كيفية تثبيت الخطوط (Fonts) والإبتسامات (Emojis) من نظام Android 9

أطلقت Google منذ أيام قليلة الإصدار التجريبي الثاني من نظام Android Pie كما أنه يعد كذلك إصدار المطورين الثالث. إصدار أندرويد 9.0 الأخير يأتي مع بعض المميزات والخواص الجديدة والتي تحدثنا عنها تفصيليًا من قبل في بموضوع بقائمة التحديث الرسمي لنظام Android 9.0 Pie. واحدة من هذه الخواص المتعددة هي إضافة 157 إيموجي (Emojis) جديدة. يُمكنك رؤية الإبتسامات والإيموجي الخاصة بنظام أندرويد 9.0 بي في موقع Emojipedia. هذه الإبتسامات تعتبر ضمن المميزات الأحدث بنظام Android 9.0 والتي أصبحت في الوقت الحالي متاحة لكافة هواتف أندرويد الأخرى.

كما أننا تحدثنا من قبل كذلك عن الخواص التي تم تطويرها حصرًا للإصدار الأخير من نظام أندرويد مثل لانشر Google Pixel 3 من نظام Android 9.0 بالإضافة إلى الخلفيات الرسمية لنظام Android 9.0 Pie. أما اليوم، فنحن بصدد التحدث عن موديول أو إضافة خاصة بتطبيق Magisk Manager والتي بدورها ستوفر لك إمكانية الحصول على بعض من مميزات النظام الجديد تتمثل فيه الخطوط (Fonts) وكذلك الإيموجيات الجديدة وإمكانية تثبيتها على أي هاتف أندرويد.

ذات صلة: 4 تطبيقات أندرويد لتحويل صورك السيلفي إلى إيموجي وملصقات كرتونية!

الإبتسامات (إيموجي) والخطوط الخاصة بنظام أندرويد Pie

ومما ذكرناه بالأعلى يجب أن تفهم أن هاتفك يجب أن يحتوي على صلاحيات الروت باستخدام تطبيق Magisk Manager، بطبيعة الحال. العضو Shooting Star Max من منتدى XDA للمطورين قد قام باستخراج الخطوط والإبتسامات الخاصة بنظام أندرويد P من إصدار المطورين الذي تم إطلاقه مؤخرًا منذ أيام. كذلك قام عضو آخر بإسم joeyhuab من جمع نفس تلك الخواص المستخرجة من النظام وضغطها بداخل إضافة ماجيسك (Magisk module). هذا الموديول يُمكن تفليشه على معظم أجهزة أندرويد (إن لم يكن كلها) عبر تطبيق Magisk. الخط الإفتراضي بنظام Android Pie يأتي بإسم Roboto وهو الفونت الإفتراضي كذلك بنظام Android Marshmallow, Nougat بالإضافة إلى Oreo. لا ذلك لا تتوقع تغيير ظاهري كبير كون أن نفس الفونت كان بالفعل مستخدم في إصدارات النظام السابقة.

على الأرجح أنك تتسائل عن هذا الإهتمام باستخراج خطوط نظام Android Pie بما أنها نفس الخطوط الإفتراضية بإصدارات النظام السابقة؟! حسنًا، تحدثنا بالأعلى عن وجود 157 إيموجي جديدة بنظام أندرويد 9.0 كما يجب أن تعلم أيضًا أن نظام أندرويد يضح الإبتسامات أو الإيموجي مع خطوط النظام بنفس الجزء من النظام، مما يعني أنك لاستخدام الإيموجي الجديدة سيكون عليك كذلك استخدام الخطوط الخاصة بالنظام. بكلمات أخرى، الإيموجي والخطوط هم جزء واحد من النظام. وأزيدكم من الشعر بيتًا، حتى تستطيع استخدام الإبتسامات الجديدة يجب عليك استخدام تطبيق Gboard وهي لوحة المفاتيح الرسمية من Google لنظام أندرويد.

ملحوظة

إضافات تطبيق Magisk بشكل عام لا تقوم بتغيير أي شئ بقسم النظام. لذلك، سيكون هاتفك بعد تثبيت أي موديول من ماجيسك قابل لتخطي إختبار Safety Net من Google بالنسبة للعديد من التطبيقات التي تتطلب تخطي الهاتف لهذا الإختبار مثل Netflix بالإضافة إلى مختلف تطبيقات البنوك وما إلى ذلك. ومع ذلك، أنت ما زلت تقوم بتغيير بعض الأجزاء الأساسية بالنظام باستخدام صلاحيات الروت، وهو الشئ المغلق بشكل إفتراضي ولا تريد الشركة المُصنعة للهاتف أن تقوم بتغييره بنفسك. على كلٍ، في حالة أنك بالفعل قد حصلت على صلاحيات الروت بهاتفك باستخدام Magisk، إذًا على الأرجح أنك قد خسرت تغطية الضمان لهاتفك. كما يجب أن تعرف أيضًا، أنه رغم أن تثبيت مُعظم إضافات Magisk يعتبر آمن جدًا، إلا أنه يوجد  بعض المجازفة بالإضافة إلى إحتمال بسيط ولكنه وارد أن تحدث بعض الأشياء غير المتوقعة. لذلك، قم بتنفيذ تلك الخطوات على مسئوليتك بالكامل.

تحميل Fonts | Emojis من نظام Android Pie

.

GitHub

شرح كيفية تثبيت الخطوط والإيموجي الخاصة بنظام Android Pie على أي هاتف أندرويد

  • أولًا قم بتحميل إضافة الخطوط والإبتسامات من الرابط المرفق بقسم التحميل بالأعلى وهو ملف بإسم Android-P-Fonts-Emojis-v1.zip - ثم قم بنقله إلى هاتفك في حالة أنك قمت بتحميله عبر جهازك المكتبي.
  • قم بتشغيل تطبيق Magisk على هاتفك ثم قم بالسحب من اليمين إلى اليسار لفتح القائمة الجانبية، أو يُمكنك فقط فتح القائمة من الجزء الأعلى/الأيسر في التطبيق بالضغط على أيقونة القائمة.
  • الآن توجه إلى قسم Modules وستجد جميع إضافات ماجيسك التي قمت بتحميلها وتثبيتها من قبل. يُمكنك أيضًا إضافة موديولات جديدة من نفس المكان. كل ما عليك فقط هو الضغط على أيقونة العائمة باللون الأصفر بالأسفل.
  • تصفح ملفات الهاتف وصولًا إلى ملف (Android-P-Fonts-Emojis-v1.zip) وقم باختياره. ستبدأ عملية تثبيت الموديول على الفور مستهلكة عدة ثواني من الوقت. ويُمكنك رؤية كافة هذه المراحل في الصور المرفقة تاليًا.
  • وبمجرد اكتمال عملية التثبيت، سترى خيارات CLOSE, SAVE LOG أو REBOOT. قم باختيار REBOOT لإعادة تشغيل الهاتف، وبمجرد عودة الهاتف بعد الريستارت، ستجد أن الإبتسامات الجديدة قد أصبحت موجودة بالفعل في حالة أنك تستخدم تطبيق Google Keyboard كما ذكرنا بالأعلى.

إلى هنا وانتهينا! يُمكنك الآن الإستمتاج بكافة الإيموجيز الجديدة بنظام Android 9.0 Pie على هاتفك أيًا كان نوعه او إصدار نظام أندرويد عليه.


المصدر: joeyhuab

رُبما تُحِب أيضًا

اترك رد