تحميل تطبيق Google Camera 6.1 لجميع هواتف Xiaomi/Redmi [شرح تفصيلي]

تطبيق Google Camera أو تطبيق الكاميرا الرسمي لهاتف Google Pixel 3 تحديدًا كان واحدًا من أفضل تطبيقات التصوير على الإطلاق، وذلك في جميع النواحي مجتمعين. والجزء الأفضل في شرح اليوم هو أن تطبيق جوجل كاميرا متوفر تقريبًا لجميع هواتف شاومي & ريدمي. مؤخرًا، قامت جوجل بإطلاق إصدار Camera v6.3 وذلك بالمزامنة مع إطلاقها لنظام اندرويد 10 والذي أصبح متاح بالفعل بينما نتحدث لبعض الهواتف. ولكن الإصدار الأقدم منه (تحديدًا v6.1) ما زال يؤدي مهمته بامتياز. نعم، التطبيق يتميز بالوضع الليلي الرائع (Night Sight)، وضع العزل (Portrait mode)، والعديد من الخواص الإضافية. لذلك، بالأسفل ستتمكن من تحميل جوجل كاميرا لمعظم لهواتف شاومي أو ريدمي، فقط قم بمتابعة ما سنقوم بسرده تاليًا.

تطبيق Google Camera apk لهواتف شاومي

هناك عدد قليل جدًا من هواتف اندرويد للفئة المتوسطة الداعمة لتثبيت كاميرا جوجل، ولكن أجهزة شاومي كانت إستثناءًا لهذه القاعدة. نعم قارئنا العزيز، أعتقد أن جميع هواتف شاومي حتى القديمة منها داعمة لتثبيت تطبيق Pixel Camera بشكل أو بآخر، وذلك لأن معظم هواتف شاومي في الفترة الأخيرة تأتي مع خواص Camera2 API مُفعلة مُسبقًا بداخل النظام ولا تحتاج إلى صلاحيات الروت لتشغيلها أولًا. تطبيق جوجل كاميرا 6.1 أصبح متاح بالفعل لهواتف ريدمي نوت 7، ريدمي 5A، إصدارات Mi A1 & Mi A2، هاتف Mi 8/9/9 SE، هاتف Mi 9T بالإضافة إلى ريدمي نوت 4 وأيضًا ريدمي نوت 5.

الميزة الأكثر شغفًا في تطبيق جوجل كاميرا 6.1 لهواتف شاومي هي التصوير الليلي بالطبع أو ميزة Night Sight المبهرة، ولحسن الحظ التصوير الليلي يعمل هنا بدون أدنى مشكلة. أما فيما عدا ذلك، التطبيق يأتي أيضًا بالكثير من الخواص وتتضمن: خاصية Photo Sphere، تصوير Slow Motion، دعم تصوير RAW، دعم تصوير +HDR، تصوير بانوراما، بالإضافة إلى ميزة Lens Blur مع إمكانية التحكم في درجة عزل الخلفية، وأضِف لما سبق خاصية Google Lens الرائعة.

خطوات تثبيت تطبيق Google Camera التالية ملائمة للعمل على هواتف:

  • هاتف Reami Note 7, 7S, 7Pro
  • هاتف Redmi Note 6 Pro
  • هاتف Mi A1/A2/A2 Lite
  • هاتف Redmi K20 & K20 Pro
  • هاتف Mi 9T
  • هاتف Mi 8/9 & 9 SE
  • هاتف Pocophone F1
ملحوظة هامة: تطبيق Gcam 6.1 الخاص بهاتف Pixel 3 XL متاح لجميع هواتف Xiaomi/Redmi الذين يعملون حاليًا بنظام تشغيل Android 8.0 أو Android 9.0. لذلك في حالة أن هاتفك يعمل بإصدار أقل، ربما ستحتاج إلى تجربة تثبيت إصدار أقدم من v6.1 على هاتفك.

تحميل كاميرا جوجل لهواتف شاومي & ريدمي

من أكثر الأشياء التي أحبها شخصيا في هواتف شاومي هي التحديثات الرسمية المتكررة، والسريعة، بالإضافة إلى واضع أنها تحتوي على أفضل الكاميرا في فئتها السعرية. نعم، بينما نتحدث معظم هواتف شاومي وريدمي يعملون بنظام Android 9.0 بجانب MIUI 10 مع خاصية Camera2 API وكذلك HAL3 مفعلين مسبقًا لتتمكن من إستغلال عتاد الكاميرا الداخلي بالشكل الأمثل.

ولكن مع ذلك هناك بعض الهواتف التي ستحتاج أولًا إلى تفعيل هذه الخواص بشكل يدوي من خلال فتح البوتلودر أولًا، وسنضع بالأسفل روابط لكافة الشروحات الضرورية التي ستحتاجها إذا كنت تمتلك إحدى هذه الهواتف. ستجد أننا أرفقنا تاليًا روابط تحميل كاميرا جوجل لهواتف شاومي المختلفة (علمًا أنها ليست جميعها من نفس المبرمج)، لذلك قم بتحميل ما يلائمك منهم:

ملحوظة هامة: بالنسبةِ إلى هواتف Mi A1/A2 وكذلك Redmi Note 5/Note 6 Pro ستحتاج أولًا إلى تفعيل خواص Camera2 API والتي تتطلب فتح البوتلودر أولًا. هنا ستجد شرح تثبيت جوجل كاميرا لهاتف ريدمي نوت 5، تثبيت جوجل كاميرا لهاتف Mi A1، تثبيت جوجل كاميرا لهاتف Mi A2/A2 Lite. اما بالنسبةِ إلى البقية فكل ما عليك هو تحميل التطبيق وتثبيته وإعداده فقط كما سنشرح بالأسفل.
بعد انتهاء التحميل والتثبيت، تأكد أن تقوم باتباع الإعدادات التي يُنصح بها بالأسفل لتطبيق الكاميرا على الهاتف وذلك حتى تستطيع إلتقاط صورًا رائعة بدون أن تؤثر على آداء التطبيق أو أن تواجه مشكلة إغلاقه بالقوة مثلا.
ملحوظة هامة: قبل أن تقوم بتثبيت تطبيق كاميرا جوجل المعدلة الجديدة، تأكد أولًا أن تقوم بحذف وإزالة إي إصدار آخر من التطبيق على الهاتف (في حالة أنك قمت بتثبيته من قبل).

كيفية تثبيت كاميرا Google على هواتف شاومي

عملية تثبيت كاميرا جوجل لهواتف شاومي تعتبرغاية في السهولة بقدر تثبيت أي ملف APK معتاد، لذلك قم باتباع التعليمات التالية:

تثبيت تطبيق جوجل بيكسل 3 كاميرا على الاندرويد

  1. قم بتحميل ملف GCam apk الملائم لإصدار هاتفك من الأعلى.
  2. باستخدام أي متصفح لملفات الهاتف، توجّه إلى مجلد Downloads في الذاكرة التخزينية الداخلية.
  3. إضغط لتثبيت ملف جوجل كاميرا (ملف apk).
  4. بمجرد إنتهاء التثبيت، إذهب إلى قائمة تطبيقاتك وقم بتشغيل كاميرا جوجل واسمح له بالصلاحيات اللازمة.
الآن أنت نجحت في تثبيت Google Camera apk على هاتفك من شاومي أو ريدمي. الآن ستتمكن أخيرًا من تجربة الكاميرا والتقاط بعض الصور الرائعة بواسطة أفضل تطبيق للكاميرا تم تطويره على الإطلاق. الآن نتمنى أن تشاركنا تجربتك بعد التقاط بعض الصور، هل لاحظت إختلاف قوي بين كاميرا جوجل وتطبيق كاميرا شاومي الرسمي؟ شاركنا عبر قسم التعليقات بالأسفل.

سؤال وجواب (FAQ)

  • كيف يُمكنني التبديل بين العدسة الأساسية وعدسة Ultra-wide (الزاوية الواسعة) أو telephoto؟
    • إذهب إلى إعدادات الكاميرا، إعدادات وضع F1، خيار Auxiliary camera switch، ثم قم بالضغط مطولًا على خيار Gallery.
      • ضغطة مطولة على أيقونة معرض الصور للتغيير بين العدسة العادية والعدسة الواسعة
      • ضغطة مطولة على ايقونة زر Switch للتغيير بين عدسة telephoto والعدسة العادية
    • لدي إصدار أقدم من تطبيق Google Camera، هل يُمكنني تثبيت هذا الإصدار مباشرة؟
      • لا، لن يُمكنك ذلك. ستحتاج أولًا إلى إزالة أي إصدارات أقدم من التطبيق.
    • هل يُمكنني إلتقاط الصور بدقة 48 ميجابيكسل بواسطة جوجل كاميرا؟

وأخيرًا، هذا كان درس اليوم عن كيفية تثبيت Google Camera v6.1 apk لهواتف شاومي بدون روت. وفي حالة ان لديك أي إستفسار، رجاءًا أترك تعليق بالأسفل.

رُبما تُحِب أيضًا

اترك رد