طريقة تفعيل الوضع الداكن في واتساب للاندرويد والايفون 2020 [شرح بالصور]

بعد تطبيق الوضع الداكن في عدد كبير من التطبيقات حان وقت تفعيل الوضع الداكن في واتساب بإعتباره إنتقال من الوضع الإفتراضي القديم من اللون الفاتح من الرمادي والأخضر إلى اللون الداكن والذي يعتبر وسيلة لحماية العين في الظلام، مع تطبيق الوضع الداكن في التحديثات الجديدة من واتساب أصبح بإمكانك الإختيار فيما بين الوضع الإفتراضي من اللون الأبيض والوضع الداكن.

ولكن الجميع يتساءل لماذا الوضع الداكن هو الأفضل؟ يرجع ذلك إلى عدد من الأسباب قد يكون مجرد تغيير من الوضع الإفتراضي إلى وضع جديد حيث يجعل الوضع الداكن التطبيق أكثر تطوراً، وهو مميز أيضاً للأشخاص الذين يفضلون الخلفية السوداء عند نظرهم لمدة طويلة للهاتف أو أثناء الليل، ذلك بالإضافة إلى توفير عمر البطارية وتوفير الشحن فالوضع الداكن يسحب الشحن بمعدل أقل من الوضع الإفتراضي، وللتعرف على طريقة تفعيل الوضع الداكن في واتساب على الأندرويد تابعونا في هذا المقال.

طريقة تفعيل الوضع الداكن في واتساب

تم تطبيق الوضع الداكن من الواتساب في أجهزة الأندرويد ويمكنكم تفعيله الآن إذا كان لديكم النسخة الحديثة من واتساب على أجهزتكم بالفعل، حيث يسهل عليكم عملية التفعيل والتي تكون كالتالي:

  • الدخول إلى تطبيق الواتساب على جهازك.
  • الدخول إلى إعدادات التطبيق settings

إعدادات التطبيق طريقة تفعيل الوضع الداكن للواتساب للأندرويد

  • الضغط على الدردشات Chats

إختيار الدردشات طريقة تفعيل الوضع الداكن للواتساب للأندرويد

  • الضغط على المظهر Theme

  • إختيار الوضع الداكن Dark

أما في حالة عدم وجود إمكانية تفعيل الوضع الداكن في واتساب على جهازك فربما تستخدم النسخة القديمة من واتساب، يجب عليك أولاً الدخول إلى متجر التطبيقات “جوجل بلاي” وذلك لتحديث التطبيق والحصول على النسخة الجديدة حيث يمكنكم فيما بعد تفعيل الوضع الداكن بنفس الخطوات السابقة.

طريقة أخرى لتفعيل الوضع الداكن في واتساب

نجد أن الهدف الرئيسي من الوضع الداكن وتفعيله في الواتساب هو إدامة عمر البطارية؛ حيث نجد أن الخلفية الداكنة تسحب كمية قليلة من شحن البطارية، ولكن هناك بعد الأشخاص لا يستطيعون تفعيل الوضع الداكن نفسه على أجهزتهم ولحل تلك المشكلة نجد هناك طريقة بديلة لجعل الواتساب داكن وهى طريقة لا تشبه الوضع الداكن الأصلي بصفة كاملة ولكنها تكون عوضاً عنه في حفظ عمر البطارية.
ويمكن تطبيق تلك الطريقة بالخطوات التالية:

  • الدخول إلى تطبيق الواتساب.
  • الضغط على إعدادات التطبيق settings

إعدادات التطبيق طريقة تفعيل الوضع الداكن للواتساب للأندرويد

  • الضغط على الدردشات Chats

إختيار الدردشات طريقة تفعيل الوضع الداكن للواتساب للأندرويد

  • الضغط على الخلفية Wellbar

إختيار الخلفية

  • إختيار اللون الثابت Solid color

إختيار اللون الثابت

  • تطبيق خلفية ذات لون داكن ( أسود أو رمادي).

إختيار خلفية ذات لون داكن

  • الضغط على تفعيل set

الضغط على تطبيق

وبذلك يمكن الحصول على لون الخلفية الداكن ليكون الواتساب أشبه قليلاً بالوضع الداكن الأصلي، وستحصلون على المميزات التي يعطيها لكم الوضع الداكن في الواتساب.

طرق أخرى لحفظ شحن بطارية الهاتف

يلاحظ بعض الأشخاص أن عمر البطارية لديهم قصير يكون ذلك بسبب التطبيقات والتحميلات التي تحدث على الجهاز فيبحثون عن طرق من خلالها يمكن جعل البطارية تعمل لمدة أطول ومن هذه الطرق تفعيل الوضع الداكن، ولكن هل هو وحده من يحافظ على عمر البطارية ليس الوضع الداكن وحده هو من يحافظ على عمر البطارية عند إستخدام الواتساب او أي تطبيق آخر، ولكن هناك طرق أخرى تستطيعون من خلالها إستخدام كمية قليلة من الشحن وذلك من خلال الخطوات التالية:

  • أولاً الدخول إلى الإعدادات داخل التطبيق.
  • ثانياً إختيار الذاكرة والتخزين.
  • بعد ذلك سيظهر إختيارات لتحميل الصور والفيديوهات ( عند الإتصال بالإنترنت_عند إستخدام الداتا من الجهاز)

من خلال إلغاء التفعيل لن يتم تحميل الصور والفيديوهات إلى جهازك إلا عند الضغط عليها وبتلك الطريقة تستطيع توفير شحن اليطارية، وإستخدام الإنترنت في نفس الوقت. هناك طريقة أخرى تستطيع من خلالها زيادة عمر شحن البطارية وهى تفعيل وضع حفظ البطارية على جهازك Power Saving mood وهذا الوضع يخفض من إضاءة الشاشة ويمنع التطبيقات من إرسال أو إستقبال الرسائل.


الخاتمة

وبذلك نكون شرحنا لكم طريقة تفعيل الوضع الداكن على الواتساب على هواتفكم بنظام الاندرويد كما يمكن تطبيقها على الآيفون، فكثير من قاموا بتفعيل هذا الوضع في واتساب او اي تطبيق آخر أعجبوا به من حيث حماية العين وعدم إجهادها أثناء إستعمال الجهاز لمدة طويلة أو في الظلام، ويمكنك انت أيضاً تفعيل هذا الوضع في تطبيق واتساب على جهازك والإستمتاع بمميزاته.

رُبما تُحِب أيضًا

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.