تحميل Google Camera v7.0 لجميع هواتف Realme [شرح التثبيت والإعدادات]

الفضل يعود لهواتف Google Pixel من إنتاج العملاقة الأمريكية في نقل الهواتف الذكية إلى مستوى آخر تمامًا من إمكانيات التصوير الخرافية وتجربة التصوير المميزة التي أصبح بإمكانك الحصول عليها من هاتفك. في الواقع أن معظم مبيعات هواتف جوجل بيكسل في الوقت الحالي تعتبر بسبب قوة الكاميرا كعامل أساسي في شرائها، لذلك كرّس العديد من المطورين جهودهم لتعديل تطبيق جوجل كاميرا للعمل على هواتف اندرويد الأخرى. ومثلما رأينا مع جوجل كاميرا لأجهزة سامسونج، جوجل كاميرا لأجهزة هواوي، جوجل كاميرا لأجهزة شاومي، أصبح الآن بإمكانك تثبيت جوجل كاميرا لأجهزة ريلمي.

جوجل كاميرا لهواتف ريلمي

جوجل كاميرا لأجهزة ريلمي

بدون النظر لعدد العدسات خلف هاتفك الذكي، سواء كان هاتف بعدسة واحدة مثل هواتف جوجل بيكسل السابقة، أو حتى كان بعدد مجنون من مستشعرات التصوير مثل هاتف Nokia 9 PureView أو حتى هاتف Mi Note 10 Pro، مع هاتف Pixel 4 الأخير ذو العدستين فقط قام تلقائيًا بمجرد ظهوره جميع هذه الهواتف من على قائمة أقوى هواتف للتصوير، وذلك حتى منذ البيكسل الأول. لذا، قامت جوجل أيضًا باستكمال تطوير تطبيقها الرائع للتصوير والخاص بهواتف بيكسل والذي يحتوي على أكثر تقنيات الذكاء الإصطناعي تطورًا بالمزامنة مع إطلاق Google Camera v7 خصوصًا مع إضافة خاصية التصوير الفلكي، وذلك بعد تميّزها الملحوظ مع إصدار Google Camera v6 السابق والخاص بهواتف Pixel 3.

مميزات Google Camera لهواتف Realme

  • تفعيل وضع عدم الإزعاج تلقائيًا عند بدء تصوير الفيديو.
  • إعادة ترتيب إعدادات وتخصيصات الكاميرا لتكون أكثر سهولة على المستخدم.
  • إمكانية تصوير الفيديو بدقة 4K بعدد 24 إطار في الثانية.
  • تحكم كليًا في خواص الكاميرا من إعدادات Exposure حتى تستطيع ضبط HDR أثناء التصوير.
  • وجود خاصية التصوير الليلي (Night Sight) الشهيرة، وأيضًا إمكانيات التصوير الفلكي فائق الدقة.
  • تم إضافة إستمرار إلتقاط الصورة وذلك للحصول على عِدة مشاهد للصورة واختيار أفضلها للصورة الملتقطة.

لذا، إذا ما صادف أنك لم تتمكن من شراء هاتف Google Pixel 4 الأخير وكنت ترغب في تجربة تطبيق الكاميرا الرائع به، حسنًا يا قارئنا العزيز، مع نظام اندرويد لا يوجد شئ مستحيل. حتى إن كان هاتفك من سلسلة Realme، الآن أصبح بإمكانك تحميل أحدث إصدار من تطبيق Google Camera وهو v7.0 وتثبيته على هاتفك.

تحميل جوجل كاميرا لهواتف ريلمي

في منتدى دعم ريلمي الرسمي تم نشر قائمة جديدة بواسطة أحد المشرفين هناك تحتوي على كافة إصدارات Google Camera 7.0 المعدلة والتي تعرف بإسم GCam للعمل على معظم هواتف ريلمي الذكية سواء القديمة أو الحديثة وذلك بدون أن تحتاج إلى فتح البوت لودر أو عمل الروت وذلك بجانب رابط تحميل تطبيق الكاميرا لكل منهم.

اسم التطبيق Realme Google Camera
حجم التطبيق يعتمد على الهاتف
رقم الإصدار v7.0
آخر تحديث 21 مارس 2020
اسم مبرمج التطبيق Google

مع هذه الإصدارات المعدلة من تطبيق جوجل بيكسل كاميرا، ستحتاج إلى تحميل الإصدار الملائم لهاتفك بامتداد ملف APK وتثبيته مثل أي تطبيق آخر من متجر خارجي كون أن التعديلات اللازمة ليعمل التطبيق على هاتفك قد تم تنفيذها بالفعل، لذا لن تحتاج لفعل أي شئ بخلاف تحميل تطبيق جوجل كاميرا وتثبيته على الهاتف. لذا، قم بتحميل GCam APK من إحدى الروابط التالي:

ملحوظة هامة: قبل أن تقوم بتثبيت تطبيق كاميرا جوجل المعدلة الجديدة، تأكد أولًا أن تقوم بحذف وإزالة إي إصدار آخر من التطبيق على الهاتف (في حالة أنك قمت بتثبيته من قبل).
مثل كل الإصدارات المعدلة السابقة من تطبيق جوجل كاميرا، إصدار GCam v7.0 ربما لن يكون بجميع الخواص المعتادة على هاتفك. أما بالنسبةِ إلى الإصدارات الغير مذكورة في القائمة السابقة، أشار المشرف الذي قام بعمل هذه القائمة في المقام الأول بأنه سيقوم بتحديثها بشكل دوري حتى يقوم بإضافة الهواتف الأخرى، او حتى إصدارات الكاميرا الأفضل والتي تعمل بجميع الخواص الأساسية لها. لذا، نحن بدورنا سنقوم بتحديث هذه القائمة أيضًا بمجرد إضافة أي شئ جديد.

خطوات تثبيت جوجل كاميرا لأي هاتف اندرويد

عملية تثبيت كاميرا جوجل لهواتف شاومي تعتبرغاية في السهولة بقدر تثبيت أي ملف APK معتاد، لذلك قم باتباع التعليمات التالية:

خطوات تثبيت جوجل كاميرا

  1. قم بتحميل تطبيق الكاميرا الملائم لإصدار هاتفك من الأعلى.
  2. باستخدام أي متصفح لملفات الهاتف، توجّه إلى مجلد Downloads في الذاكرة التخزينية الداخلية.
  3. إضغط لتثبيت ملف جوجل كاميرا (ملف GCam.apk).
  4. بمجرد إنتهاء التثبيت، إذهب إلى قائمة تطبيقاتك وقم بتشغيل كاميرا جوجل واسمح له بالصلاحيات اللازمة.

الخاتمة

الآن أنت نجحت في تثبيت Google Camera apk على هاتفك من Realme وستتمكن أخيرًا من تجربة الكاميرا والتقاط بعض الصور الرائعة بواسطة أفضل تطبيق للكاميرا تم تطويره على الإطلاق. الآن نتمنى أن تشاركنا تجربتك بعد التقاط بعض الصور، هل لاحظت إختلاف قوي بين كاميرا جوجل وتطبيق كاميرا ريلمي الرسمي؟ شاركنا عبر قسم التعليقات بالأسفل.

رُبما تُحِب أيضًا

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.