تحديث اندرويد 10 [إصدار One UI 2.0] لهاتف Galaxy Note 10/10+/5G (رسمي)

تحديث اندرويد 10 التجريبي الرسمي بجانب إصدارة One UI 2.0 قد بدأ إطلاقه لمستخدمي هاتف جالكسي نوت 10، جالكسي نوت 10 بلس في ألمانيا وبعض المناطق الأخرى. سامسونج قد قامت بالفعل منذ عِدة بإطلاق تحديث اندرويد 10 التجريبي لأجهزة Galaxy S10، والآن قد بدأت في إصداره أيضًا لهواتف Galaxy Note 10. العديد من المستخدمين منذ ظهور نظام Android 10 كانوا يسألون عن موعد وصولهم لهواتفهم، لذلك اليوم يُسعدني أن أخبركم أنه أخيرًا قد بدأ إطلاقه الرسمي ولكن في بعض الدول فقط وليس جميعها. لذلك إذا كنت من مكان مختلف ولم يصلك التحديث حتى الآن، ربما تحتاج إلى الإنتظار لوقتٍ إضافي. ولكنك مع ذلك بإمكانك تثبيته الآن بشكل يدوي بواسطة بعض التعليمات التي سنرشدك عبرها بالأسفل.

تحديث اندرويد 10 لهواتف جلاكسي نوت 10 & نوت 10 بلس

كما ذكرنا، نظام Android 10.0 التجريبي يُمكنك تثبيته بشكل يدوي. ولكنك لتستطيع فعل ذلك ستحتاج بالطبع إلى ملف تحديث OTA.zip (ملف التحديث الهوائي الفرعي)، والذي غير متاح حتى الآن. ولكننا مع ذلك بمجرد حصولنا على روم نظام اندرويد  الرسمي لهواتف Galaxy Note 10، سنقوم بتحديث هذه الصفحة ووضع روابط تحميله وكذلك شرح كيفية تثبيته على الهاتف. ولكنك رغم ذلك إذا كنت تعيش في دولة ألمانيا، أنت لن تحتاج إذًا إلى خطوات التثبيت اليدوي كون أن التحديث قد وصل بالفعل لمستخدمي الهاتف في ألمانيا، ويُمكنك الإنضمام لبرنامج One UI 2.0 التجريبي مباشرةً.

تحديث Android 10 الرسمي الأخير قد تم إطلاقه بالفعل للعديد من الهواتف في الوقت الحالي مثل: أجهزة Redmi K20/K20 Pro، هاتف OnePlus 6/6T، هواتف هونور 20، وبعض الهواتف الأخرى.

تحديث One UI 2.0 لهواتف Samsung Galaxy يأتي بالعديد من المميزات والخواص الجديدة وتتضمن: واجهة مستخدم جديدة، وضع ليلي مُحسّن بشكل ملحوظ، خاصية القفل الذكي، وذلك بجانب خواص اندرويد 10 المعتادة بالطبع. تحديث One UI 2.0 الأخير يأتي بجانب الترقيع الأمني الأخير لشهر نوفمبر 2019. تحديث اندرويد 10 الرسمي لهواتف سامسونج نوت 10 يأتي برقم إصدار N975FXXU1ZSJF - N975FOXM1ZSJF كما أنه يأتي بحجم تقريبي 1.8 جيجابايت تقريبًا.


تحديث One UI 2.0 | ما هو الجديد؟

  • التنقل بالسحب والإيماءات بكافة أرجاء النظام.
  • طرق جديدة للوصول لوضعية استخدام الهاتف بيد واحدة.
  • خاصية Control SmartThings التي تسمح لك بإدارة أجهزتك الذكية عبر الإعدادات السريعة.
  • خصائص أمان محسّنة في نظام Android 10.
  • الكثير من التفاصيل الإضافية في استهلاك البطارية.
  • قائمة أصوات جديدة.
  • خاصية Digital Wellbeing مُحدّثة.
  • خيار Trash files الذي يسمح لك بإمكانية تخزين الملفات المحذوفة.
  • نظام Android Auto مثبت مسبقًا مع النظام.
  • تم حذف خاصية Android Beam.
  • إضافة وحدات السرعة والوقت وإمكانية تحويلهم بداخل تطبيق الآلة الحاسبة.
تحديث: تم إضافة ملفات التحديث الرسمي بالأسفل. ملف OTA لتحديث One UI 2.0 بجانب نظام Android 10 غير متاح حتى الآن للتثبيت يدويًا، ولكن بمجرد ان يكون متاح سنقوم بتحديث هذا الدرس لإضافة رابط التحميل. بشكل عام، ملفات OTA أو حتى ملف الروم الرسمي الكامل بنظام اندرويد 10 سيسمح لك بإمكانية تحديث هاتفك إلى النظام الأخير يدويًا بدون أن تضطر إلى إنتظاره حتى يصلك.

تحميل تحديث Android 10 على هواتف سامسونج نوت 10

تحديث 17 ديسمبر 2019: الآن يُمكنك تحميل الإصدار الكامل من تحديث Android 10 بجانب One UI 2.0 لجميع إصدارات Samsung Galaxy Note 10 بواسطة إتباع بعض التعليمات البسيطة. ستقوم بتحميل التحديث حسب إصدار الهاتف والمنطقة التابع لها باستخدام أداة Frija أو أداة SamFirm لتحميل رومات سامسونج من الخوادم الرسمية مباشرةً.

Download Frija

Download SamFirm

ولمعرفة كيفية تثبيت التحديث الجديد يدويًا، فقط إذهب إلى شرح: تثبيت تحديث رسمي لهاتف سامسونج (الشرح بالصور للمبتدئين).


إلى هنا وانتهينا! هذا كان الشرح الكامل لكيفية تحديث هواتف جالكسي نوت 10 إلى نظام اندرويد 10 الأخير مع واجهة سامسونج الجديدة كليًا One UI 2.0. وإذا كانت لديك آية إستفسارات، رجاءًا قم بتركها في التعليقات.

رُبما تُحِب أيضًا
4 تعليقات
  1. zakaria alhaj says

    اين اجد ملف ota.zip للأندرويد ١٠؟

  2. zakaria alhaj says

    N975FXXU1ASJ2 to ZSJF update.zip
    هذا الملف عند تحميله امتداده .bin و ليس .zip و عند وضعه في الذاكرة الخارجية sd card لا استطيع تفليشه من وضع apply update from sd card

    1. لؤي العزاوي says

      اين اجد ملف ota.zip 

  3. لؤي العزاوي says

    اين اجد ملف ota.zip 

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.