شروحات الآيفون & iOS

كيفية تفعيل وضع صورة داخل صورة لتطبيق اليوتيوب الخاص بأجهزة آبل آيفون، آيباد!

في عام 2020، تم إصدار iOS 14 من Apple لأجهزة ايفون وآيباد مع الكثير من الميزات، أبرز هذه الميزات هي القدرة على استخدام وضع صورة داخل صورة Picture in Picture، لكن كانت هذه الميزة تعمل فقط مع تطبيق Safari المتصفح الخاص بـ Apple. وعلى الرغم من وجود هذه الميزة في نظام تشغيل أندرويد من قبل، إلا أنها لم تكن متوفرة في نظام iOS.

في هذا المقال، سنوضح كيف يمكنك تفعيل وضع صورة داخل صورة في تطبيق YouTube على آيفون وآيباد (التي تعمل بنظام iOS 14 أو حتى iOS 15).

ماهو وضع صورة داخل صورة Picture in Picture

Picture-in-Picture أو PiP هي ميزة تسمح لك بمشاهدة مقطع الفيديو واستخدام تطبيقات أخرى في نفس الوقت. عند تمكين هذه الميزة، يتم تصغير الفيديو إلى نافذة أصغر ويتم تثبيته على زاوية من شاشة هاتفك.وضع صورة داخل صورة على آيفون

كيفية استخدام وضع صورة داخل صورة PiP على iPhone

سابقًا، كان PiP متاحًا فقط لإصدار اليوتيوب الخاص بمتصفح سافاري. فعلى سبيل المثال، تذهب إلى YouTube من تطبيق Safari، وتبدأ في مشاهدة مقطع الفيديو ثم تضغط على زر Home أو تسحب الشاشة من الأسفل للأعلى لتذهب إلى الصفحة الرئيسية، وسترى أن الفيديو يتم تصغيره إلى نافذة أصغر حجمًا بكثير، ويمكنك بعد ذلك استخدام تطبيقات أخرى إلى جانب مشاهدة الفيديو في نفس الوقت.

كيفية تفعيل هذه الميزة على تطبيق اليوتيوب نفسه لأجهزة آيفون وآيباد

قام YouTube أخيرًا بطرح هذه الميزة على أجهزة Apple، وذلك للمشتركين في الباقة المميزة من تطبيق يوتيوب. إنها ليست متاحة للاشتراكات المجانية حتى الآن، وأيضًا تحتاج إلى أن يكون حساب المشترك تابعًا للولايات المتحدة، وسوف يتم طرحها قريبًا لصاحبي الاشتراك المدفوع في البلدان الأخرى. سيتمكن المستخدمون غير المميزين أيضًا من استخدام هذه الميزة في المستقبل، لكننا لا نعرف وقتًا محددًا بعد.

لذلك، إذا لم تكن مشتركًا بهذه الباقة المدفوعة بالفعل، فقد لا تتوفر لديك هذه الميزة بعد. لم تقل YouTube متى سيطلقون هذه الميزة للمستخدمين غير المميزين، ولكن يجب عليهم إتاحتها للجميع قريبًا، ونأمل أن يكون ذلك قريبًا جدًا.

ملحوظة: لتفعيل هذه الميزة، يجب أن يكون إصدار تطبيق YouTube لديك 16.23.3 أو أعلى، لذلك تأكد أولًا من القيام بتحديثه. وأيضًا تأكد من امتلاكك لحساب مميز في تطبيق يوتيوب.

خطوات تفعيل ميزة Picture in Picture في تطبيق اليوتيوب

  1. قم بفتح تطبيق YouTube على جهاز ايفون أو آيباد الخاص بك.
  2. قم بالضغط على صورة حسابك في الزاوية العلوية.
  3. قم بفتح خيار الإعدادات Settings.
  4. اضغط على General.
  5. قم بتفعيل خيار Picture-in-Picture.

الآن دعني أريك كيفية استخدام الصورة داخل الصورة في يوتيوب على اي فون أو آي باد:

  1. قم بفتح تطبيق اليوتيوب.
  2. قم بتشغيل أي فيديو تريده.
  3. اضغط على زر الهوم، أو اسحب الشاشة من أسفل لأعلى للخروج إلى الشاشة الرئيسية.
  4. الآن سترى نافذة الفيديو مفتوحة ومصغرة أمامك.
  5. قم بتعديل حجم النافذة أو تغيير مكانها كما تشاء، واستمتع بذلك.

الخاتمة

نحن سعداء أن لدينا هذه الميزة أخيرًا في تطبيق يوتيوب على آيفون وآيباد، ونتمنى أن يطرحونها للمزيد من المستخدمين، ولكن الآن، فهي متاحة فقط لمشتركيها المميزين في الولايات المتحدة ولم نر أنها طُرحت في أي مكان آخر. إذا كنت قد حصلت على هذه الميزة، أخبرنا في التعليقات بالأسفل. أيضا، نود أن نعرف الإصدار الذي تستخدمه من iOS وإصدار تطبيق YouTube، وكذلك من أين تقوم باستخدامه. ونأمل أن تكون حصلت على هذه الميزة لديك -إذا كنت تقرأ هذه المقالة بعد أسبوعين من تاريخ إنشاءها. اسمحوا لنا أن نعرف إذا كانت لديك بالفعل وما هي لبلد التي تم إتاحتها لك فيها، وإذا لم يكن كذلك، نأمل أن تُتاح لك في القريب العاجل.

إذا كان لديك أية استفسارات تثير تساؤلك، فلا تتردد بطرحها في قسم التعليقات بالأسفل، ولن نتردد في الرد عليك في أسرع وقت ممكن، وإفادتك على أكمل وجه. وإلى اللقاء في موضوع آخر مفيد.

Mohammed Karam

محرر ومراجع تقني بمحمدوفيتش، مُلم بجميع عوالم التقنية وتخصصاتها، ذو خبرة كبيرة في هذا المجال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى