تفعيل الوضع الليلي (Dark Mode) بهواتف Xiaomi/Redmi بنظام MIUI 10

أعتقد أن جميعنا يحب تواجد ميزة الوضع الليلي في هواتف الاندرويد والجميع يريد هذه الميزة، والدليل على ذلك النجاح الساحق لبعض الشركات التي استغلت اللون الأسود وأضافته في تطبيقاتها الرسمية وتتضمن: فيسبوك الاسود، ماسنجر الاسود، يوتيوب الاسود، فايبر الاسود، بالإضافة إلى واتساب الاسود، والقائمة ما زالت في تزايد بينما نتحدث. العديد من هواتف شاومي الذكية تحتوي بالفعل على ميزة Dark Mode بينما العديد من الهواتف الأخرى تفتقر لوجودها مثل هاتف Poco F1 على سبيل المثال. لذلك إذا كنت تنتظر ميزة الوضع الليلي على هاتف من شاومي أو ريدمي، إذًا يُسعدني أن أكون الشخص الذي يخبرك أن إنتظارك قد انتهى أخيرًا!

مصدرالصورة: fonearena.com

تشغيل الوضع الليلي في نظام MIUI 10

الوضع الليلي واسع المدى (الذي يؤثر على كافة جوانب النظام باللون الداكن) مفيد جدًا في الكثير من النواحي مثل أنه يُساعد على إستهلاك البطارية وذلك بدون ذكر أنه مريح للعين خاصةً عند استخدامك للهاتف ليلًا. لذلك في جميع الأحوال، ميزة Dark Mode هي خاصية هامة وينبغي أن تتمتع بها جميع أجهزة اندرويد مستقبلًا وهو ما لاحظته جوجل لذلك قامت بإضافة الوضع الليلي في نظام Android Q القادم.

قمنا من قبل بالفعل بالتحدث عن كيفية إستبدال كافة تطبيقات الهاتف بأخرى داعمة للوضع الليلي، ولكن بالنسبةِ إلى أجهزة شاومي هناك طريقة سهلة لتفعيل الوضع الداكن بهواتفها وكذلك هواتف ريدمي أو تلك الهواتف التي لا تحتوي على الميزة إفتراضيًا مثل هاتف بوكو F1 مثلما ذكرنا سابقًا والفضل هنا يعود للعضو TrippyEngine من منتدى XDA للمطورين للخروج لنا بهذه الطريقة.

تشغيل الوضع الليلي في هواتف شاومي بنظام MIUI 10

هاتف Poco F1 بالإضافة إلى بعض هواتف شاومي الأخرى لسببٍ ما لم يحظوا على ميزة الوضع الليلي حتى الآن، ربما تقوم شاومي بتوفيرها رسميًا في المستقبل، ولكن حتى الآن هذه الهواتف لا تفتقر لوجودها، بجانب أنه على الأرجح أن ليست جميع هواتف شاومي سيتم إضافة الوضع الأسود إليها. لذلك، اليوم لدينا بعض الخطوات السهلة والبسيطة لتشغيل Dark Mode بهواتف Xiaomi/Redmi (التي تعمل بنظام MIUI 10)، فتابع معنا ما سنقوم بسرده تاليًا.

شرح تشغيل Dark Mode بهواتف شاومي

باستخدام التعليمات المشروحة بالأسفل، ستتمكن من تفعيل خاصية دارك مود بهواتف شاومي لجميع التطبيقات الرسمية الداعمة لها، وكذلك بعض التطبيقات الخارجية أيضًا. علمًا أنك ستتمكن أيضًا باسترجاع الوضع المعتاد (ذو الألوان الفاتحة) عندما تريد ذلك ببساطة. لذلك أحببت أن أقوم بتوصيل فكرة أنها طريقة مرنة وغير معقدة وستمنحك ميزة اللون الأسود وكذلك إمكانية إسترجاع الألوان الأخرى بسهولة. يجب أن تتأكد أن تقوم بتوفير بعض المتطلبات الضرورية أولًا التي سنذكرها تاليًا، ثم قم بتنفيذ خطوات تفعيل Dark Mode مع بعض التركيز.

يجب أن تعلم أن: هذه الطريقة مخصصة فقط لهواتف شاومي، أو ريدمي بإصدار MIUI 10 وبعض الإصدارات الأخرى. لذلك لا تحاول أبدًا تنفيذ نفس الخطوات على هواتف أخرى إلا في حالة أنك تريد إصابة هاتفك بالأضرار لسببٍ ما!

المتطلبات الضرورية

  • ننصحك بشِدة أن تقوم بحفظ نسخة إحتياطية لكافة محتويات الهاتف (تحسبًا لحدوث أي شئ خاطئ).
  • قم بتحميل تعريف USB لهواتف شاومي
  • ستحتاج أيضًا إلى تثبيت أدوات Platform Tools على جهازك المكتبي.
  • قم بتفعيل خيار USB Debugging تحت قائمة خيارات المطور:
    • توجه إلى إعدادات الهاتف > عن الهاتف
    • توجه إلى خانة رقم إصدار MIUI، وقم بالضغط عليه 7 مرات متتالية حتى ترى عبارة “أنت الآن مبرمج!”
    • الآن بالعودة إلى إعدادات الهاتف، ستجد خيار جديد بإسم ”خيارات المبرمج“ بداخل قائمة Additional settings

قم بالدخول إليه، ثم قم بتفعيل خيارات تصحيح USB

كيفية تشغيل الوضع الأسود بهواتف Xiaomi/Redmi

  • قم بتوصيل الهاتف إلى الكمبيوتر بواسطة كابل USB.
  • على الكمبيوتر، إضغط على زر إبدأ أو Start وابحث عن كلمة CMD
  • الآن قم بتشغيل نافذة أوامر CMD الذي سيظهر لك بمجرد الضغط على أيقونة Command Prompt في الصورة السابقة.
  • الآن قم بكتابة سطر الأوامر التالي ثم اضغط Enter وذلك للتأكد أن الكمبيوتر قد تعرف على الهاتف بشكل صحيح:
adb devices
  • بمجرد إدخالك للأمر السابق، ستظهر نافذة تطلب منك الموافقة على صلاحية إرسال الأوامر من هذا الكمبيوتر، قم بالموافقة واضغط على OK.

  • الآن قم بتفعيل الوضع الليلي (Dark Mode) بهواتف شاومي بواسطة كتابة الأمر التالي واضغط Enter:
    • بإمكانك نسخ سطر الأوامر الكامل ثم لصقه بداخل نافذة الأوامر بواسطة الفأرة (الزر الأيمن)
adb shell settings put secure ui_night_mode 2
  • أنت بإمكانك أيضًا ضبط الهاتف أن يقوم بالتغيير من وإلى الوضع الليلي تلقائيًا أثناء الليل والنهار بدون تدخل منك وذلك بواسطة إدخال سطر الأوامر التالي والضغط على Enter:
adb shell settings put secure ui_night_mode 0
  • سطور الأوامر السابقة ستقوم بإضافة الوضع الليلي إلى هاتفك من شاومي، أو ريدمي. كل ما عليك هنا فقط هو إعادة تشغيل الهاتف.
الطريقة السابقة ستقوم بإضافة ميزة Dark Mode بهاتفك من شاومي. ولكن في حالة أنك تريد التراجع بأي وقت وقررت أنك لا تريد وجود الوضع الليلي بالهاتف، يُمكنك ببساطة إيقاف الوضع الليلي بواسطة الخطوات التالية.

كيفية إيقاف الوضع الليلي بهواتف Xiaomi/Redmi

إذا كنت لا تريد وجود ميزة Dark Mode بعد تفعيلها لأي سبب، يُمكنك ذلك ببساطة بواسطة إدخال سطر الأوامر التالي بنفس الطريقة المستخدمة في الخطوات السابقة:

adb shell settings put secure ui_night_mode 1

وأخيرًا ..

بعد اتباعك للتعليمات المذكورة بالأعلى، لن تضطر بعد الآن إلى إنتظار تحديثات النظام المستقبلية للحصول على خاصية الوضع الليلي بهاتفك من شاومي أو ريدمي. وكما ذكرنا سابقًا هناك العديد من هواتف شاومي بالفعل التي تتمتع بخاصية Dark Mode الآن، ولكن في حالة أنك مستخدم لإحدى الهواتف التي لا تتواجد بها الميزة، يُمكنك إذًا الحصول عليها بواسطة تنفيذ درس اليوم.

رُبما تُحِب أيضًا

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.