تحميل جوجل كاميرا: Google Camera 8.0.0 (إصدار Pixel 5) لجميع أجهزة اندرويد!

شرح تحميل وتثبيت أحدث إصدار من Google Camera v8.0 Apk لجميع هواتف اندرويد. قامت العملاقة الأمريكية Google في بدايات الشهر الحالي بإطلاق هاتفين جديدين في الأسواق وهما: هاتف Google Pixel 4a 5G وأيضًا Google Pixel 5. ورغم ذلك، هاتف بيكسل 5 للأسف “ليس رائدًا” إذا كنت تبحث عن أفضل مواصفات موجودة بهاتف على الساحة. كلا الهاتفان جائوا مع دغم ترددات شبكات 5G كما أنهم يحتوون تحت الغطاء على رقاقة Snapdragon 765G للفئة المتوسطة. لذا، نعم، كلاهما يُمكن إعتبارهما كهواتف للفئة المتوسطة إن كنت تتسائل.

ولكن من الجهة الأخرى، نظام التشغيل الخاص بهما ليس خاص بهاتف للفئة المتوسطة أبدًا. كلاهما كما تتوقع قد جائوا مع نظام تشغيل اندرويد 11 الأحدث حتى الآن وذلك بجانب تطبيق جوجل كاميرا 8.0.0 الجديد كليًا والذي سيكون سبب أساسي في جعل هاتف Pixel 5 الجديد منافس شرِس لكافة هواتف هذه الفئة وما أعلى، بلا استثناء! وذلك كما نعتاد مع أجهزة الشركة الأمريكية كل عام.

تطبيق جوجل كاميرا 8.0 (من Pixel 5)

جوجل كاميرا v8

إصدار برنامج جوجل كاميرا الأحدث حتى الآن من هاتف بيكسل 5 هو Google Camera 8.0.0 ويأتي مُحمّل بالكثير من الخواص والمميزات الجديدة كما تتوقع من تطبيق تصوير رائع لهذا المستوى المتطور. وقامت الشركة أيضًا في منشور جديد بمدونة Google Blog تشير بها إلى مميزات تطبيق الكاميرا الجديد بهاتف Pixel 5.

المميز هنا ليس عتاد الكاميرا الداخلي، ولكننا نتحدث هنا عن المعالجة السحرية للصور الملتقطة من الكاميرا بواسطة تطبيق Google Camera v8، نعم نحن نتحدث هنا عن مجرد تطبيق للكاميرا وليس أي شئ معقد! لذا، اليوم بإمكانك تحميل Google Camera v8.0 Apk الخاصة بهاتف Pixel 5 بإصدارين، أحدهما موجّه في الأساس لهواتف بيسكل الأقدم فقط، أما الآخر فهو ملائم للتثبيت على جميع هواتف اندرويد.

مميزات جوجل كاميرا v8

بعضًا من أهم المميزات الجديدة في الكاميرا تتضمن إمكانية استخدام كاميرا الزوايا الواسعة (Ultra-wide)، ميزة التصوير السينمائي للفيديو (Cinematic Pan)، إمكانية تفعيل الوضع الليلي أثناء تصوير بورتريه، خيارات التعديلات الجديدة في تطبيق Google Photos، والعديد من المميزات الأخرى التي تستطيع إستكشافها بنفسك بعد تثبيت الكاميرا.

خواص GCam v7.5 ستكون هنا أيضًا!

وأضِف لما سبق أيضًا أن Google على الأرجح قد قامت بإضافة جميع المميزات التي رأيناها في إصدار الكاميرا السابق Google Camera v7.5 الذي جاء بهاتف Pixel 4 مثل خاصية Motion blur effect التي تستطيح منح المستخدم تجربة شبيهة باستخدام كاميرات DSLR الإحترافية أثناء تصوير الأشياء المتحركة، خاصية Audio zoom التي تسمح لك بإلتقاط فيديو والصوت الخاص به من إتجاه معين أثناء توجيه الكاميرا عليه، بالإضافة إلى خاصية Flash intensity التي تسمح لك بالتحكم في درجة إضائه الفلاش.

هنالك إصدارين من جوجل كاميرا 8.0

بالأسفل، بإمكانك الحصول على تطبيق Google Camera v8 الأصلي والملائم فقط للتثبيت على إصدارات هواتف Google Pixel، بالإضافة إلى تطبيق GCam v8.0.0 MOD وهي النسخة المعدّلة من نفس التطبيق لتعمل على جميع هواتف اندرويد الأخرى والتي تم تعديلها بواسطة المبرمج cstark. وبينما تطبيق GCam v8 مفترض أن يعمل على جميع هواتف بيكسل القديمة بنظام اندرويد 11، إلا أنك ربما تواجه بعض الأخطاء بعد التثبيت خاصةً أنها لم يتم إطلاقها رسميًا لأي منهم بعد.

ورغم ذلك، إصدار الكاميرا الجديد قد تم اختباره على بعضًا من أجهزة OnePlus بنظام اندرويد 10، وقد كانت جميع الوظائف الأساسية تعمل بدون أخطاء! على كلٍ، الحل الحالي إذا ما واجهت أي أخطاء بعد تثبيت الكاميرا على هاتف بيكسل هو استخدام النسخة المعدلة منها. الإصدار المعدل هنا يأتي بشكل أساسي مع كافة خواص Google Camera v8 الأساسية، ولكن مع دعم هواتف بيكسل السابقة منذ Pixel 2 وحتى Pixel 4, 4a.

لذا، بالأسفل ستتمكن من تنزيل أحدث إصدار من Google Camera 8.0 apk لهواتف بيكسل القديمة، وأيضًا Gcam 8.0 APK لجميع هواتف اندرويد الأخرى. علمًا أن هذه النسخة المعدّلة على الأرجح ستظهر في الفترة القليلة القادمة من مبرمجي إصدارات جوجل كاميرا المعروفين مثل Arnova, Parrot, BSG, Urnyx الذي رأيناهم كثيرًا مع إصدارات الكاميرا السابقة مثل GCam v7 أو Google Camera v6.

تحميل Google Camera v8.0.0

أولًا، وكما ذكرنا بالأعلى أن هناك إصدارين من التطبيق، هناك ذلك الإصدار الموجّه لهواتف بيكسل من تطبيق جوجل كاميرا الأصلي Camera 8.0.0 APK بتحديثه الأخير والذي تم استخراجه مباشرةً من متجر Play Store. لذا، إذا ما صادف أن لديك هاتف من إصدارات Google Pixel ولم يصلك إشعار بوجود تحديث جديد لتطبيق الكاميرا، فيُمكنك إذًا ببساطة تحميل ملف Apk من الأسفل وتثبيته كأي تطبيق apk عادي، علمًا أن هذا الإصدار يُمكنك ببساطة تثبيته في حالة وجود إصدار آخر لأنه سيقوم باستبداله كون أنه ضمن تطبيقات النظام الأساسية لديك. بالطبع هذا الإصدار داعم فقط للإصدارات التالية:

  • هاتف Google Pixel 2, 2 XL
  • هاتف Google Pixel 3, 3 XL
  • هاتف Google Pixel 3a, 3a XL
  • هاتف Google Pixel 4, 4 XL
  • هاتف Google Pixel 4a
  • هاتف Google Pixel 5
Google Camera
Google Camera
Developer: Google LLC
Price: Free

أو يُمكنك تحميل GCam 8.0 Apk من موقع APKMirror عبر الرابط التالي:

GOOGLE CAMERA 8.0.018.335051840

تحميل Google Camera v8 (لجميع هواتف اندرويد)

الإصدار الأول من تطبيق بيكسل 5 كاميرا المعدّل يأتي بفضل المبرمج cstark. إصدار Google Camera 8.0 الذي بإمكانك تحميله بالأسفل قد تم إختباره على إصداري Pixel 4, Pixel 4A بنظام اندرويد 11. ولكن رغم ذلك كون أنه نسخة معدّلة، فهو صالح للعمل أيضًا على هواتف اندرويد الأخرى حتى تلك التي تعمل بنظام اندرويد 10 أو أقل. ولكن الشرط الوحيد هنا أن يحتوي هاتفك على معالج Snapdragon من كوالكوم بغض النظر عن نوعه، لأن المعالجات الأخرى لن تدعم تشغيل هذا الإصدار من الكاميرا للأسف. لذا، قم بتحميل جوجل كاميرا 8.0 من الروابط المرفقة تاليًا:

إسم التطبيق Google Camera Mod
رقم الإصدار v8.0.0
حجم البرنامج 96 ميجابايت
المبرمج cstark

Camera_8.0.018.apks – Google Drive

Camera_8.0 – Box Drive

Camera_8.0.018 – MEGA NZ

ملحوظة هامة: بالنسبةِ إلى رابط Google Drive: قم بالتحميل على الكمبيوتر، ثم قم بنقله إلى الهاتف وقم بتثبيته مثل تثبيت أي تطبيق آخر بامتداد Apk.
هل تعلم أن الإصدارات الأقدم “والأكثر إستقرارًا” هي: Google Camera 6.3, Google Camera v7.0.

شرح تثبيت GCam v8.0.0 على أجهزة اندرويد

بالنسبةِ إلى حِزم ملفات APK المتعددة (مثل تلك المتاح تحميلها بالأعلى بامتداد APKM أو APKs)، ستحتاج هنا إلى بعض الأدوات الخارجية لتستطيع تثبيتها على الاندرويد مثل تطبيق تطبيق Split APKs Installer أو App Manager وذلك لأن كلاهما بإمكانه تثبيت هذا النوع من الملفات (هي عملية شبيهة بتثبيت ملفات XAPK إلى حدٍ ما). لذا، ما ستفعله كالتالي:

  1. قم بتحميل التطبيق.
  2. قم بنقله إلى ذاكرة الهاتف التخزينية.
  3. قم بتشغيل تطبيق App Manager الذي قمت بتثبيته على الهاتف.
  4. والآن ببساطة إذهب إلى مكان تواجد تطبيق الكاميرا، وانقر عليه للتثبيت.