطلاق الرسمي للعبة نداء الواجب موبايل يوم 1 أكتوبر 2019 الحالي أن اللعبة تم تحميلها اكثر من 100 مليون مرة. وأزيدك من الشعر بيتًا، بعد نجاح لعبة Call Of Duty: Mobile للاندرويد، مستخدمي كول اوف ديوتي موبايل حتى قاموا بإنفاق أكثر من 4 مليون دولار من شراء الأشياء داخل اللعبة وذلك خلال 4 أيام فقط! وبشكل مفاجئ جدًا، اللعبة أصبحت تحظى بشعبية ضخمة جدًا عالميًا خصوصًا في الهند وذلك لأنها استحوذت بمفردها على 14% من مجمل التسجيلات في اللعبة، أما الولايات المتحدة الأمريكية فكان نصيبها هو 9% فقط.

شخصيًا اعترف أني قد انبهرت بأداء اللعبة منقطع النظير خصوصًا أنها ما زالت جديدة وتنافس بشراسة اللعبة التي تربعت على عرش ألعاب باتل رويال وذلك بمجرد إطلاقها، وآمل أن يستمر هذا النجاح في المستقبل وذلك لأنها قد منحت العديد من اللاعبين حول العالم والذين غير قادرين على دفع 60 دولار القدرة على تجربة لعبة كول اوف ديوتي على الكمبيوتر.

تشغيل كول اوف ديوتي موبايل على الكمبيوتر

لعبة COD: Mobile PC هي لعبة مجانية والتي تقدم لك الخرائط، أوضاع القتال المختلفة، مختلف أنواع الأسلحة، والعديد من الشخصيات الشهيرة على مر تاريخ اللعبة العريق في السنوات السابقة. وفي حالة أنك تريد تثبيت Call Of Duty Mobile PC، فيُمكنك إذًا فعل ذلك بدون أي قلق أو مجازفة من أن يغلق حسابك مثلًا. فقط قم باتباع التعليمات التي سنتحدث عنها تاليًا.

خِدع وأسرار لعبة كول اوف ديوتي موبايل للكمبيوتر

لعبة كول اوف ديوتي موبايل على الكمبيوتر تُعد من العاب القتال من منظور الطرف الأول، وهي لعبة الأرض المفتوحة أيضا، وتقدم العديد من المزايا والعناصر التي ترفع من طريقة لعبك. ومعرفة هذه الاشياء يرفع من مستواك في معارك اللعبة. والتي من شأنها أن تجعلك متفوقا على اعدائك. وبدون المزيد من الكلمات، هيا نتعرف على هذه النصائح ونبدأ اللعبة.

1. ضبط وتخصيص ازرار التحكم

كول-اوف-ديوتي

رأيت أنه من الأفضل أن نبدأ نصائحنا بشأن اللعبة بالتحدث عن ازرار التحكم (ايقونات التحكم). وقد يكون معظم اللاعبين قد قاموا بضبط التحكم الخاصة بهم، ولكن قد نجد البعض الأخر قد بدؤا اللعبة بالوضع الافتراضي للتحكم. ويتيح لك ضبط التحكم انشاء اعداد خاص بك ويتناسب مع طريقة لعبك. وهي تسمح لك باستخدام تقنية المخلب، وذلك لكي تلعب وتحسن من سرعة رد فعلك.
ولكي تضبط التحكم في لعبة نداء الواجب للهاتف، انقر على ايقونة الضبط الموجودة جهة اليمين في قمة الشاشة. انقر على ايقونة التحكم، ثم انقر على تخصيص نظام التخطيط (Custom layout). اعد ترتيب ايقونات التحكم الموجودة على الشاشة، واجعلها بالطريقة التي ترتاح لها. ويمكنك الاطلاع على الوضع الافتراضي للتحكم من خلال الصورة أعلاه.

2. اهرب من نيران العدو باستخدام بندقية النينجا

كول-اوف-ديوتي

حينما تلعب في وضع الأرض المفتوحة، ستتمكن من اختيار شخصية ذات طبيعة خاصة. حيث ستتمكن من الاستخدام الأمثل للبندقية إذا استخدمت شخصية النينجا. تستطيع أن تنقذ نفسك من مواقف صعبة في لعبة Call of duty mobile بندقية النينجا، على الرغم من أنها ليست سلاحا هجوميا. استخدم هذه البندقية في المباني المغلقة أو عند التلال لتتجنب نيران الأعداء.
وتستفيد من هذا التكتيك في حال وجودك بالقرب من المباني، حيث تستطيع أن تصعد سلالم المبني وصولة إلى قمته، ثم تقوم بالاستشفاء اثناء معارك تبادل اطلاق النيران بالبنادق. ولكن لا تجعل هذا يا صديقي يؤثر على اختيارك وتجربتك للشخصيات الأخرى.

3. تعرف على مميزات شخصيات لعبة نداء الواجب

كول-اوف-ديوتي

نتحدث هنا عن ثاني نصائح لعبة كول اوف ديوتي موبايل. حيث تقدم لك اللعبة 6 شخصيات. وكل شخصية من هؤلاء له قدراته الفريدة التي يتميز بها عن الأخرين. ومن المهم في لعبة Call of duty mobile، أن تعرف متى تستخدم كل شخصية. لذلك، انتبه للسطور القادمة التي نعرض لك فيها كل شخصية من الشخصيات الستة.
  • شخصية Scout (مُتعقّب الآثار)
    • تمكنك هذه الشخصية من تعقب اثار خطوات الاعداء، والحكم على حالة اللعبة أمامك باستخدام اسهم الاستشعار. وهذا يعني أنه سيتم تنبيهك بقرب احد الأعداء. كما يمكنك تعقب اثار الخطوات الحديثة للأعداء عن طريق الاشعة تحت الحمراء.
  • شخصية Medic (المعالج)
    • وفي لعبة كول اوف ديوتي موبايل سيستفيد منه باقي أعضاء فريقك. ويمكنه عمل نوعين من المهام: إما أن تختار أن تمتلك شخصيتك القدرة على الاستشفاء اسرع بنسبة 25%، أو إنشاء دائرة استشفاء تقوم بعملية الشفاء لك ولأعضاء فريقك الموجودون فيها.
  • شخصية Clown (المهرج، يقوم بتوليد الموتى الأحياء)
    • ويعتبر المهرج بمثابة جهاز توليد للزومبي، فيمكنك اتخاذ قرار بتوليد الزومبيز في مواجهة الأعداء من اجل التغطية عليك وعلى فريقك، واعتقد أنه سيكون قرارا حكيما. وهو يمكن خاصية التدمير الذاتي، وإذا انفجر ذاتيا بشكل تلقائي، فسوف يدمر أي عدو يقع في المكان حولة.
  • شخصية Mechanic (طائرة بدون طيار)
    • عليك بتجربة الميكانك اثناء خوضك للعبة كول اوف ديوتي موبايل قبل أن تفكر في أي شخصية أخرى. فهو عبارة عن طائرة بدون طيار من شأنها تعطيل التكنولوجيا التي يمتلكها العدو داخل المنطقة المجاورة. كما تسلط  الضوء على مركبات الأعداء والالغام وغيرها من المعدات لتساعدك على التغلب على الأعداء.
  • شخصية Defender (المُدافع)
    • في لعبة نداء الواجب للهاتف، يبقيك المدافع على قيد الحياة خلال المعارك المحتمة. حيث يمكنك وضعه على الفور كدرع يحميك من الهجمات المفاجئة في الأماكن المفتوحة. حيث يحميك من رصاصات الأعداء، ويعطيك بضع ثواني من اجل الاستشفاء وإعادة ترتيب وبناء استراتيجيتك.
  • شخصية Ninja (النينجا)
    • وكما ذكرنا في النصيحة السابقة، فإنه بإمكان النينجا حمايتك من نيران الأعداء، أو اخذك سريعا إلى موقع أمن بعيدا عن موقع اطلاق النار. ويمتح النينجا وضع الموت الصامت، حيث تختفي أصوات خطواتك من أجل أن تفاجئ العدو من خلفه.

4. قم بتحديث اسلحتك وقدراتك

كول-اوف-ديوتي

من السهل نسيان تحديث الأسلحة في لعبة كول اوف ديوتي موبايل بسبب اندماجك فيها. ولكن يبقى تحديث الأسلحة أمر هام إن اردت ضمان فوزك في وضع اللاعبين المتعددين. ولكي تحدث السلاح، انقر على ايقونة الأدوات (المعدات)، ثم ادخل على السلاح. وستجد زر التحديث موجودا في اسفل الشاشة جهة اليسار.

وباستخدام البطاقات الخضراء والزرقاء والارجوانية، يمكنك تحديث السلاح. ويفتح لك تحديث السلاح الكثير من الملحقات مثل الفتحات والكثير من الضافات الأخرى. ومن هذه الإضافات المجلات المرفقة الموسعة وذخير الFMJ للتأثير على الهدف. ويوجد إضافات أخرى التي تختلف تأثيراتها على الأعداء.

ويمكنك في لعبة Call of duty mobile أن تعطي محفزات للشخصي، والتي من شأنها أن تفتح العديد من القدرات والمهارات. وعلى سبيل المثال، فإن إضافة محفز الانتعاش السريع يزيد من سرعة الاستشفاء بنسبة 25%. اخر المحفز بعناية، ولا تنس أن تختار المحفزات التي تتفق مع طريقة لعبك.

5. تخصيص الأهداف دون التعرض للموت

كول-اوف-ديوتي

 يضمن لك تحقيق الأهداف بشكل متواصل دون التعرض للموت تحقيق اعلى النقاط إن لم يضمن لك الفوز في الأساس. ومن الجوائز التي ستحققها أيضا، الوصول إلى الطائرة بدون طيار المقاتلة والطائرة بدون طيار للتجسس على الأعداء وأجهزة الكمبيوتر الملحقة بالطائرة. ويوجد أيضا جوائز أخرى لها فائدتها في المعارك.

ولكي تخصص وتضبط نتائجك، انقر على ايقونة score streaks، والتي تجدها فوق ايقونة الأدوات. وكلما فتحت المزيد من score streaks كلما ارتفع مستواك في لعبة Call of duty.

ونلخص لك النتائج من خلال القائمة الأتية.

  • سيارة الUAV: الوضع الافتراضي.
  • الطائرة بدون طيار المقاتلة: الوضع الافتراضي.
  • الصاروخ المدمر: الوضع الافتراضي.
  • سيارة الUAV: يتم فتحها في المستوى الواحد والعشرين.
  • الانزال الجوي للمؤن الغذائية: يتم فتحه في المستوى الخامس.
  • سلاح قفل قناص الطائرات تلقائيا: يتم فتحه في المستوي الواحد والثلاثون.
  • بندقية الحراسة: المستوى الثمانية والثلاثون.
  • الهليكوبتر الشبح: المستوى الأربعة والأربعون.
  • الطائرة الحربية VTOL: المستوى الأربعة والخمسون.

ضع في حسبانك، أنه ليس بالإمكان وضع عدة نتائج عالية المستوى معا، اي لا يمكن المزج بينهم، لذلك اقترح عليك عزيزي القارئ أن مطابقة نتائجك بعناية.

6. انحنى لتتزحلق اثناء الحركة

كول-اوف-ديوتي

انقر على زر الانحناء اثناء الحركة، وستقوم شخصيتك بالتزحلق سريعا إلى الأمام. وتستفيد من هذه الحركة في مفاجئة عدوة واطلاق الرصاص عليك قبله. وأيضا تتجنب وابل الرصاص المنطلق من العدو. وأيضا هذه الحركة مفيدة في عملية اقتحام المبنى.

7. اختيار الجرافيك الذي يتناسب مع هاتفك

كول-اوف-ديوتي

وتعتبر هذه محاولة جيدة للاستمتاع باللعبة على اعلى جرافيك لها. وتتناسب هذه الحركة مع الهواتف ذات المعالجات الضعيفة. حيث عندما تختار اطار على الجودة، ستصبح اللعبة اكثر ثلاثة.

انقر على ايقونة الضبط، ثم اختر الجرافيك والصوت. إن كان لديك هاتف ذكي اصدار العام الماضي أو على الأقل يعمل على معالج Snapdragon 845/855 أو Exynos/Kirin أو ما يساويها، فيمكنك تشغيل اللعبة على اعلى جرافيك. فقط اختر اعلى جرافيك من خلال معدل الاطار. والعكس بطبيعة الحال بالنسبة للهواتف الأقل من حيث المعالجات.

إن كان هاتفك يعمل على معالج Snapdragon 855 or 855+، فيمكنك الاستفادة من تأثير Ragdoll واختيار عمق المجال، لكي تستمتع بتجربة لعبة كول اوف ديوتي موبايل كما لو كنت تلعبها على جهاز الكتروني.

8. لا تنسى القنابل

كول-اوف-ديوتي

وتعد القنابل من مفاتيح الفوز في اللعبة. فهي تتناسب مع وضع اللاعبين المتعددين ووضع الأرض المفتوحة. ونعرض لك هنا أنواع القنابل في اللعبة: القنبلة اليدوية والالغام والقنابل اللزجة. وهناك مجموعة أخرى من القنابل تعطيك مميزات تكتيكية تتفوق بها على الأعداء، وهي القنابل الصاعقة وقنابل الدخان وقنابل تسبب ارتجاج في الخ وقنابل الEMP. وهناك نظام يدمر قنابل الأعداء تلقائيا.

9. التحليق في السماء باستخدام الهليكوبتر

ستجد الكثير من المركبات في وضع الأرض المفتوحة لتسافر عبر الخريطة سريعا. واسرع هذه المركبات هي الهليكوبتر. يمكنك استخدامها لتحلق سريعا في السماء أو الهروب من الأعداء أو الهبوط في منطقة أمنة. واحرص على أن تحلق بعيدا عن الأعداء حتى لا يتم استهدافك بواسطة الأسلحة. إذا كنت قريب من مجموعة من الأعداء، فلا يوجد أمامك سوى القفز من الهليكوبتر، وتلجأ لمكان أمن للاستشفاء واجراء قرارات تكتيكية.

10. راقب الخريطة المصغرة لتحدد مكان الأعداء

كول-اوف-ديوتي

تتمتع الخريطة المصغرة بميزة رائعة، وهي رصد تحركات ومواضع اللاعبين في الوضعين الأرض المفتوحة واللاعبين المتعددين. فعندما تفعل الطائرة بدون طيار المقاتلة من خلال تنظيم النتائج، فسوف ترى الأعداء على هيئة نقاط حمراء صغيرة على الخريطة. وحينها، اهجم على الأعداء بالقنابل اليدوية أو بضربات خلال الأشياء.

11. اطلاق النيران على المواقع المحتملة للأعداء

  من الممكن أن تكون هذه النقطة هي اهم شيء نذكره في اللعبة. فعلى الرغم من عدم مقدرتك على اطلاق الرصاص من بين الأشياء في لعبة  PUBG Mobile، فيمكنك اطلاق النيران خلال الأشياء والحائط في لعبة كول اوف ديوتي موبايل. فإن شعرت بوجود احد الأعداء يختبئ خلف الحائط، اضرب على الحاط في المكان الذي تشك فيه.

قد تتمكن من قتل الأعداء دون الحاجة إلى الدخول إلى معارك قتالية. حيث يمكن للرصاصات اختراق الحائط الرفيعة. فإذا لعبت لعبة مثل ببجي، فستدرك أهمية اطلاق الرصاص خلال الأشياء والحائط.

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى