افضل برامج اندرويد

تحميل أحدث تطبيقات ياندكس (Yandex Apps) لأجهزة اندرويد وايفون 2021

الآن يمكنك تحميل تطبيقات ياندكس (Yandex Apps) الموجهة لأجهزة اندرويد وايفون 2021. هل تبحث عن متصفح آخر غير جوجل كروم؟ هل تستخدم متصفح ياندكس الروسي؟ يعتبر متصفح Yandex من أكثر المتصفحات استخدامًا في روسيا بشكل خاص وفي العالم بشكل عام. واليوم في هذا المقال سنتحدث عن أهم التطبيقات التي تستطيع استخدامها في حالة إذا كنت تستخدم ياندكس براوزر حتى تكون قادر على استخدام المتصفح بشكل أمثل.

ربما تبحث عن: تحميل أحدث تطبيقات أدوبي (Adobe Apps) لأجهزة اندرويد وايفون.

1. تطبيق Yandex Browser

تطبيق Yandex Browser أهم تطبيقات ياندكس

يعتبر تطبيق ياندكس براوزر من أهم تطبيقات ياندكس حيث هو المتصفح الأصلي حيث يمكنك من البحث عن ما تشاء مثلما متصفح Google Chrome ومتصفح Brave المتخصص في إزالة الإعلانات التي تقابلك أثناء التصفح، فهو يمكنك من متابعة كافة الأخبار والأنباء الحالية.

ويمكنك البحث بالصورة أو الفيديو بالإضافة إلى خاصية متابعة مقاطع الفيديو التي تخص البحث لديك، ويقوم بحماية الداتا الخاصة بالإنترنت لديك حتى تستطيع أن تقلل الكمية المستهلكة، ويوفر لك وضع وتخصيص خلفية ما للمتصفح.

ويمكنك من وضع المواقع المفضلة لديك إلى الإشارات المرجعية (Book marks)، ولكي تستطيع أن تستخدم المتصفح بأمان، عليك تسجيل حساب حتى تستطيع أن تقوم بمزامنة ما تفعله على نسخة الحاسوب لتكون على الهاتف والعكس.

‎Yandex Browser
‎Yandex Browser
Developer: Yandex LLC
Price: Free

2. تطبيق Yandex.Translate

تطبيق Yandex.Translate

يمكنك من خلال هذا التطبيق أن تقوم بترجمة جميع الجمل والكلمات التي تقابلك أثناء تصفح مقالات أجنبية غير مدعمة للغتك الأولى، حيث يدعم الكثير من اللغات (أكثر من 90 لغة) التي من الممكن أن تحتاج إليها ولعل من أبرزها اللغة الروسية نظرًا للغة متصفح ياندكس هي الروسية.

كما يمكنك من سماع النطق الصحيح لهذه المفردات حتى تستطيع أن تقوم بممارسة مهارة التحدث للغة التي تتعلمها بالإضافة إلى أنه يدعم خاصية الكشف التلقائي للغة حتى تستطيع أن تكتب المصطلحات التي تكتبها دون اختيار لغتها ليقوم التطبيق فورًا بترجمتها.

ويتميز بأنه يمكنك من حفظ هذه الكلمات إلى قائمة المفضلة وأيضًا من عرض سجل البحث لديك لتستطيع أن تسترجع إلى المفردات السابقة في حالة إذا كنت تترجم نص يحتوي على كلمات متشابهة كثيرًا وبالتالي ستكون قادر على معرفة معناها بدون اتصال بالإنترنت.


3. تطبيق Yandex.Maps

تطبيق Yandex.Maps أحد تطبيقات ياندكس

يعتبر تطبيق خرائط ياندكس أحد بدائل تطبيق جوجل مابس حيث يمكنك من البحث عن العناوين التي تريدها، وإذا كنت تبحث عن بعض الشركات التي تساعدك في مجال عملك، فهو يعرض لك كل التفاصيل والمعلومات المتعلقة بها مثل (رقم الاتصال، ساعات العمل، تقييمات العملاء السابقين).

ويتميز بأنه يمكنك استخدام الخرائط حتى لو كنت غير متصل بالإنترنت، ويساعدك في الحصول على الاتجاهات الخاصة بالشوارع في حالة إذا كنت سيرًا على الأقدام أو في إحدى وسائل النقل العام أو سائقًا لدراجة أو سيارة، ويمكنك من معرفة التحديثات الحالية في الطرق لتكون على دراية بأهم ما يحدث في الشارع المقصود.

‎Yandex.Maps
‎Yandex.Maps
Developer: Yandex LLC
Price: Free+
Yandex.Maps
Yandex.Maps
Developer: ‪Yandex‬
Price: Free

4. تطبيق Yandex.Mail‏

تطبيق Yandex.Mail‏

يسمح لك هذا التطبيق بمتابعة كافة حساباتك الخاصة بالبريد الإلكتروني مثل (Mail.Ru, Gmail, Rambler, Outlook.com)، كما يمكنك من التبادل بين هذه الحسابات بسهولة، ويتميز بأنه يتوفر بالوضع المظلم ليكون أحد تطبيقات التفعيل الليلي.

ويمكنك أيضًا من تغيير رنة التي تعرفك أنه تم إرسال بعض الرسائل من خلال الإعدادات، ويقدم خاصية Anti-Spam التي تختصر في حظر الرسائل المزعجة تلقائيًا، ويقوم بفصل محتوى الرسائل الخاصة بالسوشيال ميديا عن محتوى المسجات المصاحبة للملحقات.

وفي حالة إذا كنت تستخدم بريد ياندكس لأول مرة، ستحتاج إلى تسجيل حساب جديد وذلك من خلال إدخال رقم هاتفك وتأكيد هذا الرقم ومن ثم تدوين اسمك ومن ثم سجل وقم بتحديد كلمة سر جديدة.

Yandex.Mail
Yandex.Mail
Developer: Yandex Apps
Price: Free+

5. تطبيق Yandex.Weather‏

تطبيق Yandex.Weather‏

يمكنك من خلال هذا التطبيق متابعة الطقس في منطقتك الجغرافية الحالية كالقاهرة على سبيل المثال، كما يقوم بنشر درجات الحرارة المتوقعة لعشرة أيام القادمة، لذلك هو يحتاج إلى تفعيل أربع أذونات أولًا قبل البدء في تنبؤ الطقس، وهي:

  • Identity (الهوية).
  • Location (الموقع).
  • Wi-Fi connection information (الاتصال بالواي فاي).
  • Device ID & call information (معلومات الجهاز).

Yandex.Weather
Yandex.Weather
Developer: Yandex Apps
Price: Free
Yandex.Weather
Yandex.Weather
Developer: ‪Yandex‬
Price: Free

6. تطبيق Yandex.Messenger‏

تطبيق Yandex.Messenger‏ أحد تطبيقات ياندكس

يعتبر تطبيق ماسنجر ياندكس من أشهر تطبيقات Yandex حيث يعد شبيه لتطبيق Messenger وفي نفس الوقت Telegram بحيث يتميز بأنه يمكنك من التواصل مع أصدقائك عن طريق الرسائل النصية أو من خلال المكالمات سواء فيديو كول أو صوتية، بالإضافة إلى إرسال الملصقات والرموز التعبيرية.

ويسمح لك أيضًا بإرسال واستقبال الرسائل سواء مع صديق بمفرده أو في مجموعة مكونة من عِدة أشخاص، ويتميز بأنه يوفر لك خاصية التسجيل الصوتي لتستطيع أن ترسل الرسائل المسجلة إلى من تشاء بسهولة.

Yandex.Messenger
Yandex.Messenger
Developer: Yandex Apps
Price: Free
‎Yandex.Messenger
‎Yandex.Messenger
Developer: Yandex LLC
Price: Free

7. تطبيق Yandex.Disk‏

تطبيق Yandex.Disk‏

يعتبر تطبيق ديسك ياندكس من التطبيقات التي تعتمد على التخزين السحابي، حيث يمكنك من الاحتفاظ بجميع الصور والملفات التي تريدها بالإضافة إلى إذا كنت تحتاج إلى مشاركة ملف ما، فهو يقوم بإعطاء رابط هذا الملف لتستطيع أن ترسله إلى من تشاء من أصدقائك.

فهو يوفر مساحة تخزينية تصل إلى 10 جيجا بايت بشكل مجاني، وإذا كنت تحتاج إلى سعة أكبر، فهو بإمكانك الاشتراك بالنسخ المدفوعة لكي تستطيع أن تشترك في مساحات تصل ل 100GB أو 1 TB.

Yandex.Disk
Yandex.Disk
Developer: Yandex Apps
Price: Free+
‎Yandex.Disk
‎Yandex.Disk
Developer: Yandex LLC
Price: Free+

8. تطبيق Yandex.Navigator‏

تطبيق Yandex.Navigator‏

في حالة إذا كنت أحد الأشخاص التي تسافر حول العالم وبالأخص إلى روسيا، روسيا البيضاء، أوكرانيا، تركيا، كازاخستان، ستحتاج إلى تطبيقات تساعدك على إرشاد الطريق وهنا يأتي دور هذا التطبيق، فهو يعرفك الاختناقات المرورية والحوادث وأعمال الطرق الحالية.

بالإضافة إلى أنه يدعم التسجيل الصوتي لتستطيع أن تسجل صوتك وتذهب للمكان المتجه إليه بعد تحديد الخريطة الصحيحة لهذا المكان من قبل التطبيق، فهو حقًا أحد تطبيقات ياندكس الرائعة المتوفرة للاندرويد والايفون.

Yandex.Navigator
Yandex.Navigator
Developer: Yandex Apps
Price: Free+

9. تطبيق Yandex.Key

تطبيق Yandex.Key

يسمح لك هذا التطبيق بتفعيل خاصية التوثيق الثنائي (two-factor authentication) لمتصفح ياندكس، فيسبوك، جوجل، Git Hub، درو بوكس، فكونتاكتي الروسي، كما يمكنك من تأمين حسابك في متصفح Yandex عن طريق إدخال رمز PIN مكون من أربع أرقام.

كما يتميز بأنه لا يحتاج إلى اتصال بالإنترنت حتى تستطيع أن تضيف الحسابات وفي نفس الوقت لا تحتاج إلى انتظار إرسال رسالة SMS حتى تتم عملية تأكيد الحساب.


10. تطبيق Yandex.Metrica‏

تطبيق Yandex.Metrica‏

في حالة إذا كان لديك موقع تقوم بنشر محتوى دائم وتحصل على أرباح من خلال إعلانات جوجل، فبالتأكيد ستحتاج إلى تحميل تطبيق Google Adsense، يعتبر نفس الشيء هنا في حالة إذا كنت تملك حساب إعلاني على متصفح ياندكس.

فهو يمكنك من خلال هذا التطبيق متابعة موقعك من خلال قراءة التقارير التي تظهر كل يوم في حسابك، كما يعرفك على عدد الزائرين لموقعك، أي متصفح أكثر زيارة، مصادر الحصول على الزيارة أو ما يسمي ب Traffic Sources.

Yandex.Metrica
Yandex.Metrica
Developer: Yandex Apps
Price: Free
‎Yandex.Metrica
‎Yandex.Metrica
Developer: Yandex LLC
Price: Free

ملحوظة

في حالة إذا ظهر لك التطبيق باللغة الروسية في المتجر، عليك إضافة الحروف التالية “&hl=en” في رابط التطبيق حتى تستطيع أن تراه باللغة الإنجليزية وذلك بسبب مثلما قولت في المقدمة بأن هذه التطبيقات تابعة لمتصفح ياندكس وهو أشهر البراوزر الروسية المستخدمة في أنحاء العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى