install Samsung GALAXY M21 One UI 3.0 – Android 11 Firmware Update [Download Link inside]

I think you will agree with me if you mention that Samsung is among the best smartphone manufacturers ever when we talk about the official system updates process for its devices. The Korean company was very active in sending the Android 11 update to its devices, today it only updated the Galaxy Note 10 Lite to the latest system, and before it at the beginning of this month the last system had arrived for the Galaxy S10 phones and also the Galaxy Note 10.

Today, users of the Galaxy M21 can also enjoy the One UI 3.0 update along with Android 11 OS. In the event that you are a beginner and do not know how to do so, do not worry because this is our role, and we will guide you through several detailed steps listed below.

Galaxy M21: Android 11 Update

Android 11 Galaxy M21 update

One UI 3.0 is the latest to date from Samsung, which was first sent to the latest flagship Galaxy S20 phones from the company at the time in December 2020. During the current month of January only, the company sent the stable update to many other Galaxy phones such as the Galaxy M31, and even started the beta program for some different versions such as the Galaxy A51 5G.

Android 11 update for Galaxy M21, the SM-M215F  version, came with the version number M215FXXU2BUAC,  and it also came with size of 1.7GB for the OTA sub-update as the full Samsung ROMs are larger than the sub-updates and may reach 6GB some times. However, the new update for the phone also came with the latest security update for January 2021.

So, what’s new in this update?

In fact, we do not have the official change log yet, but we are nevertheless talking here about a major update to the operating system as well as the One UI version, so you will often notice several drastic changes to the phone such as the improved user interface, the performance that has become significantly better, as well as the addition of some All-new features such as adding some features to the Always-On Display options, to name a few.

Download Galaxy M21 One UI 3.0 update

Android 11 for Samsung M21  is being sent while we are talking to its users in India so far, but the process of sending the update to other regions will not take long, so personally I think that the official update will often arrive within days.

Although I strongly advise you to wait for the update to arrive in your area, there are some ways in which you can download the new update using tools such as SamFirm or Frija Tool – or through the download links provided below, and then you install it yourself on the phone using the detailed steps shown below.

One UI 3.0 update for Samsung M21

Device SM-M215F
Version M215FXXU2BUAC
UI One UI 3.0
Security patche January 1, 2021
OS Android 11
Update size 4.40GB
Release Date January 12, 2021

You can now download the update file from the bottom and install it manually on the phone by following some simple instructions, without worrying that this may affect the phone’s warranty or anything wrong happens because it is completely official from Samsung. The update, as mentioned, is only suitable for the Galaxy M21, and  you can download it from the following links.

Requirements

One UI 3.0 firmware installation steps

  1. First, download the official ROM from the top.
  2. Extract the ROM contents on the computer.
  3. Download the appropriate USB driver for your Galaxy M21 from the top, then install it on your computer.
  4. Download Samsung Odin from the links provided above (latest version).
  5. Turn off the phone completely.
      • While the phone is locked, press and hold the Volume Up  + Volume Down + Power buttons  simultaneously
      • Let go of all buttons as soon as you see a warning on the screen – then press the  Volume Up button to  enter Download Mode
  6. Run Odin (as administrator).
  7. Now connect the phone to the computer in Download Mode using the USB cable.
  8. If you have installed the correct drivers, this step is supposed to recognize Odin by changing the ID: COM field to blue, next to the word Added !!
    • Otherwise, re-install the appropriate phone USB driver again.
  9. Now in Odin Options tab, make sure that the options are ‘Auto Reboot’ and ‘F. Reset Time’ and that there are no other options activated.
  10. Now, going back to the contents of the stock ROM, put each of them in its field as shown in the following image.
  11. Now in Odin, hit the BL  button  and go to the official update folder and select the ‘BL_M215F’ file  . This is the bootloader file and stands for BL = BootLoader. In the same way, also press  AP, CP and finally HOME-CSC, each of them in the appropriate field. After you’re done, the Odin should look like this:
  12. Now, all you have to do here is press the Start button to start flashing the new system.
  13. Once installed, you will notice PASS! Or  RESET! Written above, and your phone will restart itself automatically.
  14. You can now disconnect the USB cable. The first boot of the phone can take up to 15/20 minutes, so don’t worry, this is supposed to happen since it is a new OS. You should be patient at this point and not be afraid of anything wrong.

And when your Galaxy M21 boots again, change the new settings for the phone as you like, then enjoy the Android 11 OS on your phone.


Did you downloaded and installed Android 11 with One UI 3.0 on Samsung Galaxy M21? Did you encounter any obstacles or difficulties while installing the update on the phone? Just let us know what you think with the explanation or if you encounter any problems during the steps and we will be happy to answer you.

You might also like
Leave A Reply

Your email address will not be published.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

تحديثات النظام الرسميةنظام اندرويد 11.0

تحديث One UI 3.0 (اندرويد 11) لهاتف سامسونج Galaxy M21 [شرح التحميل والتثبيت]

أعتقد أنك ستتفق معي إذا ذكرت أن شركة سامسونج تعد ضمن أفضل مصنعي الهواتف الذكية على الإطلاق عندما نتحدث عن عملية تحديثات النظام الرسمية لأجهزتها. الشركة الكورية كانت نشِطة جدًا في إرسال تحديث اندرويد 11 لأجهزتها، اليوم فقط قامت بتحديث جالكسي نوت 10 لايت إلى النظام الأخير، ومن قبله في بدايات الشهر الحالي كان النظام الأخير قد وصل لهواتف جالكسي S10 وأيضًا Galaxy Note 10. واليوم، مستخدمي هاتف Galaxy M21 بإمكانهم أيضًا أن يحظوا بتحديث One UI 3.0 بجانب نظام تشغيل Android 11. وفي حالة أنك مبتدئ ولا تعلم كيفية فعل ذلك، فلا تقلق إذًا لأن هذا دورنا، وسنقوم بإرشادك عبر عِدة خطوات تفصيلية مذكورة بالأسفل.

جالكسي M21: تحديث اندرويد 11

تحديث اندرويد 11 جالكسي M21

واجهة One UI 3.0 هي الأحدث حتى الآن من سامسونج والتي قد تم إرسالها أولًا لهواتف Galaxy S20 الرائدة الأحدث من الشركة آن ذاك وذلك في ديسمبر 2020 الماضي. وأثناء شهر يناير الحالي فقط، قامت الشركة بإرسال التحديث المستقر للعديد من هواتف جالكسي الأخرى مثل Galaxy M31، بل وبدأت أيضًا البرنامج التجريبي لبعض الإصدارات المختلفة مثل Galaxy A51.

تحديث اندرويد 11 لهاتف Galaxy M21 إصدارات SM-M215F قد جاء برقم إصدار M215FXXU2BUAC كما أنه قد جاء بحجم تجريبي 1.7 جيجابايت بالنسبةِ لتحديث OTA الفرعي حيث أن رومات سامسونج الكاملة تكون أكبر حجمًا من التحديثات الفرعية وقد تصل إلى 6 جيجابايت في بعض الأحيان. على كلٍ، التحديث الجديد للهاتف قد جاء أيضًا مع التحديث الأمني الأخير لشهر يناير 2021.

لذا، ما الجديد في هذا التحديث؟

في الواقع أنه ليس لدينا سجل التغييرات الرسمي حتى الآن، ولكننا رغم ذلك نتحدث هنا عن تحديث رئيسي لنظام التشغيل وكذلك إصدار One UI، لذلك غالبًا ما ستلاحظ عِدة تغييرات جذرية على الهاتف مثل واجهة المستخدم المحسّنة، الأداء الذي أصبح أفضل بشكل ملحوظ، وكذلك إضافة بعض الخواص الجديدة كليًا مثل إضافة بعض الخواص لخيارات Always-On Display على سبيل المثال لا الحصر.

تحميل تحديث One UI 3.0 لهاتف Galaxy M21

نظام اندرويد 11 لهاتف سامسونج ام 21 يتم إرساله بينما نتحدث لمستخدميه في الهند حتى الآن، ولكن عملية إرسال التحديث للمناطق الأخرى لن تستغرق وقت طويل، لذلك شخصيًا أعتقد أن التحديث الرسمي غالبًا ما سيصلك خلال أيام.

ورغم أني أنصحك بشِدة أن تنتظر وصول التحديث إلى منطقتك، إلا أن هناك بعض الطرق تستطيع من خلالها تحميل التحديث الجديد بواسطة أدوات مثل SamFirm أو Frija Tool – أو بواسطة روابط التحميل المتوفرة بالأسفل، ثم بعد ذلك تقوم بتثبيته بنفسك على الهاتف بواسطة الخطوات التفصيلية الموضحة بالأسفل.

تحديث One UI 3.0 لهاتف Samsung M21

رقم إصدار الهاتف SM-M215F
رقم الإصدار M215FXXU2BUAC
واجهة المستخدم One UI 3.0
الترقيع الأمني 1 يناير 2021
إصدار النظام Android 11
حجم التحديث 4.40 جيجابايت
تاريخ الإصدار 12 يناير 2021

يُمكنك الآن تحميل ملف التحديث من الأسفل وتثبيته يدويًا على الهاتف بواسطة إتباع بعض التعليمات البسيطة، وذلك بدون القلق أن يقوم ذلك بالتأثير على ضمان الهاتف أو حدوث أي شيء خاطئ لأنه رسمي تمامًا من سامسونج. التحديث كما ذكرنا ملائم فقط لهاتف جالكسي M21 ويُمكنك تحميله من الروابط التالية.

سنقوم بإضافة روابط تحميل التحديث الموجّه لبقية الدول العربية مثل مصر أو السعودية فور توفره، رغم أنه لا يوجد فروقات تستحق الذكر بين التحديثات الموجهة لأي دولة أخرى.
  • تحديث Android 11 لهاتف Samsung Galaxy M21 (رسمي): SamMobile – SamFrew

المتطلبات الضرورية

شرح كيفية تثبيت اندرويد 11 على Galaxy M21

تاليًا، سنقوم بذِكر خطوات مختصرة تُرشدك عن كيفية تثبيت التحديث الرسمي بواسطة Odin3 (يدويًا، دليل كامل للمبتدئين). ولكنك لديك الخيار إما في اتباع الرابط السابق لشرح التفليش، أو شرح استخدام اودين لتثبيت رومات سامسونج الرسمية.

  1. أولًا، قم بتحميل الروم الرسمي من الأعلى.
  2. قم باستخراج محتويات الروم على الكمبيوتر.
  3. قم بتحميل تعريف USB المناسب لهاتف جالكسي M21 من الأعلى، ثم قم بتثبيتها على الكمبيوتر.
  4. حمِّل أداة Samsung Odin من الروابط المرفقة بالأعلى (أحدث إصدار).
  5. قم بإغلاق الهاتف تمامًا.
      • بينما الهاتف مغلق، قم بالضغط مطولًا على أزرار Volume Up + Volume Down + Power معًا بنفس الوقت
      • أترك جميع الأزرار بمجرد رؤيتك تحذير على الشاشة – ثم اضغط زر Volume Up لدخول وضع الداونلود
        Download mode Samsung Galaxy S8
  6. قم بتشغيل الاودين (كمستخدم إداري) أو As administrator.
    Open Odin3 as administrator
  7. الآن قم بتوصيل الهاتف إلى الكمبيوتر في وضع Download Mode باستخدام كابل USB.
  8. في حالة أنك قمت بتثبيت التعريفات الصحيح، المفترض في هذه الخطوة أن يتعرف الاودين وذلك من خلال تغيّر خانة ID:COM إلى الأزرق، بجانب ظهور كلمة Added!!
    • وفيما عدا ذلك، قم بإعادة تثبيت تعريف USB الملائم للهاتف مرة أخرى.
      Galaxy A6 2018 Odin ID COM Port
  9. الآن في خيارات الاودين، من خانة Options تأكد أن الخيارات المفعلة هي ‘Auto Reboot’ وكذلك ‘F.Reset Time’ وألا يوجد أي خيارات أخرى مفعله.
    auto reboot f reset time odin
  10. الآن بالعودة إلى محتويات الروم الرسمي، ضع كل ملف منهم في خانته كما يظهر بالصورة التالية:
    كيفية عمل الاودين
  11. الآن في الاودين، قم بالضغط على زر BL وتوجه إلى مجلد التحديث الرسمي وقم باختيار ملف ‘BL_M215F’. هذا ملف البوتلودر ويرمز له باختصار BL = BootLoader. بنفس الطريقة، قم بالضغط أيضًا على زر APCP وأخيرًا HOME-CSC كل ملف منهم في خانته المناسبة. وبعد انتهائك يجب أن يبدو الاودين تحديدًا مثل الصورة التالية:
    Install One UI based Android Pie via Odin Mohamedovic
  12. الآن، كل ما عليك هنا هو الضغط على زر Start لبدء تفليش النظام الجديد.
  13. وبمجرد الانتهاء من التثبيت، ستلاحظ ظهور عبارة PASS! أو RESET! مكتوبة بالأعلى، وهاتفك سيُعيد تشغيل نفسه بشكل تلقائي.
    Odin pass screen Mohamedovic
  14. يُمكنك الآن فصل كابل USB. أول إقلاع للهاتف يُمكن أن يصل إلى 15/20 دقيقة، لا تقلق هذا هو المفترض حدوثه بما أنه نظام جديد. يجب أن تتحلى بالصبر في هذه المرحلة ولا تكن خائف من أي شيء خاطئ.

وعندما يُقلع هاتفك جلاكسي M21 مرة أخرى، غير الإعدادات الجديدة للهاتف كما تشاء، ثم استمتع بنظام أندرويد 11 على هاتفك.


هل قمت بتحميل وتثبيت تحديث Android 11 بجانب One UI 3.0 الرسمي لهاتف Samsung Galaxy M21؟ هل واجهت أي عقبات أو صعوبات أثناء تثبيت التحديث على الهاتف؟ فقط دعنا نعرف رأيك بالشرح أو إذا واجهتك أي مشكلات أثناء الخطوات وسنكون سُعداء بالرد عليك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى