برامج كمبيوتر

تحميل فيسبوك لايت للكمبيوتر ويندوز 7: رابط رسمي مباشر، شرح طريقة التثبيت

هل ترغب في تحميل فيسبوك لايت للكمبيوتر ويندوز 7 من أجل التواصل مع أصدقائك؟ في الواقع يعتبر فيسبوك من أشهر مواقع التواصل الاجتماعي العالمية حيث أن التطبيق يتمتع بكافة المميزات والخصائص التي قد تحتاج إليها فيمكنك مشاركة الصور ومقاطع الفيديو مع أصدقائك كما يمكنك التفاعل معهم والإعجاب بمنشوراتهم أو التعليق عليها وغير ذلك الكثير، ويوجد هناك إصداران من تطبيق التواصل الاجتماعي فيسبوك، الإصدار الأساسي وهو التطبيق الكامل Facebook الذي يحتوي على كافة المميزات والخصائص إلا أن حجمه كبير نسبيًا.

أما الإصدار الثاني Facebook Lite وهو الأقل حجمًا حيث يأتي بمميزات أقل إلا أنه يعمل بشكل ممتاز أيضًا دون وجود أية مشاكل أو أخطاء، وإذا كنت ترغب في تثبيت هذا الإصدار على ويندوز 7 فللأسف لا توجد هناك طريقة رسمية للقيام بذلك، ولكن لحسن الحظ يمكنك تثبيت فيسبوك لايت على الكمبيوتر من خلال استخدام أحد محاكيات الأندرويد لذلك نقدم لكم فيما يلي شرح تحميل فيسبوك لايت للكمبيوتر ويندوز 7 وتثبيته من خلال محاكي BlueStacks أو Nox Player.

تحميل فيسبوك لايت للكمبيوتر ويندوز 7

اسم التطبيق Facebook Lite
رقم الإصدار 257.0.0.10.171
الشركة المطورة Facebook
الفئة تطبيقات التواصل الاجتماعي
الحجم 1.63 ميجابايت
تاريخ التحديث 28 يونيو 2021
  • تحميل فيسبوك لايت للكمبيوتر ويندوز 7 برابط مباشر: facebook-lite.apk

في الواقع لا يمكن تثبيت فيسبوك لايت على الكمبيوتر بنظام ويندوز 7 بطريقة مباشرةً وحتى بالنسبة لويندوز 10 لا توجد هناك طريقة رسمية أيضًا إذ أن متجر مايكروسوفت لا يحتوي إلا على الإصدار الكامل Facebook، ولذلك سوف نحتاج إلى استخدام أحد برامج محاكاة الأندرويد من أجل تشغيل فيسبوك لايت على ويندوز 7، يمكنك استخدام نفس هذه الطريقة لتثبيت فيسبوك لايت على الإصدارات المختلفة من ويندوز أيضًا مثل ويندوز 8.1 و 10 كما يمكنك استخدامها كذلك على نظام ماك.

وتتوفر هناك الكثير من محاكيات الأندرويد التي يمكنك الإعتماد عليها إلا أننا سوف نركز في هذا الموضوع على المحاكي الشهير BlueStacks بالإضافة إلى Nox Player لذلك إليك فيما يلي شرح كيفية تحميل واستخدام كلًا منهما بالتفصيل.

تحميل فيسبوك لايت باستخدام BlueStacks

يمكنك تحميل فيسبوك لايت للكمبيوتر ويندوز 7 وتثبيته بكل سهولة على جهازك من خلال المحاكي الشهير بلوستاكس والذي يوفر العديد من المميزات الهامة مثل السرعة والكفاءة في تشغيل تطبيقات أندرويد على الويندوز هذا بالإضافة إلى سهولة استخدامه ودعم الكثير من المميزات والخصائص المتقدمة، وإليك فيما يلي شرح طريقة تثبيت واستخدام BlueStacks لتشغيل فيسبوك لايت:

في البداية قم بتحميل برنامج BlueStacks من خلال الموقع الرسمي للبرنامج، وبعد ذلك قم بتثبيته على الكمبيوتر الخاص بك وذلك من خلال النقر المزدوج على ملف التثبيت ثم قم باتباع التعليمات التي تظهر لك على الشاشة.

تحميل فيسبوك لايت للكمبيوتر ويندوز 7

بعد الإنتهاء من عملية تثبيت بلوستاكس قم بتشغيله، وسوف يطلب منك البرنامج تسجيل الدخول بحساب جوجل الخاص بك حتى تتمكن من الوصول إلى متجر بلاي وتنزيل التطبيقات والألعاب من خلاله.

تحميل فيسبوك لايت باستخدام BlueStacks

الآن قم بالنقر على زر تطبيقاتي My Apps ثم قم بالبحث عن Facebook Lite وقم بتثبيته لديك، أو يمكنك تحميل فيسبوك لايت APK من الرابط المتوفر في فقرة التحميل بالأعلى ثم قم بتثبيته من خلال المحاكي.

تحميل فيسبوك لايت للكمبيوتر ويندوز 7 (2)

بعد انتهاء عملية تحميل فيسبوك لايت للكمبيوتر ويندوز 7 وتثبيته من خلال المحاكي BlueStacks يمكنك البدء في استخدام التطبيق وتسجيل الدخول من خلال حسابك في فيسبوك بكل سهولة.

تشغيل فيسبوك لايت باستخدام Nox Player

برنامج Nox Player هو أحد أشهر وأفضل محاكيات الأندرويد للكمبيوتر أيضًا كما أنه سهل الاستخدام، حيث أنه يتشابه مع برنامج BlueStacks إلى حد كبير من حيث طريقة تثبيت التطبيقات ولكن مع وجود اختلافات كثيرة بينهما وإليك فيما يلي شرح تحميل فيسبوك لايت للكمبيوتر ويندوز 7 باستخدام Nox Player:

  • نبدأ أولًا بتحميل برنامج NoxPlayer وتثبيته على الكمبيوتر ويندوز 7 الخاص بك.

تحميل فيسبوك لايت باستخدام BlueStacks

  • الآن قم بتثبيت المحاكي على الكمبيوتر الخاص بك وبعد الانتهاء قم بتسجيل الدخول إلى حساب Google الخاص بك داخل Nox Player.
  • يمكنك الآن بكل سهولة البحث عن Facebook Lite داخل محاكي Nox Player ثم قم بالنقر على تثبيت، وبعد الانتهاء سوف يكون بإمكانك استخدام فيسبوك لايت بكل سهولة.

تشغيل فيسبوك لايت باستخدام Nox Player

تطبيق فيسبوك لايت للكمبيوتر

بالرغم من أن الإصدار الأساسي من تطبيق فيسبوك يعمل بدون أية مشاكل كما أنه يحتوي على الكثير من المميزات والخصائص الهامة إلا أن الشركة قامت بإطلاق فيسبوك لايت خصيصًا للأجهزة الضعيفة أو لاتصال الإنترنت الضعيف، ومع ذلك يمكنك استخدامه على الأجهزة القوية أيضًا حيث أن الميزة الأساسية في فيسبوك لايت هو أنه خفيف جدًا وحجمه صغيرة وهذا يعني أنه لن يستهلك مساحة جهازك أو موارده على الإطلاق، كما أن استهلاك باقة الإنترنت منخفض جدًا كذلك.

ويتمتع تطبيق فيسبوك لايت بالكثير من المميزات المتوفرة في تطبيق فيسبوك فيمكنك من خلال التواصل مع أصدقائك وتصفح آخر الأخبار كما يمكنك التفاعل مع منشورات الآخرين والتعليق عليها وبالطبع يمكنك مشاركة الحالة الخاصة بك ونشر الصور ومقاطع الفيديو وما إلى ذلك، ومن مميزات فيسبوك لايت هو أنه مصمم للعمل على سرعات الإنترنت البطيئة مثل شبكات 2G و 3G على عكس التطبيق الأساسي الذي يحتاج إلى اتصال سريع ومستقر.

مميزات تطبيق فيسبوك لايت

  • خفيف جدًا حيث يمكنك تنزيله في بضع ثوان من متجر بلاي كما أنه لا يستهلك مساحة الجهاز أو باقة الإنترنت.
  • يقوم بتحميل موجز الأخبار في الصفحة الرئيسية بدون مشاكل حتى لو كانت اتصالك بالإنترنت ضعيف جدًا.
  • يمكنك تحديث الحالة الخاصة بك بسرعة وسهولة كما يمكنك عرض الحالات الخاصة بالآخرين أيضًا.
  • التطبيق متوافق مع معظم إصدارات الأندرويد، كما يمكنك تثبيته على ويندوز 7 من خلال محاكيات الأندرويد.

كلمة أخيرة

إلى هنا نكون قد انتهينا من شرح طريقة تحميل فيسبوك لايت للكمبيوتر ويندوز 7 باستخدام برامج محاكاة الاندرويد كما يمكنك استخدام نفس هذه الطريقة أيضًا من أجل تثبيت ماسنجر لايت للكمبيوتر وكذلك كافة تطبيقات Lite الأخرى وتطبيقات الأندرويد بشكل عام والتي لا يتوفر منها إصدار للكمبيوتر، وبالرغم من أن برنامج BlueStacks يعتبر من أفضل محاكيات الأندرويد إلا أن هناك الكثير من البرامج الأخرى المجانية والرائعة ويمكنك الإطلاع عليها من خلال المقال بالأسفل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى