افضل ثيمات سوداء (Dark Themes) لأجهزة Huawei/Honor بنظام EMUI 9.0

بعد عِدة سنوات من الإنتظار الطويل، مستخدمي الاندرويد أخيرًا سيتمكنون من الحصول على الوضع الليلي بنظام Android Q القادم. هذه الميزة بالطبع ستكون مفيدة للغاية ونافعة لهؤلاء الأشخاص "الغير محبين" لتصميم ماتيريال (قوي الألوان واللون الأبيض الساطع) الذي جائت به جوجل منذ صدور نظام اندرويد 6.0 مارشميلو في عام 2016 الماضي. ولكن تخصيص الثيمات واحدة من الخواص التي يفتقد إليها نظام الاندرويد الخام حتى وقتنا هذا، وهي خاصية كانت تتميز بها إصدارات Huawei EMUI منذ وقتٍ طويل. مما يعني أنك بإمتلاك أحدى هواتف Huawei/Honor أنت في الواقع قادر على تشغيل الوضع الليلي (Dark Mode) أو الثيمات السوداء بشكل غير رسمي بالطبع. لذلك، اليوم سنتحدّث عن أفضل الثيمات السوداء اهواتف هواوي، وهونور بإصدار EMUI 9.

ثيمات هواوي السوداء | Dark Themes

ثيم G-Pix (نظام Android Q) لهواتف EMUI 5/8/9

ثيم G-Pix من نظام Android Q

ثيم G-Pix الاسود لهواتف هواوي قد تم اقتباسه من أساسًا من ثيمات Google Pixel بنظام Android Q وداعم لتثبيته على هواتف هواوي بإصدارات EMUI 5.0, 8.0 وكذلك EMUI 9.0. وبدلًا من اللون الأبيض المعتاد، ثيم جي بيكس يأتي مع بعض الخلفيات الرائعة ذات اللون الداكن. الثيم ليس جديد بدليل أننا تحدثنا عنه من قبل في موضوع: أفضل ثيم Android Pie أسود لهواتف هواوي، ولكن المبرمج قام بتحديثه ليكون مقتبس من نظام Android Q.

العديد من ثيمات هواوي السوداء التي قمت بتجربتها من قبل كانت عادة ما تأتي مع مجموعة من الأيقونات الغير ملائمة للألوان الداكنة مما يضطرني إلى استخدام حِزمة أيقونات مختلفة عن تلك التي تأتي معه. ولكن مع G-Pix في الواقع لم أضطر لفعل ذلك كون أنه يأتي مع مجموعة رائعة من الأيقونات المتوافقة مع اللون الأسود وذلك كون أنه يقوم بتغيير معظم أجزاء النظام إلى الأسود بينما يبقى على القليل من الألوان الداكنة حتى تظهر الأيقونات بشكل رائع.


ربما تحب أيضًا:


ثيم Gradient لإصدارات EMUI 5/8/9

ثيم جرادينت لهواتف هواوي، هونور

ثيم Gradient الاسود لهواتف هواوي قد تم برمجته بواسطة نفس مبرمج ثيم G-Pix الأول بهذه القائمة، ولكن المختلف بهذا الثيم هو أنه يقوم باستخدام خلفيات ذات ألوان سوداء حقيقية وعميقة وليست مجرد ألوان داكنة. في الواقع أن ثيم جرادينت يقوم باستخدام بعض الأجزاء الغير متواجدة في النظام بشكل إفتراضي مثل ثيم اسود مخصص لتطبيق الهاتف، وكذلك يقوم بتغيير أيقونات تطبيقات هواوي الرسمية إلى اللون الاسود (من الداخل). ويتشارك هذا الثيم مع السابق أيضًا في أنه يأتي مع مجموعة رائعة من الأيقونات المصاحبة له.

الأيقونات هنا ذات خطوط خارجية قوية الألوان حتى تتميز عن البيئة السوداء للثيم ولكن بشكل ملائم وجميل للنظر إليه مستخدمة بذلك مزيج رائع من الألوان المتداخلة وهو سبب تسميه الثيم بإسم Gradient. ورغم أن هذه الأيقونات تبدو مثيرة للإعجاب، إلا أنها لن تكون بذلك المظهر الممتاز إلى بوضع خلفية تتلائم مع ألوانها.

Gradient EMUI 5/8/9 Theme
Gradient EMUI 5/8/9 Theme
Developer: EMUI THEME
Price: Free

ثيم OS-XS الاسود لهواتف هواوي بنظام EMUI 9.0

ثيم الايفون الاسود لهواتف Huawei/Honor

كما ربما تكون توقعت من الإسم، نعم هذا الثيم مقتبس من تصميمات آبل لثيمات الايفون السوداء لهواتف هواوي، مع بعض الأجزاء المتواجدة بأجهزة Apple Mackbook كذلك. ورغم ذلك، الخلفيات السوداء التي يأتي بها ثيم OS-XS تجعله يبدو رائعًا أكثر حتى من الوضع الليلي في الايفون. ومثل هذه الثيمات الداكنة لهواتف هواوي تجعلها موفرة جدًا لطاقة البطارية خصوصًا إذا كان هاتفك يحتوي على شاشة AMOLED الصديقة للألوان السوداء.

ورغم ذلك ستلاحظ إستخدام الثيم لبعض الألوان البرّاقة خصوصًا في الأيقونات التي تأتي متطابقة أيضًا لأيقونات الايفون كما تلاحظ في صورة الثيم بالأعلى. أما في معظم أجزاء الثيم الأخرى، فهو يستخدم ظلال اللون الأزرق مما يجعله ملائم للألوان الداكنة للنظام بشكل عام.

OS-13 EMUI 9.0 Theme
OS-13 EMUI 9.0 Theme
Developer: TECHNO PANTHER
Price: Free

ثيم Guardian لهواتف Huawei/Honor باللون الداكن

ثيم جارديان الاسود لهواتف هواوي، هونور

مرة أخرى، ثيم جارديان الاسود ذو تصميم مقتبس أيضًا ولكن ليس من واجهة أي شركة معروفة. ربما تكون فهمت تصميم الثيم من إسمه، ولكن عندما رؤيتك للصور المرفقة بالأعلى أعتقد أنك ستفهم الأمر على الفور. الثيم يأتي مع ألوان صديقة لشاشات AMOLED ومقتبس كليًا من فيلم Guardians of the Galaxy ولكن باللون الاسود. في الواقع أن الثيم لا يأتي بلون أسود حقيقي، ولكنه ذو لون رمادي داكن إذا كنت تسألني. الثيم تم برمجته أيضًا بواسطة نفس الشخص الذي قام بإنشاء ثيمات G-Pix وكذلك Gradient.


ثيم Dark EMUI 9.0 لأجهزة هواوي، هونور

ثيم دارك EMUI الاسود لهواتف هواوي

نعم، هذا الثيم يأتي بشكل مدفوع بدون حتى مدة تجريبية. ولكن لأصدقك القول، شخصيًا أرى أن ثيم Dark EMUI ربما يكون ثيم هواوي الأفضل على الإطلاق وليس في هذه القائمة فقط. وكما ترى بالصورة بالسابقة، الثيم ليس باللون الأسود كليًا، ولكنه يأتي مع مزيج من اللون الأسود والرمادي الداكن بشكل مثير للإعجاب، حتى أن الخلفيات تأتي بنفس مزيج الألوان مما يجلعها ملائم بشكل ممتاز لأجزاء الثيم بالكامل.

والكن المميز في ثيم دارك هواوي هو أنه ممتد بالمقارنة مع الثيمات الأخرى كون أنه لا يقوم بتغيير ألوان تطبيقات هواوي الرسمية فقط، ولكنه يقوم كذلك بتغيير ألوان بعض التطبيقات الخارجية الشهيرة مثل تطبيق واتس اب على سبيل المثال. الثيم يأتي مع بعض الأيقونات الرائعة أيضًا، والتي بطبيعة الحال تقوم كذلك بتغيير أيقونات تطبيقات هواوي الرسمية بالإضافة إلى التطبيقات الخارجية مثل تطبيق Telegram، ماسنجر، فيسبوك، فايبر لألوان ملائمة له. ولكن مع ذلك كل هذا يأتي بثمن لأن التطبيق مدفوع كما ذكرنا سابقًا. ولكنه مع ذلك ثمن مناسب وقليل إذا كنت تسألني لأنه أقل من 1 دولار.

رُبما تُحِب أيضًا

اترك رد