يُمكنك الآن تثبيت GravityBox على نظام Android Pie بواسطة اكسبوزد

إذا ما صادف أنك أصبحت مُحِب للتعديل والتغيير بهاتفك الذكي بنظام اندرويد 9 باي مؤخرًا، إذًا على الأرجح أنك لا تعرف ما هو Xposed Framework. سابقًا ومنذ عِدة أعوام، وحتى قبل أن نرى Magisk يظهر بالأفق، مجتمعات المطورين كانت مذهولة بإصدارات اندرويد لوليبوب وكذلك مارشميلو بمجرد إطلاقها، وكان جميع المستخدمين يفضلون عمل الروت بواسطة SuperSU آن ذاك.

و Xposed؟ حسنًا، إكسبوزد كان شيئًا عملاقًا للغاية. تطبيق اكسبوزد كان قادرًا على توسيع إمكانيات هاتفك بشكل مثير للإعجاب وذلك بواسطة حقن أو تثبيت إضافات وموديولات اكسبوزد المتعددة بداخل نظام الهاتف والتي كان بإمكانها لاحقًا تعديل وتخصيص كافة اجزاء نظام اندرويد وتغيير بعض الأشياء (التي لن يُمكنك أبدًا تغييرها إفتراضيًا) وذلك بدون حتى أن تضطر إلى تثبيت روم اندرويد معدل على الهاتف.

أما حاليًا، أصبح اكسبوزد في الواقع مجرد شئ أثري وقديم بجانب أن القسم الخاص به بمنتدى XDA للمطورين أصبح يتّسم بالخمول نوعًا ما وذلك حتى مع إصداره الرسمي الأخير برقم v90-Beta 3 والداعم لنظام Android Oreo والذي قم تم إطلاقه منذ أكثر من عام. ولكن رغم ذلك، ما زال هناك العديد من المستخدمين الذين يحاولون تكملة تطوير اكسبوزد (وكذلك تطوير موديولاته وإضافاته) حتى بوقتنا الحالي.

وبشكل مثير جدًا للدهشة منذ شهر تقريبًا، تحدثنا أن هناك إصدار Xposed غير رسمي متاح لنظام Android Pie (والذي بدوره كان قادرًا أيضًا على تجاوز إختبار SafetyNet بنجاح)، ولكن بالطبع مع بعض السلبيات وهي أن معظم الموديولات المتوفرة ليست داعمة لإصدارات اندرويد 9 باي. ولكن هذا قد تغير الآن، حيث أن موديول جرافيتي بوكس وهو واحدًا من أضخم وأفضل إضافات اكسبوزد على الإطلاق قد تم تحديثه أخيرًا ليدعم Android Pie.

تطبيق GravityBox والذي يتوفر أيضًا لإصدارات الاندرويد السابقة مثل Android Oreo, Nougat يسمح للمستخدمين بتعديل، تخصيص، وتغيير العديد من أجزاء النظام وواجهة المستخدم بدون حتى أن تضطر إلى تحميل أو تثبيت أي تطبيقات أو أدوات إضافية أو حتى اضطرارك إلى تثبيت روم معدلة، ويُمكنك عمل جميع هذه التعديلات على الروم الرسمي الحالي. وربما تظهر اهمية تطبيق جرافيتي بوكس لهؤلاء المستخدمين الذين لا يحبون التغييرات الجديدة بواجهة المستخدم في اندرويد 9 فطيرة الأخير.

وفي حالة أنك أردت الحصول على تطبيق GravityBox لهاتفك بنظام اندرويد باي، توجّه إذًا وقم بتحميله من الموضوع الرسمي له بمنتدى XDA للمطورين. ورغم ذلك، يجب أن تعلم أيضًا أن إصدار اكسبوزد الحالي لنظام اندرويد باي ما زال (غير رسمي)، وليس لدينا حتى أي فكرة إذا ما كان سيتوفر لشكل رسمي من مطوريه بنظام Android 9.0 أم لا. الشئ الوحيد الي لدينا هنا هو إصدار غير رسمي من Xposed Framework الذي تحدثنا عنه سابقًا، بجانب أننا حتى لا يُمكننا التأكيد على نسبة استقراره. لذلك، قم بتحميله وتثبيته على مسئوليتك بالكامل.

ANDROID PIE GRAVITYBOX

المصدر XDA-Developers

اترك رد