شرح كيفية تثبيت Xposed Framwork على أجهزة اندرويد بنظام Android Pie [روت]

تطبيق Xposed Framework كان يُعد واحدًا من أشهر الأشياء في مجتمع تعديل وتطوير نظام اندرويد في وقتٍ ما. شخصيًا كنت أحب التعامل معه جدًا لدرجة عدم احتياجي أبدًا لتثبيت أو تجربة أي رومات معدلة كون أنه كان يوفر جميع التعديلات التي تريدها على النظام الرسمي الحالي. ورغم ذلك، منذ إطلاق نظام Android Nougat للمرة الأولى وكذلك تقديم خاصية SafteyNet، الكثير من الأشياء قد تغيّرت. برمجة وتطوير موديولات Xposed قد توقفت تمامًا تقريبًا، وجاء تطبيق Magisk Manager ليحل محل SuperSU وكذلك Xposed. وبعد عِدة سنوات، الآن يُمكنك تثبيت Xposed على نظام Android Pie بواسطة Magisk وذلك عبر موديول EdXposed، والحصول على الأفضل بين العالمين!

تثبيت Xposed Framework على نظام Android Pie

ولكن أولًا، دعنا نكون واضحين بشأن بعض الأمور. اكسبوزد كان متاح بالفعل للثتبيت على الاندرويد (على هيئة إضافة ماجيسك) وذلك منذ بعض الوقت، منذ إطلاق نظام Android Oreo. ورغم ذلك، كان هناك بعض المشكلات التي تواجه المستخدمين آن ذاك بشأن أن عملية تثبيت Xposed يسبب مشكلة Boot-loop وكذلك بعض الأضرار فيما يخص SafetyNet. ولأصدقك القول، خاصية SafteyNet عند بعض المستخدمين أهم حتى من المزايا الضخمة التي يوفرها اكسبوزد.

ونتيجة لذلك، موديولات اكسبوزد وحتى التطبيق نفسه كان قد انتهى تقريبًا خصوصًا للأجهزة الجديدة (بنظام اندرويد اوريو أو أعلى). ولكن المطور solohsu من منتدى XDA للمطورين قد قام بعمل إصدار "غير رسمي" من تطبيق Xposed Framework والذي يأتي بإسم EdXposed والذي بواسطته يُمكنك تثبيت اكسبوزد على جميع هواتف اندرويد (حتى تلك التي بنظام اندرويد 9 باي). موديول EdXposed في الأساس قد تم بنائه باستخدام منصة Riru والتي تم برمجتها في الأساس بواسطة RikkaW. لذلك، حتى تستطيع تثبيت موديول EdXposed ستحتاج أولًا إلى وجود موديول Core Riru.


إقرأ أيضًا: 


شرح كيفية تثبيت Ritu Core

  1. توجّه إلى شرح تثبيت Magisk Manager على هاتفك الاندرويد بنظام Android Pie.
  2. قم بتشغيل التطبيق.
  3. من أيقونة القائمة الجانبية بالأعلى، إذهب إلى قسم التحميلات أو Downloads.
  4. الآن قم بالضغط على زر البحث وقم بكتابة: Riru – Core
  5. بجانب نتيجة البحث الأولى، قم بالضغط على زر Download.
  6. من الرسالة التي ستظهر لك، قم بالضغط على زر INSTALL.
  7. الآن ستلاحظ أن الموديول قد بدأ في التثبيت، وسيكون لديك الخيار لإعادة تشغيل الهاتف.
    • لا تقم بإعادة التشغل! فقط قم بالضغط على زر العودة لصفحة التحميلات مرة أخرى.

تثبيت إضافة Magisk EdXposed

  1. بنفس الطريقة المتبعة في الأعلى، قم بالبحث عن موديول: Riru – EdXposed.
  2. الآن قم بالضغط على زر Download بجانب إسم الإضافة والتي ستجدها بإسم: Riru – EdXposed SandHook.
  3. الآن مرة أخرى من الرسالة التي ستظهر لك، أضغط على زر INSTALL.
  4. وكما فعلنا بالأعلى، سيتم تثبيت الموديول وسيظهر لك خيار إعادة التشغيل مرة أخرى.
  5. هذه المرة، قم بالضغط على زر Reboot (في الركن الأيمن بالأسفل) وقم بإعادة تشغيل الهاتف.

تثبيت Xposed Framework على نظام Android Pie

ربما تكون على دراية بطريقة عمل هذا الأمر. إصدار Xposed Framwork يتم التعامل معه وإدارته بواسطة تطبيق Xposed Installer، كذلك إصدار MagiskSU يتم التعامل معه وإدارته بواسطة تطبيق Magisk Manager، إصدار EdXposed أيضًا يتم التعامل معه بواسطة تطبيق EdXposed Manager. هذا التطبيق الذي سيسمح لك لتثبيت أو حذف تطبيق موديولات اكسبوزد، البحث عنهم، وإدارة كافة جوانب التطبيق الاخرى. فقط قم بتحميل ملف apk من الأسفل، وبمجرد إنتهاء التحميل قم بتثبيته كأي تطبيق apk عادي.

org.meowcat.edxposed.manager-4.5.0-release.apk

قم بتجربة تثبيت موديلات Xposed المفضلة

الآن يُمكنك تشغيل تطبيق EdXposed Manager وستلاحظ أنه ذو شكل متطابق تقريبًا بتطبيق Xposed Installer المعتاد. التطبيق هنا يحتوي على المعلومات الخاصة بإصدار Xposed Framework الحالي بجانب حالته الحالية. الآن يُمكنك ببساطة الدخول إلى موديولاتك أو إضافاتك المثبتة حاليًا في قسم Modules في القائمة الجانبية. أو يُمكنك حتى البحث عن وتنزيل الموديولات الجديدة من قسم Downloads.

المصدر Droidviews
رُبما تُحِب أيضًا
تعليق 1
  1. Anan says

    اخي العزيز انا ثبتت البرنامج مثل الشرح الموجود ولكن بعطيني رساله انه مثبت ولكن not active

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.