شرح كيفية تفعيل الوضع الليلي (Dark Mode) في خاصية Google Feed

ميزة Google Feed على الأندرويد هي مصدرك الأفضل لأحدث الأخبار والمقالات الجديدة والمعتمدة على تاريخ بحثك والمجالات المهتم بها أنت بواسطة بحث Google، وربما تلاحظ أن إسمها أصبح مؤخرًا "Discover". والعديد من مستخدمي الاندرويد في الوقت الحالي يجدونها ميزة مفيدة وأساسية للإستخدام اليومي. لذلك، قامت جوجل مؤخرًا باكتشاف أن لون ميزة جوجل فيد الأبيض ليس صديق للبطارية بجانب أنه ليس مريح للعين دائمًا خصوصًا في ظروف الإضاءة الخافتة.

تكنولوجيا شاشات OLED ذات تكلفة عالية وصناعة صعبة بالنسبةِ إلى مصنعي الهواتف، ولكنها مع ذلك ممتازة كون أن كل بيكسل من الشاشة منفصل عن الآخر فيما يخص إستهلاكه للطاقة، وبالتالي يستطيع توفير البطارية لأن البيكسلات الغير مستخدمة تقوم بفصل الطاقة عن نفسها تلقائيًا. وهذه الميزة لن توفر لك طاقة البطارية بشكل ملحوظ فقط، ولكنها كذلك تبدو رائعة في عرض الألوان الداكنة وذلك لأن اللون فعليًا يكون غير موجود من الأساس. لذلك، Google حاليًا تعمل على الثيم الداكن أو الوضع الليلي لجميع تطبيقات الاندرويد الأساسية. كما أننا تحدثنا من قبل عن كيفية تفعيل الوضع الليلي لتطبيق Android Messages وباستخدام التعليمات الواردة بالأسفل، سأريك كيفية تفعيل وضعية Dark Mode الداكنة لخاصية أخبار Google Feed.

ذات صلة: تفعيل الوضع الليلي في تطبيق Facebook Messenger (روت)

تفعيل Google Feed Dark Mode على الأندرويد

الوضع الليلي في الوضح الحالي متاح فقط في ميزة جوجل فيد المتاحة في تطبيقات اللانشر الرسمية. وبما أن معظم الهواتف لا تأتي مع خاصية جوجل فيد إفتراضيًا في اللانشر الرسمي، الشئ الأول الذي ستحتاج لفعله هنا هو تحميل لانشر Google Pixel والذي يُمكنك تحميله من الرابط التالي:

.

تحميل Google Pixel 3 Launcher

الآن ستحتاج إلى تفعيل Dark Mode في لانشر بيكسل، وهذا سيحدث تلقائيًا في حالة قمت بتغيير الخلفية إلى خلفية داكنة، ويجب أن تكون صورة ثابتة كون أن معظم الخلفيات المتحركة لن تقوم بتفعيل الوضع الليلي. وتأكد أن تقوم باختيار الخلفية للشاشة الرئيسية وليس شاشة القفل فقط.

بعد تغيير الخلفية الداكنة، إسحب من الشاشة الرئيسية للجانب الأيسر لفتح خاصية Google Feed وستلاحظ أنها قد تحولت إلى اللون الداكن. للأسف، ستلاحظ أن الوضع الليلي فقط قد تم تطبيقه على الواجهة الرئيسية للأخبار، أما عند الدخول للمقالات نفسها ستجد أنها ما زالت باللون الأبيض.

في حالة أنك مع تنفيذك لهذه الخطوات لم تقم بتفعيل دارك مود، حسنًا، لدينا بعض الأخبار السيئة: وهو أن جوجل تقوم بإطلاق تحديث الوضع الليلي لجميع المستخدمين تباعًا، وحسابك ربما يكون ضمن القلائل الذين لم يتلقوا التحديث حتى الآن. ولكنك بالطبع يُمكنك إعادة هذه الخطوات مرة أخرى بعد عدة أيام للتأكد من توفره لهاتفك بشكل رسمي أم لا.

اترك رد