ما هي أفضل طريقة لكتم صوت القصص والريلز في الانستقرام 2023

أصبح الانستقرام في الآونة الأخيرة أشهر منصة تواصل اجتماعي على الإطلاق بين مستخدميه، فأشهر ما يتم استخدامه على الانستغرام الآن هو مُشاركة جميع مستخدميه تجارب حياتهم اليومية عن طريق مُشاركة الصور ومقاطع الفيديو الصغيرة الشخصية لهم على هيئة “Stories” مع جميع أصدقائهم وكذلك إمكانية إضافة بعض التأثيرات والمقاطع الصوتية على الصور والفيديوهات التي يتم نشرها، ولكن في هذه المقالة سوف نتناول شرح كيفية غلق او عدم تفعيل خاصية الصوت أثناء مُشاهدة القصص المنشورة على الانستجرام.

يعتمد موضوع مقالة اليوم على خطأ أو عطل حدث بالفعل على تطبيق انستغرام في الأوقات الأخيرة وهو أنه قد قام بعض المستخدمين بالشكوى أنهم لا يستطيعون إلغاء الصوت أثناء تشغيل القصص الخاصة بهم وأنها تستمر بالتشغيل بشكل تلقائي، وكذلك عند رؤية الرييلز “Reels” التي تظهر أيضًا بشكل تلقائي على التطبيق فإنها تستمر أيضًا بتشغيل الصوت المُصاحب لها بشكل تلقائي، ولكن بمُجرد الإبلاغ عن هذه المُشكلة الأخيرة من قِبل مستخدمي تطبيق Instagram قامت شركة Meta وهي الشركة الأم للانستغرام بحل هذه المُشكلة فقط بعد عدة ساعات من وقت الإبلاغ عنها.

هل يمتلك انستغرام خيار إلغاء صوت الاستوريز؟

على الرغم من أن الكثير من مستخدمي تطبيق الانستجرام يُمكنهم كتم صوت القصص بكل سهولة إلا أنه يوجد البعض منهم كذلك قد يجدون أن هذه مُهمة صعبة لهم ولا يستطيعون فعل ذلك، وقد يقومون بسبب ذلك بإلغاء تثبيت التطبيق وإعادة تثبيته مرة أخرى أو تسجيل الخروج منه نهائيًا ثم إعادة الدخول مرة أخرى، لذلك سنشرح لك كيفية كتم صوت الاستوريز في السطور التالية.

كيفية كتم الصوت على قصص الانستقرام

  1. قم أولًا بالضغط على أيقونة الرييلز “Reels” الموجودة على حساب الشخص الذي ترغب برؤية منشورات الرييلز الخاصة به على الانستجرام ثم قم باختيار أي Reel ترغب بمُشاهدته.
    أفضل طريقة لكتم صوت قصص الانستجرام
  2. في هذه الخطوة عندما تقوم بفتح reel ستجد على الجهة اليُمنى بالأسفل أيقونة الصوت ويُمكنك فقط الضغط عليها لكتم الصوت.

هذه الخطوات كانت خاصة بكتم الصوت على مقاطع الفيديو Reels على الانستا عندما تتوجه إلى رؤيتها من خلال فتح الحساب الذي ترغب به سواء حسابات أصدقائك أو الحسابات التي تقوم بمتابعتها، أما إذا كُنت ترغب بكتم الصوت على مقاطع الفيديو المٌقترحة التي تقوم بمشاهدتها التي تأتي وراء بعضها بشكل تلقائي، فيُمكنك فقط في هذه الحالة الضغط مرة واحدة فقط في منتصف الشاشة أثناء تشغيل الفيديو وسيتم بذلك كتم الصوت.

how to turn off stories and reels sound on instagram 03

كيفية كتم الصوت على مقاطع فيديو القصص

قد ترغب كذلك بكتم تشغيل الصوت حتى عندما تقوم بمُشاهدة القصص التي يُشاركها أصدقائك أو الصفحات التي تقوم بمتابعتها، وتختلف القصص عن مقاطع Reels في أنها تتم مُشاركتها على الحساب الشخصي للحساب الذي تقوم بمتابعته فقط لمدة 24 ساعة ثم تتم إزالتها تلقائيًا، أما مقاطع الرييلز فتتم مُشاركتها كمنشور وتظل موجودة بشكل دائم على الحساب الشخصي للذي تقوم بمتابعته، ولفعل ذلك فقط قم بالضغط على زر خفض الصوت الجانبي من هاتفك لكتم الصوت أثناء مُشاهدة القصة.

تنويه: عند قيامك بهذه الخطوة فإنك تكون قد جعلت هاتفك أيضًا في الوضع الصامت وقمت بإلغاء صوت التنبيهات عليه، فيجب عليك عند انتهائك من مُشاهدة القصص التي لا ترغب بسماع الصوت فيها أن تقوم مرة ثانية بإعادة الضغط على زر رفع الصوت مرة أخرى.

الخاتمة

قمنا بُمشاركة هذه المقالة معكم نظرًا لما تتضمنه مُشاركة القصص ومقاطع الرييلز على الانستغرام من أهمية للبعض في مُشاركة تجاربهم الحياتية وكذلك تفيد الكثيرين من التعلم أيضًا ولكن قد ينزعج الكثير من الأصوات المُصاحبة لهذه المقاطع والتي قد لا يكون لها أي ضرورة على الإطلاق، وكذلك يُمكنك إعادة الصوت في أي وقت إذا كان لابد منه عند مُشاهدتك لأي مقطع فيديو آخر على التطبيق، وفي النهاية إذا كان لديك أي استفسار آخر بشأن تطبيق Instagram أو أي تطبيق تواصل اجتماعي آخر فقط قم بترك استفسارك بالأسفل في التعليقات وسوف نوافيك بالرد عليه في أقرب وقت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى