تحديث اندرويد 10 (One UI 2.0) لهاتف Samsung Galaxy Note 9 [رسمي تجريبي]

بدأت سامسونج منذ أيام في إطلاق تحديث Android 10 والذي يأتي بجانب إصدارة One UI 2.0 الجديدة كليًا بواسطة الشركة الكورية، وبعد وصول النظام التجريبي لهاتف Galaxy S10/10+/10e وكذلك هاتف Galaxy Note 10، أصبح الآن متاح لهاتف Galaxy Note 9 بشكل تجريبي بالطبع. سامسونج قد صرّحت رسميًا بالفعل أنها تنوي إطلاق الإصدارات المستقرة لهواتفها الرائدة الأخيرة أثناء شهر نوفمبر الحالي، لذا لم يتبقى الكثير. تحديث One UI 2.0 لهواتف Galaxy يأتي بالكثير من الأشياء الجديدة مثل تحسين وضع اليد الواحدة، تحديث خاصية Digital Wellbeing وأيضًا Device Care وخيارات جديدة للتحكم بالصوت والعديد من الإضافات الأخرى بجانب التصحيح الأمني الأخير بالطبع.

تحديث اندرويد 10 لهاتف غلاكسي نوت 9

جالكسي نوت 9 | تحديث اندرويد 10.0

كما ذكرنا سابقًا، قامت سامسونج بالفعل بإطلاق تحديث One UI 2.0 بجانب اندرويد 10 بهواتفها الرائدة الأخيرة لعام 2019، ورغم أنه ما زال تجريبي إلا أنها تنوي إطلاق النسخة المستقرة في وقتٍ ما أثناء الشهر الحالي. والآن، بدأت سامسونج بالنظر إلى الترتيب الأقدم لهواتفها وهو هاتف جالكسي نوت 9 ويليه بعد ذلك بفترة بسيطة إصدارات Galaxy S9/S9 Plus. لذا، تحديث Android 10 لهواتف سامسونج نوت 9 في الوقت الحالي قد وصل للمستخدمين بالفعل لبعض المناطق حول العالم وتتضمن كوريا، والمملكة المتحدة.

خواص One UI 2.0 بهاتف Galaxy Note 9

أما بالحديث عن الأشياء الجديد بإصدار سامسونج الأخير لهاتف جالكسي نوت 9، فنظام اندرويد 10 يأتي مع بعض الخواص المثيرة للإعجاب مثل وضعية التنقل بالإيماءات والسحب في كامل الشاشة وليس الجزء السفلي فقط، تحسين وضع استخدام الهاتف بيد واحدة لتسهيل التعامل مع الشاشات الكبيرة، إضافة بعض البنود والتطبيقات لخاصية Digital Wellbeing للتحكم في كيفية وكثافة استخدامك للهاتف، أزرار تحكم إضافية في الصوتيات، تحسين وتحديث الخصوصية والأمان.

تحديث اندرويد 10 التجريبي لهاتف جلاكسي نوت 9 يأتي برقم إصدار N960FXXU4ZSK5 ويحتوي كذلك على التصحيح الأمني لشهر نوفمبر 2019 كما أنه يأتي بحجم 1.9 جيجابايت تقريبًا، أما سجل التغييرات الرسمي فهو غير متاح حتى الآن. وفي حالة أنك أردت تجربة نظام اندرويد 10 على هاتف Galaxy Note 9 الآن، فستحتاج إذًا إلى الإنضمام لبرنامج سامسونج للإصدارات التجريبية، أو تحميل الروم التجريبي وتثبيت يدويًا عبر Odin. وبما أن رابط التحميل غير متاح حتى الآن، الطريقة الوحيدة المتاحة هي من خلال التسجيل في برنامج One UI 2.0 Beta. وبمجرد توفر رابط تحميل الروم الرسمي، سنقوم بتحديث هذا الدرس وإضافة روابط تحميل التحديث الرسمي وكذلك شرح كيفية تثبيته.


تحميل تحديث Android 10 لهواتف سامسونج  نوت 9

إسم الهاتفGalaxy Note 9 - SM-N960F
نوع التحديثEurope beta (تجريبي للدول الأوروبية)
رقم الإصدارN960FXXU4ZSK5
N960F0XM4ZSK5
إصدار النظامAndroid 10 - One UI 2.0 Beta
حجم التحديث الرسمي1.9 جيجابايت
التصحيح الأمني1 نوفمبر 2019
تاريخ الإصدار22 نوفمبر 2019
في الوقت الحالي، رابط التحميل المتاح للنظام الجديد ما زال الموجّه للدول الأوروبية من الهاتف، بالطبع يُمكنك التجربة، ولكني أنصحك بشِدة إنتظار توفر الإصدار الخاص بالدول العربية لتجنّب مواجهة أي أخطاء ممكنة كون أن هاتفك غالبًا سيكون من منطقة مختلفة. سنقوم بإضافة إصدارات الدول العربية بمجرد توفّرها سواء كانت تجريبية أو مستقرة.

ويُمكنك تحميل التحديث من الرابط التالي:

N960FXXU4ZSK5


التسجيل في برنامج سامسونج One UI للإصدارات التجريبية

  1. قم بتحميل وتثبيت تطبيق  Samsung Member من الروابط المرفقة بالأعلى.
  2. بعد تثبيت التطبيق على هاتفك، قم بتشغيله.
  3. قم بتسجيل الدخول ببيانات حساب سامسونج الشخصي الخاص بك.
  4. الآن في قسم Notice، إبحث عن التسجيل في Samsung One UI Beta Program.
  5. الآن إبدأ عملية التسجيل في برنامج Samsung One UI التجريبي، وانتظر الموافقة على حسابك.
  6. بمجرد الموافقة، ستتلقى إشعار بوجود تحديث OTA جديد.
    • وفي حالة انك لم تتلقّاه يُمكنك البحث عنه يدويًا من إعدادات الهاتف بعد ان تتلقى رسالة الموافقة على حسابك بالطبع.

ومن جهة أخرى، في حالة إن كان لديك ملف تحديث OTA.zip الرسمي المخصص لهاتفك، قم إذًا باتباع الخطوات التالية بهذا القسم لمعرفة كيفية تثبيت التحديث الهوائي يدويًا على هاتفك.


الطريقة الاولى

  1. قم بتحميل ملف OTA update zip ثم قم بنقله إلى ذاكرة SD خارجية.
  2. قم بإغلاق الهاتف تمامًا، ثم اضغط مطولًا على أزرار Power + Volume Up + Bixby معًا بنفس الوقت لإعادة تشغيل الهاتف بداخل وضع الريكفري الرسمي.
  3. في قائمة الريكفري الرئيسية، بواسطة أزرار التحكم بالصوت إذهب إلى خيار ‘apply update from SD card’ ثم اضغط زر Power لاختياره.
  4. الآن قم باختيار ملف OTA update zip وابدأ في تثبيته.
  5. بمجرد إنتهاء التثبيت، مرة اخرى من الريكفري أنقر على خيار Reboot System Now.
  6. الآن يُمكنك إعداد هاتفك مرة اخرى، والإستمتاع بتحديث اندرويد 10 بجانب إصدار One UI 2.0.

الطريقة الثانية

  1. قم بتثبيت أدوات ADB (روابط تحميلها ضمن قسم المتطلبات الضرورية).
  2. قم بتحميل ملف التحديث، ثم قم بإعادة تسميته إلى update.zip.
  3. قم بنسخ ملف update.zip إلى مجلد أدوات ADB وستجده بمسار: C:\adb على الكمبيوتر.
  4. بأي مساحة فارغة في مجلد ادوات ADB، قم بالضغط على زر Shift مع زر الفأرة الأيمن (كليك يمين) وقم باختيار خيار Open PowerShell window here او Open Command window here.
  5. قم بإغلاق الهاتف تمامًا، ثم اضغط مطولًا على أزرار Power + Volume Up + Bixby معًا بنفس الوقت لإعادة تشغيل الهاتف بداخل وضع الريكفري الرسمي.
  6. في قائمة الريكفري الرئيسية، بواسطة أزرار التحكم بالصوت إذهب إلى خيار ‘apply update from ADB’ ثم اضغط زر Power لاختياره.

    توجّه إلى خيار Apply update from ADB
    Apply update from ADB
  7. الآن ثم بتوصيل الهاتف إلى الكمبيوتر بواسطة كابل USB.
  8. الآن قم بكتابة سطر الأوامر التالي في نافذة أوامر ADB ثم اضغط Enter للتأكد أن إتصال الهاتف بالكمبيوتر مستقر:
    adb devices
  9. السطر السابق سيقوم بإظهار أن هاتفك متصل بالكمبيوتر في وضعية sideload مما يعني أنه يُمكنك الإنتقال إلى الخطوة التالية. أما فيما عدا ذلك، يجب أن تتأكد انك قمت بتثبيت تعريفات USB الملائمة لهاتفك أو حتى اعِد تثبيتها مرة اخرى.
  10. الآن لبدء تثبيت التحديث، قم بكتابة سطر الأوامر التالي في نافذة أوامر ADB ثم اضغط Enter:
    adb sideload update.zip
  11. سطر الأوامر السابق سيقوم ببدء تثبيت تحديث One UI 2.0 بجانب Android 10 على هاتف Galaxy Note 9.
  12. بمجرد إنتهاء التثبيت، مرة اخرى من الريكفري أنقر على خيار Reboot System Now.

إلى هنا وانتهينا! هذا كان الشرح الكامل لكيفية تحديث هاتف جالكسي نوت 9 إلى نظام اندرويد 10 الأخير مع واجهة سامسونج الجديدة كليًا One UI 2.0. يجب ان تعلم عزيزي القارئ أنه ما زال مجرد تحديث تجريبي، وغالبًا ما ستواجه بعض الأخطاء عند استخدامه، ولكنها مع ذلك أخطاء يُمكنك التعايش معها حتى تحصل هنا التحديث الرسمي المستقر. وإذا كانت لديك آية إستفسارات، رجاءًا قم بتركها في التعليقات.

المصدر XDA Developers
رُبما تُحِب أيضًا
تعليق 1
  1. عمرو says

    شكرا

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.