تحديثات النظام الرسميةأخبار التقنيةاندرويد 12.0

تحديث One UI 4.1 (اندرويد 12) لهاتف Samsung Galaxy M21 أصبح متاح للتحميل الآن!

إذا كنت تُتابع أو مستخدم لهذا الهاتف، مرّ وقت طويل جدًا منذ آخر مرة قد تلقى بها جوال سامسونج جالكسي ام 21 تحديث جديد لنظام التشغيل، تحديدًا في يناير 2021 الماضي وقد كان آن ذاك تحديث اندرويد 11 بجانب واجهة One UI 3. بالطبع قد حصل الهاتف على عِدة تصحيحات أمنية متكررة شهريًا منذ ذلك الوقت، ولكن مع ذلك هذه الترقيعات ليست بأهمية تحديث جديد لنظام التشغيل وكذلك واجهة المستخدم، ولكن هذا قد تغير اليوم! الآن الانتظار انتهى أخيرًا وأصبح بإمكان مستخدمي موبايل Galaxy M21 الاستمتاع بنظام اندرويد 12 المستقر مع واجهة One UI 4.1 الأحدث حتى الآن بواسطة سامسونج. وإذا ما صادف أن إشعار التحديث الجديد لم يصلك حتى الآن، يُمكنك إذًا اتباع بعض الخطوات لتحميله وتثبيته بنفسك.

سامسونج جالكسي ام 21 (اندرويد 12)

الشهر الماضي، كانت هناك بعض الأخطاء التي أشارت بدء اختبار النظام الجديد للهاتف داخليًا بواسطة سامسونج مع عِدة هواتف أخرى في الفئة المتوسطة والتي كانت بينها هاتف Samsung M21. والآن قد انتهت الاختبارات أخيرًا وقامت الشركة الكورية بإصدار تحديث النظام المستقر وإرساله للمستخدمين عالميًا تباعًا دولة تلو الأخرى. لذا، نتحدث هنا عن تحديث النظام الرئيسي الثاني (والأخير) للهاتف وذلك بعد أن حصل على نظام اندرويد 11 العام الماضي.

تحديث اندرويد 12 لهاتف جالكسي ام 21

تحديث One UI 4.1 لهاتف Galaxy M21 قد وصل للمستخدمين بدءً من اليوم برقم إصدار M215FXXU2CVCC كما أنه جاء بجانب التصحيح الأمني لشهر ابريل 2022 وهو الأحدث حتى الآن وذلك في الهند فقط حاليًا على أن يتم إطلاقه لبقية المستخدمين الآخرين حول العالم قريبًا.

المميزات الجديدة

جاء تحديث اندرويد 12 للهاتف مع بعض المزايا الرائعة وتتضمن تأثيرات متحركة أكثر سلاسة وسرعة عند فتح وغلق التطبيقات، نافذة إعدادات سريعة بتصميم جديد، تفعيل الوضع الليلي تلقائيًا على الخلفية، أيقونات، وتصميمات مع تأثير متحرك جديد أثناء شحن الهاتف، بينما جاءت واجهة One UI 4.1 الجديدة من سامسونج مع خواص أخرى تضمنت  إمكانية المشاركة مباشرةً عبر تطبيق Google Duo، إمكانيات جديدة للتعديل على الصور والفيديو، إمكانية مشاركة ملفات متعددة في نفس الوقت باستخدام ميزة المشاركة السريعة Quick Share.

تحميل تحديث One UI 4.1 لهاتف Galaxy M21

إذا كنت لا تريد الانتظار، اذهب إذًا لتنفيذ الخطوات التالية لتحميل التحديث الرسمي وتثبيته يدويًا على هاتفك بنفسك.

الهاتف SM-M215F
واجهة المستخدم One UI 4.1
رقم الإصدار M215FXXU2CVCC
إصدار النظام Android 12
حجم التحديث 4.82 جيجابايت
التصحيح الأمني ابريل 2021
ملف التحديث M215FXXU2CVCC-20220420125931.zip

الطريقة الأسهل والرسمية لتتمكن من تحميل تحديث اندرويد 12 لهاتف سامسونج ام 21 ستكون من خلال تنفيذ الخطوات المذكورة بالأعلى عبر إعدادات الهاتف نفسه، أما الطريقة الأخرى فستكون باستخدام أدوات خارجية والتي تقوم بدورها بتحميل الروم الرسمي من خوادم سامسونج الرسمية بروابط مباشرة، وتتضمن هذه الأدوات ثلاثة خيارات وهي كالتالي:

شرح التحميل

  1. حمِّل أداة Frija أو Samsung Firmware من الروابط المرفقة بالأعلى (سنقوم باستخدام Frija في الشرح).
  2. من إعدادات الهاتف ابحث عن رقم إصداره “سيكون شيء مثل SM-M215F لهاتف Galaxy M21.
  3. ستحتاج أيضًا إلى معرفة كود CSC الخاص بهاتفك “كود الدولة أو المنطقة التابع لها الهاتف”.
  4. بعد التشغيل الأداة، ضع رقم إصدار الهاتف “كاملًا SM-M215F وليس بدونه”.
  5. ضع أيضًا كود CSC الخاص بهاتفك في خانة CSC بداخل الأداة.
  6. ضع علامة صح في صندوق Auto.
  7. ضع أيضًا علامة صح في صندوق decrypt automatically.
  8. انقر على زر check updates.
  9. بمجرد ظهور معلومات التحديث، انقر على زر download بالأسفل.
Download Samsung Galaxy S10 One UI 4.0 full stock firmware update
تحميل تحديث اندرويد 12 بواسطة أداة Frija

وأخيرًا، بعد الحصول على ملف التحديث، اتبع خطوات تثبيت نظام رسمي لهاتف سامسونج وسيكون لديك أحدث نظام تشغيل متاح لهاتفك.

هل قمت بتحميل وتثبيت تحديث Android 12 بجانب One UI 4.1 الرسمي لهاتف Samsung Galaxy M21؟ هل واجهت أي عقبات أو صعوبات أثناء تثبيت التحديث على الهاتف؟ فقط دعنا نعرف رأيك بالشرح أو إذا واجهتك أي مشكلات أثناء الخطوات وسنكون سُعداء بالرد عليك.

أبو مُعِز

إسمي محمد، وماترونه في الإسم الظاهر هو إسم إبني الأكبر مُعز. الآن أنا بالعقد الثالث من عمري وأهوى التقنية والتدوين وكذلك تصميم المواقع منذ نعومة أظفاري. تعلمت مؤخرًا بعض مراحل تطوير وتعديل أنظمة أندرويد على الهواتف الذكية المختلفة وأُحب مشاركتها مع من يُحاول أن يبدأ بهذا المجال. أنشأت مُدونة مُحمدوڤيتش كهواية وحُب أولًا وأخيرًا وكما يُمكنك أن ترى أنها بدون إعلانات مستفزة أو نوافذ مُنبثقة وذلك لمُحاولة توفير أفضل تجربة تصفح مُمكنة لموقع تقني عربي. جميع الشروحات والادوات التي تقرأها هنا قد قمت بتجربتها بنفسي أولًا ثم نقلتها إليكم من واقع تلك التجربة لحمايتك قدر الإمكان من أي خطر أو مُجازفة يُحتمل أن تواجهها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى