ويندوز

تحميل ويندوز 11 لايت “Win 11 Lite 21H2 ISO” للأجهزة الضعيفة مع شرح التثبيت!

على الأرجح أنك تعرف أن نظام تشغيل ويندوز 11 الأحدث حتى الآن من مايكروسوفت جاء مع كم ضخم جدًا من الإضافات والمميزات الجديدة سواء على مستوى واجهة المستخدم والتصميمات الظاهرية أو حتى على مستوى الأداء وما خلف الكواليس. ولكن رغم ذلك، هنالك نقطة سلبية للأسف عن هذا النظام الجديد، ألا وهي أنه غير متاح تثبيته على جميع أجهزة الكمبيوتر وذلك بسبب القيود التي وضعها مايكروسوفت لتستطيع استخدام هذا النظام. ورغم أننا تحدثنا من قبل عن طريقة لحل المشكلة وتثبيت الويندوز، إلا أن فكرة تثبيت ويندوز 11 على كمبيوتر متواضع أو ذو عتاد قديم سينتج عنه بالطبع تجربة سيئة للغاية!

ولكن، ماذا إن أخبرتك أن بإمكانك تحميل نسخة خفيفة من ويندوز 11 وتثبيتها على الكمبيوتر الضعيف الخاص بك؟ نعم ما قرأته صحيح، مثل حدث منذ فترة ليست بالبعيدة مع ويندوز 10 السابق عندما ظهرت نسخة ويندوز 10 لايت، الآن هناك ويندوز 11 لايت خفيفة جدًا ولا تتطلب الكثير من الموارد ولا تحتاج إلى استيفاء شروط مايكروسوفت الصارمة لتثبيت الويندوز الجديد، بل وأزيدك من الشِعر بيتًا، بإمكانك حتى تثبيتها على القرص الصلب C في سعة تخزينية لا تتعدى الـ 10 جيجابايت كما أنك لن تحتاج أكثر من 2 جيجابايت من سعة الذاكرة العشوائية (رام)!

ويندوز 11 لايت “2022”

نقطة سلبية وحيدة ربما تزعجك هنا، وهي أن هذا الإصدار المخفف من نظام Windows 11 قد تم بنائه على “إصدار قديم نوعًا ما” من النظام وهو 21H2 لأنك حاليًا بإمكانك تنزيل ويندوز 11 “إصدار 22H2” بالنسخة المستقرة. هذا الإصدار أيضًا قد تم تطويره (أو تخفيفه) بواسطة صاحب قناة Neelkalpa على اليوتيوب وهو هندي والتي لسببٍ ما بعد بحثي الكثير حتى أضع رابط القناة الخاصة به هنا لم تعد موجودة بعد الآن!

ما الذي تم إزالته؟!

على كلٍ، قام الشخص الذي أخرج لنا هذه النسخة بإزالة جميع الخواص والبرامج والملفات الغير ضرورية والتي لا يحتاجها أغلب مستخدمي نظام ويندوز للحصول على تجربة مستقرة، ونتيجة لذلك أصبح أداء هذه النسخة المخففة من الويندوز أفضل حتى من النسخة الكاملة إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك ملائم لتثبيتها.

بعض الأشياء التي تمت إزالتها من هذه النسخة تتضمن التأثيرات المتحركة أثناء فتح وغلق البرامج وقائمة Start، بعد التثبيت ستلاحظ أنه لا توجد أي برامج مثبتة مسبقًا مع النظام مثل النسخة الكاملة والتي تتضمن الكثير من البرامج مثل برنامج Windows Defender لمكافحة الفيروسات، خدمات Xbox، وحتى أنك لن تجد أيضًا متجر مايكروسوفت. وبعد إزالة هذه الأشياء التي في الواقع ليست أساسية في نظام الويندوز نفسه أصبح أسرع، أكثر خفة وسلاسة، وقابل للتثبيت والاستخدام على الأجهزة القديمة.

هل تعلم أن هناك طريقة حتى تتمكن من تثبيت ويندوز 11 (النسخة الكاملة) على كمبيوتر قديم!

تحميل Windows 11 Lite ISO

الروابط المرفقة تاليًا هي روابط مباشرة لملف Windows 11 lite iso – لذلك يُمكنك ببساطة إنشاء ذاكرة USB خارجية قابلة للإقلاع بالنظام الجديد واستخدامها لتثبيت هذه النسخة الخفيفة من الويندوز، كما يُمكنك استخدام أداة رسمية من مايكروسوفت مثل Windows DVD Tool كمثال.

نظام التشغيل Windows 11 Lite
رقم الإصدار 21H2 (تجريبي)
الحجم 2.8 جيجابايت
اسم الملف Windows-11-21H2.iso
من هنا يُمكنك تنزيل نسخة ويندوز 11 لايت iso رابط مباشر من AndroidFileHost

هل انتهيت من تحميل الويندوز؟ الآن اذهب إلى الشروحات التالية لمعرفة ما الذي عليك فعله تاليًا:

Windows 11 Lite
Download Windows 11 Lite ISO

ويندوز 11 لايت خفيفة جدًا ولا تتطلب الكثير من الموارد ولا تحتاج إلى استيفاء شروط مايكروسوفت للتثبيت، بل أنك حتى بإمكانك تثبيتها على سعة تخزينية لا تتعدى 10 جيجابايت كما أنك لن تحتاج أكثر من 2 جيجابايت رام للحصول على تجربة استخدام جيدة.

Price: 0.00

Price Currency: USD

Operating System: Windows

Application Category: Desktop Enhancement

Editor's Rating:
3.9

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى