شرح كيفية تثبيت متصفح جوجل كروم الاسود APK على الاندرويد [بدون روت]

تطبيق متصفح جوجل كروم الأحدث برقم إصدار v74 على الاندرويد يأتي مع الوضع الليلي (Dark Mode) بشكل إفتراضي. ورغم ذلك، خاصية دارك مود في جوجل كروم غير متوفرة حتى الآن لمعظم مستخدمي التطبيق. وفي درس اليوم، سنقوم بإرشادك عن كيفية تفعيل جوجل كروم الاسود APK على الاندرويد وذلك بدون حتى أن تحتاج إلى صلاحيات الروت.

تطبيق كروم الاسود أو Chrome Dark Mode على الاندرويد تدور حول الشائعات منذ بداية عام 2018 الماضي. بعض مصنعي الهواتف الذكية مثل سامسونج قد قامت فعليًا بإضافة الوضع الليلي في تحديث One UI. حتى أننا رأينا مؤخرًا معظم الشركات تتجه إلى تفعيل الوضع الليلي بتطبيقاتها الرئيسية مثل فيسبوك الاسود، فايبر الاسود، ماسنجر الاسود، بالإضافة إلى واتساب الاسود. كما أن Google أيضًا تنوي دعم الوضع الليلي إفتراضيًا في تحديث Android 10 Q القادم والدليل على ذلك أن جوجل قد قامت أيضًا بتحديث معظم تطبيقاتها الرسمية الإفتراضية بإضافة وضع Dark Mode مثل تطبيق Google Feed, Messages بالإضافة إلى Google Phone.

متصفح Google Chrome الاسود على الاندرويد

جوجل قد قامت بالفعل باختبار الثيم الاسود الجديد في تطبيق Chrome Canary التجريبي بدءًا من الشهر الماضي. والآن الوضع الليلي قد وجد طريقه أخيرًا إلى متصفح الاندرويد الرسمي في إصدار رقم v74. ولكن لسببٍ ما خاصية الوضع الاسود بمتصفح كروم للاندرويد ليست متاحة لجميع المستخدمين حتى الآن، وربما أن هذا بالسبب أن الشركة لم تقم بتحويل واجهة التطبيق بالكامل إلى اللون الاسود حتى الآن.

على سبيل المثال، أسماء المواقع في أقسام التطبيق بالأعلى تكون غير ظاهرة في بعض الأحيان. كما أشار بعض مستخدمي التطبيق أيضًا أن شريط التنقل بالأسفل لم يتغير لونه بعض تشغيل خاصية Dark Mode. ولكن رغم ذلك شخصيًا لم أواجه هذه المشاكل.

الوضع الليلي في تطبيق جوجل كناري حاليًا يقوم باختبار تحويل واجهة الموقع الذي تتصفحه بالكامل إلى اللون الأسود. لذلك على الأرجح أن هذه الخاصية كذلك ستكون متاحة على متصفح جوجل كروم الأساسي على الاندرويد. وبعيدًا عن هذه الأخطاء، جميع الأشياء الأخرى في التطبيق وتتضمن واجهة التطبيق نفسه، أو التغيير بين الصفحات المفتوحة، أو قائمة إعدادات التطبيق قد تغيرت بالكامل إلى اللون الاسود.


شرح كيفية تشغيل الوضع الليلي في تطبيق Chrome على الاندرويد

كما ذكرنا سابقًا، تطبيق كروم بالوضع الليلي للاندرويد ليس متاح لجميع المستخدمين حتى الآن. ولكنك مع ذلك يُمكنك الحصول على تطبيق كروم الاسود ببساطة بواسطة تشغيل خيار مخفي بداخل التطبيق. لذلك، إذا أحببت التجربة، فقط قم بإتباع التعليمات التالية:

تحميل Dark Google Chrome v74 APK

وحتى تستطيع تشغيل الوضع الليلي في جوجل كروم على الاندرويد، ستحتاج أولًا إلى تحميل الإصدار الأحدث من التطبيق. الإصدار الأحدث هنا يأتي برقم v74 وقد تم إطلاقه بالفعل لمعظم المستخدمين حول العالم. ولكن في حالة أن التطبيق لم يصلك حتى الآن، يُمكنك بشكل بديل تنزيل التطبيق يدويًا من هذا الرابط ثم تثبيته مثل أي ملف APK على هاتفك. أو يُمكنك تحميله عبر متجر تطبيقات Play مباشرةً من الرابط التالي:

Google Chrome: Fast & Secure
Google Chrome: Fast & Secure
Developer: Google LLC
Price: Free

شرح تحويل تطبيق كروم على الاندرويد إلى الاسود

بمجرد تحميل الإصدار الأحدث من التطبيق، قم بتنفيذ التعليمات التالية لتشغيل وضعية Dark Mode:

  1. من قائمة تطبيقات الهاتف، قم بتشغيل تطبيق Google Chrome.
  2. في خانة عنوان الموقع بالأعلى قم بكتابة “chrome://flags“ ثم اضغط على زر Enter.
  3. في النافذة التالية قم بالبحث عن عبارة “Android Chrome UI dark mode“.
  4. من هنا قم بالضغط على صندوق “Default” وقم باختيار “Enabled”.
  5. بمجرد تنفيذ الخطوة السابقة، ستلاحظ أن التطبيق يقوم بتنبيهك أن تقوم بإغلاقه وتعيد تشغيله مرة أخرى.
  6. وأخيرًا، إضغط على زر “Relaunch Now”.

الآن بما أنك قمت بتفعيل الخيار المخفي الذي تحدثنا عنه بالأعلى، يُمكنك أن تتوجّه إلى إعدادات التطبيق وتشغيل خيار جديد بإسم Google Chrome Dark Mode.

تشغيل الوضع الليلي في إعدادات Google Chrome

  1. في تطبيق الكروم، توجه إلى الإعدادات بالضغط على قائمة الثلاثة نقاط بالأعلى.
  2. من هنا قم بالضغط على Settings.
  3. الآن ينبغي أن ترى خيار الوضع الليلي أو Dark Mode.
    • في حالة أن الخيار لم يكن موجود، ربما تحتاج إلى إغلاق التطبيق بالقوة 'Force Close' وتشغيله مرة أخرى.
  4. الآن قم بتشغيل هذا الخيار للحصول على الوضع الليلي.

الآن ستلاحظ أن واجهة التطبيق قد تحولت بالكامل إلى اللون الداكن أو اللون الأسود ويُمكنك بدأ استخدامه. وكما ذكرنا سابقًا، خاصية Dark Mode في تطبيق Google Chrome على الاندرويد ما زالت في مراحلها التجريبية، لذلك ربما تواجه بعض الأخطاء. وفي حالة أن هذه الأخطاء كانت غير محتملة بالنسبةِ إليك، يُمكنك ببساطة العودة إلى الوضع المعتاد وإغلاق الوضع الليلي مرة أخرى غير إعدادات الهاتف بنفس الطريقة بالأعلى.

بواسطة Customdroid

اترك رد