تقنيات متفرقة

ما هي طريقة حذف حساب Instagram نهائيًا 2023؟ هنالك خطوات محددة نفِّذها الآن!

هل ترغب بحذف حساب انستقرام بشكل دائم؟ إليك الطريقة. لا شك أن تطبيق الانستقرام له شعبية كبيرة جدًا من بين مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي بمختلف أنواعها، وهذا نظرًا لأنه يعتمد في الأساس على مشاركة لحظاتك المُميزة في حياتك كل يوم عن طريق نشر صورك الخاصة وكذلك قصص قصيرة لتتشارك مع أصدقائك أهم لحظات يومك.

من المعروف أيضًا أن هذا التطبيق تسجيل الدخول فيه وإنشاء حساب خاص عليه مُرتبطًا بحسابك الشخصي على الفيسبوك، كما أنه معروف أنه تقريبًا أكبر منصّة لمشاركة الصور الشخصية على وسائل التواصل الاجتماعي ومقاطع الفيديو والقصص القصيرة والتي تُسمى مقاطع “Reels”.

ما الذي يجعلك تزيل تطبيق Instagram؟

على الرغم من كل المميزات التي نجدها في تطبيق Instagram إلا أنه من الممكن أن يسبب انزعاجًا لا حد له بالنسبة لكثير من المستخدمين، وهذا لأن فكرة مقاطع الفيديو الصغيرة واستمرار مشاهدة صور وفيديوهات الغير من الممكن أن يجعلك تقضي معظم ساعات يومك فقط في مشاهدة محتوى الانستجرام، وهذا بالطبع بدوره يجعلك مقصرًا في كل نواحي حياتك الأخرى من جانب العمل والعائلة والوقت الخاص بك حتى للاستجمام والتأمل.

بسبب كل الأشياء السابقة قد يرغب الكثير من المستخدمين عدم استخدام التطبيق لبعض الوقت وإلغاء تفعيله أو حتى مسحه بشكل دائم، ولكن يرغبون بإزالة أو إلغاء تفعيل الحساب نفسه وليس فقط إزالة تثبيت التطبيق ولكن لا يعرفون كيفية فعل هذا الأمر وبخاصةً لأنه مربوط بحساب الفيسبوك فقد يعتقد البعض أنه يجب عليه في نفس الوقت إلغاء تفعيل حساب الفيس لكي يتم إلغاء تفعيل حساب الأنستا ولكن هذا ليس صحيحًا.

في مقالة اليوم سوف نشرح بالخطوات البسيطة كيفية القيام بحذف حساب الأنستا بشكل دائم مع الاحتفاظ بالطبع بحساب الفيسبوك مفعلًا كما هو، ويجب توضيح أن القيام بهذه الخطوة على أيٍ من التطبيقين لا يؤثر على الأخر بأي شكل من الأشكال وستعرف كل هذا عند اتباع الخطوات التي سنوضحها لك فيما يلي.

حفظ وتحميل بيانات حسابك على الانستقرام

قد ترغب حاليًا في مسح التطبيق وحسابك بشكل مؤقت أو دائم ولكن يُنصح دائمًا بالاحتفاظ بنسخة من بياناتك التي شاركتها على الحساب وهذا تحسبًا أنك ترغب باستعادته في أي وقت من الأوقات فيكون وقتها لديك الاختيار بأن تقوم باسترجاع كل ما قمت بمشاركته عليه، وعليك الآن فقط أن تتبع الخطوات التالية لكي تقوم بالاحتفاظ بكامل بياناتك على حسابك الشخصي على تطبيق الانستا.

  1. قم بفتح التطبيق ثم الانتقال لحسابك الشخصي ثم الضغط على الثلاث شرط بالأعلى كما موضح بالصورة.
    حفظ وتحميل بيانات حسابك على الانستقرام
  2. الآن قم بالضغط على “نشاطاتك” ثم التمرير لأسفل القائمة واختيار > تنزيل معلوماتك.
  3. الآن فقط اتبع باقي التعليمات وقم باختيار طريقة تنزيل المعلومات سواء عن طريق ملف HTML أو JSON مع اقتراح الاختيار الأول.
  4. يمكنك الآن تأكيد إرسال طلب تنزيل كامل المعلومات والبيانات التي قمت بمشاركتها على حسابك الشخصي على الانستجرام.

بعد انتهائك من إرسال الطلب سيقوم التطبيق بإرسال ملف به كامل البيانات الخاصة بك من تعليقات وتسجيلات إعجاب وكذلك القصص التي قمت بمشاركتها من خلال حسابك وستصلك رسالة في بريدك الإلكتروني في غضون 48 من إرسال طلبك بها ملف يحتوي على كل هذه المعلومات، وننوه أن هذه الخطوة مهمة جدًا إذا كنت قررت بالفعل مسح حسابك حتى تستطيع استعادة كل ما قمت به من قبل عندما تقرر إنشاء حساب مرة أخرى، والآن سننتقل إلى خطوات حذف الحساب.

هل تعلم أنك سيكون بإمكانك قريبًا حذف حساب ثريدز بدون التأثير على حساب انستقرام

خطوات حذف حساب الانستا بشكل دائم

في البداية يجب أن تعرف أنه لا يُمكنك حذف أو حتى تعطيل حساب الانستا الخاص بك بشكل مؤقت عن من خلال التطبيق، ولكن يجب عليك اللجوء لاستخدام صفحة الويب الخاصة بالتطبيق أو عن طريق فتحه من نسخة سطح المكتب على هاتفك الذكي ثم اتباع الخطوات التالية.

  1. قم بتسجيل الدخول إلى حساب الانستا الخاص بك ثم الضغط على الإعدادات من خلال الضغط على الثلاث شرط بالأسفل بالجانب الأيسر.
    خطوات حذف حساب الانستا بشكل دائم
  2. الآن قم بالضغط على > See more in Accounts Center.
    how to delete instagram account permanently 07.jpg
  3. الآن قم بالضغط على Personal details ثم بعد ذلك Account ownership and control.
  4. عليك الآن فقط الضغط على Deactivation or deletion.
    how to delete instagram account permanently 010.jpg
  5. الآن قم بالضغط على الحساب الذي ترغب بحذفه ثم بعد ذلك اختيار Delete Account ثم الضغط على Continue.
  6. في هذه الخطوة عليك اتباع التعليمات التي ستظهر أمامك خطوة بخطوة لاكتمال عملية الحذف الدائم لحسابك الشخصي.

يُرجى العلم أنه لديك فترة سماح تمتد إلى 30 يومًا يمكنك من خلالها التراجع عن حذف حسابك  تحديدًا مثل الفيس بوك عن طريق فقط القيام بتسجيل الدخول لحسابك مرة أخرى، ولكن بعد انقضاء هذه المهلة دون محاولة فتح حسابك سيتم حذفه نهائيًا بشكل دائم.

الخاتمة

برغم أنني أرى شخصيًا أن فكرة الابتعاد عن وسائل التواصل الاجتماعي سواء فيسبوك أو انستجرام على وجه الخصوص أمر بالغ الأهمية وله العديد جدًا من المنافع والفوائد، إلا أن فكرة حذفهم بشكل دائم قد تكون فكرة ليست جيدة بعض الشيء من وجهة نظري، فإذا كنت فقط ترغب بأخذ فترة من الوقت بعيدًا عن هذه المشتتات يُمكنك فقط القيام بتعطيلهم لفترة مؤقتة، وإذا كان لديك أي استفسار بشأنهم يمكنك ترك تعليق بالأسفل لنوافيك بالرد عليه في أقرب وقت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى