برامج كمبيوتر

تحميل برنامج Mind Map بالعربي (أحدث إصدار v8.7.5 للويندوز): رابط مباشر

نظرًا لأن الخرائط الذهنية تعتبر من أفضل الطرق لتنظيم وتوصيل المعلومات للمستخدمين يبحث الجميع عن تحميل برنامج mind map بالعربي من أجل هيكلة وتصوير الأفكار الخاصة بهم في صور جميلة وملونة، ويعتبر البرنامج المميز Edraw Mind Map من أفضل برامج الخرائط الذهنية على الإطلاق، والذي يوفر الكثير من المميزات الهامة مثل سهولة استخدامه لإنشاء الخرائط الذهنية هذا بالإضافة إلى احتوائه على صور ورموز جاهزة للاستخدام فورًا وغير ذلك الكثير.

في هذا الموضوع نناقش معكم كل ما يخص برنامج Edraw Mind Map المميز جدًا وذلك من حيث مميزات البرنامج واستخداماته بالإضافة إلى الروابط المباشرة لتحميل أحدث إصدار من البرنامج.

هل تعلم أن لدينا قائمة مخصصة تضم أفضل تطبيقات إنشاء الخرائط الذهنية للاندرويد. 

تحميل برنامج Mind Map بالعربي

اسم البرنامج Edraw Mind Map
رقم الإصدار 8.7.5
الشركة المطورة EdrawSoft
الفئة إنشاء الخرائط الذهنية
الحجم 96.9 ميجابايت
نظام التشغيل ويندوز
  • تحميل برنامج Mind Map بالعربي برابط مباشر: edrawmindmap.exe

ما هي الخرائط الذهنية؟

تعتبر الخرائط الذهنية من أفضل الطرق التي تساعد على تبادل المعلومات بشكل حيوي وفعالة حيث أنه تسمح لك بهيكلة الأفكار الخاصة بك بشكل بصري مميز وهذا يمكن أن يساعدك في الكثير من الأمور مثل تحليل المعلومات وتوصيلها للآخرين بسهولة وذلك لأن الخرائط الذهنية تعتمد على الصور والأشكال والرسومات والألوان المميزة وذلك بدلًا من كتابة الأفكار بشكل نثري صعب الفهم.

تحميل برنامج mind map بالعربي (2)

تتمحور الخرائط الذهنية حول فكرة جوهرية معينة ولذلك تجد الخرائط الذهنية دائمًا عبارة عن دائرة أو عنصر في المنتصف وتتفرع منه العديد من العناصر في كل ناحية، ويمكنك إنشاء خريطة ذهنية لأي شيء أيًا كان فيمكنك التخطيط لمستقبلك وتحديد أهدافك في الحياة على الخرائط الذهنية، حتى إنه يمكنك التخطيط للإجازة القادمة من خلال خريطة ذهنية حيث تقوم بتحديد الأماكن التي ترغب في زيارتها وما إلى ذلك.

إنشاء الخرائط الذهنية قد لا يكون بالأمر السهل وخاصةً بالنسبة لأولئك الذين ليس لديهم معرفة كبيرة بتصميم الجرافيك حيث أنك تحتاج إلى فهم برامج إنشاء وتحرير الصور مثل الفوتوشوب كما أنك سوف تحتاج إلى تجميع الموارد المختلفة لإنشاء الخريطة الذهنية، ولحسن الحظ يأتي برنامج Edraw Mind Map المميز ليسهل عليك المهمة، إليك فيما يلي أهم مميزات واستخدامات البرنامج.

برنامج Edraw Mind Map

إذا كنت ترغب في تحميل برنامج mind map بالعربي فلن تجد أفضل من البرنامج الممتاز Edraw Mind Map والذي يأتي بمميزات كثيرة ومتنوعة فهو يساعدك على تصوير وتنظيم الأفكار الخاصة بك بكل سهولة ويحتوي البرنامج على الكثير من الأدوات التي سوف تحتاج إليها عند إنشاء خريطة ذهنية بما في ذلك كتابة النصوص وإضافة الصور والأشكال التوضيحية بالإضافة إلى تغيير الألوان وما إلى ذلك.

برنامج Edraw Mind Map

يأتي البرنامج بواجهة سهلة جدًا تشرح نفسها وهذا يعني أنك لن تواجه أية مشاكل أثناء استخدام البرنامج لأول مرة، ومن أهم المميزات في هذا البرنامج أيضًا هو أنه يأتي مع الكثير من القوالب الجاهزة للاستخدام مباشرةً بما في ذلك النماذج البسيطة ومخططات العصف الذهني ومخططات الحياة والجداول الزمنية للمشاريع وتحليل SWOT وما إلى ذلك.

يعمل هذا البرنامج على نظام التشغيل ويندوز بمختلف الإصدارات بما في ذلك ويندوز XP و 7 و 8.1 و 10، كما يمكنك الحصول على الإصدارات الأخرى لأجهزة الماك واللينكس من خلال الموقع الرسمي للبرنامج، حيث أنه يعتبر من أفضل البرامج التي تساعدك على إنشاء خرائط ذهنية ملونة ومشاركتها مع الآخرين أو طباعتها.

مميزات برنامج Edraw Mind Map

من خلال تحميل برنامج mind map بالعربي سوف تتمتع بالكثير من المميزات الهامة والمفيدة لإنشاء الخرائط الذهنية، ومن أهم هذه المميزات هو أن البرنامج يحتوي على قوالب ورموز جاهزة للاستخدام مباشرةً كما يتمتع البرنامج بالخصائص اللازمة لعمل التحليل الذاتي وحل المشاكل والتخطيط للمشاريع وغير ذلك، كما أن البرنامج يأتي بواجهة بسيطة جدًا وتتشابه إلى حد كبير ما واجهة برامج مايكروسوفت أوفيس وهو ما يعني أنها سوف تكون مألوفة بالنسبة لمعظم المستخدمين.

برنامج Edraw Mind Map

ويعمل برنامج Edraw Mind Map على تبسيط إنشاء الخرائط الذهنية للمستخدمين دون الحاجة إلى خبرة في برامج التصميم والجرافيك والتي يتم استخدامها لإنشاء الخرائط الذهنية ورسومات الإنفوجرافيك أيضًا، فبدلًا من تعلم تلك البرامج الاحترافية يمكنك تحميل برنامج mind map بالعربي واستخدامه من أجل عمل خرائط ذهنية واضحة ومنظمة وفعالة تعرض الأفكار بوضوح.

واحدة من أهم المميزات الأخرى في برنامج Edraw Mind Map والتي نختم بها هو إمكانية مشاركة الخرائط الذهنية بكل سهولة بعد الانتهاء منها وذلك على برامج الورد والإكسيل والبوربوينت حيث يدعم البرنامج تكامل ممتاز مع حزمة الأوفيس كما يمكنك مشاركة الملفات بتنسيق PDF أو HTML وليس ذلك فحسب بل إن البرنامج يدعم إضافة الملاحظات والمرفقات بالإضافة إلى الارتباطات التشعبية وغير ذلك الكثير. لذلك إذا أردت تحميل برنامج mind map بالعربي فسوف يكون برنامج Edraw هو الأفضل لك بكل تأكيد.

كلمة أخيرة

إن تحميل برنامج mind map بالعربي يعتبر من الأمور المفيدة للكثير من المستخدمين فهو يساعدك على تنظيم حياتك اليومية وهيكلة الخطط والمشاريع الخاصة بك بكل سهولة وفي هذا المجال لن تجد أفضل من البرنامج المميز Edraw Mind Map والذي يحتوي على الكثير من المميزات الهامة التي ناقشناها معكم في هذا الموضوع. لا تنسوا متابعتنا باستمرار للحصول على أفضل وأحدث برامج الكمبيوتر المفيدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى