شرح كيفية تثبيت روت Magisk Manager V14 بدون وجود ريكفري معدل

تطبيق Magisk الآن وبسرعة كبيرة أصبح الطريقة المثلى لإدارة صلاحيات الروت منذ أطلقت Google تقنيتها الجديدة SafetyNet. تطبيق الروت SuperSU مازال يُعتمد عليه بشكل كبير من الكثير من المستخدمين وذلك فقط لأنهم لم يسمعوا عن تطبيق Magisk Manager V14 حتى الآن. إذا لم تكن تعرفه أنت أيضًا، فيُمكنك معرفة كل شئ عنه من خلال هذا الدرس: ما هو Magisk Manager، وأيضًا: إخفاء الروت باستخدام Magisk Manager.

منذ أقل من شهر مطوري ومبرمجي آداة Magisk Manager أطلقوا تحديث تجريبي بإسم New Magisk 13.5 Beta وكان وقتها تحديث رئيسي للتطبيق. التحديث أتاح مرة أخرى تثبيت تطبيق BusyBox والجديد أنه يعمل بكل كفائة بجانب كيرنلات سامسونج الرسمية. وكما هو الحال مع الإصدارات التجريبية، مطورو الآداة غالبًا ما يطلقوا الإصدار المستقر بعدها بفترة قصيرة. الآن مطور تطبيق Magisk Manager وهو المطور  topjohnwu بمنتدى المطورين العالمي XDA أخيرًا قد قام بإطلاق الإصدار النهائي بالمميزات الجديدة التي كانت في الإصدار التجريبي للتطبيق ووضعها في الإصدار المستقر Magisk V14.

خواص ومميزات تطبيق Magisk Manager v14

لو كنت تستخدم تطبيق ماجيسك وكنت تواجه بعض المشكلات مع تطبيق BusyBox أو كيرنلات سامسونج الرسمية مع الإصدارات الأقدم من التطبيق، إذًا يُمكنك تجربة الإصدار الجديد Magisk V14. مع العلم أن هذه لم تكن المميزات الوحيدة والجديدة بالإصدار الجديد من التطبيق.

إخفاء تطبيق Magisk Manager

التحديث الجديد أيضًا يسمح لك بإخفاء تطبيق Magisk بشكل كامل. عندما يقوم مستخدم تطبيق ماجيسك باختيار Hide Magisk Manager التطبيق يعمل على إنشاء تطبيق آخر جديد لنفسه بإسم Unhide Magisk Manager ثم ستجد أن تطبيق ماجيسك تم إخفائه بشكل كامل.

Video / Embed

4iXiBLAcxBU

بمجرد إخفاء التطبيق، جميع مديولات والتطبيقات التي قمت بتثبيتها عن طريقه سيتم إيقافها تمامًا. وبطبيعة الحال، لن يكون بإمكانك إعطاء أي صلاحيات للروت يطلبها أي تطبيق في هذه الحالة. التطبيقات التي سبق وحصلت على صلاحيات الروت من خلال Magisk Manager قبل إخفاءه، ستبقى صلاحياتها للروت كما هي.

حتى تعيد إظهار Magisk Manager مرة أخرى، يُمكنك ببساطة تشغيل تطبيقUnhide Magisk Manager. التطبيق سيقوم بإظهار تطبيق ماجيسك مرة أخرى ويقوم بحذف تطبيق Unhide Magisk Manager.

الطريقة الجديدة لتثبيت تطبيق ماجيسك 14  

الطريقة الجديدة لتثبيت تطبيق Magisk Manager تم تقديمها منذ شهر تقريبًا من خلال أوامر ADB. في الواقع الطريقة تعتبر رائعة جدًا وسهله للمبتدئين خصوصًا أنها لن تحتاج إلى ريكفري معدل بل تعمل بكل سلاسه بجانب الريكفري الرسمي. مطور التطبيق بالأساس نصح بالإبقاء على الريكفري الرسمي أثناء استخدام تطبيق ماجيسك وذلك لسهولة تلقي التحديثات الهوائي OTA للنظام. الطريقة الجديدة حتى تم دمجها بالإصدار الجديد Magisk Manager V14.

يُمكنك توفير الملف الرسمي المسؤول عن إقلاع الهاتف لنظامك (وذلك بامتداد RAW او TAR) وتقديمه إلى تطبيق ماجيسك والذي سيقوم بتثبيته لاحقًا. أي ملفات أخرى مطلوبة لتثبيت التطبيق سيقوم التطبيق بتثبيتها تلقائيًا أثناء الإقلاع. بمجرد فعل ذلك أنت جاهز لتثبيت مديولات وإضافات ماجيسك بدون أن تحتاج إلى ريكفري معدل.

مميزات Magisk Manager V14

التحديث الأخير لتطبيق ماجيسك يُعتبر الأكبر منذ تاريخ إنشاءه، بعيدًا عن الطريقة الجديدة لتثبيت التطبيق. مستخدمين الإصدار 14 من تطبيق Magisk يُمكنهم الآن بكل سهولة إسترجاع ملف الإقلاع الرسمي للهاتف مباشرةً من داخل التطبيق. ولفعل ذلك، فقط قم بالضغط على زر Unstall بداخل التطبيق ومن الأسفل قم باختيار Restore Stock Boot.

وللمرة الثانية، هذه الميزة تساعد هؤلاء الأشخاص الذين يرغبون بصلاحيات الروت بجانب توفير التحديثات الهوائية الرسمية OTA مع وجود الروت. بمجرد استرجاع ملف الإقلاع الرسمي وعلى افتراض أن الريكفري أيضًا رسمي، يُمكنك تحميل وتثبيت التحديثات الهوائية للنظام بسهولة.

روابط تحميل Magisk Manager V14

.

تحميل ماجيسك للتفليش من الريكفري | تحميل ماجيسك كتطبيق APK

شرح تثبيت Magisk Manager V14

حتى تبدأ عملية تثبيت الإصدار الجديد من تطبيق ماجيسك مانجر بالطريقة الجديدة، ببساطة قم بتحميل الإصدار الأخير من التطبيق من خلال هذا الرابط. طبعًا كما ذكرنا ستحتاج إلى وجود الريكفري الرسمي لهاتفك ويكون مُثبت مسبقًا على الهاتف. ثم قم بتثبيت التطبيق كأي تطبيق آخر وستظهر لك نافذة منبثقة قم باختيار Patch Boot Image File. الآن سيتم نقلك إلى متصفح الملفات الخاص بك والذي يُمكنك من خلاله إختيار ملف الإقلاع الرسمي للهاتف. إذا كنت تريد تغيير امتداد ملف الإقلاع، يُمكنك تغييره من خلال Settings > Patched Boot Output Format.


المصدر: XDA

رُبما تُحِب أيضًا
4 تعليقات
  1. محمد الكثيري says

    ممكن ملف الاقلاع galaxy s7 edge 8.0

    دورت عليه في كثير من الواقع الاجنبيه مالقيته

  2. محمد الكثيري says

    عفوا اقصد nougat 7.0

  3. Abdalla Ahmed says

    ممكن ملف القلاع لهاتف huawei y 6 pro لو سمحت

اترك رد