ظهور نظام اندرويد 11 (R) على جوجل Pixel 2 XL | تسريب إصدار المطوّرين الأول!

هل أنت جاهز لإصدار اندرويد 11 الجديد يا صديقي العزيز؟ إنتظر، هل تلقيت حتى الإصدار الحالي الأحدث من النظام، اندرويد 10؟ التقارير الحالية تفيد أن معظم المستخدمين في الوقت الحالي لم يحصلوا على الإصدار الرسمي الأخير من الاندرويد. لذلك، أعتقد أن فرصتك ضئيلة للغاية إلا في حالة أنك تمتلك إحدى الأجهزة "القليلة التي تلقت تحديث Android 10" مؤخرًا. بجانب هواتف Pixel من جوجل، هناك عدد بسيط جدًا من الهواتف الأخرى التي حصلت على النظام الأخير. حتى أن العدد صغير للغاية، لدرجة أن جوجل لم تشغل نفسها بتحديث الإنفوجرافيك الخاص بنظام اندرويد حاليًا على أجهزة الهواتف منذ مايو 2019 الماضي.

إصدارات نظام اندرويد على الهواتف الذكية في مايو 2019
حصة كل إصدار من نظام اندرويد من الأجهزة الذكية في الوقت الحالي (المصدر)

إذا كنت تتذكر، في عام 2018 الماضي، إصدار Android P الأول للمطورين قد ظهر في شهر مارس 2018. وبعد ذلك في عام 2019، إصدار المطوّرين الأول من نظام Android Q والذي في نهاية المطاف أصبح Android 10 بشكل رسمي قد ظهر أيضًا للمرة الأولى في منتصف فبراير 2019.

مع أخذ هذه المعلومات في الحسبان، على الأرجح إذًا أن نظام اندرويد 11 أو Android R القادم سيظهر قريبًا جدًا. في الواقع، وطبقًا لبعض التسريبات مؤخرًا، أن إصدار المطورين الأول من نظام Android 11 قد تم تسريبه، بل وتم تثبيته أيضًا على هاتف Google Pixel 2 XL.

وبعد أن ظهر هاتف بيكسل 4 بنظام اندرويد 11 على منصّة Geekbench، أحد المستخدمين أمس على تويتر قد قام بمشاركة صورة لهاتف جوجل بيكسل 2 إكس إل يعمل بنظام تشغيل Android R (نسخة المطورين الأولى بجانب الترقيع الأمني لشهر يناير 2020)

جوجل بيكسل 2 بنظام اندرويد 11

حتى أن الصورة السابقة ربما عن هاتف بيكسل 2 يعمل بنسخة أولية من نظام Android R، من الممكن جدًا أن تكون نسخة (GSI) وهي اختصار لعبارة Generic System Image والتي ظهرت للمرة الأولى من نظام Android Oreo والتي بإمكان المستخدمين تثبيت نفس النسخة على العديد من أجهزة اندرويد الداعمة لمشروع Project Treble.  في هذه المرحلة لم يتم تأكيد أي شئ رسميًا من جوجل، ولكننا نتحدث فقط عن بعض التسريبات هنا وهناك. ورغم ذلك، إن غدًا لناظره قريب.

رُبما تُحِب أيضًا

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.