شروحات الآيفون & iOSشروحات أندرويد

كيف تستخدم مكالمات فيس تايم FaceTime بين أندرويد وآيفون بنظام iOS 15

شرح طريقة إقامة مكالمات بتطبيق فيس تايم FaceTime بين أندرويد وأيفون يعمل بنظام iOS 15. أعلنت شركة Apple الأمريكية في مؤتمرها WWDC 2021 عن صدور نظام iOS 15 لأجهزة iPhone و iPad، حيث يأتي بقائمة كبيرة من الإضافات والمميزات الجديدة، ومن ضمنها القدرة على استخدام FaceTime على أجهزة Android وWindows. في هذا المقال سنقوم بتوضيح كيف تقوم بإنشاء مكالمات الفيديو باستخدام تطبيق فيس تايم على جهازين يعمل أحدهم بأندرويد، والآخر أيفون.

أحد أهم الأخبار في مؤتمر WWDC 2021 هو أن FaceTime سيكون متاحًا لمستخدمي Android و Windows، حيث كانت الميزة متوفرة فقط على أجهزة Apple. ويعتبر iOS 15 متاح الآن كإصدار تجريبي على iPhone، ويسمح لـ FaceTime بالتحرر من نظام آبل البيئي، حيث باستخدام جهاز أندرويد أو ويندوز، ستتمكن من الانضمام إلى مكالمة صوتية أو مكالمة فيديو عبر FaceTime عندما يرسل لك شخص ما لديه جهاز Apple رابطًا إلى مكالمة FaceTime. بمجرد استلام الرابط، يمكنك الانضمام إلى المكالمة من متصفحك.

ولكن لبدء مكالمة FaceTime، ستحتاج إلى جهاز يعمل بنظام iOS وستحتاج أيضًا حساب Apple id، ويمكنك بعد ذلك إنشاء رابط لمشاركته مع الطرف الآخر الذي يستخدم Android أو Windows. ودعنا الآن نوضح كيف تستخدم FaceTime على أندرويد أو ويندوز.

كيفية استخدام الفيس تايم على أندرويد أو ويندوز

السر هنا ليس أنه متوفر كتطبيق تقوم بتحميله وتثبيته على جهازك، لا هذا غير صحيح! حيث أنه يمكنك ذلك فقط عن طريق الدخول إلى رابط يرسله لك الطرف الآخر الذي يستعمل iPhone، ثم تنضم أنت إليه عن طريق متصفحك، ولا صحة لما كان في اعتقادك من وجود تطبيق تقوم بتحميله أو ما شابه. وآلية عمل فيس تايم إذا تم استخدامه بهذه الطريقة، تشبه آلية عمل Zoom، و Google Meet، حيث لا يمكنك الانضمام تمامًا إلى المكالمة بدون موافقة الشخص الذي أرسل إليك رابط الدعوة، تمامًا مثليهما.how to facetime between iphone and android

وفور استلامك لرابط الدعوة للانضمام إلى مكالمة FaceTime، قم بالضغط عليه وفتحه عن طريق متصفح جهازك فقط، دون الحاجة لتطبيق تقوم بتثبيته، أو جهازًا من صُنع Apple.

كيفية إرسال رابط دعوة مكالمة فيس تايم إلى مستخدمي أندرويد

  1. بصفتك مستخدم أيفون يعمل بنظام iOS 15، قم بفتح تطبيق FaceTime على هاتفك.
  2. اضغط على Create Link.
  3. قم بإعطاءه اسمًا.
  4. اختر الطريقة التي تريد بها إرسال رابط الدعوة إلى صديقك.
  5. ستنتظر حتى يستلم رابط الدعوة ويدخل إليه، ثم تعطيه الموافقة لبدء المكالمة بينكما.

كيفية الانضمام إلى مكالمة فيس تايم من جهاز أندرويد

  1. قم بالضغط على الرابط المُرسل إليك.
  2. أدخل اسمك.
  3. انتظر موافقة صاحب المكالمة حتى تنضم إليها.
  4. ها أنت ذا داخل المكالمة، بلغ سلامنا إلى صديقك.

كيفية حذف أو إلغاء تفعيل رابط الدعوة لمكالمات FaceTime

إذا أردت إلغاء تفعيل رابط دعوة مكالمة فيس تايم بعد انتهائها، فيمكنك ذلك عن طريق حذف الرابط يدويًا. تابع الخطوات التالية:

  1. قم بالسحب ناحية اليسار على الرابط الذي تريد حذفه.
  2. اضغط Delete.
  3. ستظهر لك رسالة تأكيد تخبرك أنك على وشك حذف رابط الدعوة نهائيًا وسيكون فاسدًا لا يعمل. قم بالضغط على Delete Link للتأكيد.

الخاتمة

نظرًا لأن FaceTime هي خدمة مملوكة لشركة Apple، فلن يقدموا جميع الميزات لمستخدمي Android و Windows. لذلك، لن تتمكن من استخدام جميع الميزات مثل Spatial Audio وغيرها. الآن أنت تعلم كيف تقوم بإنشاء مكالمة فيس تايم أو الانضمام إليها عن طريق ويندوز أو أندرويد. أخبرنا ما إذا كنت ستستخدم هذه الميزة عندما يتم إصدار iOS 15 بشكل رسمي لجميع المستخدمين، وإذا كان لديك استفسار بخصوص خطوة غير واضحة، أو سؤال عن شرح معين تريدنا طرحه لك، فلا تتردد في ترك تعليقك بالأسفل وسنرد عليك في أقرب وقت ممكن، وإلى اللقاء في مواضيع أخرى مفيدة.

مواضيع قد تهمك

  1. كيفية تفعيل وضع صورة داخل صورة لتطبيق اليوتيوب الخاص بأجهزة آبل آيفون، آيباد!

  2. شرح تثبيت تحديث iOS 15.2, iPadOS 15.2 [إصدار المطورين التجريبي] لجميع أجهزة آبل!

  3. ما هي طريقة استعادة التطبيقات المحذوفة للايفون والآيباد؟ (دليل شامل بالصور للمبتدئين)

Mohammed Karam

محرر ومراجع تقني بمحمدوفيتش، مُلم بجميع عوالم التقنية وتخصصاتها، ذو خبرة كبيرة في هذا المجال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى