تحديثات النظام الرسميةأخبار التقنيةاندرويد 12.0

تحديث One UI 4.1 “اندرويد 12” لهاتف Samsung Galaxy F62 أصبح متاح للتحميل الآن!

سلسلة جالكسي F بدأت الآن في الحصول على تحديث نظام اندرويد 12 مع واجهة سامسونج الأخيرة، هاتف Galaxy F62 على وجه التحديد هو من تلقى التحديث الرسمي اليوم. ولكن مع ذلك، هذه فقط البداية، وقريبًا ستنضم بقية عائلة جالكسي F إلى واجهة One UI 4.1 الأحدث بواسطة الشركة الكورية. وإذا ما صادف أنك مستخدم لهاتف جالكسي F62 حاليًا ولم يصلك إشعار بوجود تحديث جديد حتى الآن، فلا تقلق إذًا لأننا سنقوم بإرشادك اليوم عن الخطوات التفصيلية لتحميل التحديث الخاص بهاتفك، بل وكيفية تثبيته يدويًا بنفسك أيضًا!

سامسونج جالكسي F62 (اندرويد 12)

جوال Samsung F62 ذو رقم إصدار SM-E625F أصبح الآن يتلقى بينما نتحدث تحديث One UI 4.1 والذي يأتي جنبًا إلى جنب مع نظام تشغيل اندرويد 12 وذلك بنسخة مستقرة لمستخدميه في الهند فقط حتى الآن، ومتوقع أن يصل لبقية المناطق حول العالم قريبًا. سلسلة Galaxy F بواسطة سامسونج قد تمت تسميتها في الأساس بسبب التعاون القائم حاليًا بين سامسونج وبين متاجر Flipkart على الإنترنت وهذا سبب حرف F.

ولأصدقك القول، كان من المفاجئ رؤية تحديث النظام الأخير يبدأ في الوصول لهذه السلسة المتوسطة الآن، أو مبكرًا عن الموعد المفترض، ولكن مع ذلك قامت الشركة أيضًا بإرسال نفس التحديث لهاتف Galaxy A51 منذ الأمس، لذلك يبدو أن سامسونج تريد اللِحاق حتى لا تبدو متأخرة بين منافسيها!

تحديث One UI 4.1 لهاتف Galaxy F62

تحديث اندرويد 12 لهاتف Samsung Galaxy F62 قد بدأ في الوصول للمستخدمين برقم إصدار E625FDDU2BVC3 كما أنه قد جاء بحجم 5.77 جيجابايت. بإمكانك الآن محاولة تحميل التحديث الرسمي الجديد لهاتفك بواسطة الذهاب إلى قسم “About phone” في الإعدادات > ثم بعد ذلك انقر على خيار  “Software update.” كما أن بإمكانك أيضًا الذهاب إلى موقع SamMobile “قسم الرومات” والبحث عن اسم هاتفك، ثم اختيار الدولة، وأخيرًا تحميل الروم الرسمي الأخير الخاص بك، ثم بعد ذلك لاحقًا بدء عملية التثبيت باستخدام أداة Odin.

ما الجديد في هذا التحديث؟

أما إن كنت تتساءل عمّا ستحصل عليه إذا قمت بتثبيت هذا الإصدار من النظام، فستجد إذًا جميع المميزات والخصائص الرئيسية مع نظام تشغيل اندرويد 12 والتي تحدثنا عنها عِدة مرات من قبل، بالإضافة إلى جميع الخواص الإضافية مع واجهة One UI 4.1 مثل إمكانية تخصيص ألوان النظام اعتمادًا على ألوان الخلفية المستخدمة الآن، لغة تصميم Material You الجديدة بواسطة Google، والكثير من الأشياء الأخرى.

