تحديثات النظام الرسميةشروحات أندرويد

كيفية تحديث هاتفك الاندرويد إلى الإصدار الرسمي الأخير “شرح بالصور لجميع الشركات”

تعلَّم كيفية تحميل نظام هاتفك الرسمي وتثبيته بنفسك بخطوات سهلة ومبسّطة

نظام تشغيل اندرويد قد مرّ بعدد ضخم جدًا من التغييرات والتحديثات منذ رأيناه للمرة الأولى من 14 عام تقريبًا في 2007 عندما كانت الشركات نادرًا ما تقوم بإطلاق تحديثات لنظام التشغيل على أجهزتها الذكية. والآن، معظم الشِركات تتبع نهج جديد كليًا بحيث تقوم بإطلاق التحديثات الجديدة بشكل مستمر سواء شهريًا أو بشكل ربع سنوي على هيئة تحسينات لتجربة الاستخدام وكذلك الترقيعات الأمنية المعتادة. وأيضًا، يقومون كذلك بتحديث إصدار نظام الاندرويد نفسه مرة كل عام تقريبًا.

وبعيدًا عن تحديثات النظام المعتادة من مصنعي الهواتف، هناك أيضًا التحديثات الخاصة بخدمات Google الرسمية والمدمجة بجميع أجهزة اندرويد تقريبًا والتي تصل للمستخدمين من Google مباشرةً لجميع هذه الأجهزة الذكية.

إذا ما صادف أنك انتقلت لعالم الاندرويد منذ فترة قصيرة، أو كنت لا تعرف كيفية عمل تحديثات النظام الرسمية، كيفية تحميلها على هاتفك وتنفيذ خطوات تثبيتها بنفسك إذا تطلب الأمر، فأنت إذًا في المكان الصحيح! لأننا سنتحدث بالأسفل بشكل “تفصيلي” عن كل ما يخص تحديثات النظام الرسمية لأجهزة اندرويد وكيفية تحميلها وتثبيتها إذا لم تصلك هذه التحديثات لسببٍ ما.

ما هي تحديثات الاندرويد؟

تحميل وتثبيت تحديثات نظام تشغيل اندرويد على جهازك الذكي تعتبر مختلفة نوعًا ما عن عملية تحديثات التطبيقات المثبّتة لديك من متجر Google Play Store. عملية تحديث هاتفك الاندرويد إلى النظام الرسمي الأخير دائمًا ما كانت فكرة جيدة وذلك لأنها تقوم عادةً بسد ثغرات النظام أمام المخترقين وكذلك تحسين تجربة استخدامك للنظام بشكل عام. بجانب، في تحديثات النظام الجديدة تقوم الشركات غالبًا بتحديث الواجهات المخصصة الخاصة بهم أيضًا مع إطلاق العديد من الخواص والمميزات المفيدة لك إذا أردت تجربتها والتي تعتبر طريقة رائعة لاستخدام هاتفك بحيث لا تضطر إلى شراء هاتف جديد.

لذا، هل تريد خوض التجربة؟ اتبع إذًا خطوات تحديث هاتفك الاندرويد طبقًا للشركة الخاصة به تاليًا.

كيف تقوم بتحديث هاتفك من Google Pixel؟

Android 11 Beta 4 OTA Update for Pixel 4a

تقوم جوجل بتحديث هواتفها الذكية من سلسلة Pixel إصدار التصحيحات الأمنية الأخيرة بشكل شهري، بالإضافة إلى تحديثات نظام التشغيل الجديدة من آنٍ لآخر. في معظم الأحيان، سيكون هناك إشعار بوجود تحديث رسمي جديد على هاتفك بمجرد صدوره من الشركة. ولكن مع ذلك، بإمكانك البحث عنه وتنزيله يدويًا بواسطة الخطوات التالية:

  1. اذهب إلى الإعدادات > النظام > تحديثات النظام.
  2. انقر على البحث عن تحديث جديد. سيقوم النظام بالبحث عن أي تحديثات نظام متاحة.
  3. إذا كان هناك تحديث متاح، سيظهر زر تحميل، اضغط عليه لبدء تحميل التحديث.
هناك طريقة يدوية أخرى: تثبيت تحديثات النظام لأجهزة Google Pixel.

وبما أن هواتف بيكسل تتميز بأن جميع تحديثاتها تعتبر من نوع seamless “أي لا تتطلب إعادة تشغيل للتثبيت”، عملية تثبيت النظام ستتم في صمت في الخلفية بحيث ستكون قادر على استخدام الهاتف أثناء التثبيت وحتى تنتهي، وبعد ذلك ستحتاج فقط إلى عمل إعادة تشغيل لمرة واحدة حتى يستطيع النظام التعرف على إصدار النظام الجديد.

كيف تقوم بتحديث هاتفك من سامسونج؟

One UI 4 Beta Update Mohamedovic

تثبيت تحديثات النظام على هواتف Samsung Galaxy تعتبر عملية ذات خطوات مباشرةً وغير معقدة، نوعًا ما! ولكن رغم ذلك، بما أن هواتف سامسونج وبخلاف هواتف بيكسل لا تأتي مع نظام اندرويد الخام، لا تتمتع بتحديثات seamless مثل سابقتها بسبب واجهة One UI المخصصة بقوة والمليئة بالمميزات وخيارات التخصيص. ونتيجة لذلك، تستغرق عملية تثبيت التحديث وقتًا أطول، بجانب أنك لن تستطيع استخدام الهاتف حتى ينتهي من تثبيت التحديث بالكامل حتى يعيد تشغيل نفسه. وحتى تتمكن من تثبيت تحديثات النظام الرسمية لهواتف سامسونج، اتبع الخطوات التالية:

  1. اذهب إلى الإعدادات > تحديث البرامج > تنزيل وتثبيت.
  2. الآن سيقوم الهاتف بالتواصل مع خوادم سامسونج للبحث عن تحديثات جديدة.
  3. إذا كان هناك تحديث جديد، سيظهر مباشرةً سجل التغييرات الرسمي والحجم مع زر للتحميل.
  4. ببساطة انقر على زر تنزيل الأزرق لبدء التحميل.

بعد انتهاء التحميل، بإمكانك بدء عملية التثبيت مباشرةً بالنقر على زر “تثبيت الآن”. وبما أن تحديثات سامسونج الرسمية تستغرق وقتًا، أنت لست مجبر على تثبيته الآن، وإنما بإمكانك تأجيله لأيام لأنك لن تكون قادر على استخدام الهاتف أثناء التثبيت كما ذكرنا بالأعلى.

كيف تقوم بتحديث هاتفك من OnePlus؟

هواتف ون بلس تأتي مع واجهة OxygenOS المخصصة بجانب نظام تشغيل اندرويد، وتقوم الشركة بإطلاق التحديثات الجديدة للواجهة والنظام بشكل متكرر. لذلك عملية تثبيت تحديثات النظام الجديدة لهواتف OnePlus تعتبر سهلة وبدون تعقيد، فقط عليك اتباع التعليمات التالية:

  1. اذهب إلى الإعدادات > تحديثات النظام.
  2. سيقوم الهاتف مباشرةً بالتأكد من وجود تحديث جديد، وتحميله إذا وجده.

كيف تقوم بتحديث هاتفك من Oppo؟

تحديث اندرويد 10 Oppo F7

هواتف أوبو الذكية تعمل بنظام تشغيل اندرويد مع واجهة ColorOS المخصصة بواسطة الشركة. وبينما لا تتبع الشركة نهج إرسال تحديثات النظام الرسمية وكذا التصحيحات الأمنية بشكل مستمر مثلما تفعل الشركات الأخرى، إلا أن سياسات التحديثات الخاصة بها قد تم تحسينها بالفعل لعِدة مرات على مدى الأعوام السابقة. وحتى تستطيع تحميل تحديثات أوبو الرسمية الجديدة اتبع التعليمات التالية:

  1. اذهب إلى الإعدادات > ثم عن الهاتف.
  2. انقر على صورة ColorOS التي ستراها أعلى هذه الصفحة والتي تحتوي على إصدارك الحالي.
  3. بمجرد تنفيذ الخطوة السابقة سيقوم النظام بعمل اتصال مع خوادم الشركة للتأكد من توفر تحديث جديد.

كيف تقوم بتحديث هاتفك من شاومي & بوكو؟

في الواقع أن شاومي ضمن الشركات المتميزة جدًا فيما يخص عملية تحديثات النظام الرسمية المتكررة بشكل مستمر خلال الشهر الواحد، وكذلك تحديثات واجهة MIUI الفرعية. وإذا أردت، يُمكنك دائمًا “سحب” آخر تحديث رسمي متاح لهاتفك سواء كان من سلسة شاومي، ريدمي، ريدمي نوت، أو بوكو باتباع الخطوات التالية:

  1. اذهب إلى الإعدادات > ثم عن الهاتف.
  2. انقر على قسم أو مربع إصدار MIUI الظاهر أمامك.
  3. سيقوم الهاتف مباشرةً بالتواصل مع خوادم شاومي الرسمية ثم تحميل آخر تحديث رسمي متاح.

اترك هاتفك دائمًا مُحدَّث للإصدار الأخير!

دائمًا ما كانت فكرة جيدة أن يكون هاتفك الذكي محدث للنسخة الأحدث من نظام التشغيل كلما توفرت فرصة لذلك، أو كان هناك تحديث جديد مستقر، وذلك لأن هذه الإصدارات الجديدة غرضها الأساسي غالبًا ما يكون لتحسين تجربة الاستخدام وكذلك زيادة الخصوصية والأمان وإصلاح أخطاء النظام الحالية. لذا، في الواقع أن هذه التحديثات تساعدك على إمكانية استخدام جهازك الاندرويد لوقتٍ أطول وستمنحك تجربة استخدام أفضل وأكثر سلاسة. بجانب، هذه التحديثات مجانية، لذلك لا يوجد أي ضرر أو مانع من تثبيتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى