نظام اندرويد 11.0

تحديث اندرويد 11 [Realme UI 2.0] لهاتف Realme 3 Pro أصبح متاح بإصدار تجريبي!

بدأت الشركة الصينية ريلمي بدايات يونيو الحالي في إرسال تحديث اندرويد بجانب واجهة Realme UI 2.0 الأحدث بواسطتها “بنسخة تجريبية” للعديد من أجهزتها الذكية وتتضمن:  Realme X, Realme XT, Realme Narzo 20A, Realme Narzo 30 Pro 5G, وأيضًا Realme 5 Pro. ومنذ الأمس فقط، بدأت الشركة أيضًا في إتاحة التحديث التجريبي لمستخدمي هاتف ريلمي 3 برو “لمن يستطيعون التعامل من النسخ الأولية من النظام”. نتحدث هنا عن إصدار جديد من نظام التشغيل، وكذلك إصدار جديد من واجهة المستخدم المخصصة أيضًا وهي Realme UI 2.0 – لذلك ستلاحظ أن هذا الإصدار يتميز بالعديد من التغييرات الجذرية سواء ظاهريًا أو خلف الكواليس وكذلك بعض الإصلاحات لأخطاء النظام السابقة.

ريلمي 3 برو: تحديث Android 11

إذا كنت لا تتذكر، هاتف Realme 3 Pro قد أصبح بعمر عامين الآن حيث قامت ريلمي بالإعلان عنه وإطلاقه في مايو 2019 الماضي مع نظام اندرويد 9.0 بجانب واجهة ColorOS آن ذاك من الصندوق. ثم في العام الماضي، تلقى الهاتف تحديثه الرئيسي الأول لنظام اندرويد 10 والذي كان بجانب إصدار Realme UI 1.0 واجهة ريلمي المخصصة الأولى – علمًا أنه كان ضمن هواتف ريلمي القليلة الداعمة لتحديث اندرويد 10 التجريبي في وقت إطلاقه. والآن، الهاتف على وشك الحصول على تحديثه الرئيسي الثاني “والأخير” لنظام التشغيل وهو اندرويد 11 مع واجهة ريلمي الجديدة أيضًا Realme UI 2.0.

وكما نعتاد دائمًا مع مثل هذه الإصدارات لهواتف ريلمي، الشركة تقوم ببدء البرنامج التجريبي والإعلان عنه عبر منتديات دعم المستخدمين الخاصة بها مع وجود بعض الشروط مثل أنك لتستطيع الانضمام إلى البرنامج وتحميل النسخة التجريبية يجب أن يكون هاتفك أولًا حاليًا بنظام التشغيل الرسمي الأخير. لذا، بجانب أنك مستخدم لهاتف ريلمي 3 برو “بطبيعة الحال” – يجب أن يكون هاتفك حاليًا بإصدار نظام RMX1851EX_11_C.17 أو أحدث ليكون هاتفك قابل للانضمام إلى برنامج Realme UI 2.0 التجريبي الذي نتحدث عنه اليوم. أما بالنسبةِ إلى بقية التفاصيل، مثل كل التحديثات من هذا النوع، كونها تجريبية فهي محددة لعدد قليل نسبيًا من مستخدمين وهون 500 مستخدم فقط، لذلك إذا كنت تنوي الانضمام أنصحك إذًا أن تتخذ قرارك سريعًا لأن المقاعد المتوفرة محدودة للغاية.

مميزات Realme UI 2.0 لهاتف ريلمي 3 برو

أما إن كنت تتساءل عما سيحصل عليه مستخدمي هاتف Realme 3 Pro عندما يقوموا بالتحديث إلى اندرويد 11، فلديك هنا إذًا أشكال جديدة لميزة Always-On Display، خيارات جديدة للتحكم بالإشعارات، بعض الخيارات الإضافية لزر الـ Power، تصميم جديد لشاشة الهاتف الرئيسية، تحسين الوضع الليلي خاصةً عند تشغيله على شاشات IPS، وذلك بجانب جميع الخواص الأساسية لنظام تشغيل اندرويد 11 بالطبع.

المتطلبات الضرورية

  • هاتف Realme 3 Pro.
  • سعة البطارية يجب أن تكون 60% على الأقل.
  • قم بحِفظ نسخة احتياطية من جميع ملفاتك – أو من هنا.
  • يجب أن يكون هاتفك حاليًا برقم إصدار RMX1851EX_11_C.17 قبل تثبيت التحديث.
  • يجب أن يكون لديك سعة تخزينية فارغة بحجم 5 جيجابايت على الأقل.

خطوات الانضمام إلى برنامج Realme UI التجريبي

تحديث اندرويد 11 التجريبي مع واجهة Realme UI 2.0

  • اذهب إلى Settings >  Software Updates
  • من هنا اضغط على أيقونة الإعدادات الخضراء بالأعلى (في الركن الأيمن أو الأيسر حسب لغة الهاتف).
  • وبعد ذلك أنقر على زر Trial Version.
  • في هذه المرحلة، ستحتاج إلى إدخال بعض المعلومات الضرورية.
  • قم بتفعيل زر علامة صح بجانب صندوق must-know.
  • وأخيرًا، قم بالضغط على زر Apply Now.

بمجرد الانتهاء من الخطوات السابقة، بعدها بعِدة أيام سيأتيك إشعار بوجود تحديث رسمي جديد. وبعد تحميل وبدء تثبيت النظام الجديد، الهاتف سيقوم بإعادة تشغيل نفسه تلقائيًا بداخل نظام Android 11 بجانب إصدار Realme UI 2 الجديد. الآن قم بعمل الإعدادات الأولية، واستمتع باستكشاف آخر إصدار من نظام اندرويد لهاتفك قبل الجميع.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى