تحميل & تثبيت تحديث Android 9.0 Pie الرسمي على هاتف Moto X4

تحديث Android Pie لهاتف Moto X4 قد تم إطلاقه أخيرًا! مستخدمين الهاتف الذين ينتظرون التحديث منذ فترة طويلة يُمكنهم الآن تحميله وتثبيته يدويًا على الهاتف. تحديث اندرويد 9 لهاتف موتو X4 ملائم فقط لإصدارات XT1900-4, XT1900-5, XT1900-6, بالإضافة إلى XT1900-7.

هاتف Moto X4 من موتورولا والتي تم الإستحواذ عليها بواسطة Lenovo قد تم إطلاقه بشهر نوفمبر 2017 من العام الماضي. هاتف موتو إكس 4 ضمن هواتف الفئة المتوسطة يحتوي على شاشة بقياس 5.2 إنش بدقة Full HD بجانب رقاقة كوالكوم Snapdragon 630 خلف الكواليس. الهاتف يحتوي كذلك على ذاكرة عشوائية رام بسعة 4 جيجابايت وأيضًا 64 جيجابايت من الذاكرة التخزينية والتي يُمكنك توسعتها حتى 200 جيجابايت باستخدام منفذ منفصل لكروت MicroSD. الهاتف ما زال مدعوم كون أن تم إطلاقه منذ أقل من عامين ومن المنطقي أن يحصل على تحديث Android Pie من موتورولا. ومع ذلك، من غير الواضح متى ستقوم موتورولا بإطلاق هذا التحديث للهاتف حيث أنه لم يصدر بشكل رسمي حتى الآن. وحتى ذلك الوقت، العضو CypherPotato من منتدى XDA للمطورين قد وجد طريقة لتثبيت السوفتوير الرسمي لنظام Android 9.0 على هاتف Moto X4.

التحديث مع ذلك ليس موجه للمبتدئين، لذلك لا تحاول تنفيذ الخطوات الواردة بهذا الدرس إلا وأنت تعرف تحديدًا ما تفعله!

تحديث Android 9.0.0 لهاتف Moto X4

تحديث Android Pie هو التحديث الأضخم لنظام اندرويد منذ إصدار Lollipop. النظام قد قام كليًا بتغيير كيفية تفاعل المستخدم مع الهاتف بجانب عِدة إضافات ثورية تحت الغطاء بالإضافة إلى بعض التغييرات البصرية أيضًا.

تحذير!

التحديث المرفق روابط تحميله بالأسفل ليس تحديدًا من موتورولا، ولم يتم إطلاقه بشكل رسمي حتى الآن. لذلك، نحن لا يُمكننا أن نضمن أبدًا أن يعمل هاتفك بعد تنفيذ هذه الخطوات. ورغم هذا التحذير، تحديث Pie 9.0 بالأسفل قم تم تجربته واختباره على أجهزة موتوررولا X4 برقم إصدارات XT1900-4, XT1900-5XT1900-6 وأيضًا XT1900-7. يجب أن تعلم أيضًا أنه تم تأكيد "عدم عمل التحديث" على إصدار XT1900-2 – لذلك لا تحاول أبدًا تجربة تفليش التحديث عليه. حتى في حالة أنك قمت بتنفيذ جميع الخطوات المذكورة هنا بحذافيرها، هناك إحتمال بسيط ولكنه وارد أن يحدث شئ خاطئ. لذلك، تأكد أنك تفهم ما تفعل، وانك تفعله على مسئوليتك بالكامل.

المتطلبات الضرورية

  • أولا ستحتاج إلى أحد أجهزة Moto X4 – بطبيعة الحال، ويجب أن يكون الهاتف ذو بوتلودر مغلق.
  • وكما ننصح دائمًا مع شروحات تنصيب الرومات الرسمية، تذكر أن تقوم بحفظ نسخة إحتياطية من كافة محتويات الهاتف، تحسبًا.
  • يجب أن تتأكد أيضًا أن يقوم رقم إصدار نظامك الحالي أقل من رقم إصدار نظام Android Pie المرفق روابط تحميله بالأسفل. ستجد رقم إصدار Android 9.0.0 الحالي في إسم ملف السوفتوير الذي تقوم بتحميله. على سبيل المثال:
ab_delta-Blur_Version.28.271.24-29.11.36.payton.retail.en.US.zip
  • يجب أن تقوم بتوفير كارت ذاكرة SD خارجي بسعة 2 جيجابايت على الأقل.
  • ستحتاج أيضًا إلى تحميل وتثبيت أدوات ADB/Fastboot.
  • قم كذلك بتحميل تعريفات USB لهواتف موتورولا بنظام اندرويد.
  • تاكد أن تحتوي بطارية الهاتف على 80% من الطاقة المتبقية بها على الأقل، تفاديًا لأي إغلاق للهاتف أثناء خطوات تنصيب التحديث.

تحميل تحديث Android Pie لهاتف Moto X4

.

  • نظام Android Oreo الرسمي: إصدار Android 8.0.0 (للأجهزة التي لم تتلقى تحديث Android 8.1 حتى الآن).
  • نظام Android Oreo الرسمي: إصدار Android 8.1.0 (للأجهزة التي لم تُباع بواسطة موتورولا، مثل أجهزة Android One مثلا أو تلك التي بيعت بواسطة Amazon ستحتاج أن تكون أولًا على إصدار موتورولا الرسمي). ولتستطيع تثبيت نظام اوريو على هاتفك، ربما يجب عليك الذهاب أولًا إلى درس: تحديث Android Oreo لهاتف Moto X4.
  • نظام Android Pie: إصدار Android 9.0.0 (للأجهزة التي تعمل حاليًا بنظام Android 8.0).
    نظام Android Pie: إصدار Android 9.0.0 (للأجهزة التي تعمل حاليًا بنظام Android 8.1.0).

ملحوظة: بمجرد تحميل إصدار Pie 9.0 الملائم لهاتفك، قم بنقله إلى ذاكرة MicoSD الخارجية.

شرح تثبيت تحديث Android 9.0 Pie على هاتف Moto X4

  • مع تجهيزك لكل شئ، قم بتحميل أحد إصدارات Android 9.0 المناسبة والمرفق روابطها بالأعلى وذلك طبقًا لإصدار النظام الحالي على هاتفك.
  • قم بنقل السوفتوير الذي قمت بتحميله إلى ذاكرة SD الخارجية.
  • الآن قم بإغلاق هاتف Moto X4 تمامًا، ثم قم بإعادة تشغيله بداخل وضعية Bootloader وذلك بواسطة الضغط مطولًا على أزرار Volume Down + Power معًا بنفس الوقت لثوانٍ معدودة. وستلاحظ ظهور شاشة البوتلودر مثل الصورة التالية:

  • باستخدام أزرار التحكم بالصوت قم بتحديد خيار Recovery ثم اضغط على زر Power لاختياره. وعندما يظهر شعار اندرويد مرة أخرى، قم بالضغط على أزرار Volume Up + Power لمدة 3 ثواني، وينبغي أن يدخل الهاتف إلى وضع الريكفري.
  • في وضع الريكفري، مرة أخرى استخدام أزرار الصوت توجه إلى خيار Apply update from SD card.
  • وبعد ذلك، قم باختيار ملف تحديث Android Pie بنفس الطريقة باستخدام أزرار الصوت وكذلك زر Power.
  • الىن ستلاحظ أن التحديث قد بدأ في التنصيب. عملية تثبيت سوفتوير Android Pie على هاتف Moto X4 قد تستغرق ما يصل إلى ساعة من الزمن. لذلك، إجلس وانتظر.

بمجرد إنتهاء التحديث من التثبيت، قم بإعادة تشغيل الهاتف وستجده أنه قد أقلع بداخل نظام Android 9.0 Pie الجديد. وحتى تتجنب أي أخطاء بعد تثبيت النظام، ننصحك بشدة أن تقوم بتنفيذ عملية إعادة ضبط المصنع. ويُمكنك فعل ذلك من خلال التوجه إلى Settings > System > Advanced > Reset options ثم اختيار Factory reset the device. وعندما يقوم الهاتف بإعادة التشغيل مرة أخرى، يُنصح أيضًا أن تقوم بتحديث جميع التطبيقات المثبتة مسبقًا مع النظام بجانب Google Play Store ثم أعِد تشغيل الهاتف مرة أخرى. وفي حالة أنك واجهت مشكلة Bootloop (التعليق على شعار موتورولا)، ستحتاج إلى الضغط مطولًا على زر Power لمدة 15 ثانية وذلك لعمل Soft Reset.

وبمجرد أن تنتهي من جميع خطوات تثبيت Android Pie على هاتف موتو إكس4 ويصبح كل شئ جاهز، توجه إلى إعدادات الهاتف ثم About phone ثم تأكد من إصدار الاندرويد الحالي.


المصدر: XDA-Developers بواسطة: DroidViews

تعليق 1
  1. […] هاتف Moto X4: تحديث Android Pie متاح للتحميل والتثبيت اليدوي. […]

اترك رد