وبعيدًا عن الألوان والأشياء الظاهرية، ستحصل كذلك على خاصية RAM Plus بواسطة سامسونج والتي تسمح للمستخدم بإمكانية زيادة سعة الذاكرة العشوائية التي يستخدمها النظام للحصول على تجربة مستخدم أكثر استقرارًا وذلك بالإضافة إلى خواص إدارة الذاكرة الجديدة بواسطة الذكاء الاصطناعي. ولن ننسى أيضًا التغيير الجذري في نافذة إعدادات الخصوصية والأمان والفضل يعود هنا إلى التصحيح الأمني لشهر فبراير 2022 بواسطة Google.

تحميل One UI 4.1 لهاتف Galaxy F62

مثلما نعتاد، تحديثات سامسونج الرسمية لنظام التشغيل وكذلك واجهة One UI 4 غالبًا ما لا تصل لجميع المستخدمين في نفس الوقت، ولكن يتم إطلاق هذه الإصدارات على دفعات، ولمجموعات من الدول مقسّمة على فترات. لذلك حاليًا ربما يكون صديقك في دولة أخرى قد حصل على التحديث الجديد بينما هاتفك ما زال يعمل بنظام اندرويد 11 الذي جاء به من الصندوق. لذا، أنصحك بشِدة أن تنتظر وصول التحديث الرسمي إلى منطقتك.

ولكن من الجهة الأخرى، وإذا كنت لا تريد الانتظار، اذهب إذًا لتنفيذ الخطوات التالية لتحميل التحديث الرسمي وتثبيته يدويًا على هاتفك بنفسك.

الهاتف SM-E625F
واجهة المستخدم One UI 4.1
رقم الإصدار E625FDDU2BVC3
إصدار النظام Android 12
حجم التحديث 5.77 جيجابايت
التصحيح الأمني فبراير 2021
ملف التحديث E625FDDU2BVC3-20220328183932.zip

الطريقة الأسهل والرسمية لتتمكن من تحميل تحديث اندرويد 12 لهاتف سامسونج اف 62 ستكون من خلال تنفيذ الخطوات المذكورة بالأعلى عبر إعدادات الهاتف نفسه، أما الطريقة الأخرى فستكون باستخدام أدوات خارجية والتي تقوم بدورها بتحميل الروم الرسمي من خوادم سامسونج الرسمية بروابط مباشرة، وتتضمن هذه الأدوات ثلاثة خيارات وهي كالتالي:

شرح التحميل

  1. حمِّل أداة Frija أو Samsung Firmware من الروابط المرفقة بالأعلى (سنقوم باستخدام Frija في الشرح).
  2. من إعدادات الهاتف ابحث عن رقم إصداره “سيكون شيء مثل SM-E625F لهاتف Galaxy F62.
  3. ستحتاج أيضًا إلى معرفة كود CSC الخاص بهاتفك “كود الدولة أو المنطقة التابع لها الهاتف”.
  4. بعد التشغيل الأداة، ضع رقم إصدار الهاتف “كاملًا SM-A515F وليس بدونه”.
  5. ضع أيضًا كود CSC الخاص بهاتفك في خانة CSC بداخل الأداة.
  6. ضع علامة صح في صندوق Auto.
  7. ضع أيضًا علامة صح في صندوق decrypt automatically.
  8. انقر على زر check updates.
  9. بمجرد ظهور معلومات التحديث، انقر على زر download بالأسفل.
Download Samsung Galaxy S10 One UI 4.0 full stock firmware update
تحميل تحديث اندرويد 12 بواسطة أداة Frija

وأخيرًا، بعد الحصول على ملف التحديث، اتبع خطوات تثبيت نظام رسمي لهاتف سامسونج وسيكون لديك أحدث نظام تشغيل متاح لهاتفك.

هل قمت بتحميل وتثبيت تحديث Android 12 بجانب One UI 4.1 الرسمي لهاتف Samsung Galaxy F62؟ هل واجهت أي عقبات أو صعوبات أثناء تثبيت التحديث على الهاتف؟ فقط دعنا نعرف رأيك بالشرح أو إذا واجهتك أي مشكلات أثناء الخطوات وسنكون سُعداء بالرد عليك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى