تحديثات النظام الرسمية

شرح خطوات الانضمام إلى برنامج MIUI 14 التجريبي “Mi Pilot” بهواتف شاومي

أعلنت شاومي عن برنامج MIUI 14 التجريبي والذي نعرفه باسم Mi Pilot للهواتف المؤهلة للتحديث القادم (الإصدارات العالمية) وذلك باختلاف المنطقة الجغرافية. هذا البرنامج التجريبي يسمح للمستخدمين بإمكانية تجربة أحدث إصدار من واجهة MIUI على هواتفهم “طالما أنهم مؤهلين لهذا التحديث” وذلك قبل أن يتم إطلاق النسخة المستقرة منها بعد أشهر قليلة من الآن.

وبمجرد الانضمام إلى البرنامج التجريبي، ستحصل هنا على تحديث جديد عبر القنوات الهوائية “OTA” مثل التحديثات المستقرة لنسخة تجريبية من نظام MIUI والتي عادةً ما تكون باسم Stable Beta أي النسخة قبل المستقرة مباشرةً والتي غالبًا ما تكون مستقرة بقدر النسخة النهائية ولكنها رغم ذلك تتطلب بعض التجارب من أعضاء البرنامج التجريبي أولًا حتى يقومون بإبلاغ الشركة بأي أخطاء في وظائف النظام واستقراره لمساعدتها على إرسال نسخة نهائية بدون أي أخطاء أخرى.

وإذا ما صادف أنك واجهت أي مشكلات في هذه النسخة التجريبية من MIUI يُمكنك إبلاغ فريق المطورين عن هذه المشكلة وتفاصيلها عبر تطبيق feedback الذي ستجدع مثبّت مسبقًا على الهاتف. وفي حالة أنك لم تواجه أي خطأ أثناء استخدامك لهذا الإصدار التجريبي، التحديث سيتم إطلاقه إذًا لجميع المستخدمين كما هو بدون أي تغيير وسيتغير اسمه من Stable Beta إلى Stable.

لذا، هل أنت متحمّس لخوض التجربة وبدء الرحلة؟ وفّر إذًا المتطلبات الضرورية ثم نفِّذ خطوات الانضمام إلى برنامج Mi Pilot الخاص بتجربة واجهة MIUI 14 على هاتف شاومي المرتّبة تاليًا:

المتطلبات الضرورية لتكون عضوًا في برنامج Mi Pilot

خطوات الانضمام إلى برنامج MIUI 14 التجريبي

  • استخدم هاتفك الأساسي من شاومي، ريدمي، أو بوكو.
  • سجِّل الدخول مستخدمًا حساب شاومي الخاص بك بنفس الحساب الذي ستقدمه في البرنامج.
  • يجب أن تتأكد من استطاعتك للتعامل مع الأخطاء ومشاكل الاستقرار التي ربما تواجهها مع النسخة التجريبية، وكذلك تبليغ الشركة في حالة مواجهتك لأي منها.
  • هذه الإصدارات ليست مستقرة في كثير من الأحيان والتي ربما تتسبب في إيقاف بعض وظائف الهاتف بعد تثبيتها، لذلك تأكد أن تقوم أولًا بحفظ نسخة احتياطية من محتويات الهاتف قبل تنفيذ أي خطوات.

شرح الانضمام إلى إصدارات MIUI 14 التجريبية

حتى تستطيع الانضمام إلى البرنامج التجريبي لتحديثات شاومي الرسمية، ستحتاج هنا لاستخدام حساب شاومي الخاص بك “Mi Account” وكذلك رقم IMEI الفريد الخاص بهاتفك الذكي. ثم بعد ذلك لاحقًا ستحتاج إلى ملئ استمارة التقديم للانضمام إلى برنامج Mi Pilot على هاتفك من Xiaomi, Redmi أو POCO.

والآن، اتبع الخطوات التالية:

  1. على هاتفك من شاومي اذهب إلى صفحة البرنامج التجريبي وجاوب على الأسئلة.
  2. في النافذة التالية ستطلب شاومي حسابك في Mi Cloud وكذلك رقم IMEI > اضغط موافق.
    Join MIUI Beta Program 01
  3. بعد ذلك يجب أن تؤكد أن عمرك أكثر 18 عام أو أكثر حتى تكون مؤهلًا للمشاركة.
  4. هنا ستقوم شاومي بتذكيرك بعمل نسخ احتياطية لملفاتك قبل استكمال الخطوات.
    Join MIUI Beta Program 02
  5. الآن حانت خطوة إدخال حساب Mi ID وستجده بداخل الإعدادات > حساب Mi > المعلومات الشخصية.
    Join MIUI Beta Program 03
  6. هنا ستحتاج لإدخال رقم IMEI.
    Join MIUI Beta Program 04
  7. الآن اختار إذا ما كان هاتفك Xiaomi أو Redmi.
  8. هنا ستحتاج لاختيار هاتفك الحالي (يجب أن يكون مؤهلًا للبرنامج التجريبي).
    Join MIUI Beta Program 05
  9. في خانة device region اختار الدولة التابع لها الهاتف:
    • خيار “MI” للروم العالمي
    • خيار “EU” للروم الأوروبي
    • خيار “RU” للروم الروسي
    • خيار “ID” للروم الإندونيسي
    • خيار “TW” للروم التايواني
    • خيار “TR” للروم التركي
    • خيار “JP” للروم الياباني
  10. الآن انتهيت! أنت نجحت في الانضمام إلى برنامج MIUI 14 التجريبي.
    Join MIUI Beta Program 06

في هذه المرحلة ستقوم شاومي باختيار بعض الأعضاء الذين قاموا بالانضمام إلى البرنامج فقط وليس جميعهم. وإذا كنت ضمن المحظوظين الذين تم اختيارهم للتجربة، سيصِلك تحديث MIUI 14 التجريبي قريبًا جدًا ربما خلال ساعات أو أيام على أقصى تقدير. وبإمكانك التأكد إذا ما كان هناك تحديث تجريبي جديد متوفر لهاتفك من خلال الذهاب إلى الإعدادات > عن الهاتف > تحديثات النظام.

هل أنت جاهز لتجربة MIUI 14؟

الآن كل ما ستحتاج إلى فعله هو الانتظار فقط حتى يتم الموافقة على طلب انضمامك إلى البرنامج التجريبي. وبمجرد اختيارك، ستجد أن هناك رسالة جديدة في صندوق رسائل حساب Mi الخاص بك أو البريد الإلكتروني الذي تستخدمه للدخول إلى حسابك وبه تعليمات تثبيت إصدار MIUI التجريبي.

بالنسبةِ إلى المستخدمين الذي لم يقوموا تنفيذ هذه الخطوات ولم ينضموا إلى برنامج Mi Pilot عبر الخطوات المذكورة بالأعلى، ما زال بإمكانهم تنزيل نسخة Stable Beta من خوادم شاومي الرسمية واتباع خطوات التثبيت على أجهزتهم، إلا أن هناك شرط ضروري هنا وهو التثبيت باستخدام ريكفري TWRP وليس بالطريقة المعتادة عبر إعدادات الهاتف.

وبما أنك الآن ربما تكون قادرًا على تجربة إصدار تجريبي من واجهة MIUI 14 – دعنا نعرف رأيك عن هذا التحديث وعن المميزات الجديدة التي أعجبتك به بقسم التعليقات بالأسفل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى