نظام اندرويد 11.0

تحديث اندرويد 11 لهاتف Realme 5 Pro [إصدار Realme UI 2.0]: تجريبي، شرح التثبيت!

بعد أن نجحت ريلمي في بدء البرنامج التجريبي لنظام اندرويد 11 الخاص بهواتف Realme 3 Pro, Realme C3 وعِدة هواتف أخرى مثل Realme Narzo 30 Pro 5G, Realme X, وأيضًا Realme XT – الآن أصبح بإمكان مستخدمي هاتف Realme 5 Pro الاستمتاع أيضًا بتجربة تحديث واجهة Realme UI 2.0 الأحدث حتى الآن من الشركة على أجهزتهم. جميع هذه الهواتف تستمتع الآن بنظام تشغيل اندرويد الأخير بواسطة برنامج تجريبي رسمي “early access” من الشركة، وبذلك تكون الشركة الصينية قد حافظت على وعدها بإطلاق تحديث ريلمي يو آي 2.0 لمعظم هواتفها التي لم يتم تحديثها حتى الآن أثناء شهر يونيو الحالي. لذا، هل تريد تجربة النظام الأخير على هاتف ريلمي 5 برو؟ انظر إذًا إلى ما نحن بصدد قوله تاليًا!

ريلمي 5 برو (تحديث Android 11)

كما نعتاد مع تحديثات Realme UI التجريبي، قامت الشركة الصينية بمشاركة تفاصيل التحديث الجديد عبر منتديات الدعم الخاصة بها. وكما نعتاد أيضًا، مثل هذه الإصدارات تكون متاحة لعدد محدود من المستخدمين لغرض التجربة والاختبارات، ثم العودة إلى الشركة مرة أخرى في حالة وجود أخطاء أو مشاكل استقرار في الإصدار الجديد. لذلك نعم، هذا الإصدار لا ستهدف المستخدم العادي، وربما حتى لا يصلح للاستخدام اليومي على الهاتف.

أما إذا اردت الانضمام للبرنامج التجريبي وتثبيت تحديث اندرويد 11 بجانب Realme UI 2.0 على هاتف Realme 5 Pro – فيجب أن تتأكد إذًا أن هاتفك يعمل حاليًا بأحدث إصدار رسمي من نظام التشغيل الخاص به وهو RMX1971EX_11_C.14، ثم بعد ذلك بإمكانك الانضمام وتحميل النسخة التجريبية من النظام.

أما بالحديث عن التحديث الجديد، نظام اندرويد 11 سيكون ثاني “وآخر” تحديث رسمي لنظام تشغيل هواتف ريلمي 5 برو. وإذا كنت تتساءل، الهاتف أصبح الآن بعمر عامين، فقد تم إطلاقه بعام 2019 الماضي مع نظام اندرويد 9.0 بجانب واجهة ColorOS – ثم بعد ذلك انتقلت الشركة إلى واجهة Realme UI 1.0 وأرسلت تحديث اندرويد 10 للهاتف في فبراير 2020 الماضي، والآن قد حصل الهاتف أخيرًا على تحديث Realme UI 2.0 الأحدث له على هيئة إصدار تجريبي وذلك على أن تقوم الشركة بإرسال النسخة المستقرة للمستخدمين في الفترة القادمة.

المتطلبات الضرورية

  • هاتف Realme 5 Pro.
  • سعة البطارية يجب أن تكون 60% على الأقل.
  • قم بحِفظ نسخة احتياطية من جميع ملفاتك – أو من هنا.
  • يجب أن يكون هاتفك حاليًا برقم إصدار RMX1971EX_11_C.14 قبل تثبيت التحديث.
  • يجب أن يكون لديك سعة تخزينية فارغة بحجم 5 جيجابايت على الأقل.

خطوات الانضمام إلى برنامج Realme UI التجريبي

تحديث اندرويد 11 التجريبي مع واجهة Realme UI 2.0

  • اذهب إلى Settings >  Software Updates
  • من هنا اضغط على أيقونة الإعدادات الخضراء بالأعلى (في الركن الأيمن أو الأيسر حسب لغة الهاتف).
  • وبعد ذلك أنقر على زر Trial Version.
  • في هذه المرحلة، ستحتاج إلى إدخال بعض المعلومات الضرورية.
  • قم بتفعيل زر علامة صح بجانب صندوق must-know.
  • وأخيرًا، قم بالضغط على زر Apply Now.

بمجرد الانتهاء من الخطوات السابقة، بعدها بعِدة أيام سيأتيك إشعار بوجود تحديث رسمي جديد. وبعد تحميل وبدء تثبيت النظام الجديد، الهاتف سيقوم بإعادة تشغيل نفسه تلقائيًا بداخل نظام Android 11 بجانب إصدار Realme UI 2 الجديد. الآن قم بعمل الإعدادات الأولية، واستمتع باستكشاف آخر إصدار من نظام اندرويد لهاتفك قبل الجميع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى