اندرويد 14.0تحديثات النظام الرسمية

تحديث One UI 6 “اندرويد 14” يصل لهواتف Galaxy Z Fold 4, 3 (شرح التحميل والتثبيت)

سامسونج توسِّع قائمة هواتفها الذكية الحاصلة على تحديث اندرويد 14 مع واجهة One UI 6 الأحدث حتى الآن لأجهزتها القابلة للطيّ الأقدم وهي جالكسي زي فولد 4 وأيضًا زي فولد 3. التحديث المستقر قد بدأ في الوصول للإصدارات العالمية من هذه الهواتف بينما نتحدث، والذي قد جاء مصاحبًا للتصحيح الأمني الأخير لشهر ديسمبر 2023. وإذا ما صادف أنك مستخدمها لأحدهما ولم يتلقى هاتفك إشعار بوجود تحديث جديد حتى الآن، فلا تقلق إذًا لأن بإمكانك تحميله يدويًا وتثبيته بنفسك فورًا وذلك باتباع بعض التعليمات البسيطة.

سامسونج جالكسي زي فولد 3 & 4 (اندرويد 14)

هنالك ما يجب أن تعلمه مع ذلك إذا كنت مستخدم لأحدهما، وهو رغم أن هذا التحديث مستقر تمامًا ونهائي لكلاهما، إلا أنه لم يصل فقط إلا إلى أعضاء البرنامج التجريبي لواجهة One UI الذين قاموا بالانضمام له من قبل! على كلٍ، التحديث في الوقت الحالي قد وصل لمعظم مستخدمي الهاتفان، علمًا أنه قد وصل لهاتف Galaxy Z Fold 4 التحديث الرسمي برقم إصدار F936U1UEU3EWL1 بينما قد وصل لهاتف Galaxy Z Fold 3 بنفس رقم الإصدار السابق باختلاف آخر أربعة أحرف وهم HWL1.

نظام اندرويد 14 لهواتف Z Fold 3 & 4 مع One UI 6 قد جاء محمّلًا بالكثير من الخصائص والإضافات الجديدة بالإضافة إلى التحسينات وإصلاح أخطاء الإصدارات السابقة بالإضافة إلى ضبط أداء النظام بشكل عام. مثال على هذه التحسينات كم خيارات التخصيص الجديدة على شاشة القفل والشاشة الرئيسية، التصميم الجديد لواجهة الإعدادات السريعة، إضافة تصميمات جديدة جذابة للإيموجي (الابتسامات)، عِدة تغييرات جذرية في واجهة وإعدادات الكاميرا، بالإضافة إلى أن معرض الصور قد حصل على خيارات أمان أكثر.

One UI 6 for Galaxy Z Fold 3 and 4

التصحيح الأمني لشهر ديسمبر 2023 كذلك قد جاء لتحسين خيارات الخصوصية والأمان للنظام بشكل عام بواسطة إصلاح الثغرات التي ظهرت في الإصدارات السابقة.

تحميل تحديث One UI 6 لهواتف Z Fold 3/4

إن كنت مستخدم لهاتف جالكسي فولد 3 أو 4 وتقيم حاليًا في إحدى البلدان التي تلقّت التحديث، فعلى الأرجح إذًا أن هناك تحديث جديد متوفر لهاتفك، وكل ما عليك فعله هنا هو الذهاب إلى الإعدادات > تحديثات النظام > قم اضغط على خيار تنزيل وتثبيت.

أما إن كنت مقيم في منطقة أخرى ولا تريد الانتظار لأي وقت إضافي، فهنالك طريقة إذًا حتى تتمكن من تحميل التحديث الرسمي وتثبيته يدويًا بنفسك على هاتفك باتباع التعليمات القادمة:

  1. احفظ نسخة احتياطية لمحتويات ذاكرة الهاتف.
  2. حمِّل تعريف USB الملائم لهاتفك.
  3. حمِّل أداة Frija (اعرف كيفية التثبيت والحصول على التحديث الرسمي من نفس الصفحة).
  4. حمِّل أداة Odin.
  5. الآن اذهب إلى خطوات تثبيت تحديث رسمي لهاتف سامسونج.

إلى هنا وانتهينا! الآن أنت نجحت في تحديث هاتفك من سامسونج إلى النظام الأخير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى