شروحات أندرويد

شرح كيفية حظر المواقع بواسطة إضافة Digital Wellbeing في أندوريد 12 بالصور

حظر المواقع في اندرويد؟ إليك الدليل الأنسب! إدمان الإنترنت في الوقت الحالي أصبح أحد الأمراض التي لابد من الحذر منها، و أحد المشاكل المنتشرة في المجتمع حقيقاً ويجب دائماً أن نتخذ خطوات إيجابية إتجاه التخلص منه والوصول الي علاج، لا شك بالتأكيد أن الإنترنت له كثير من الفوائد والأمور الإيجابية التي إذا فكرنا فقط بالتحدث عنها لن ننتهي، هناك مثلاً القراءة والتصفح والوصول إلى معلومات، قد يكون مصدر مهم للوصول إلى دخل جيد، يمكن أن يؤدي دور التلفاز أيضاً ويصبح هو وسيلتك لمشاهدة العروض التلفزيونية وما يشابه ذلك، الكثير من الأمور الجيدة سوف نجدها إذا تحدثنا عن الجانب الإيجابي بالنسبة لأهم شيء في عالمنا حالياً!

وكما ذكرنا بعض أمور الجانب الإيجابي، لا شك بالطبع أن هناك الكثير من العيوب والعادات السيئة التي يمكننا الانترنت بسهولة من القيام بها، مقالنا اليوم مخصص لواحدة منهم وقد ذكرناها في البداية بالفعل، نحن نتحدث عزيزي القارئ عن إضاعة الوقت بشكل مبالغ فيه أثناء استخدام الإنترنت، العديد من المواقع والتطبيقات والألعاب يمكنك أن تضيع وقتك بها، بيدك في الحقيقة أن تجعل الأمر لا يصل للشكل المبالغ فيه وهنا نصل للعادة السيئة، وبيدك أن تجعل الأمر يظهر بشكل طبيعي أيضاً! ولكن دليلنا مخصص لفئة معينة، وهي التي دائماً تسعى للتخلص من الإدمان.

نحن اليوم نتحدث عن واحدة من الإضافات التي قد لا يعلم البعض عنها شيء وهي بالفعل موجودة في أنظمة هواتفهم وقد أصدرتها جوجل ضمن قائمة مميزات Android 9.0، نحن نتحدث عن إضافة Digital Wellbeing مساعدك الأفضل للوصول إلي أفضل تجربة بالنسبة لصحتك مع هاتفك الاندرويد، العديد من الأمور الإيجابية التي يمكنك القيام بها بواسطة تلك الإضافة، مثل التحكم بالتوقيت الذي تريد به استخدام تطبيقاتك من اليوم ثم حظرها إلى بقيته، تحديد وقت نومك ليقوم تلقائياً بأمور تساعدك على ذلك، كل هذا بالإضافة إلى إمكانية حظر الموقع في الاندرويد! وهذا ما سوف نقوم بشرحه اليوم تحديداً.


المزيد عن إضافة Digital Wellbeing غير حذف المواقع!

كما ذكرنا تلك الميزة التي توجد الآن بالفعل في هواتفنا ظهرت لأول مرة في أندرويد 9، وجاءت لتضيف العديد من المساعدات لمن يريد التقليل من استخدام الهواتف أو الإنترنت حتى، كما يظهر من عنوان مقالنا اليوم سوف نختص في حديثنا بما يأتي كيفية حظر المواقع عن طريق Digital Wellbeing تلك المرة، فنحن في محمدوفيتش سبق وإن تحدثنا حقيقاً عن نفس الأمر ولكن بوسائل أخرى غير رسمية (أي لا تأتي ميزة من مميزات تحديث معين) ولكنها مفيدة في الواقع، فهناك على سبيل المثال دليل به مقترحات عديدة لتطبيقات حظر البرامج في Android، كما يمكنك التعرف على أداة Web Locker لحظر المواقع في نظام Windows!

تلك الإضافة في Android تشبه تماماً نظيرتها في أجهزة الآيفون والأيباد، نحن نتحدث هنا صديقي عن إضافة Screen Time المخصصة لمستخدمي أنظمة iOS لنفس غرض صاحبة مقالنا اليوم، وهو ضبط استخدامك للهاتف بشكل عام، والحصول على أقرب تجربة إلى الصحية تمامًا! قد ذكرنا بالأعلى نبذة صغيرة عن المميزات، وقد حان الآن وقت التحدث عنها بشكل أكبر، لذا إليك قائمة بما تقوم به الإضافة الرائعة Digital Wellbeing:

  • التطبيقات تعمل في وقت معين!: تدعم الأداة جميع التطبيقات التي من الممكن أن تكون على هاتفك، ويمكنك تحديد الوقت الذي تريد أن تعمل به فقط، ومن ثم تقف عن العمل تلقائياً!
  • إحصائيات يومية لاستخدامك: الإضافة بها واجهة مخصصة لعرض كيف يسير استخدامك اليومي لهاتفك، هناك احصائيات تعرض بها لتظهر لك ما التطبيقات التي تقضي بها أغلبية وقتك.
  • إضافة Sleep Time: هناك أيضًا إضافة Sleep Time، التي يمكنك أن تحدد بها وقت نومك لكي تقوم الإضافة تلقائياً به بتحويل الوان الشاشة الي ابيض واسود، تقليل حدة الألوان لكي تكون أكثر راحة للعين وكذلك نفس الأمر مع الإضاءة، كل هذا بالطبع سوف يساعدك على النوم سريعاً، غلق الأصوات كلها أيضاً من الأمور التي تقوم بها بمجرد التفعيل.
  • وضع التركيز: بتلك الميزة يمكنك الحصول على أفضل حالات تركيزك عن طريق منع جميع الاشعارات من كل التطبيقات إلا الذي تريد التركيز به، وإيقافهم حتى الرجوع مرة أخرى.
  • التحكم الأبوي: تعطي لك الأداة أيضًا إضافة تسمى بالتحكم الأبوي، يمكنك استخدامها لإضافة التحكم الكامل في استخدام طفلك للهاتف من ناحية التطبيقات، الألعاب، وكذلك المواقع من ناحية توقيتات الاستخدام.
  • منبه لمن يسير والهاتف بيده: تلك الإضافة أثارت إعجابي حقيقاً، وهي تعتبر منبه لك إن كنت تقوم بالسير لمسافات طويلة والهاتف بيدك، حيث تقوم بتنبيهك عند وجود شيء ما أمامك لم تشعر به حتى الاقتراب.

هذا ما توفره تلك الإضافة الرائعة لمستخدمي هواتف أندرويد، وذلك بالطبع للحصول على التركيز الكامل، الحفاظ أيضاً على الوقت قدر الإمكان وما يسمى بالإنتاجية التي يقدمها الإنسان بشكل عام، والتي تقل بالطبع عند إضاعة الوقت فيما هو ليس مفيد بالهاتف، بعد كل ذلك، لابد الآن من العودة لهدف مقالنا الأساسي مرة أخرى، وهو كيفية حظر المواقع في الاندرويد بسهولة عن طريق Digital Wellbeing تلك، لنبدأ الآن الشرح.


كيفية حظر المواقع في الاندرويد

عليك عزيزي القارئ قبل تنفيذ أي خطوة من المشروحين بالأسفل تنفيذ شرطين، الأول هو الحصول على نسخة Google Chrome الأحدث حتى تستطيع حظر ما تريد من المواقع به، والثاني هو أن يكون إصدار الاندرويد الذي يعمل به هاتفك هو Android 10. إذا توافر الشرطين المذكورين، ابدأ بتنفيذ الخطوة الأولى من الأسفل:

  1. أولى خطوات حظر المواقع في الأندرويد، قم من هاتفك الاندرويد، أي كان نوعه بالدخول إلي إعدادات الهاتف.
  2. من تطبيق الاعدادات قم بالبحث على كلمة Welbeing، وقم من النتائج التي سوف تظهر إليك بالضغط على خيار Digital Wellbeing.
  3. من واجهة إعدادات الإضافة التي سوف تظهر إليك، قم بالضغط على الخيار الأول وهو Dashboard.
    حظر المواقع بواسطة Digital Wellbeing
    سوف تظهر إليك الآن قائمة بها جميع تطبيقاتك، قم بالنزول حتى تصل إلى تطبيق Google Chrome.
  4. من أسفل خيار متصفح كروم، قم بالضغط على زر Show Sites That You Visit.
    حظر المواقع بواسطة Digital Wellbeing
  5. بمجرد الضغط على الزر، سوق تظهر لك نافذة للتأكيد على ما تريد القيام به، قم منها بالضغط على زر Show.
    حظر المواقع بواسطة Digital Wellbeing
  6. سوف تظهر إليك الآن قائمة بها جميع المواقع التي قمت سابقاً بزيارتها، قم بالضغط على زر الوقت الموجود بجانب الموقع الذي تريد حظره.
    حظر المواقع بواسطة Digital Wellbeing
  7. بعد الضغط على هذا الزر، قم من النافذة التي سوف تظهر إليك بتحديد الوقت الذي تريد أن يستمر به الموقع في إمكانية التشغيل، وبعد انتهائه سوف تلغى تماماً إمكانية الوصول إليه باقي اليوم!
    حظر المواقع بواسطة Digital Wellbeing
  8. هكذا انتهينا بالفعل من الشرح.

الخاتمة

لابد حقيقةً أن نوجه الشكر لشركة جوجل على توفيرها لنا تلك الميزة في تحديثات أنظمة تشغيل هواتفنا، أحرص دائما عزيزي القارئ على استخدامها حتى نتخلص من ادمان الانترنت تماماً! أما إذا واجهتك أي مشكلة أثناء إتباع خطوات حظر المواقع عن طريقها، فقط اتركها لنا بتعليق وسوف يتم الرد عليك بأقرب وقت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى