شروحات أندرويدتطبيقات أندرويد

تحميل سناب شات الاسود (2021): احصل على Dark Snapchat على الاندرويد والايفون!

سناب شات في الوقت الحالي واحدًا من آخر منصات التواصل الاجتماعي التي قامت بإضافة إمكانية تشغيل الوضع الليلي “سناب شات الاسود” بداخل إعدادات التطبيق، ولكن للأسف هذه الميزة حصرية حتى الآن لمستخدمي الايفون فقط، أو أجهزة iOS الذكية بشكل عام. وحتى وقت كتابة هذه الكلمات، شركة Snap Inc. لم تقم بالتصريح رسميًا عن أي تفاصيل تخص موعِد إطلاق تحديث Dark Mode لهواتف الاندرويد، مما يعني أن مستخدمي التطبيق على هواتف الاندرويد مضطرين أن ينتظرون وصول خاصية بسيطة مثل Dark Snapchat – على الأقل بشكل رسمي!

طرق تشغيل وضعية Dark Mode في سناب شات على الاندرويد

لعلّك تسأل الآن، لماذا ذكرنا عبارة “على الأقل بشكل رسمي”؟ حسنًا، لأن هناك بعض الطرق التي ستسمح لك بتحميل سناب شات الاسود، أو الحصول على الوضع الليلي بداخل نسخة التطبيق الرسمية لديك، ولكن هذه الطرق غير رسمية بالطبع. لذا، وبدون أي حديث إضافي، دعنا نتعرف معًا على التعليمات او الخطوات التي بعد تنفيذها ستتمكن من تشغيل الوضع الليلي بداخل سناب شات على الاندرويد.

تطبيق Substratum

إذا ما صادف أنك قمت من قبل بمحاولة تخصيص هاتفك وتغيير بعض الأشياء به بدون أن تضطر إلى عمل الروت أولًا، على الأرجح إذًا أنك استخدمت تطبيق Substratum – أو على الأقل قد سمِعت عن هذه الأداة الرائعة لإدارة وصنع ثيمات هواتف الاندرويد.

سناب شات الاسود

تطبيق Substratum يسمح للمستخدمين بتخصيص مختلف أجزاء واجهة المستخدم “كاملةً” بالهاتف، ويسمح لك حتى بالتحكم أيضًا بالتطبيقات الخارجية المثبّتة لديك الآن وليست وظائف الهاتف فقط! هذا التطبيق الرائع بإمكانه العمل بدون روت، ولكنه رغم ذلك سيكون أفضل بالطبع إذا كانت لديك صلاحيات الروت على هاتفك، وربما تحتاج أيضًا إلى شِراء ثيم خارجي ليُساعدك على تطبيق الوضع الليلي على الهاتف بالكامل مثل Flux على سبيل المثال لا الحصر.

تشغيل خاصية Force Dark Mode

هناك بعض الشركات في الوقت الحالي مثل ريلمي وحتى شاومي يسمحون للمستخدمين بتشغيل الوضع الليلي على التطبيقات الخارجية “بالقوة” حتى وإن لم تدعم هذه التطبيقات وضعية Dark Mode من الأساس، مما يسمح للمستخدمين بتشغيل سناب شات الاسود حتى قبل أن يدعم التطبيق هذا الوضع بشكل رسمي.

سناب شات الاسود على الاندرويد

كل ما عليك فعله هنا هو الدخول إلى إعدادات النظام، ثم البحث عن كلمة الوضع الليلي، أو Dark Mode أو Night Mode حسب اسمها في هاتفك، ثم ابحث عن خيار قريب من تشغيل الوضع الليلي على التطبيقات الخارجية أو ‘Dark mode for third-party apps’ أو حتى ‘force enable dark mode’.

تشغيل Dark Snapchat بواسطة خيارات المبرمج

هناك طريقة بديلة أيضًا، وهي أنك تستطيع تشغيل الوضع الليلي في بعض التطبيقات بعينها بواسطة خيارات المبرمج بداخل إعدادات الهاتف. ولتفعل ذلك اتبع الخطوات التالية (علمًا أنها غالبًا ما ستختلف حسب نوع هاتفك واصدار نظام الاندرويد):

samsung force dark mode

  1. اذهب إلى الإعدادات > ثم عن الهاتف
  2. اضغط على إصدار النظام “build number” لعِدة مرات حتى ترى عبارة مثل أنت الآن مبرمج.
  3. عُد مرة أخرى إلى الشاشة السابقة، لتجد خيار جديد باسم خيارات المبرمج “developer options”.
  4. ادخل إلى خيارات المبرمج، وابحث عن خيار force dark mode وقم بتشغيله.

تشغيل سناب شات الاسود باستخدام DarQ

المستخدمين الذين لديهم هواتف ذكية حاليًا تعمل بنظام تشغيل اندرويد 10 أو أعلى بإمكانهم تثبيت تطبيق DarQ وذلك لتشغيل الوضع الليلي أو Dark Mode على التطبيقات التي يريدوها. التطبيق يتميز حتى بأنه لا يحتاج إلى صلاحيات الروت ليعمل، ولكنك مع ذلك ستحتاج إلى جهاز مكتبي (كمبيوتر) بإرسال بعض سطور الأوامر القليلة لتستطيع تشغيل برنامج DarQ على هاتفك. عمومًا، بإمكانك مشاهدة الفيديو التالي من اليوتيوب لتتبين كيفية تثبيت تطبيق DarQ على الاندرويد:

وضع Dark Mode في سناب شات بواسطة Preferences Manager

طبقًا لهذا المقال بواسطة موقع XDA للمطورين، هنالك طريقة أخرى للحصول على الوضع الليلي بتطبيق سناب شات وهي من خلال تثبيت تطبيق Preferences Manager. بعد تثبيت التطبيق، من القائمة الرئيسية قم باختيار تطبيق Snapchat > ثم بعد ذلك افتح ملف APP_START_EXPERIMENT_PREFS.xml. وأخيرًا ابحث عن قيمة “DARK_MODE” وقم بتغييرها إلى “ENABLED.” قم بتحميل التطبيق من متجر بلاي ستور، أو من الرابط التالي مباشرةً:

تنزيل بلاك سناب شات بواسطة تطبيق Dark Mode

تطبيق Dark Mode والذي بإمكانك إيجاده بمتجر تطبيقات Google Play يعتبر خيار جيد آخر لتستطيع تشغيل الوضع الليلي في تطبيق سناب شات على الاندرويد والذي بإمكانك تحميله من الرابط التالي، ثم بعد ذلك اتباع خطوات هذا الفيديو على اليوتيوب لتشغيله.

Dark Mode
Dark Mode
Developer: Julian Eggers
Price: Free+

شرح تشغيل Black Snapchat على الايفون (نظام iOS)

رسميًا، تطبيق سناب شات حاليًا يقوم باختبار ميزة الوضع الليلي لعدد محدود جدًا من مستخدمي الايفون. في الوقت الحالي، ميزة Dark Mode في تطبيق Snapchat متاحة لمجموعة صغيرة من المستخدمين في بعض المناطق في الولايات المتحدة الأمريكية وكذلك أستراليا. لذا، حتى وإن كنت في دولة مختلفة، أنت ما زلت بإمكانك تشغيل الوضع الليلي في سنابشات ولكنك مع ذلك ستحتاج أولًا إلى استخدام أي برنامج VPN من اختيارك، ومن ثم تقوم بضبطه إلى عمل اتصاله من الولايات المتحدة الأمريكية أو استراليا. لذا، هل قمت بإعداد كل شيء؟ قم إذًا بعمل الخطوات التالية لتشغيل وضعية دارك مود:

  • قم بتشغيل برنامج Snapchat على الايفون الخاص بك.
  • انقر على أيقونة الصورة الشخصية الخاصة بك “avatar” في الركن العلوي.
    تشغيل الوضع الليلي على تطبيق سناب شات في الايفون
  • الآن اضغط على أيقونة الإعدادات في الركن العلوي من الشاشة.
    Enable Snabchat Dark Mode on iOS 02
  • الآن اذهب إلى الأسفل حتى تصل إلى خيار ‘App Appearance’
    Enable Snabchat Dark Mode on iOS 03

وإذا ما صادف أنك لم تجد خيار ‘App Appearance’ – فأنت إذًا لست ضمن المحظوظين الذين قام باختيارهم سناب شات لتجربة الوضع الليلي الجديد وبالتالي لن تتمكن من تشغيله على الايفون الخاص بك. ومن جهة أخرى، في حالة أنك وجدت هذا الخيار الجديد، فقم إذًا باتباع التعليمات التالية للحصول على سناب شات باللون الأسود:

  • انقر على خيار ‘App Appearance’.
  • من مجموعة الخيارات الجديدة أمامك قم باختيار خيار ‘Always Dark’ وذلك لتشغيل الوضع الليلي في جميع الأوقات وذلك بغض النظر عن الثيم المستخدم حاليًا على الهاتف، أو إذا قمت بتفعيل الوضع الليلي بداخل النظام أم لا.

بإمكانك حتى أن تقوم ضبط تشغيل وضعية Dark Mode في تطبيق Snapchat بشكل تلقائي بواسطة خيار ‘Match System’، لذا لمجرد أن تقوم بتشغيل الوضع الليلي في نظام iOS على الايفون، ستجد أن تطبيق سناب شات قد تحول تلقائيًا هو الآخر إلى الوضع الليلي مع الهاتف.

الخاتمة

وفي نهاية حديثي اليوم، هذه كانت أفضل الطرق المتوفرة حتى الآن لتستطيع تنزيل سناب شات الأسود، أو تشغيل الوضع الليلي على برنامج Snapchat وذلك قبل أن يدعم التطبيق ميزة Dark Mode بشكل رسمي. بالطبع كون أن هذه الطرق “ليست رسمية” – توقع ألا تحصل على أفضل النتائج بعد تنفيذها، في النهاية هي مجرد طرق مؤقتة أن يتوفر سنابشات رسميًا باللون الأسود أو الوضع الليلي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى