ألعاب كمبيوتر

ما هي أفضل مودات لعبة GTA 5 للكمبيوتر في 2022؟ إليك أقوى 10 تحوُّلات!

على الرغم من مرور أكثر من 7 سنوات على بداية إطلاق لعبة GTA 5، إلا أنها استطاعت أن تحافظ على رونقها وعلى أعداد اللاعبين النشطين عليها، وهم في ازدياد مستمر. فقد استطاعت اللعبة أن تغير مفهوم ألعاب المغامرات التي تتحلى بها ألعاب جاتا، وأخذت هذا المفهوم إلى جانب آخر أفضل. فإن كنت تتعجب من أنك ما زلت تلعب اللعبة حتى عامنا هذا، فأحب أن أقول لك أنه تم تصنيف لك اللعبة على أنها من أفضل 10 ألعاب إلكترونية على الإطلاق.

تلعب في تلك اللعبة في خريطة مدينة سان أندرياس الخيالية في عالم مفتوح. وهي تتمتع بجرافيك عالي الجودة وطريقة لعب فريدة لا تجدها في النسخ الأقدم منها. كما أنك تلعب في ظل قصة قوية تجعلك تتعلق بأحداث اللعبة أكثر. فإن حالفك الحظ ذات مرة في لعب نسخة جاتا 5، فلابد من أنك سمعت أيضا عن التعديلات التي تجرى عليها. وتختلف تلك التعديلات عن المحاولات التي يصنعها المحتالين على اللعبة من أجل اختراقها، فهي تضيف بالفعل عناصر رائعة في اللعبة تزيد من قوتها. فعلى سبيل المثال، تمكنت إحدى التعديلات من إحضار شخصيتين سوبر هيرو وسوبر مان إلى اللعبة.

هل تعلم أن لدينا القائمة الكاملة من شفرات جاتا V للكمبيوتر، والاندرويد، والبلايستيشن، وحتى الاكسبوكس!

ما هي تعديلات GTA 5؟

أجرى بعض اللاعبين المشهورين الشغوفين بلعبة gta 5 تلك التعديلات التي نتحدث عنها اليوم. فهي لا تؤثر فقط على جرافيك اللعبة، بل تضيف الكثير من المميزات إلى طريقة وعناصر اللعب. فقد وصلت اللعبة إلى حد الكمال من خلال تطبيق بعض التعديلات عليها.

فعلى سبيل المثال، يمكنك من خلال تلك التعديلات إضافة كائنات الزومبى والسوبر هيروز وغيرهم إلى اللعبة. وهناك مئات التعديلات المتاحة للتحميل على GTA 5. حيث يمكنك تحميل أي منهم، بل ويمكنك تحميل ما يروق لك منهم. ومن أجل التسهيل عليك، رشحنا لك في السطور القادمة أفضل تلك التعديلات لتختار من بينهم ما يحلو لك.

كيفية تثبيت GTA 5 MODs؟

يمكنك بمنتهى السهولة تحميل وتثبيت التعديلات الخاصة بتلك اللعبة. ولكن يتعين عليك اختيار الأدوات المناسبة لذلك.

  • عليك أولا بتحميل الملف المضغوط من هنا، ثم تقوم بفك الضغط.
  • قم بنسخ ملف ScriptHookV.dll والصقه في المجلد الرئيسي الخاص باللعبة، وهو الذي يوجد فيه ملف GTA5.exe.
  • بعض التعديلات تتطلب تحميل برنامج Lua من هذا الرابط. فسوف تحصل على ملف مضغوط، وعليك بفك الضغط بعد إتمام التحميل.
  • الآن انسخ محتويات مجلد ‘scripts’ وكذلك ملف LUA.asi بداخل المجلد الرئيسي الذي يحتوي ملفات لعبة GTA 5.

من خلال الخطوات السابقة سوف تتمكن من تحميل وتثبيت أي تعديل من تعديلات جاتا 5. فلكي تحصل على أي تعديل من تعديلات اللعبة، فعليك باتباع الخطوات السابقة.

أفضل 10 تعديلات في لعبة GTA 5 (للكمبيوتر)

تاليًا، سنضع لك جدول يحتوي على التعديلات بالكامل وروابط تحميلها مباشرةً وذلك لعدم تضييع وقتك إذا كنت تريد الحصول على رابط تنزيل مودات جاتا 5 فقط. أما إن كنت تريد معرفة معلومات أكثر عن كل مود منهم فستجد أننا قمنا بترتيبهم بالأسفل.

مود جاتا 5 رابط التحميل
مود GTA REALISM تحميل
مود درع Iron man تحميل
مود اجتياح الزومبي تحميل
مود ثانوس (Infinity War) تحميل
مود سيارة R☆hancer Photorealism تحميل
مود تسونامي تحميل
مود GTA 5 Redux تحميل
مود ماجنيتو (من فيلم إكس مان) تحميل
مود Realistic Blood تحميل
مود رجال الشرطة تحميل

تعزز تلك التعديلات من الواقعية في طريقة اللعب في اللعبة. كما تقدم لك تجربة لعب غنية ومتكاملة الأركان. لذلك، يجب عليك مراجعة السطور القادمة للتعرف على كل ما هو جديد متعلق بتلك اللعبة الشيقة.

1. مود GTA REALISM

مود GTA REALISM

نتحدث الآن عن واحد من أفضل التعديلات أو المودات التي يمكنك إضافتها إلى اللعبة. وكما هو واضح من اسم المود، فإنه يضيف المزيد من الواقعية إلى اللعبة. وعلى الرغم من أنه يضيف تأثيرات بسيطة على اللعبة، إلا أنه لها تأثير عظيم على اللعبة. حيث يضيف التعديل المزيد من التحسينات لمرئيات اللعبة، وبضع القيود على حمل الأسلحة، ويحسن من أداء إطلاق النيران للأسلحة، ويعطي ذكاء أكثر لرجال الشرطة، وأشياء أخرى كثيرة.

  • رابط التحميل: Download
  • فيديو شرح تثبيت المود: YouTube

2. مود بدلة Iron Man

مود درع الرجل الحديدي في جاتا 5

إن كنت من محبي شخصية توني ستارك في فيلم أيرون مان، فمن المؤكد أنك سوف تكون من عشاق هذا التعديل على لعبة جاتا 5. حيث يمكنك من خلاله بارتداء بدلة ايرون مان المعروفة، وتتجول بها في ساحات مدينة سان أندرياس. فهو لا يسمح لك فقط بارتداء البدلة، بل يمكنك استخدام الأسلحة الموجودة في أفلام أيرون مان. فهو أفضل تعديل لدى محبي أفلام مارفل.

  • رابط التحميل: Download
  • شرح التثبيت بالفيديو: YouTube

3. مود الزومبي

مود الزومبي في لعبة جاتا 5

وهو من افضل المودات التي يمكن أن تلعبها في لعبة جاتا 5 على الكمبيوتر. حيث يحول هذا المود كل البشر في اللعبة إلى كائنات الزومبي التي تحاول البقاء على قيد الحياة. حيث يتحول كل المواطنين في مدينة لوس سانتوس إلى مجموعات ممن الزومبي الكسالى المتعطشين للدماء والقتل. وعندما يتم تفعيل هذا المود، فيجب عليك الحصول على الكثير من المتعلقات اللازمة، وتنظيم كميات الماء والطعام لديك. بالإضافة إلى أهمية البحث عن مخبأ، مع تجنيد من تستطيع تجنيده من الأحياء، وبالتأكيد محاربة الزومبي في كل وقت. ويمكنك تحميله من الرابط بالأسفل.

رابط تنزيل المود: Download


4. مود شخصية ثانوس

مود شخصية ثانوس

حتى وإن كنت تكره تلك الشخصية أرجوانية اللون المشهورة في عالم مارفل، فإنه يتحتم عليك تجربة هذا المود. فعند تفعيل هذا المود تتحول الشخصية التي تحارب بها إلى شخصية ثانوس المعروفة. حيث لا يقتصر دور هذا المود على تغير الشخصية فحسب، بل يمكنه أيضا جلب الكثير من القوى الخارقة. فمن خلال تلك الشخصية تستطيع إنشاء بوابات السفر، وإطلاق أشعة الطاقة وتحويل الأشياء إلى أحجار أو حيوانات، وأشياء أخرى يجب عليك اكتشافها بعد تحميل المود من الرابط التالي.

  • رابط التحميل: Download
  • ستحتاج إلى استخدام سكربت AddonPeds
  • ستحتاج أيضًا إلى سكربت JulioNIB
  • الفيديو: YouTube

5. مود R☆hancer Photorealism

مود R☆hancer Photorealism

إن كنت تريد مود يحسن من قوام اللعبة ككل، فقم بتحميل مود R☆hancer Photorealism. فهو المود القادر على إضافة لمحة واقعية لجرافيك اللعبة. فهو يعطي للعبة حيوية أكثر، ويبرز تفاصيلها الواقعية. ومن هنا يتم تعزيز تجربتك في العبة، وتتذوق متعتها بمذاق مختلف، وهو متاح للتحميل عبر الزر التالي.


6. مود اجتياح تسونامي

مود المحيط الأطلنطي وتسونامي

وهو واحد من المودات الفريدة المتاحة على لعبة GTA 5. فهو يدلك على عالم آخر، حيث تستكشف نفسك ما هو تحت السطح. حيث تغوص في أعماق البحر في مدينة لوس سانتوس. ويمكنك أن تستخدم هذا الوضع في إزالة الماء من مدينة لوس سانتوس تماما، ويمكنك تحميله من الرابط بالأسفل.


7. مود GTA 5 Redux

مود GTA 5 Redux

يشبه مود GTA 5 Redux كثيرا مود جاتا رياليزم الذي تم ذكره في السطور السابقة. فهو لا يقدم للعبة أي عناصر جديدة، ولكنه يقوم بتحسين عناصر هامة من الجرافيك، مثل إضافة الظلال وإضافة تعديلات على حالة الطقس وأشياء أخرى تؤثر بشكل كبير على قوام اللعبة. والشيء الملفت في هذا المود أنه يقدم مجموعات كثيرة من خيارات التعديل على اللعبة. حيث يمكنك تعديل كل شيء في اللعبة باستخدام هذا المود، والمتاح للتحميل من الرابط التالي.


8. مود شخصية ماجنيتو (X-Men)

مود شخصية ماجنيتو

من المؤكد أنك ستحب هذا المود كثيرا إن كنت واحدا من معجبي سلسلة X Men. حيث يتم تحويل الشخصية التي تلعب بها في اللعبة إلى شخصية ماجنيتو. وبالتالي، تمنح لك كل القوى الخارقة التي تتمتع بها تلك الشخصية. فعلى سبيل المثال، يمكنك الطيران والحكم في الأدوات المعدنية، وإنشاء دروع ضد الرصاص، وأشياء أخرى كثيرة يمكنك فعلها عند تحميل المود من الرابط التالي.


9. مود الدماء الحقيقية

مود الدماء الحقيقية

تنفرد لعبة GTA 5 بصفاتها الخاصة على الرغم من أنها لعبة حركة ولعبة جريمة مثل الكثير من الألعاب الأخرى. فإذا أردت المزيد من الواقعية في تلك اللعبة، فيمكنك إضافة هذا المود إليها لإضافة المزيد من الواقعية عندما تسيل الدماء وقت إطلاق النيران على أفراد الشرطة أو العصابات المنافسة أو المواطنين العاديين. والشيء الرائع أيضا في هذا المود هو أنه يقوم بتغير رد فعل الشخصية التي تلعب بها عندما يتم إطلاق النار عليها أو يتم ضربها بأي أداة قوية إلى تعبيرات وردود أفعال أكثر واقعية. ويمكنك التحميل من الرابط التالي.


10. مود LSPD First Response (مود ضابط الشرطة)

مود LSPD First Response (مود ضابط الشرطة)

هل تساءلت ذات يوم عن العناصر التي يمكن أن تتواجد داخل مقر شرطة لوس سانتوس المحلية؟ إن كان يهمك هذا الأمر، فجرب هذا المود المميز. حيث تمنح الفرصة من خلال هذا المود في أن تكون واحدا من أفراد الشرطة. وعليه، سوف تكسب المزيد من الفرص. حيث تكسب الفرصة في خوض مهمات عديدة، واستخدام الأسلحة الخاصة بالشرطة، وكذلك المركبات الخاصة بهم. ويمكنك تحميل المود من الرابط الموجود بالأسفل.

وفي النهاية، يمكننا القول أننا قد قدمنا لك تحميل أفضل 10 تعديلات على لعبة GTA 5 في عام 2022 على الكمبيوتر. يمكنك تجربتهم كلهم وتخبرنا بعدها عن المود الذي خطف انتباهك وأحببته أكثر من قرنائه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى