شرح طريقة تحميل خطوط سامسونج لجميع إصدارات الأندرويد 9 و 10 و 11 والأقدم

قامت شركة سامسونج مؤخرًا بإطلاق التحديث الجديد لواجهة الهواتف الخاصة بها One UI 3.0 والذي يستند إلى أندرويد 11 حيث قامت الشركة بإضافة المزيد من المميزات الهامة في هذا التحديث، بالإضافة إلى العديد من خيارات التخصيص، فمثلًا تتيح لك هذه الواجهة استخدام أداة Good Lock المميزة جدًا بالإضافة إلى إمكانية استخدام الكثير من الأوضاع المتوفرة على Galaxy Theme لتخصيص التطبيقات الإفتراضية من سامسونج، وغير ذلك من المميزات الأخرى التي توفرها سامسونج في واجهة التطبيقات الخاصة بها.

ولكن ما تفتقده هواتف سامسونج حتى الآن وكذلك الكثير من الهواتف الأخرى هو إمكانية تغيير الخطوط إلى خطوط مخصصة، حيث لا يوجد خيار افتراضي في الهاتف يتيح لك ذلك، ولكن توجد هناك الكثير من الطرق الأخرى التي يمكنك الإعتماد عليها من أجل تحميل خطوط السامسونج للحصول على خطوط جديدة ومميزة على هاتفك، فمثلًا يمكنك تثبيت أداة Google Sans Font على هواتف سامسونج ولكن ما يعيب هذه الطريقة هو أنها صعبة إلى حد ما في الإستخدام، ولهذا السبب نقدم لكم فيما يلي أفضل وأسهل طريقة لـ تغيير خطوط سامسونج اندرويد 10 و 9 والإصدارات الأخرى.

تحميل خطوط السامسونج

من أجل تحميل خطوط السامسونج وتثبيتها على هاتفك سوف تحتاج إلى استخدام تطبيق Flipfont وهو من تطوير SatySatsZB حيث يتيح كل هذا التطبيق تغيير الخطوط على مختلف إصدارات الأندرويد بما في ذلك أندرويد 11 و 10 و 9 Pie والأقدم من ذلك، كما يعمل التطبيق أيضًا مع مختلف إصدارات واجهة المستخدم حتى أحدث إصدار One UI 3.0، ولذلك نجد أن التطبيق يدعم معظم هواتف الأندرويد بما في ذلك Galaxy S20 و S20 + و S20 Ultra و S20 FE أو Note 10/10 + و Galaxy S9 و S9 + و Note 9 و A50 و A71 والمزيد.

وعند استخدام تطبيق لتثبيت الخطوط على الهاتف الخاص بك لابد من الحصول على هذه الخطوط بامتداد (.TTF) فقط، حيث أن هذا هو الإمتداد المدعوم في التطبيق وتوجد هناك الكثير من المصادر التي تتيح لك تحميل خطوط السامسونج، كما توجد هناك العديد من الخطوط المشهورة ومن بينها خط Google Sans والذي تم تطويره حصريًا لهواتف البيسكل الخاصة بجوجل، وإليك فيما يلي رابط تحميل خط Google Sans المميز بالإضافة إلى بعض المواقع الأخرى التي تتيح لك الحصول على خطوط جميلة ومميزة:

هل تعلم أن هناك لطريقة لتحميل أكثر من 1000 خط لهواتف سامسونج وتتضمن أيضًا خط المهند الشهير.

توجد هناك أداة مميزة أيضًا وهي أداة Fount والتي تتيح لك معرفة الخط مستخدم على أي موقع إلكتروني، ويمكنك استخدام هذه الأداة لتحميل الخطوط التي تعجبك بكل سهولة كما أن استخدام هذه الأداة سهل جدًا، حيث تقوم بإضافتها إلى الإشارات المرجعية وعند زيارة أي موقع الكتروني قم بالنقر عليها ثم قم بتحديد الخط الذي تريده، وسوف تظهر لك معلوماته مثل اسمه ونوعه وحجمه ووزنه ونمطه، وتعمل هذه الأداة مع متصفحات عديدة مثل سفاري وكروم وفايرفوكس على الكمبيوتر، ومن خلال هذه الطريقة يمكنك تحميل خطوط السامسونج ونقلها إلى هاتفك من أجل تثبتيها.

طريقة تثبيت الخطوط على هواتف سامسونج

في البداية سوف تحتاج إلى تحميل وتثبيت FlipFont على هاتفك، وذلك من خلال الرابط التالي وبعد ذلك قم باتباع الخطوات الواردة أدناه من أجل تثبيت الخطوط على هاتفك:

تحميل FlipFont APK

  • بعد الإنتهاء من تثبيت التطبيق على هاتفك، لابد من توافر الخطوط لديك ، قم بتحميل الخط الذي تريده من خلال المواقع السابقة، ثم قم باستخراج الملف المضغوط للحصول على ملف (TTF.).
  • بعد الحصول على ملف ttf، قم بنقله إلى وحدة التخزين على هاتفك في المسار التالي monofonts > ttf، وإذا لم تجد مجلد باسم ttf فقم بإنشائه ونقل ملف الخط إليه.
  • بعد ذلك قم بتشغيل تطبيق FlipFont على هاتفك، ومن المفترض أن يكون باسم # mono_ ومن الأفضل أيضًا أن تقوم بتسجيل الدخول إلى حساب سامسونج على هاتفك من أجل نسخ الإعدادات احتياطيًا حتى تتمكن من استعادتها مرة أخرى بسهولة لاحقًا.
  • بعد ذلك قم بالنقر على install ثم قم بتثبيت خط Samsung Sans ثم قم بالنقر على select وقم باختيار خط Samsung Sans مرة أخرى.

تغيير خطوط سامسونج اندرويد 10

  • بعد ذلك قم بعمل نسخ احتياطي للإعدادات الخاصة بالتطبيق على Samsung Cloud، وقم بتحديد الإعدادات Settings فقط.
  • الآن ومن خلال قسم custom TTF قم بالنقر على Load TTF وقم باختيار Install Custom Font، وبذلك من المفترض أن يتم إلغاء تثبيت خط Samsung Sans ثم إعادة تثبيته مرة أخرى.

تحميل خطوط السامسونج لجميع إصدارات الأندرويد 9 و 10 و 11

  • أخيرًا قم باستعادة الإعدادات مرة أخرى من خلال النسخ الاحتياطي على سامسونج وقم باختيار الإعدادات فقط Setting only، وبذلك من المفترض أن يتم تثبيت الخط المخصص الذي قم باختياره سابقًا على هاتفك.

ملاحظة: من أجل عمل النسخ الاحتياطي للبيانات واستعادتها قم بالدخول إلى الإعدادات ثم “الحسابات والنسخ الاحتياطي” ثم قم باختيار “النسخ الاحتياطي” والاستعادة ثم “بيانات النسخ الاحتياطي” وقم بتحديد “الإعدادات” فقط.

الخاتمة

إلى هنا نكون قد انتهينا من تحميل خطوط السامسونج على جميع إصدارات الأندرويد، حيث يمكنك استخدام الطريقة السابقة لأندرويد 11 و 10 و 9 Pie والإصدارات الأقدم، ويمكنك تثبيت أي خط على هاتفك ولكن تأكد من الحصول عليه بامتداد TTF حيث أن البرنامج لا يدعم سوى هذا الإمتداد، كما توجد هناك الكثير من التطبيقات الأخرى التي تتيح لك تغيير الخطوط على هاتفك، ولكن FlipFont يعتبر هو الأفضل.

رُبما تُحِب أيضًا
أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.